عندما تتحول الاعلاميه الى لبوه شرسه!

الكاتب : جراهام بل   المشاهدات : 2,523   الردود : 39    ‏2003-08-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-18
  1. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    لفت نظري بعض اساليب الاعلاميات في جذب القراء هنا في المجلس اليمني من حيث الية طرح العنوان وعملية دفع اسلوب التشويق الى الامام ولكن هنا ليس بمكان لهذا المخزى وانما الاعلاميات والتي لم اعرفهن الا من هذا المنتدى يلاحظ عليهن بعض الشراسه في طرح مواضيعهن اذا لم تكن هناك عملية تعصب واضحه يرافقها نوع من السحطيه في طرح الافكار وبما ان الصحفيات هن اول من يتقبل النقد بصدر رحب وبما ان المسلم مرأة اخيه اقول انه صدم البعض هنا بنوعية المواضيع كما هي الحال في طريقة طرحها وكما انه يطغى على اسلوبهن الطابع الانثوي والذي يتحول الى عناد وتعنت وعدم القبول بالرأي الاخر حتى وان كان مطعماً بالادله ونأتي على سبيل المثال ذاك الموضوع الذي يحكي دموع الوزير المالحه والذي لم نعرف حتى كتابة كلماتي المتواضعه هذه من هو هذا الوزير كما انه لفت نظري الموضوع الذي تم نقاشه بكل الاساليب المطروحه وهو قضية فلسطين المحتله والتي جف القلم من الكتابه منها وهنا المخزى نريد ان تكون كلمات تترجم على ارض الواقع فماذا عساه ان يفعل الحبر اذا تم بصمه على الورق ومن ثم مصيره سلة المهملات كماهي الحال مع بقية القضايا المطروحه المختصه بالارض الفلسطينيه المغتصبه. واذا نعود للموضوع قليلاً نلاحظ على اعلامياتنا اليمنيات تحولهن الى لبوه لاترحم ولاتقبل بالرأي الاخر وتصر على قولها دون اللجوء او النظر فيما طرح من الخصم اذا صح التعبير واذا ماخانني الفكر من منطلق ليس احادي وانما من منظور شمولي وفكر ديمقراطي ارى ولاازكي على الله احداً انه يجب على اعلاميتنا اولا النظر في قضايا اليمن ومستقبلها وطرحه بشكل يتوافق مع متطلبات العصر بما ان الامر يتطلب الكثير والكثير من الجهد والمثل يقول يد واحده لاتصفق وهذه حقيقه مسلمه. والسؤال الذي يطرح نفسه هنا ايها الاعلاميات لماذا يافتياتنا الاعزاء تتحولن الا نساء ذات قلوب قاسيه واصبح هناك ليس من الفرق بينكن وبين من هو على دفة الزعامات العربيه امثال رؤسانا المبجلين والذي اكلوا الاخضر واليابس.قصص واقعيه تحكي فعلاً ان المرأه اذا حقدت فهي لاترحم وتحرق الاخضر واليابس امامها فهل هذه العباره تنطبق عليكن اخواتي الاعلاميات ام انكم نسيتم تعدد الاراء.وفكرية الراي والرأي الاخر والتي من مسلماتها هو الخضوع لرأي غريمك اذا مااستطاع مقارعتك الحجه بالحجه ام انكن بقولكن كل شخص له وجهة نظره اتخذتوها ذريعه لعدم تقبل متغيرات من المحيط الخارجي.كما ان هناك سؤال اخر يفرض نفسه وبقوة لماذا هناك سطحيه وحجه ضعيفه في طرح المواضيع بينما شراسه وتعنت في التمسك بالرأي وهي من المفارقات العجيبه التي يتصف بها اعلامياتنا العزيزات.


    عادل أحمد
    كندا - مونتريال
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-18
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [TABLE=width:70%;][CELL=filter:;][ALIGN=center][TABLE=width:70%;][CELL=filter:;][ALIGN=center]عزيزي عادل أحمد
    كندا - مونتريال

    لفت نظري بعض اساليبك في جذب الاعلاميات هنا في المجلس اليمني من حيث عنوان طرح الالية وتشويق الأسلوب ودفع الأمام الى العملية ولكن هنا ليس مخزى كلامي وانما الاحظ عليك بعض الشراسه في تعاملك مع الإعلاميات عند مناقشة مواضيعهن اذا لم تكن هناك عملية تعصب واضحه يرافقها نوع من السحطيه في طرح الافكار وبما ان المشرفين هم اول من يتقبل النقد بصدر رحب وبما ان المسلم مرأة اخيه اقول انه صدم بعض الإعلاميات هنا بنوعية المواضيع التي تطرحها كما هي الحال في طريقة طرحها وكما انه يطغى على اسلوبك الطابع الصبياني والذي يتحول الى عناد وتعنت وعدم القبول بالرأي الاخر حتى وان كان مطعماً بالادله ونأتي على سبيل المثال ذاك الموضوع الذي يحمل عنوان اللبوة الشرسة تتحول الى إعلامية والذي لم نعرف حتى كتابة كلماتي المتواضعه هذه من هي هذه الإعلامية التي تقصدها كما انه لفت نظري تناولك للموضوع الذي تم نقاشه بكل الاساليب المطروحه وهو قضية فلسطين المحتله والتي جف القلم من الكتابه منها وهنا المخزى نريد ان تكون كلمات تترجم على ارض الواقع فماذا عساه ان يفعل الحبر اذا تم بصمه على الورق ومن ثم مصيره سلة المهملات كماهي الحال مع بقية القضايا المطروحه المختصه بالارض الفلسطينيه المغتصبه. واذا نعود للموضوع قليلاً نلاحظ على الأخ عادل احمد تحوله الى وحش لايرحم ولايقبل بالرأي الاخر ويصر على قوله دون اللجوء او النظر فيما طرح من الخصم اذا صح التعبير واذا ماخانني الفكر من منطلق ليس احادي وانما من منظور شمولي وفكر ديمقراطي ارى ولاازكي على الله احداً انه يجب على مشرفينا وعلى رأسهم الأخ عادل احمد المقيم في مونتريال كانادا اولا النظر في قضايا اليمن ومستقبلها وطرحه بشكل يتوافق مع متطلبات العصر بما ان الامر يتطلب الكثير والكثير من الجهد والمثل يقول يد واحده لاتصفق وهذه حقيقه مسلمه. والسؤال الذي يطرح نفسه هنا ايها الأخ عادل لماذا ياشبابنا الإعزاء تتحولون الى رجال ذوي قلوب قاسيه واصبح هناك ليس من الفرق بينكم وبين من هو على دفة الزعامات العربيه امثال رؤسانا المبجلين والذي اكلوا الاخضر واليابس. قصص واقعيه تحكي فعلاً ان الشاب اذا حقد فهو لايرحم ويحرق الاخضر واليابس امامه فهل هذه العباره تنطبق عليك اخونا عادل المخربش ام انك نسيت التأرجح وتعدد الاراء.وفكرية الراي والرأي الاخر والتي من مسلماتها هو الخضوع لرأي غريمتك اذا مااستطاعت مقارعتك الحجه بالحجه ام انك بقولك كل شخص له وجهة نظره اتخذتها ذريعه لعدم تقبل متغيرات من المحيط الخارجي.كما ان هناك سؤال اخر يفرض نفسه وبقوة لماذا هناك سطحيه وحجه ضعيفه في طرح المواضيع بينما شراسه وتعنت في التمسك بالرأي وهي من المفارقات العجيبه التي يتصف بها المشرفون الأعزاء وعلى رأسهم المجروح سابقا المخربش المتأرجح حاليا.
    مع خالص التحايا المعطرة بعبق البن
    [/CELL][/TABLE]
    [/CELL][/TABLE]]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-18
  5. نور الصباح

    نور الصباح عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-25
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    شكرا Timeكان الرد المطلوب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-18
  7. سامية اغبري

    سامية اغبري كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-08-06
    المشاركات:
    2,186
    الإعجاب :
    0
    انت تظلم الصحفيات اخ عادل بالعكس احنا نتقبل كل الاراء خاصة المخالفة منها
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-18
  9. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم..
    اخي تايم كان الاجدر بك ان ان تضع مداخله جاده لكي تشرح وجهة نظرك بدل سرقة نصي كاملاً واستبدال كلمة اعلاميات بأسمي وهذا ليس بغريب عليك فقد سرقت فهد ابوعصام من قبل وهنا الطبع يغلب على التطبع...:)

    الاخت صــــباح العواضي الم اقل انكن لاتقبلن بالرأي الاخر وهاانتي تثبتي لي مقولتي بردك الغريب والذي اظهر عدم وجود اي حجه او دليل تدافعي به على نفسك او تقنعيني بأن كلامي ليس فيه من الصحه شيء..وقمتي بالجري وراء الاخ تايم وانتي لاتعلمي من هو هذا الفكاهي الساخر تايم..:)

    وبذلك اصبح موقفي قوياً وماذكرته هو الواقع لامحاله عن الاعلاميات هنا في رحاب مجلسنا الموقر..:)

    اختي ساميه اغبري لااخفيك سراً انني معجب بشفافيتك وموضوعيتك انتي بالذات ولكن حبذا لو كان ردك مقنعاً لانك لم تشاهدي ماطُرح من قبل اخواتك الاعلاميات قبل تسجيلك هنا لكي نرى ماهي وجهة نظرك الحقيقه فأنا عهدتك من ردودك والتي لاحظتها في بعض المواضيع انك تحملي الكثير من الصدق..:)

    كما اني على عهد الانتظار بأخي سرحان لكي يدعم موضوعي هذا ويؤكد على كلامي الذي ذكرته فهو رأي الاغلبيه وليس رأي فقط..:)

    فقط اخواتي الاعلاميات تقبلوا الانتقاد البناء بصدر رحب والاعتراف بالخطأ ليس عيباً ولكن تكراره هو العيب..;)


    للحديث بقيه بأذن الله..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-18
  11. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ عادل

    لا أعلم هل تريد بي خيرا أم أردت بي شرا في قضية إقحامي بموضوع الأخوات على الرغم أنني أؤيد ماجاء في مقالك جملة وتفصيلا للأسباب التالية:

    معظم الأخوات هنا لا تملك رؤية محددة حيث كنا نعتقد بأنهن سيثرين المجلس بأراء سوف نتعلم منها الكثير في طريقة صياغة الألفاظ والتمحور حول الوسائل التي توصل للأهداف وإذا بنا بشابات لا يملكن من الحجة غير ما جادت به الإيدلوجيات التي أدلفت لمجتمع اليمن في العقود الأخيرة من القرن الماضي والتي أثبتت معطيات كثيرة بان تلك الثقافة كانت من الأسباب الرئيسية لوصول اليمن إلى مستوى ضعيف من التطور والرقي المجتمعي 0

    ليس هناك ضرورة من الكتابة على النت بشكل مباشر ولكن نريد أن نقرأ مقالات لهن وعن أفكارهن ونظرتهن للوسائل التي تساعد على التخلص من المشاكل التي يعاني منها الوطن اليمني 0

    لاأريد بان أوصم البعض منهن بأنها لا تعلم عم يدور في مجتمع اليمن أو أتهمها بأنها من بنات الذوات اللواتي غالبا ما يعكسن صورة عن المكان والزمان الذي يعشن فيه لان الإبداع لا تخلقه غير المعاناة والبعض منهن لاتمتلك سبر أغوار صياغة التعبير والإبحار بمفردات اللغة العربية الرائعة حتى أنني الاحظ بأن البعض من الأخوات لاتميز بين موضع حرفي الـ (ض ، ظ) وهذا دليل على انهن يستعجلن في الطرح دون تعيين الهدف منه وإما إن مخرجات التعليم في اليمن كارثة كبيرة0

    القضايا الاجتماعية بالنسبة للمرأة

    في كل العصور تعتبر المرأة رمزا للرجل وهي من يقف ورائه يوجهه أما إلى العلا وأما إلى الهاوية لكن يظل شيء ثابت وهو إن المرأة لها دور كبير في الحياة كما حدثنا به القرآن عن بلقيس وإمرأة العزيز (على سبيل المثال لا الحصر) وهنا نجد بعض الأخوات تزايد على امور لم تستطيع دول المزايدة عليها مثل قضية فلسطين ( نعم فهي قضية رئيسية بالنسبة لكل العرب والمسلمين ) ولكن هناك قضايا داخلية أخطر بكثير من تلك القضية وهذا النهج هو نفس نهج القادة العرب فهم يتحدثون عن تلك القضية بالكلام ليس إلا واعتمدوها كمطية للهروب من عجزهم في مشاكل بلدانهم الداخلية واخشى بان يتم حل قضية فلسطين واليمن لايزال في جدله البيزنطي (الدجاجة والبيضة) فلماذا لا نتحدث عنها ونبصر انفسنا فقد نكون مخطأين في الزاوية التي ننظر منها لتلك القضايا فيأتي غيرنا ليبصرنا بها لان كل نفس بشرية تحمل جزء من الحقيقة وليس الحقيقة كلها0

    نحن هنا لسنا بصدد محاكمة الأخوات ولكننا نعتبرهن القوة المحركة والدافع القوي الذي بواسطته نستطيع ان ننشد العلا 0

    شكرا للجميع وآسف إذا حد تعور والا حاجة ههههههههههه:D:):eek:

    أنا ألحين أشوف برنامج ميشو شو والفتاة اليمنية المتزوجة من لبناني وكيف تتحدث اللهجة اللبنانية بطلاقة وتضحك باستمرار وميشو يردد من اليمن000 من اليمن

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-18
  13. توكل كرمان

    توكل كرمان كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-07-24
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    الفائزة بجائزة نوبل للسلام 2011
    كالعاده اعذروني سأقسم ردي إلى ردينمن أجل راحة القارئ ، واقيس القارئ بنفسي لأني لا استطيع قرائه رد مطول - في المنتديات تحديداً - " وكلٌ يرى الناس بعين طبعه ! "

    لا أريد أن أدافع عن أحد .. ولا أوصف نفسي بالإعلامية .. ولا بالصحفيه ..
    الصحفيه .. أرى نفسي أقل من أن اوصف بهذا ولكن هي المسؤوليه والمبادرة التي الصقت بنا هذه الصفات .. نسأل الله القبول

    يبقى لي أن أوضح وجهة نظري .. بالنسبة لعدم تواجد الإعلاميات في هذا المجلس وعدم طرحهن لمواضيع فاعله .. فذلك لسبب هام جداً .. أننا لسن متفرغات حقيقه للجلوس أمام النت بالساعات وتصفح كل مايكتب في المجلس اليمني الموقر .. فنحن حين نعود لبيوتنا نعود لنمسك زمام مسؤوليتنا الحقيقيه من زوج وأولاد فضلاً عن أعمالنا الأخرى مايتعلق منها بالعمل الصحفي أو غيره ..

    وللعلم هناك بعض الاخوات لا يدخلن من بيوتهن فلذا علينا ان نراعي سرعتهن في الكتابه ، وقلة مشاركاتهن !


    ثانياً .. " رحم الله امرءاً أهدى إلى عيوبي " فإذا رأيتم أن هناك عيب عام يخل بالإعلاميه كإعلامية يجب ان تناقشوه هنا وهذا شئ يسعدنا بل ويقوم حركتنا .. أما إن كان هناك عيب خاص تعانيه احدانا فياحبذا لو يرسل للاخت أو أي شخص كان رسالة خاصه .. تفي بالغرض وتحقق المقصود الحقيقي من قوله صلى الله عليه وسلم " الدين النصيحه " وليس " الدين الفضيحه " !!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-18
  15. توكل كرمان

    توكل كرمان كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-07-24
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    الفائزة بجائزة نوبل للسلام 2011
    ثالثاً .. بالنسبة لضيق الصدر وعدم سماع الآخر .. فأنا أعتقد أنه من الظلم والإجحاف حصر الإعلاميه اليمنيه تحت هذا الاطار ، وتعميم هذا الحكم على الجميع .. أنا أعلم أننا في زمن أصبح الشخص _ للأسف _ لا يريد إلا أن يسمع لنفسه .. لأنه زمن المتناقضات .. و اصبح يريد أن يفك عقدته بتحليله هو لوحده ليهرب من المسؤوليه ومن الواقع .. ولكننا في نفس الوقت لا نجيز مثل هذا السلوك .. إضافه إلى ان مجلسنا الموقر يمتلئ في كل أركانه دون استثناء بآلاف الكلمات واعذروني إن قلت _ النابيه _ التي يطلقها الاخوة على بعضهم بمعزل عن " الأخوات " والسبب في ذلك اختلاف وجهات النظر .

    ولا أخفيك سراً اخي الكريم أني كنت اكتب باسم غير اسمي هذا قبل ان يفتح ركن الإعلاميات ، وفضلت الابتعاد لضيق الرأي و" الشخصنة " الدائمة للقضايا والأفكاء ، ولكن كرم أصحاب المجلس وفتح ركن الإعلاميات لنا احرجنا في الدخول والاستمرار .. ونسأل الله الثبات

    رابعاً : صدقوني لسنا نحن الإعلاميات الوحيدات في الساحه .. نحن من أبسط الأخوات و اقلهن قدرا وماملتقى الاعلاميات إلا جهد المقل الذي يجمع مختلف الأفكار من أجل المساهمه الحقيقيه في خير هذا الوطن .. شعارنا في هذا " بــــــادر فأنـــــت قـــادر " ومن الظلم ان يعمم اي حكم على جميع الاعلاميات وانت لم ترى هنا سوى ثلاثة إلى اربعه لا يسعفهن الوقت لمتابعه مواضيعهن !


    خامساً . بالنسبة لي ماكتبته في دموع وزير تجده هنا في هذا الرابط محاوله لتكبير مساحة الدموع التي حوصرت من قبل الاخ " سد مأرب " وإيقاناً مني بالبحث عن عوامل البقاء وعدم تكذيب الآخر .. وإيقانا بأن الدمع على هذا الوطن والخوف عليه ليس ملكاً للمسجونين فقط .. بل ملكاً للجلادين أيضاً .. وكم من عشماوي مات قهراً على من سفك دمائهم .. " وتبقى وجهة نظر أحترم مخالفها "

    سادساً : بالنسبة لموضوع فلسطين .. عذرا لأني لم أتابعه ولعلي أتابعه بعد قليل لهذا لا أستطيع مناقشه اعتراضك حتى اقرأ الموضوع !



    سابعاً : عذراًَ على الإطالة .. وتحياتي لكل صاحب قلم معطاء .. وصاحب همة متوقده يأبى إلا أن يرى كل شئ مكتمل وفي أرقى مظاهره . شكراً لكم جميعاً !
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-08-18
  17. توكل كرمان

    توكل كرمان كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-07-24
    المشاركات:
    322
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    الفائزة بجائزة نوبل للسلام 2011
    عذرا المجلس لا يسمح بوضع روابط مالم تصل المشاركات إلى ثلاثين مشاركه !
    ولكن عنوان الموضوع " دموع سعادة الوزير " للاخ " سد مأرب " في ركن ملتقى الإعلاميات اليمنيات .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-08-19
  19. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    لاشكر على واجب اختنا نور الصباح

    وفي اي حالة مثل هذه عليكن ايتها الأخوات بتايم المشاغب

    اصل المخربش هذا من اختصاصي

    تايم ذو قوة مخربشة
    ليست واحدة ولا اثنتان بل ثلاثة

    وياويلك يا مخربش حتروح مني فين

    مع خالص التحايا المعطرة بعبق البن
     

مشاركة هذه الصفحة