الشهيد مازن دعنا

الكاتب : سامية اغبري   المشاهدات : 353   الردود : 1    ‏2003-08-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-18
  1. سامية اغبري

    سامية اغبري كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-08-06
    المشاركات:
    2,186
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مازن دعنامصور صحفي لوكالة رويترز العالمية للانباءفلسطيني الاصل يبلغ من العمر 41 عاما وهو الصحفي رقم عشرين في قائمة الصحفيين الذين لقوا مصرعهم في العراق علي يد قوات الاحتلال الانجلوا امريكي.
    لم يستشهد في بلده فلسطين المحتلةرغم تعرضه لاطلاق النار من قبل العدو الصهيوني عدة مرات,وشاء له القدران ينال الشهادة في ارض العراق المحتلة وعلى يد من؟ على يد القوات الامريكية التي جاءت محررة للعراق من ابنائها.
    سقط مازن دعناشهيدا مثله مثل الشهيد طارق ايوب مراسل قناة الجزيرةومثله مثل الكثيرين الذين قتلوافي العراق على يد قوات الاحتلال الامريكي!
    اسشهد مازن امام سجن ابو غريب بعد ان اذن له بتصوير السجن من الخارج بعد تعرضه لقذائف الهاون والغريب ان القوات الامريكية لم تكن تعلم انه صحفي الابعد ان لقي مصرعه بالطبع ستفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث!لكنهم سيبرأون كما برأ الذين قتلوا الصحفيين في فندق فلسطين ببغداد.
    اجرام امريكي مثله مثل الاجرام الصهيوني .ببشاعته,صمت عربي مخزي تجاه مايتعرض له اخوتنا في العراق وفلسطين المحتلتين.دماء طاهرة تسيلونحن حكام وشعوب متفرجةللاحداث حتى اننا لانجرؤا على التنديد والاستنكار
    لعنة الله على تلك الكراسي التي اذلتنا وجعلتناخونة وعملاءنخشى جبروت وعنجهية امريكا العار كل العار لاؤلئك الخونة والجبناء من باعوا ارضهم من اجل حفنة مال وسيرمون في مزبلة التاريخ
    المجد والخلود لشهدائنا الابرار في فلسطين والعراق وافغانستان والشيشان وفي كل بلاد الاسلام تحية اعزاز واكبارللمناضلين الشرفاءوالله معهم وناصرهم على القوم الضالمين.
    سامية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-18
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    [​IMG]


    واشنطن(CNN)--اعترفت القوات الأمريكية الأحد بان جنودها في العراق "هاجموا" مصورا تلفزيونيا لرويترز قائلة انهم اعتقدوا أنّ الكاميرا التي كان يحملها المصور راجمة قذائف صاروخية.
    وقال مسؤول عسكري أمريكي كبير لـCNN إن الجنود اعتقدوا أنّ المصور كان يوجّه صوبهم قذيفة أر بي جي، لذلك فقد هاجموه، واصفا الحادث بأنه "خطأ مأساوي."
    وقالت وكالة رويترز للأنباء إنّ القتيل هو المصور الفلسطيني الذي يعمل لديها مازن دعنا البالغ من العمر 43 عاما.
    وأضافت الوكالة أنّ دعنا كان بصدد أداء مهمته بالقرب من سجن أبو غريب عندما تمّ إطلاق النار عليه.

    وقد كان السجن هدفا لهجوم قضى فيه ستة عراقيين.
    وعمل دعنا، المتزوج والأب لأربعة أولاد، لرويترز مدة عشر سنوات، جلّها في الضفّة الغربية.
    وتمّ فتح تحقيق للنظر في ملابسات الحادث.


    وشكرا للأخت ساميه اغبري
     

مشاركة هذه الصفحة