قصيده موجهه الى الشاعر محمد التام

الكاتب : حسين واصل   المشاهدات : 1,156   الردود : 10    ‏2003-08-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-20
  1. حسين واصل

    حسين واصل عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذهي الكلمات موجه الى الشاعر الكبير شاعرنا محمد التام القيفي
    والقصي ده تعبر ما فيها وارجو ان تنال اعجابك ورضائكم

    يا إلاهي دعيدك وانت بالحال تعلم
    ********** نجنا من عذاب هموم وجيب السلامه
    واغفر الذنب انا اترجاك بلاسم العظم
    ********** واهدنا لا طريق الخير والاستقامه
    ما عد احد على عهده سواك وانته ارحم
    ******* جيب دعا عبدك المظلوم واحين ختامه
    هات يا هاجسي جيب الكلام المنظم
    ******** قول بالصدق واتجنب طريق العدامه
    واشف قلب المريض ذي بالمواجع مكتم
    *********** محدا حس به والضيق دقه ودامه
    كم شكينا ولاحد ذي يقدر ويفهم
    ******* حطو الورد والتقدير وسط القمامه
    قوم يا مرسلي بكر من الفجر واهتم
    ********* الجواز عامله ووبه تسيب الاقامه
    واركب الطايره في مقعدك ذي مرقم
    ******** رحلتك لا وسط نيورك تصل بالسلامه
    با تخبر على التام صاحب القرن الصيم
    ******* هو بزيي وهو مولا الكرم والشهامه
    شل هذا الجواب ذي حير الدمع والدم
    ******** والحروق ذي حواها قد عليهن علامه
    كم تصلني مواجع وسط قلبي ترازم
    ********* كل ساعه وانا سوي لظهري حجامه
    كم تحملت محد من حسين ذي يلوم
    ************* صلحو كل شئ فيني ولاشي ملامه
    قل صالح ذي اتفنا على الكبر صمم
    ********* والمخوه خربها ما عد القى دعامه
    من نسي قدر خوه في يوم لابد يندم
    ******** بعد جرحه فقله ما تفيد الندامه
    حقهم واحدي وانا عليا يحرم
    ****** والكبير بين الاخوه ما وجدنا احترامه
    لا تكلمت قالو قد حسين ذي يلعثم
    ************ نجتمع كلنا جمعه ونعلن خصامه
    شارعوني سنه كلين عليا تزاحم
    ********* ما عرفت السبب سوو عليا غمامه
    ما نهبت احدا حقه ولا ذي بكلم
    ********* طول عمري لحالي ما عرفت الغنامه
    با يجي يوم والغلطان لازم يحثم
    ********** وجعت الاخ تحبس وسط قلبه حثامه
    عاد مقبل معي ذي يوزن اسبيل واحرم
    ********** ذي يرد الحياه فيني بطيبه كلامه
    لا تكلم معي ذي يبعد الهم والغم
    ********* كلمه الاخ بين الناس تعلي مقامه
    قال ابو واصل ان القلب في الصدر ورم
    ***** والسهر زاد عنده ما ذي يهنا منامه
    جرح قلبي كبير والجسم منه تئلم
    ********* عقاي احتار حتى الفكر غير نظامه
    صلحوني ولد خاله وهمه على ام
    ********** قرشهم واحدي لاشي عليهم غرامه
    قالو اني معطل ما معيا ذي ينتم
    ********** والدعيات صبوها علي بالغشامه
    ما توليت شقا مخلوق ولا شفت مغنم
    ************* سوو الحضر لي كلين صلح مرامه
    والصلاه ختمها ماالطير علغصن ينغم
    ******* ع النبي شافع المذموم يوم القيامه

    هذا والعفو من الغلطات الاملائه لاني لاول مره اشارك معكم والعتب على النظر
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-20
  3. دهبل

    دهبل عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-11
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0
    عشت يا واصل وصح الله لسانك ودام المخوه والصله بين الاهل ولا فرق الله شملهم

    قصيده شاعريه فيها ما ينم بلمعاناه

    وهذه حاله الناس ولا كن الدم والقرابه فوق كل المشاكل

    ولا بقي غير الجواب يا ابن التام

    اطربنا , وارسم لخالك رد يليق بمقامه

    عاد مقبل معي ذي يوزن اسبيل واحرم _______ذي يرد الحياه فيني بطيبه كلامه
    لا تكلم معي ذي يبعد الهم والغم _______ كلمه الاخ بين الناس تعلي مقامه

    وحيا الله من جاء
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-21
  5. Saqr Al-Hayyal

    Saqr Al-Hayyal عضو

    التسجيل :
    ‏2001-11-07
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0
    قصيدة في منتهى الروعة يابن واصل ، وهذا ذكرني بالقول :
    أخوك سلاحك لا تدله للبيع وان شي موقف مشرف شرفه وارفعه
    أبيات جميله ، وتحكي معانات الشاعر ، نسأل الله أن لايغير عليهم حال ، وبانتظار هاجس القيفي التام ، لان التام معاه بحر فياض بايوزنها ويزين ، وبانتظار الرد بعد سماع البدع الرائع.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-21
  7. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    اهلا وسهلا ومرحبا
    حيا الله خالي وحيا ابيتك
    ابشر بالخير انا اسف للتاخير لاني لم اشوف القصيده الا الان
    ولكن بعد قليل سوف ترون الجواب انشاء الله

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-22
  9. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    اسف للتاخير
    والان اليكم الجواب انشاء الله ينال اعجابكم

    يا كريم العطاء عبدك على الباب مهتم
    --------------- يسر امره ونجه من عذاب القايمه
    واستر الحال يا ستار انته بنا احكم
    -------------- بيدك الخير للمخلوق مطروح امامه
    احمدك يا الاه الكون ما الرعد زرجم
    ------------- والباوارق تلالا وسط فيظ الغمامه
    بعد يا مرحبا باقول حيا من اقدم
    ------------ وارسل ابيات لبن التام كسر عضامه
    هز قلبي بلبيات التي يقطرين دم
    -------------- منها بــان لي قدره وبين مقـامه
    هاجسي قام من حرقاه في الراس يزرجم
    -------------- بس انـا قلته نظم لخالي وســامه
    واهده الول والمرجان مني مقدم
    ------------ والذهب خــام هذا من بزيه كرامه
    بعد باقول من بين خبياه يندم
    ------------ والضبا تنهشه يا خال مثل الحمامه
    الزم الصبر في الدنياء ترا اجرك اعظم
    -------------- من صبر واتقاء الحمن يحسـن ختامه
    قلت لي كم مواجع وسط صدرك ترازم
    -------------- كل ساعهخ تسوي وسط ظهرك حجامه
    اترك اللي بتسمع فيه كأنك بتحلم
    -------------- عاده الجيد ما يحمل بقلبه اثامه
    والمثل قال مال اخوان لازم يقسم
    ----------- او انسيت المثل يا خال حل احتكامه
    ما يفيدك اخوك يا خال لنته محطم
    ------------- لو معه ملك من مارب لوادي تهامه
    قلتي ما نصبت احد ولا ذي تكلم
    ------------- طول عمرك لحالك ما عرفت الغنامه
    شئ معروف والناس يعرفو كلهم جم
    -------------- كيف حسين لا نوا يبني وسوا نظامه
    كم عباد في البلاد يسمع كلام الملثم
    ------------- والملثم اذا اتكلم لربي السـلامه
    كلمه الحق في الميزان يا خال تشتم
    ------------- والنفاق توجده في كل سـاحه علامه
    صاحب القرش كل الناس بعده تنعم
    -------------- والفقير لا نطق بالحق مرفوض كلامه
    من معه ثور عاصي بين الاتلام يقحم
    ------------ اخزم الانف من شان تمسكه من خزامه
    بنصحك يا ابو صدام بالصبر تلزم
    ------------- لن صبر الحليم يا خال يكوي خصامه
    واخوتك شوفهم مركاك كالحيد واعظم
    ------------ لا تفكر بتفكير الجنون والغشـــامه
    قلت قد صالح اتفنا على الكبر صمم
    -------------- والمخوه خربها ما عد القا دعامه
    كيف تقل ذا الخبر يا خال ويش ذي تكلم
    ------------ لو تشوف كيف حاله ما تلومه ملامه
    ضاق من غربته والوقت فوق راسه التم
    ------------- طولت لحيته والراس اسا له عمامه
    ختمها بالنبي ذي ربنا حب واكرم
    ------------- شافع الخلق يوم الحشر ساعة زحامه


    وهذا ولكم تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-22
  11. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    مكرر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-22
  13. صلاح اليافعي

    صلاح اليافعي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-19
    المشاركات:
    4,198
    الإعجاب :
    0
    بدئ وجواب في قمة الروعه
    تسملوا يالغاليين على هذه الدرر
    فقد اجاد شاعرنا الواصل بتصوير المعاناه
    كما اجاد شاعرنا الفذ شاعر قيفه في تهدئهة الموقف..
    فلله دركم .
    ومنتظرين منك المزيد..
    ولكم مني كل الود ..
    صلاح اليافعي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-22
  15. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : صلاح اليافعي
    ===========================
    تسلمون قصد في منتها الروعه\
    فالبدع كان رائع والجواب كان اروع
    اتمنا ان تستمر بين الشعرا الكرام التبادل
    بالمنقشه المفيده الذي يستفيد منها الجميع
    شكرا اخوكم ابوصنعاء
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-08-22
  17. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    بدع وجواب في منتهى الروعة

    شكراً لحسين واصل والتام على هذة القصيدتين

    نحن بأنتظار منكما المزيد
    تحياتي لكما وفائق تقديري
    أخوكم//// الصقر الجارح
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-08-24
  19. القاصف

    القاصف عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    27
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : صلاح اليافعي
     

مشاركة هذه الصفحة