الرئيس صالح وسر كراهيته لأسرة آل حميد الدين

الكاتب : الصقير   المشاهدات : 683   الردود : 8    ‏2003-08-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-18
  1. الصقير

    الصقير عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    136
    الإعجاب :
    1
    لا يخلو أي حديث أو مقابلة صحفية مع الرئيس علي عبدالله صالح من ذكر مساوىء أسرة آل حميد الدين التي حكمت اليمن قبل انقلاب 26 سبتمبر متجاوزا في تصريحاته التصريحات النارية التي كان يطلقها من سموا بالضباط الأحرار السبتمبريين في حينه ضد أولياء نعمتهم الذين انقلبوا عليهم كعادة الضباط في بلدان عربية عديدة في تقليد أعمى للنهج الناصري المختلفة ظروفه في مصر عن ظروف الآخرين .



    المتابع لأحاديث الرئيس وذكرياته مع تلك العائلة ( ان وجدت ولا توجد :) ) يجد أنها تشير وبكل وضوح الى أن الرجل لا يتعامل معها بلهجة السياسيين أو الثوار الرافضين للنظم الاستبدادية الجائرة في الحقب السابقة من التاريخ العربي الحديث ويلحظ أنه يخشى أمور أخرى قد لاتدور في ذهن المواطن اليمني في الظرف الراهن لتجاوزه مرحلة المملكة المتوكلية اليمنية وما أعقبها من سلطة ثورية وغير ثورية في آن واحد تمثلت في نظام الجمهورية العربية اليمنية وتوج أخيرا بالجمهورية اليمنية الوريثة لنظام دولتي اليمن السابقتين بمعنى أن الخوف من التحول الى الملكية ورفض الجمهورية كما كان المواطنون اليمنيون يفعلون في مقاومتهم للنظام الجمهوري مستبعد ا في الظرف الراهن بعد مضي ما يزيد على أربعين عاما على قيام الانقلاب السبتمبري .



    هناك اجماع تام في أوساط المثقفين اليمنيين ( يدركه الرئيس جيدا ) بأن استئصال الفساد في اليمن الموحد والغاء التمايز في المواطنة الذي أعقب الوحدة اليمنية بما أفرزه من شعب غير متجانس ثقافيا واقتصاديا واجتماعيا أدى الى فرض هيمنة واضحة للعيان لقطاع معين من القوى القبلية على الشؤون السياسية للبلاد لم يتمكن الرئيس من انهائها برغم ما بذله من جهود كبيرة في سبيل تطعيم الحكومات اليمنية المتعاقبة أو مجالسه الشوروية بعناصر من كل المحافظات لردم الهوة القائمة ولم يفلح أبدا ولا يزال شعبنا يجتر مرارة وقساوة الأوضاع الناتجة عن ضعف بنية الدولة اليمنية لا ستئثار فئة معينة بها ولذا فان التغيير التام يصبح لزاما ولن يتم الا باجتثاث الدولة القائمة من جذورها واقامة دولة يمنية ملكية دستورية على انقضاها ولن يتحقق ذلك الا بعودة أسرة آل حميد الدين لحكم اليمن الموحد من جديد لطمس معالم المعاناة القائمة في التوازنات الطائفية والقبلية والاجتماعية والاقتصادية والى الأبد تمهيدا لتحقيق الرخاء للمواطنين عموما وتوزيع ثروات اليمن بشكل عادل ، وكون بلادنا تشكل هاجسا كغيرها من دول المنطقة للقطب الأوحد العالمي لتحقيق الديمقراطية فيها بمفهومها الحقيقي فان الديمقراطية المنقوصة القائمة حاليا تتطلب عودة الحكم الملكي السابق للخروج من عنق الزجاجة ولا قرار التوازنات سالفة الذكر .



    ان كراهية الرئيس صالح للعائلة المالكة اليمنية السابقة ليست نابعة من منطلق ثوري تحررى بقدر ما هي محاولة يائسة من جانبه لتسميم أفكار الجيل الجديد من أبناء اليمن لقطع الطريق من جانبه على أي محاولة جادة لعودة النظام الملكي بسبب اخفاقات حكومته وتحايلها والتفافها على التعددية السياسية وتداول السلطة رغبة منه في البقاء أطول فترة في الحكم تمهيدا لتوريث سدة الرئاسة لامتداده .



    يدرك رئيسنا المفدى أن زوال الفساد السياسي وانهاء التمايز المناطقي والطائفي والقبلي لا حل له سوى التغيير ولن يتم التغيير اعتباطا أو عن طريق المهل الممنوحة للحكومات لتحسين الأداء ، فهل أدركتم اخوتي الرواد كمثقفين متابعين لمجريات الشأن اليمني أن بلادنا بحاجة لتغيير من هذا النوع ولمنع الوقوع في متاهة فان أقصر الطرق اليه عودة النظام الملكي .



    هنا يكمن سر العداء الشخصي للرمز الذي مثل من يحكم اليمن بمن يرقص على رؤوس أفاعي فهلا ترك الباب مفتوحا لشعبنا ليناقش عودة أفراد آل حميد الدين ولو بأكفانهم جهارا نهارا لعله يجد حلا لديهم لمشكلته ويعيش الديمقراطية الحقيقية في كنف نظام ملكي دستوري ؟


    الجواب لدى الرمز .


    تحياتي .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-18
  3. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    ليس لديه ما يحكي به الجهال إلا قصص الاولين ..!!

    منجز ... ليته لم يتم ..!!! علي الاقل كنا عرفنا اننا تحت يدي ملك وليس طاغوت !!!

    الجهل والتخلف والفقر .. دعمته الثوره والعسكر واخرهم الرمز !!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-18
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أسرة آل حميد الدين.. هم المثال السيء لمن حكم اليمن عبر التاريخ , ولكن يجب علينا وعلى حكامنا أن ننساهم , ذكرهم الآن بالخير أو بالشر لا يقدم ولا يؤخر.. مضى من عمر الثورة 41 عاماً.. يجب أن يسأل الذين حكموا اليمن بعد الثورة - لمن بقي منهم على فيد الحياة - ماذا قدموا لليمن خلال هذه السنوات , وما الذي تغير.. قياساً بما مضى من السنين؟؟!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-18
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    مافي شك بان أسرة آل حميد الدين قد أساءت لليمن بجهلها وكهنوتها ولكن كون الرئيس يستخدمهم كمطية في معظم احاديثه الصحفية يعتبر نقطة ضعف كبيرة كونه لايملك خطاب سياسي متطور وبعيد عن تعليق الأخطاء على الشماعات القديمة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-18
  9. الصقير

    الصقير عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    136
    الإعجاب :
    1
    تانجــــــــــــــر


    ياليالي الوصل بالاندلس :)

    دعوت على عمرو فمات فسرني :(

    ولكن وهنا بيت القصيد نحن الآن نبكي على عمرو


    الحكم الامامي كان يمثل قمة الشراسة مع الشعب شأنه شأن السلطات الملكية القمعية في محيطنا العربي و مؤهلا في الوقت ذاته لأن يمنح الشعب اليمني في مراحل لاحقة من عمر الزمن حريات أكثر .


    عليك أن تتصور حالنا اليوم لو كان اليمن الموحد تحت حكم الائمة .





    البرق اليماني



    أشاطرك الرأي بأنه يجب أن يسأل الذين حكموا اليمن بعد الثورة - لمن بقي منهم على فيد الحياة - ماذا قدموا لليمن خلال هذه السنوات , وما الذي تغير.. قياساً بما مضى من السنين؟؟!! شريطة أن لا تنسى الرئيس صالح أو تسقطه من الحسابات :)



    سرحان


    انه الافلاس السياسي بعينه عندما نعلق اخطاءنا على ماض قد دفناه كما يفعل رئيسنا المفدى :confused:



    جذوة الماضي لاتزال مشتعلة والمثقف اليمني يرى اليوم أن الخلاص يكمن في عودة الحكم الملكي ليحصر الناهبون في أفراد أسرة معينة وتتاح مقابل النهب المحدود الحريات لعموم الشعب لا أن تكون اليمن كلها ملكا لعلي وبيت الأحمر والعسكر وحاشد والمنتفعين .


    تحياتي .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-19
  11. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    سلمت يمينك ياسرحان كلام في محله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-19
  13. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    دعني اقلك ماذا بين الرئيس وبين بيت حميد الدين
    في اول زياره له الى اميركا وهو في الفندق بواشنطن العاصمة جاء كم نفر من ال بيت حميد ومن المتعاطفين معهم بمظاهره صغيرة ضد الرئيس
    ومعهم صورة مصممه لبقرة من الجانبين يحملوها نفران من الداخل و في اسفل بطنها كلها ضروع ورؤس صغيرة ترضع من تلك البقرة ومكتوب على البقرة بالخط العريض صالح بقرة المشايخ


     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-19
  15. sadhart02

    sadhart02 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0
    خلوا العالم تسترزق في ارض اللهّّّّ!!!!!!
    اسرة حميد الدين مثل غيرها من الاسر الحاكمه في الجنوب بس خوف الرمز منها فتح لهم باب التجنس في بعض البلدان !!!!!!
    وبالطبع الرمز عارف شعبية هذه الاسره وكمان عارف الشعب اليمني !!!!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-08-19
  17. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    أي شعبية يا آل حميد الدين ...

    وتكذبون على أنفسكم بما لايطاق .... احلموا ولكن بعيدا
     

مشاركة هذه الصفحة