موقف الإمارت قبل وبعد دخول اليمن لبعض مؤسسات مجلس التعاون

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 691   الردود : 4    ‏2003-08-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-20
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الإمارات: ندعم بقوة انضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي

    أكد وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن الإمارات تدعم بقوة انضمام اليمن إلى مجلس التعاون الخليجي، وأضاف: أن ذلك سيعزز الدور الراسخ والقوى والأكثر فعالية لليمن، وأن انضمام اليمن للمجلس يعتبر هدفاً سامياً وخطوة تاريخية فيها مصلحة لشعوب المنطقة.
    وقال: إن اليمن بلد كبير ولديه من الخيرات ما يمكن من الاستثمار فيه في مجالات مختلفة، كما أنه يمكن الاستفادة من العمالة اليمنية، وأشار الوزير الإماراتي في حديث نشرته صحيفة الاتحاد الإماراتية اليوم إلى أنمه تم الاتفاق في الاجتماع الوزاري الذى انعقد مؤخرا فى الدوحة على ان تقوم الامانة العامة للمجلس بتشكيل وفد لزيارة اليمن بهدف دراسة القوانين اليمنية والاوضاع فى مختلف المؤسسات اليمنية وكيف يمكن لليمن أن يتكيف مع الانظمة والقوانين والاتفاقيات المعمول بها في المجلس، إلى ذلك التقى لبسفير اليمني في ابو ظبي مدير ادارة الشئون العربية بوزارة الخارجية بدولة الامارات، جرى خلال اللقاء بحث امكانية عقد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك



    بعد دخول اليمن في مجلس التربية العربي لدول الخليج وفي مجلس وزراء الصحة قامت دول مجلس التعاون بالموافقة على معاملة اليمنيين معاملة أبنا الخليج بالنسبة للتعليم والصحة بينما الإمارات لم تطبق هذا ؟

    فيا ترى ما هي الدوافع التي جعلت الإمارات لا تطبق قرارات المجلس ؟وهي من الدول التي وقفت بقوة إلى جانب دخول اليمن في مجلس التعاون





    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-20
  3. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    موقف أكثر من ممتاز من دولة الإمارات , إن شاء تتبعه مواقف مماثلة من بقية دول مجلس التعاون الخليجي.. فاليمن جزء لا يتجزأ من دول شبه الجزيرة العربية , بل أحد أركانها الأساسية.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-21
  5. ابو امين

    ابو امين عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    407
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اخي سرحان وموقف ليس بغريب على الشقيقه دولة الامارات التي
    دائما تاتي مواقفها داعمه لشعب اليمني 0
    مع التمنيات بان يكون يوم انضمام اليمن الى دول المجلس قريب لاان الفائده
    مشتركه ومردودها سيعم الجميع بالخير ان شالله 0
    مع خالص التحيه والتقدير 000؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-21
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    توقيع اتفاقية إنضمام اليمن لبعض مجالس التعاون الخليجي

    »
    صنعاء ــ قنا ــ تم في صنعاء امس التوقيع على اتفاقية انضمام اليمن للمؤسسات التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي ووفقا للصيغة المتفق عليها. وقع الاتفاقية عن الجانب اليمني السيد ابوبكر عبدالله القربي وزير الخارجية وعن جانب دول مجلس التعاون السيد يوسف بن علوي عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون والسيد عبد الرحمن بن حمد العطية الامين العام لمجلس التعاون. ويأتي هذا الاتفاق تأكيدا للرغبة المشتركة في تعزيز أواصر هذه العلاقات بين اليمن ودول مجلس التعاون وتنميتها في كافة المجالات وتقديرا للدور الهام الذي تقوم به اليمن في اطار حفظ أمن واستقرار ورخاء شبه الجزيرة العربية. وقد عبر الجميع عن تطلعهم الى تحقيق المزيد من التعاون والتنسيق في اطار العمل الجماعي بين دول المجلس واليمن بما يحقق لليمن ودول المجلس المصالح المشتركة والاهداف المتوخاة من هذا الاتفاق. يشار الى ان عقد هذه الاتفاقية يأتي طبقا لقرارات الدورة الـ«22» للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقدة في مسقط في 30 و31 ديسمبر 2001م بالموافقة علي انضمام اليمن الى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية ومكتب التربية العربي لدول الخليج ودورة كأس الخليج العربي لكرة القدم . وقد اشاد الامين العام لمجلس التعاون بالروح الصادقة والمتميزة التي وجدها لدى المسؤولين في اليمن خلال توقيع اتفاقية انضمام اليمن الى اربع من مؤسسات مجلس التعاون. واضاف في تصريح خاص لوكالة الانباء القطرية ان انضمام اليمن لمجلس التعاون في بعض المؤسسات يأتي انطلاقا من حرص دول مجلس التعاون الجاد على تعزيز وتوثيق العلاقات مع اليمن من اجل مستقبل مشرق يخدم مصلحة دول وشعوب المنطقة. واوضح ان هذا التوقيع يعتبر مؤشرا ايجابيا سوف يسهم في تعزيز التطور والتنمية والرخاء الاجتماعي ويعزز الترابط بين شعوب دول الجزيرة العربية. وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قد استقبل أمس السيد عبدالرحمن بن حمد العطية وجرى خلال الاجتماع استعراض سبل تعزيز العلاقات بين اليمن ودول مجلس التعاون الى جانب الدور الذي ستضطلع به اليمن من خلال عضويتها في مؤسسات مجلس التعاون. كما جرى خلال الاجتماع بحث المستجدات الراهنة والقضايا ذات الاهتمام المشترك. واستقبل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح امس يوسف بن علوي وزير الشؤون الخارجية بسلطنة عمان الذي يزور اليمن حاليا. جرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالاضافة الى بحث القضايا والموضوعات المتصلة بانضمام اليمن الى بعض هيئات دول مجلس التعاون الخليجي. كما جرى خلال المقابلة استعراض المستجدات الاقليمية والعربية والدولية ومنها الاوضاع في فلسطين المحتلة والتطورات الخاصة بالعراق.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-21
  9. ابو امين

    ابو امين عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    407
    الإعجاب :
    0
    شكرا سرحان على نقلك للئخبار اول باول ولي طلب عندك ياريت تكون تكتب
    التاريخ حتى نعلم بان التوقيع يوم امس 20/8/2003 ام انه خبر قديم 0


    مع خالص التحيه والتقدير 000؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة