في مشاكل المغتربين بالخليج : دائما فتش عن الحكومة اليمنية

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 1,388   الردود : 13    ‏2003-08-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-21
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    على غرار المقولة الشهيرة التي قيلت في أي نكبة مجتمعية أو شكل من أشكال النائبات التي تصيب المجتمعات غالبا ما يقولون (فتش عن المرأة) ونحن نقول فتش عن الحكومة اليمنية عند بروز أي نكبة للمواطنين سواء في الداخل أو في شتات الاغتراب 0

    سمعنا عن خبر منع سلطنة عمان للمواطنين اليمنيين من عبور أراضي السلطنة واستهجنها مثل هذا الأمر خصوصا بعد أن حلت مشاكل اليمن مع عمان ووصلت العلاقات إلى أكثر من ممتازة وعند تفحص المواطنين اليمنيين بالإمارات ذهبوا لسفارة السلطنة وطلبوا منهم إحضار عدم ممانعة من سفارة اليمن !!!!!!!!

    يعني المشكلة كلها طبخة يمنية 100% 0


    مسألة تطبيق قرارات مجلس التعاون لدول الخليج والخاصة بالتعليم والصحة لإبناء اليمن المغتربين في الخليج اتضح بأن الحكومة اليمنية وراء عدم تطبيق مثل تلك الاتفاقية في بعض الدول مثل دولة الإمارات العربية المتحدة!!!!!

    لقد طلبت حكومتنا الرشيدة من حكومة الإمارات بإعطائها المبالغ التي ستصرف على تعليم أبناء المغتربين بالإمارات وكذا المعالجات الصحية فتم حسابها بطريقة تكتيكية وطلبت حكومتنا إعطائها تلك المبالغ لكي يستفيد منها المواطنين بالداخل !!!!

    لوكان الأمر كذلك فالجميع يرحب بمثل هذا ولكن الذي نعرفه عن حكومة اليمن بأنها من أسوأ الحكومات على مدى التاريخ اليمني القديم والمعاصر فمن يشاهد بناء المدارس يعلم بأن المغتربين هم من يقوم بهذه المهمة ( ويقوم مسئول كبير بلا حيا ولا لوم بافتتاح المشروع ) وينسبونه لمنجزات الحكومة !!!!

    كذلك الكتب تم تكفل إيران بطباعة الكتب المدرسية باليمن بالمجان وكهدية من الشعب الإيراني إضافة إلى بعض الكتب التي يرسلها مكتب التربية العربي لدول الخليج 0000 يعني اليمن ما تدفع حق مدارس ولا حق كتب والمصيبة أن الحكومة تبيعها على المواطنين بالداخل 000

    العلاج والصحة نفس الشيء تقوم حكومة الحرس القديم بتزوير الفواتير على اعتبارا بانها تقوم بمعالجة المواطنين والحقيقة بأن اي مواطن يمني لا تصله حتى حبة أسبرين إذا لم يقرقش جيبه 000

    يعني بيحصلون على مساعدات للشعب وبعدين يبيعونها عليه ثم يضيفونها على فواتير الموازنة وبذلك ياخذون حق تلك المساعدات من الدول المانحة ومن المواطن ومن ميزانية الدولة 0

    السمك تبيعه حكومة اليمن بالنسبة للشركات وبأسلوب السرق المارقين سفن تأتي لتجرف الأسماك وتخرب البيئات البحرية مقابل 20% كاش للحكومة وأصحاب الكروش الكبيرة نسأل الله أي يبتليها بالقرحة والالتهاب المعوي0

    بعض دول الخليج مثل الكويت والسعودية والبحرين رفضت مثل هذا الطلب اليمني الذي ذكرهم بأن كسب الشعوب أبقى من كسب الحكومات 0

    لايمكن أن تقوم قائمة لليمن في ظل حكومة لا تعلم عن الحكم سوى تسخير مقدرات البلد لمصلحة أناس معينين والذي يجزم الكل بأن البعض منهم دوره في الوحدة محدود واستطاعوا التسلق على ظهور قوافل الشهداء الذين آمنوا بوحدة التراب اليمني 0


    لا نلوم دول الخليج بعد الآن لان اليمن وكما قال السادات (ماهياش دولة)

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-21
  3. ابو امين

    ابو امين عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    407
    الإعجاب :
    0
    شكرا اخي سرحان على التطرق الى مشاكل المغتربين في الخليج والحقيقه ان
    مشاكل اخواننا في الخليج كثيره ويتطلب حلها التواصل مع الجهات المختصه في
    الجانبين 0
    وان وزارة شئون المغتربين المعنيه المباشره بمثل هذه الامر وعليها التواصل مع
    الجهات المعنيه في الدول الخليجيه وايضا على كل المغتربين التبليغ بما يصادفهم من
    مشاكل سوى في زيارتهم للوطن اوفي دول الخليج نفسها 0
    وعلى ذالك يكون الامر متروك لتواصل مسئولي الجانبين بصوره من الاخوه الصادقه والى ماذنب المغترب المسكين الذي يكون ضايع بين الاجانبين 0
    وشكرا لك اخي سرحان مره اخرى 0
    مع خالص الشكر والتقد ير 000؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-21
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    حياك الله أخي أبو أمين

    إن محاولة المسئولين اليمنيين تبرير عدم تطبيق الاتفاقات مع دول مجلس التعاون قد أصابنا بالدهشة فحكومة اليمن تحاول تبرير مثل هذا والذي نعرفه بأن الاتفاقيات يتم تنفيذها بغض النظر عن أي تبريرات ، ولكن اتضح بالنهاية بان حكومة اليمن هي من يضع العراقيل امام مواطنيها لكي يتم الاستئثار بأي ميزة تمنح لهم في الخليج وتحت مبرر حاجة الداخل والتي هي أبعد عن اي اهتمام للحكومة 0

    الأطفال باليمن امتلآت بهم الشوارع فمنهم من يشحت ومنهم من يعمل منذ نعومة اظافره والحكومة كأنها لاترى مثل تلك الكوارث وهذا دليل على أننا أمام معضلة كبيرة متمثلة بحكومة فريدة من نوعها بالعالم 000 فهي اول حكومة يطالبها الشعب بتطبيق القوانين والأنظمة الذي ترى فيه مصيبة كبرى لانها تتعارض مع مصالحها0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-21
  7. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    على غرار المقولة الشهيرة التي قيلت في أي نكبة مجتمعية أو شكل من أشكال النائبات التي تصيب المجتمعات غالبا ما يقولون (فتش عن المرأة) ونحن نقول فتش عن الحكومة اليمنية عند بروز أي نكبة للمواطنين سواء في الداخل أو في شتات الاغتراب 0

    ههههههههههه
    السمك تبيعه حكومة اليمن بالنسبة للشركات وبأسلوب السرق المارقين سفن تأتي لتجرف الأسماك وتخرب البيئات البحرية مقابل 20% كاش للحكومة وأصحاب الكروش الكبيرة "نسأل الله أي يبتليها بالقرحة والالتهاب المعوي"0


    صراحه لم اتمالك نفسي من الضحك ؛ عند قراءتي للعنوان هههههه لوحده ؛ اخي سرحان كما يقول المثل " شر البليه ما يضحك "
    صراحه ياخي ههههههه والله ما اقدر اعلق على كلامك الا بعدين ؛
    تحيه لك لو ما اصحصح سوى واقدر اعلق على ما ذكرته
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-22
  9. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    اذا و صلت الأمور ان تطلب الحكومة اليمنية من الحكومة الأماراتية بأن تعطيها مصاريف التعليم و الصحة للمغتربين في الأمارات.
    فمعناة بان الحكومة انفسخ الحياء من وجهها
    توصل لهذة الدرجة من الوقاحة و الأستغلالية و اعتبار اليمنيين خدم لها اينما كانوا مش كفاية الي في الداخل سارقينهم و هاضمين حقوقهم , و تطلب من الأمارات الفلوس, بالله عليكم تخيلوا كيف وزير خارجية اليمن يتصل لوزير خارجية الأمارات يطلب منة الفلوس بطلب من علي عبدالله صالح , وضع حقيقتا مخزي و عار على اليمنيين بأن يكون رئيس اليمن شحات.
    لعنة الله عليها من حكومة و على من انتخبها.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-22
  11. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    قيام الحكومة اليمنية بتوقيع اتفاقيات وبروتوكولات صحية وتربوية مع الإمارات قبل عدة أشهر هو ما فضح سر هذه الحكومة ، إذ استغرب الجميع من التبريرات التي يبديها المسئولين اليمنيين في عدم تطبيق الإمارات لقرارات مجلس التعاون وكم تسائلنا واستغربنا كون الإمارات من اول الدول التي ساندت اليمن في دخول مجلس التعاون فإذا بنا أمام فاجعة كبيرة وهي قيام الحكومة اليمنية بسرقة اي ميزة تمنح لليمنيين ، لم تكتفي بالاستئثار بمقدرات البلد بالداخل ولكنها تطارد الشعب حتى إلى بلدان الاغتراب 0

    كيف لحكومة توقع بروتوكلات تعاون صحي وتربوي مع الإمارات وهما في ظل تعاون إقليمي في مجلس التعاون ؟

    نحن أمام حكومة مارقة وأناس لا يقيمون وزنا لدين ولا لقيم ولا لعهود قطعوها على أنفسهم بأن يكونون مخلصين لليمن وشعبه000 إننا أما طقمه من الشحاتين والسرق وعديمي الضمير هذا كل ما بالأمر 0
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-23
  13. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    هكذا هم دواهي اخ سرحان ؛ وكم كنت اتمنى لو كان دهائهم لمصلحه الوطن ؛ مثلما هو ضد الفساد ؛ فأنت لم تكتشف الا الشئ اليسير .
    :D
    تحياتي لك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-24
  15. معين اليوسفي

    معين اليوسفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-18
    المشاركات:
    338
    الإعجاب :
    0
    لنا الله يا سرحان لنا الله
    وهكذا هيا حكومة العساكر اينما كانت

    " العساكر كارثة الشعوب " رحم الله من قال هذي الحكمة :D:D:D


    وتحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-08-24
  17. التمساح

    التمساح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    682
    الإعجاب :
    0
    الاخ الاستاذ/ سرحان: اولا :
    اشكرك على ابداعاتك المتميزة في المجلس 0

    نانيا: ان قلمك من صدق ايمانه في نبا الوظن وهو ثقافة بحد ذاته 0

    ثالثا:
    الاخ العزيز عندما تتكلم الاقلام على اليمن انما تريد الصلاح والاصلاح والمشورة ووجة النظر للمثقفيين اليمنين للمشاركة في بنا شامخ ومبني على اساس قوي من خلال اصحاب العقول والراي السديد0


    رابعا : الاستاذ القدير سرحان قد يكون هذه القصة بغير محلها ولكن على ما اظن انها ممزوجه من خلال مشاركاتك والابد ان تكون هذه القصة هنا:

    القصة لتاجر يمني عائش في دول الخليج

    اراد ان يعمل صفقة مع اليمن لشراء نفط يمني ووكل له صديق في اليمن لمتابعة الصفقة فلما راح صديقه للمتابعة في وزارة النفط لان الانسان عندما يريد شئ لابد ان يذهب الى اصحاب الاختصاص صح اخي سرحان وبعدين لما وصل صديقه الى الوزارة كانة المفاجئة له كبرى قالوا له في وزارة النفط (( اذا اردت ان تعمل صفقه اذهب الى / محمد عبدالله صالح اذا اخي ما هو الارتباط بوزارة النفط في الاخ محمد عبدالله صالح ))) وبعد كذا اتصل هذا الوكيل في التاجر قال له انصحك ان لاتفكر في يمن الشركة لان اليمن حاضرا لاتصلح ابدا 0 احبط هذا الوكيل وقهر ماذا يفعل لقد تفاجئ بانه في دولة مجرد شركة0



    اشكرك ايه الاستاذ القدير 0

    ولك التحية المعطرة0
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-08-24
  19. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : التمساح
     

مشاركة هذه الصفحة