اليمن: مصفاة المكلا تبيع فائض إنتاجها بـ930 مليون دولار

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 458   الردود : 6    ‏2003-08-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-22
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    جدة: ابرمت الشركة المتحدة للاستثمارات البترولية المالكة لمصفاة المكلا النفطية اليمنية باستثمار سعودي واماراتي، عقداً مع شركة "سامسونج" الكورية لشراء فائض الانتاج لمدة 10 سنوات، بقيمة 930 مليون دولار. وقال سالم أحمد بن محفوظ العضو المؤسس في الشركة، ان ابرام العقد مع الشركة الكورية يأتي في وقت يسير فيه العمل على قدم وساق في منطقة الظبة في مدينة المكلا حيث موقع المصفاة، لتركيبها تمهيدا لبدء العمل قريبا ،كما بينت صحيفة الشرق الاوسط. واوضح ان العقد الذي تم توقيعه الاحد الماضي في لندن، يخص الفائض من انتاج المصفاة البالغة طاقتها الانتاجية 120 الف برميل يوميا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-22
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    اللهم زد ، وبارك
    .
    جزاك الله خيرا .. أخي سرحان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-22
  5. olympic

    olympic عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    243
    الإعجاب :
    0
    عايد الثروة النفطية يجب أن يكون لبناء المدارس والمستشفيات والطرق وإقامة المزارع والمصانع... السؤال هل هذا واقع ملموس في الوطن الكبير ؟
    نسمع اكتشافات نفطية وثروات معدنية ونشاهد انجازات تكاد لا تذكر
    أغلب الانجازات التى نشاهدها هبات ومنح من الخارج .:confused::confused:
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-23
  7. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    هذا القهر بعينه اااااه على ثروتنا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-23
  9. ابو امين

    ابو امين عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    407
    الإعجاب :
    0
    الله يزيد ويبارك الى جيوب المسئولين اما المواطن ما يوصل عنده شيى اين بترولنى اين اسثمارته لم يعد علينى شيى يذكر هل يوجد حساب سنوي يبين الدخل
    ويبين المصروفات انها كلها ارقام سريه لايعلم الى الله الى اي اتجاه تذهب حسبنى الله
    ونعم الوكيل 000؟؟؟

    مع خالص التحيه والتقد ير 000؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-23
  11. المنجرح

    المنجرح عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-05-06
    المشاركات:
    1,058
    الإعجاب :
    0
    مديريتنا في حضرموت

    بدون كهرباء ولا حتّى طريق حتى المدارس عندنا مدرسه ثانويه تبعد عنّا أكثر من 90كيلو

    والمحافضه تصدر وتبيع بملايين الدولارات ....

    وعاشت اليمن وعاش حب الوطن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-24
  13. معين اليوسفي

    معين اليوسفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-18
    المشاركات:
    338
    الإعجاب :
    0
    كما قال اخي ابو لقمان
    اللهم زد وبارك !!!

    ولكن يا ترى هل سينعم شعبنا ووطننا بما تنهبه الشركات وبما يبرمه المسئولين من صفقات وراء الكواليس .

    ام سيكون كما قال المثل الشعبي " القبقبة للولي والفائدة للقيوم ":D:D:D


    وتحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة