10 أبواب للخطـــــر

الكاتب : الأنيق   المشاهدات : 370   الردود : 0    ‏2003-08-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-21
  1. الأنيق

    الأنيق عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-11
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    المسؤولين عن الأمن في الشبكات والشركات الكبيرة يواجهون تحدايات صعبة أحياناً ودفاعات شاقة دائماً ! ، فمع توفر أدوات التخريب ، ونوايا التخريب ، والعناصر المساعدة بحسن أو سوء نية تكون المهمة أشبه بمن يحاول منع المطر من الدخول على منزل بدون سقف .

    وقد حدد بعض خبراء أمن الشركات عشرة ابواب خطرة يمكن أن تكون سبيل حقيقي لصداع أمنى مزمن ، وهذه الابواب مرتبه ليس حسب خطورتها ، فكل باب له نفس معدل الخطورة !!!

    ملحقات البريد Email Attachments - المستخدمين الذين يخاطرون بشبكة كاملة من اجل ملحق رسالة قد يكون في بعض الاحيان مجهول المصدر ، ويوجد من الفيروسات لا تحتاج إلى تشغيل بالضغط عليها فهي تشغل نفسها بمجرد فتح الرسالة .

    نقاط ضعف الشبكة الوهمية VPN - هذا النوع من الشبكات مازال في بدايته وله بعض نقاط الضعف التي يمكن ان يتسلل منها غريب إلى داخل الشبكة .

    الهجمات المزدوجة - الفيروسات الحديثة معقدة بدرجة كبيرة فالملف التنفيذي فيها يمكن أن يشغل نفسه بنفسه ويمكن ان يهاجم عدد من المنصات

    وسائل التحويل - في وجود عدد من فروع الشبكة المتابعدة وعند محاولة الدخول غير المشروع عليها ووجود جدار نار في فرع من الفروع يتم التحويل إلى فرع أخر .

    الـ Downloads من مواقع الوب - تحميل البرامج والاغاني والافلام والصور المتحركة من الانترنت يمكن ان يكون طريق خطر وفتح باب للهجوم ، واستنزاف موجه كبيرة من سعة الاتصال

    إضافة شركاء - عند وضع نقطة وصول لشركة صديقة لشبكتك قد تنسى قطع نقطة الوصول هذه عند إنتها العمل الذي إنشإت من اجله ، وينطبق نفس المفهوم على الموظفين الذين تكون لهم صلاحيات على الشبكة ثم يتم الاستقناء عنهم .

    Microsoft's SOAP - هو بروتوكول من شركة مايكروسوفت Simple Object Access Protocol وهو من البروتوكولات الغير أمنه .

    مستخدم غير أمين - يمكن لهذا المستخدم أن يكون خادم جيد لمنافسين متربصين .

    النظير لنظير Peer-to-Peer - في هذا النوع من الاتصال يكون تبادل الثقة طبيعي بين الخادمات ومستخدم له حقوق على خادم يكون له نفس الحقوق على بقية الخوادم ، وعند وصول متسلل إلى هذا النوع يكون التحرك في أرجاء الشبكة ممكن له بحرية .

    متصفحات الفيديو والموسيقى - هذه المتصفحات تربط بين المستخدم والمواقع ذات الصلة من فديو وموسيقى .



     

مشاركة هذه الصفحة