بيان حركة المقاومه الاسلاميه حماس حول عملية اغتيال ابو شنب

الكاتب : الخولاني   المشاهدات : 498   الردود : 8    ‏2003-08-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-21
  1. الخولاني

    الخولاني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    178
    الإعجاب :
    0
    بيانات وتصريحات حول عملية اغتيال القيادي في حركة حماس

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بيان المقاومه الاسلاميه حماس حول عملية اغتيال ابو شنب[/
    SIZE]



    دماء المهندس ورفاقه لن تذهب هدراً


    يا جماهيرنا المجاهدة



    ها هم قادة العصابات الصهيونية يقدمون على ارتكاب مجزرة بشعة ذهب ضحيتها رمزٌ من رموز الأمة الإسلامية، وقائدٌ من قادة الشعب الفلسطيني:



    الشهيد القائد المهندس

    اسماعيل حسن أبو شنب (أبو حسن) "من بلدة الجية"



    أحد القادة السياسيين لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"



    ورفيقاه

    الأخ المجاهد/ مؤمن محمد بارود "من بلدة بيت دراس"

    والأخ المجاهد/ هاني ماجد أبو العمرين "من بلدة حمامة"



    والعشرات من الجرحى

    وعلى إثر هذه الجريمة النكراء والعمل الإرهابي الجبان فإن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تعلن بأن مبادرتها التي أطلقتها بتعليق العمليات العسكرية قد انتهت، ويتحمل شارون وقادة العصابات الصهيونية المسئولية التامة عن ذلك.



    وإن حركة حماس إذ تزف للأمة العربية والإسلامية ولشعبنا الفلسطيني المرابط شهداءها الأبرار فإنها تؤكد أن دماءهم الطاهرة لن تذهب هدراً.

    وإن ردنا على هذه الجريمة النكراء سيكون مزلزلاً بإذن الله تعالى



    (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون)

    وإنه لجهاد، نصر أو استشهاد

    حركة المقاومة الإسلامية

    حماس-فلسطين

    الخميس، 23 جمادى الآخرة، 1424هـ

    الموافق 21 أغسطس، 2003م
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-21
  3. الخولاني

    الخولاني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    178
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بيان صادر عن

    حركة التحرير الوطني الفلسطيني / فتح- قطاع غزة




    (حركة فتح تنعى الشهيد القائد إسماعيل أبو شنب ورفاقه الأبطال وتحمّل الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية)



    يا جماهير شعبنا العظيم..



    حركة فتح تنعى الشهيد القائد الأخ إسماعيل أبو شنب(أبو الحسن) عضو القيادة السياسية لحركة حماس، شهيد فلسطين والأمة، الذي سقط شهيداً مع اثنين من رفاقه الأبطال، إثر جريمة اغتيال بشعة جبانة نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية هذا اليوم في مدينة غزة، وتشاطر الأخوة في حركة حماس وعائلة الشهيد وأسرته خالص المشاعر وحسن العزاء وترى في هذا المصاب الجلل، بأنه مصاب حركة فتح والجماهير الفلسطينية المناضلة.

    إن حركة فتح وهي تدين هذه الجريمة النكراء لتحمّل الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية والنتائج المترتبة عنها، وإنها شاهد حي على مراوغة ومماطلة الحكومة الإسرائيلية وعدم جديتها في إنجاح الهدنة وإمعانها في نسف الجهود والتحركات والمبادرات السياسية المقدمة.

    إن معاودة الحكومة الإسرائيلية لاستئناف سياسة وجرائم الاغتيالات بحق القيادات والكوادر النضالية الفلسطينية، يعني العودة الى المربع العسكري والصدام، والذي لم تخرج منه يوماً منذ إعلان الهدنة، ويدلل بأنها حكومة حرب لا تريد السلام، وتواصل التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الحرية والاستقلال الوطني الكامل.

    الى جنات الخلد يا شهيدنا البطل مع الشهداء والأنبياء والصديقين وحسن أولئك رفيقا، وعهداً أن نستمر على درب الشهداء حتى القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.



    إنا لله وإنا إليه راجعون

    المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

    الشفاء للجرحى..والحرية للأسرى

    وإنها لثورة حتى النصر



    حركة التحرير الوطني الفلسطيني/ فتح

    قطاع غزة

    21/8/2003
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-21
  5. الخولاني

    الخولاني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    178
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    تصريح صادر عن قيادة كتائب شهداء الأقصى

    (أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَ إِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ)


    لم يكن من المنطق و الحكمة أن تتخذ السلطة الفلسطينية تلك القرارات المجحفة بحق فصائل المقاومة في فلسطين سيراً وراء وهم و سراب المفاوضات العبثية و الشعب الفلسطيني يتعرّض يومياً لعدوان نازي بربري يستهدف الحجر و الشجر و البشر , و دباباته تجوب المدن و القرى و المخيمات .

    و الرئيس ياسر عرفات محاصر لأنه رفض التنازل عن حق العودة و القدس و الحدود بعد مفاوضات طويلة و عقيمة , و آلاف الأخوة في السجون يعاقبون لأنهم يناضلون من أجل الحرية و الاستقلال .

    و ها هو العدو الصهيوني يكشّر عن أنيابه من جديد و يغتال أحد رموز المقاومة و الانتفاضة الأخ المجاهد إسماعيل أبو شنب ليسقطوا بذلك الهدنة المزعومة و التي حذّرنا من مغبة السير في هذا الطريق المجهول لأن الانسحاب من فلسطين تنفيذاً لقرارات الشرعية الدولية لا يحتاج إلى مفاوضات بل بحاجة لآلية من أجل تنفيذه .

    إن كتائب شهداء الأقصى تزفّ الشهيد القائد إسماعيل أبو شنب و نحتسبه عند الله شهيداً و لا نزكّي على الله أحداً .

    لقد هبّت رياح الجنة , ندعو مجاهدينا في فلسطين الذين ينتظرون بفارغ الصبر هذه اللحظة لتلقين هذا العدو درساً لن ينساه و بإذن الله سيكون الرد سريعاً و صاعقا يزلزل الأرض تحت أقدام الغزاة الصهاينة .

    و لا أمن و لا استقرار لهذا الكيان و الحل العادل و الشامل هو برحيلهم عن أرضنا و ليعودوا من حيث أتوا . و كتائب شهداء الأقصى إذا قالت فعلت و إذا وعدت أوفت .



    الجيش الشعبي - كتائب شهداء الأقصى

    فلسطين الحادي و العشرين من آب (أغسطس) 2003
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-21
  7. الخولاني

    الخولاني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    178
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بيان صادر عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

    بألم بالغ و حزن عميق تنعى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القائد الكبير المهندس إسماعيل أبو شنب و مرافقيه مؤمن بارود و هاني أبو العمرين .

    إن إقدام طائرات العدو (الإسرائيلي) على هذه الجريمة النكراء هو تصعيد نوعي خطير يؤكد تصميم حكومة شارون الإرهابية على نسف الجهود السياسية و تدمير الهدنة و مواصلة العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني .

    إن هذه الجريمة الكبرى لن تكسر إرادة المقاومة و الصمود لشعبنا المكافح و إصراره على مواصلة النضال حتى الحرية و الاستقلال و العودة .

    و هي مناسبة لتدعو الجبهة الديمقراطية كل القوى الوطنية و الإسلامية و السلطة الفلسطينية إلى رص الصفوف و نبذ الخلافات و حماية الإجماع الوطني على نبذ الفتنة و تعزي وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة التصعيد العدواني (الإسرائيلي) .

    إن الجبهة الديمقراطية و هي تنعى القائد المجاهد أبو شنب تستذكر روحه الوحدوية و حرصه على نبذ الخلافات و حلها بالحوار الأخوي ، تعاهده على المضي على طريق الوحدة الوطنية سلاح شعبنا الرئيسي من أجل النصر .



    الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-21
  9. الخولاني

    الخولاني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    178
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بيان سياسي



    الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

    تنعي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى شعبنا الفلسطيني وإلى كل شعوبنا العربية وإلى كل أحرار العالم الشهيد القائد المهندس إسماعيل حسن أبو شنب أحد أبرز قيادات حركة حماس والحركة الوطنية الفلسطينية والقيادي الذي عمل باستقامة وثبات من أجل تعزيز الوحدة الوطنية والمحافظة على سلامة العلاقات الوطنية الفلسطينية.

    إن هذه الجريمة النكراء والتي ارتكبها العدو الإسرائيلي، تدعونا جميعاً وتدعو كل قوى الشعب الفلسطيني السياسية والاجتماعية للعمل من أجل تعزيز وحدتنا الوطنية، وحشد كل قوانا في مواجهة هذا العدو وعدوانه الشامل على شعبنا، وهي في هذا الإطار دعوة لقيادة السلطة حتى تعود عن كل إجراءاتها الاستثنائية التي أعلنتها إثر عملية القدس الأخيرة. إن الوفاء للشهيد القائد إسماعيل أبو شنب ولكل الشهداء يبدأ بالمحافظة على سلامة العلاقات الوطنية وتعزيز وحدة شعبنا بكل قواه.

    إننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ندعو الجميع إلى حوار وطني شامل، نعيد فيه تنظيم صفوفنا وترتيب الوضع الفلسطيني بتشكيل قيادة وطنية موحدة تقود العمل الوطني الفلسطيني كله بما يعزز وحدة شعبنا ويستنهض كل عوامل القوة والصمود في هذا الشعب على طريق استمرار الانتفاضة والمقاومة حتى تحقيق أهدافها بالعودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

    كل التضامن والعزاء لأسرة الشهيد إسماعيل أبو شنب ولأسر أخوته الشهداء مؤمن بارود و هاني أبو العمرين، العزاء والتضامن للأخوة في حركة حماس ولكل المناضلين الفلسطينيين ولكل شعبنا الفلسطيني، ونعاهدكم جميعاً بأننا على درب الشهادة والنصر ثابتون.



    المجد للشهداء


    والنصر لشعبنا



    الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

    21/8/2003
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-21
  11. الخولاني

    الخولاني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    178
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية و الإسلامية

    لا صوت يعلو فوق صوت الانتفاضة



    يا جماهير شعبنا العظيم .. يا جماهير أمتنا المجيدة :



    بمزيد من الحزن و الأسي تنعى القوى الوطنية و الإسلامية القائد الوطني و المجاهد البارز الشهيد المهندس إسماعيل أبو شنب عضو المكتب السياسي لحركة حماس و عضو لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية و الإسلامية ، كما تنعى مرافقيه الأخوين المجاهدين مؤمن بارود و هاني أبو العمرين .

    إن عملية الاغتيال الجبانة التي أقدمت عليها طائرات العدو (الإسرائيلي) و أدّت إلى استشهاد القائد إسماعيل أبو شنب و مرافقيه هي جريمة كبرى تؤكّد مرة أخرى على الطبيعة الإرهابية لحكومة القتلة برئاسة السفاح شارون و هي تصعيد خطير في العدوان (الإسرائيلي) المتواصل على شعبنا .

    إن هذه الجريمة النكراء هي دليل آخر على استمرار العدوان (الإسرائيلي) على نسف الهدنة .

    يا أبطال المقاومة .. يا فرسان الانتفاضة :

    إن اغتيال القائد الكبير إسماعيل أبو شنب لن ينال من إرادة شعبنا و لن تثنيه عن مواصلة الانتفاضة و لن تزيده إلا إصراراً على متابعة كفاحه من أجل الحرية و الاستقلال و العودة .

    إن لجنة المتابعة العليا و هي تودّع قائداً فلسطينياً صلباً لتتذكر المواقف الوحدوية للشهيد المهندس إسماعيل أبو شنب و حرصه الدائم على حل الخلافات بالحوار الأخوي .

    لقد أفنى شهيدنا القائد سنوات عمره في سبيل انتصار حقوق الشعب الفلسطيني حيث كان قائداً نقابياً بارزاً ، و كان رمزاً للصمود في سنوات سجنه الطويلة في سجون الاحتلال .

    إن عزاء شعبنا باستشهاد القائد إسماعيل أبو شنب هو باستمرار التمسك بالأهداف التي قضى الشهيد من أجلها و مواصلة النضال لإنجازها .

    إن لجنة المتابعة العليا تعاهد شهيدنا البطل على مواصلة دربه و تدعو كل قوى شعبنا و السلطة للوقوف صفاً واحداً في مواجهة التصعيد العدواني (الإسرائيلي) .



    يا جماهير شعبنا المناضل :



    تدعوكم لجنة المتابعة للمشاركة الحاشدة في تشييع القائد المجاهد إسماعيل أبو شنب و مرافقيه و ذلك غداً بعد صلاة الجمعة 22/8/2003 و ليكن هذا التشييع تعبيراً عن الوحدة الوطنية و عهداً على متابعة مسيرة الشهداء .



    المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار

    الحرية لأسرى الحرية

    النصر لشعبنا



    21/8/2003

    لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية و الإسلامية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-21
  13. الخولاني

    الخولاني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    178
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بيان طلائع الجيش الشعبي



    "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر و ما بدّلوا تبديلاً" صدق الله العظيم


    تنحني الهامات خشوعاً و إجلالاً و إكبارا أمام أرواح الشهداء و بقلوب مؤمنة و بكلّ عزيمة المجاهدين على الاستمرار تلبية لنداء الله و وفاء لدماء الشهداء تنعى طلائع الجيش الشعبي - كتائب العودة

    المجاهد القائد إسماعيل شنب

    من قادة و مجاهدي حركة حماس الذي اغتالته يد الغدر الصهيونية الأمريكية اليوم الموافق 21/8/2003 م . إن هذا العمل الإجرامي الجبان الذي يأتي ضمن مسلسل الإرهاب الدموي الذي ترسم خطوطه خارطة الطريق بالدماء التي و ضعتها (إسرائيل) و رعتها أمريكا و سينفّذها قيادات مصطنعة ليس لها سجل نضالي هذه المؤامرة معلنة تستهدف إخراج شارون من مأزقه و تصدير الأزمة من الكيان (الإسرائيلي) إلى البيت الفلسطيني الذي يعني قطف رأس الانتفاضة و تنكيس أعلامها و انتزاع روح الصمود و التحدّي .. إن وقف إطلاق النار المجّاني هو استخفاف بالإرادة الكفاحية و الكبرياء الوطني لشعبنا الفلسطيني أينما وجد و ينفيها الدم الفلسطيني المسفوح يومياً .. إن كتائب المقاومة هي الناطق الرسمي باسم مقابر الشهداء و الجرحى و المعتقلين و المنكوبين و هي الناطق باسم حق العودة و عروبة فلسطين و مقدساتها و حريتها سنستمر بالاشتباك و بإطلاق النار حتى انسحاب العدو الكامل دون تجزئة و قيام دولتنا الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف و عودة اللاجئين و إزالة المستوطنات و تحرير أسرانا ..

    هنيئاً لشهيدنا المجاهد الذي اختار أن يكون في صفوف الشهداء مدافعاً عن كرامة الأمة الإسلامية و العربية و نعاهد أخوتنا الشرفاء قيادة و كوادر حماس الشرفاء أن نكون إلى جانبهم و ما يصيبهم يصيبنا و من يعتدي عليهم يعتدي علينا .. سيبقى سلاحنا بأيدينا و أصابعتا على الزناد ..



    الجنة لشهيدنا المجاهد القائد إسماعيل أبو شنب

    الخزي و العار للعملاء و لمن استمرء الذل و الهزيمة



    طلائع الجيش الشعبي - قيادة كنائب العودة

    الأحد الموافق 21 / 8 / 2003 م فلسطين
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-21
  15. الخولاني

    الخولاني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    178
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    [​IMG]

    [​IMG]

    ربح البيع يا قائدنا العظيم ...ربح البيع يا ابو شنب...

    الله اكبر الله اكبر
    لا اله الا الله
    لا حول ولا قوة الا بالله
    زوجة البطل ابو شنب تقول زوجي بات في الجنة
    نسال الله تعالى له الفردوس الاعلى
    اللهم اميين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-08-21
  17. الخولاني

    الخولاني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    178
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    تظاهرات حاشدة في غزة والاحتلال يواصل عملياته بالضفة
    القسام والأقصى تصدران أوامر بالرد على اغتيال أبو شنب


    [​IMG]


    خرج آلاف الفلسطينيين في تظاهرات حاشدة طافت شوارع مدينة غزة مساء اليوم منددين باغتيال المهندس إسماعيل أبو شنب أحد قياديي حركة المقاومة الإسلامية حماس ومساعديه في غارة إسرائيلية صباح اليوم.

    وردد أكثر من 20 ألف متظاهر هتافات ضد إسرائيل وخارطة الطريق ورئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس في حين انطلقت مسيرات من جميع مساجد مدينة غزة إلى حي الشيخ رضوان شمال المدينة وتجمعت أمام منزل أبو شنب مطالبة بالثأر له.

    وأعلنت حماس أن جنازة أبو شنب ستنظم غدا بعد صلاة الجمعة انطلاقا من وسط مدينة غزة. وكانت الحركة قد أعلنت في وقت سابق انتهاء الهدنة مع إسرائيل مؤكدة أن اغتيال إسماعيل أبو شنب لن يمر دون عقاب.


    من جانبها أكدت كتائب عز الدين القسام, الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس, وكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح أنهما وجهتا الأوامر إلى خلاياهما بالقيام برد سريع على عملية الاغتيال.

    وقال الدكتور عبد العزيز الرنتيسي أحد قادة حماس الذي كان قد نجا من محاولة اغتيال سابقة, إن "هذه الجريمة لن تمر دون عقاب موجع وسيعلم شارون أنه سيغرق شوارع تل أبيب والقدس و حيفا بالدماء". وحمل الرنتيسي إسرائيل مسؤولية انهيار الهدنة التي قال إن حماس في حل منها.
    وقال إسماعيل هنية أحد قادة حماس للصحفيين في غزة إن اغتيال أبو شنب يعني "اغتيال الهدنة" وأضاف أن الحركة تحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن نتائج ممارساتها.

    وأوضح هنية أن حماس "سترد بالفعل لا بالقول وأن إسرائيل ستندم على هذا". وأضاف أن الحركة ستثبت للعالم أجمع أن إسرائيل لا تفهم سوى لغة القوة والمقاومة.

    ووصف الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس اغتيال أبو شنب بأنه جريمة بشعة لا مثيل لها, معتبرا أن اغتيال قيادي سياسي يمثل اختراقا لكل الخطوط الحمراء وقتلا لكل التفاهمات السابقة.

    ودعت كتائب القسام في بيان لها جميع خلاياها إلى الرد السريع بقوة واستهداف "جميع أركان الدولة العبرية". واستنكر البيان ما وصف بـ "الصمت العالمي الفاضح على الخروقات اليومية التي مارسها الصهاينة خلال فترة الهدنة".

    ومن جهتها, أكدت كتائب شهداء الأقصى أن الرد على اغتيال أبو شنب, "سيكون سريعا وصاعقا يزلزل الأرض تحت أقدام الغزاة الصهاينة".

    وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس قد ندد بعملية اغتيال أبو شنب ووصفها بأنها جريمة بشعة. وقال للصحفيين في مدينة رام الله بالضفة الغربية "ندين بشدة هذا العمل لأنه لا يخدم السلام ويؤثر سلبا على كل الخطط التي تقوم بها السلطة الفلسطينية".

    وقال وزير الإعلام الفلسطيني نبيل عمرو إن استمرار إسرائيل في سياسة التصعيد هذه سوف يضعف قدرة السلطة الفلسطينية على استعادة الهدوء والمضي قدما في عملية السلام.

    ردود فعل

    اغتيال "أبو شنب" أنهى الهدنة عمليا(الفرنسية)
    وتوالت ردود الفعل من جانب الفصائل الفلسطينية على اغتيال أبو شنب. فقد دعت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية في بيان لها أجنحة المقاومة إلى الرد السريع الموجع ومضاعفة المقاومة.

    وأدانت حركة فتح في بيان لها عملية الاغتيال ووصفتها بأنها جريمة نكراء وحملت الحكومة الإسرائيلية النتائج المترتبة عليها. ودعا البيان الصادر عن القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين إلى ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية.

    ودعت الجبهة الشعبية السلطة الفلسطينية إلى التراجع عن كل إجراءاتها الاستثنائية التي أعلنتها إثر عملية القدس الفدائية. ودعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان لها إلى نبذ الخلافات وحماية الإجماع الوطني وتعزيز وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة التصعيد العدواني الإسرائيلي.

    وعربيا أدان وزير الخارجية المصري أحمد ماهر استمرار إسرائيل في سياسة الاغتيالات واستخدام العنف ضد الشعب الفلسطيني، رغم محاولة الحكومة الفلسطينية الحفاظ على الهدنة. وأضاف ماهر أن ذلك لا يخدم إلا القوى التي تعمل على إعاقة العمل من أجل تطبيق خريطة الطريق وصولا إلى وضع يضمن الأمن والسلام للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة إلى جانب دولة إسرائيل.


    باول طالب بممارسة ضغوط دولية على حماس(رويترز)
    الموقف الأميركي
    من جهتها سارعت الولايات المتحدة بتصعيد حملة الهجوم على حماس وطالبت بممارسة ضغوط دولية على الحركة لوقف هجماتها. ودعا وزير الخارجية الأميركي كولن باول الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط لكي يتوقف ما أسماه بهجمات حماس على إسرائيل.

    وقال باول في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان في مقر المنظمة الدولية بنيويورك "أدعو زملائي ومجلس الأمن الدولي والأعضاء الآخرين في المجتمع الدولي وممثلي الدول العربية إلى التدخل والإصرار لكي توقف منظمات مثل حماس عملياتها".

    كما دعا كولن باول الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات إلى استخدام ما وصفه بقوات الأمن التي يسيطر عليها في المساعدة في وقف الهجمات على إسرائيل. وطالب باول عرفات بأن تقدم هذه العناصر الأمنية المساعدة لحكومة رئيس الوزراء محمود عباس لوقف ما أسماه" العنف والإرهاب".

    وحذر وزير الخارجية الأميركي الفلسطينيين وإسرائيل من التخلي عن خارطة الطريق مؤكدا أن ذلك يعني "السقوط في الهاوية
     

مشاركة هذه الصفحة