[أخبار من هنا وهناك (متفرقة)

الكاتب : النهاري2004   المشاهدات : 460   الردود : 1    ‏2003-08-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-17
  1. النهاري2004

    النهاري2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-02
    المشاركات:
    105
    الإعجاب :
    0
    [أخبار من هنا وهناك (متفرقة)




    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله

    قوات الاحتلال الأمريكي تعترف بسقوط مروحية من طراز اباتشى فى بغداد

    التاريخ : 18/06/1424

    نيوز ارشيف / أعلنت مصادر عسكرية أمريكية ، أن مروحية من طراز ايه اتش 64 اباتشي ، اصيبت باضرار كبيرة وجرح طياريها جروحا بالغة بعد ارتطامها بالارض. وقالت المصادر أن الطيارين نقلا إلى المانيا للعلاج. واشارت المصادر الى ان تحقيقا فتح في الحادث. واضافت الى ان الطائرة سقطت اثناء عملية مطاردة وتفتيش شمال بغداد. هذا ولم تكشف سلطات الاحتلال عن اسباب سقوط الطائرة ، غير أنه يعتقد انه وقعت بفعل نيران المقاومة العراقية .


    إصابة جنديين أمريكيين في هجوم غربي بغداد

    التاريخ : 18/06/1424

    الإسلام اليوم ذكر مراسل وكالة فرانس برس أن هجوما استهدف قافلة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي على الطريق السريع بين الرمادي والفلوجة في غرب بغداد صباح اليوم الجمعة وأسفر عن جرح جنديين حسبما أكد شاهد عيان.
    وقد أغلق الطريق عند مدينة الخالدية التي تبعد 75 كيلومترا غرب بغداد. وقال شاهد عيان إن جنديين جرحا في الهجوم. وكانت ست آليات عسكرية وحوالي 15 من الجنود الأمريكيين في الموقع. وقد تعذر الحصول على تأكيد فوري للحادث من جيش الاحتلال الأمريكي .



    مدرعة أمريكية تتعرض لهجوم بالقرب من الحدود العراقية - السورية

    التاريخ : 18/06/1424

    نيوز أرشيف / تعرضت مدرعة أمريكية لهجوم من قبل المقاومة العراقية في قرية "الخائم" بالقرب من الحدود العراقية - السورية . وأشارت قناة "الجزيرة" القطرية إلي أن الهجوم استخدم فيه العبوات الناسفة وقنابل "أر بي جي" من رجال المقاومة العراقية .





    تعرض مقر القوات الأمريكية في الموصل للهجوم

    التاريخ : 18/06/1424

    نيوز أرشيف / ذكر مراسل قناة "الجزيرة" القطرية أن قصر دار الضيافة في مدنية الموصل ، الذي تتخذه قوات الاحتلال الأمريكية مقرا لها ، قد تعرض لهجوم من قبل رجال المقاومة العراقية .



    إصابة جنديين أمريكيين في هجوم بقذيفة "أر بي جي"

    التاريخ : 18/06/1424

    (CNN)--أصابت قذيفة "أر بي جي" قافلة عسكرية أمريكية الجمعة، فجرحت جنديين أمريكيين وثلاثة مدنيين عراقيين، وفق ما أعلنه مسؤولون عسكريون أمريكيون في بغداد.

    ووقع الحادث على بعد ثمانية كيلومترات شمال شرق منطقة "بلد" التي تقع شمال العراق.وعلى الفور بادر الجنود الأمريكيون إلى إجلاء زميليهما عن مسرح العملية، فيما تلقّى المصابون العراقيون الإسعافات على الفور.

    وأكدت المسؤولون الأمريكيون أنّ حياة الجنديين المصابين ليست في خطر.



    تدمير ثلاث عربات عسكرية أمريكية فى هجوم للمقاومة العراقية بالضلوعية

    التاريخ : 18/06/1424

    نيوز أرشيف / تعرضت دورية عسكرية أمريكية إلى هجوم بقذائف صاروخية في منطقة الضلوعية التابعة لقضاء بلد شرقي سامراء التي تقع إلى الشمال من العاصمة العراقية بغداد. وذكرت قناة الجزيرة الفضائية اليوم الجمعة أن الهجوم وقع أثناء قيام أفراد الدورية بالتزود بالثلج من أحد معامل تصنيعه في المنطقة. وأشارت الجزيرة إلى أن الهجوم أسفر أيضا عن إحراق عربتين من نوع هامر بالكامل وإصابة عربة ثالثة بأعطاب في حين قامت القوات الأمريكية بإخلاء موقع الهجوم.



    إصابة جنديين في هجوم على قافلة أمريكية غربي بغداد

    التاريخ : 18/06/1424

    نيوز أرشيف / تعرضت قافلة أمريكية لهجوم من قبل المقاومة العراقية على الطريق السريع بين الرمادي والفلوجة غربي العاصمة بغداد ، وأسفر عن جرح جنديين أمريكيين . وأفاد شهود عيان أنه تم اغلاق الطريق عند مدينة الخالدية التي تبعد 75 كيلومترا غرب بغداد. وكانت ست آليات عسكرية وحوال 15 من الجنود الأمريكيين في الموقع ، وقد تعذر الحصول على تأكيد فوري للحادث من جيش الاحتلال الأمريكي .



    العثور على جندي بريطاني ميتا في سريره

    التاريخ : 18/06/1424

    اعلن متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية في بيان الخميس 15-8-2003 ان تحقيقا فتح لمعرفة ظروف وفاة جندي بريطاني عثر على جثته مساء الاربعاء في سريره في جنوب العراق.
    وقال المتحدث ان "احد جنودنا توفي مساء الاربعاء وعثر عليه في سريره".
    واضاف المتحدث لوكالة فرانس برس "ليس هناك اي دليل على وفاة تثير الشبهات او استشهاد ونحقق لمعرفة اسباب وفاته".
    وجاء العثور على جثة جيسون سميث (23 عاما) قبل ساعات من مقتل بريطاني وجرح اثنين آخرين في هجوم الخميس اثر انفجار في ضواحي البصرة جنوب العراق.



    صدام ينجو بأعجوبة من الوقوع في يد القوات الأمريكية

    التاريخ : 18/06/1424

    مفكرة الإسلام [خاص]: ما زال الرئيس العراقي يقوم بجولاته بين العشائر والقبائل يحفزهم على الوقوف معه ضد قوات الاحتلال، ورغبة منه في فتح جبهة جديدة جنوبية ضد القوات المحتلة فقد بدأ بالاتصال ببعض القبائل الجنوبية غير أنه كاد أن يقع في الفخ الذي سبق أن كان سبباً في ذهاب حكمه، فقد كان البارحة في مدينة كربلاء في زيارة لقبيلة مسعود وهي أشهر القبائل الشيعية في تلك المنطقة وقد كان في استقباله شيخها محمد العلاوي، وكان من المقرر أن يستمر اللقاء وقتاً غير أن صدام تغير وضعه بعد مضي ربع ساعة من اللقاء، وانصرف مسرعًا، رغم إلحاح محمد العلاوي عليه بالبقاء، وبعد عشر دقائق فقط كانت القوات الأمريكية قد داهمت المكان بأعداد كبيرة من الجنود، وحلق فوق المكان عدد من الهليكوبترات، وبدت القوات الأمريكية عملية تمشيط في تلك المنطقة غير أنها لم تعثر عليه.
    وفي ذلك اللقاء ذكّر صدام الشيخ علاوي بالعهد الذي أعطاه إياه قبل الحرب قائلاً له باللهجة العراقية: وين العُقُل اللي قطيتوها لي، وكأنه يقصد العهد والميثاق الذي جرت عليه القبائل في جنوب العراق، حيث يلقون عقالهم على الأرض كناية عن أن كرامتهم ورجولتهم ستلقى على الأرض إن لم يوفوا بهذا العهد.
    ولم يُعلم من الذي بلغ على وجود صدام في ذلك المكان وإن كانت أصابع الاتهام تشير نحو شيخ العشيرة أو أحد الموجودين في البيت.



    نيويورك تايمز»: تقرير البيت الأبيض عن العراق أضغاث أحلام

    التاريخ : 18/06/1424

    البيان / وصفت صحيفة «نيويورك تايمز» الاميركية تقرير البيت الابيض عن حالة العراق بعد مئة يوم من اعلان جورج بوش الرئيس الاميركي انتهاء العمليات العسكرية العراقية بأنه يشبه اضغاث أحلام أكثر من كونه كشف حساب حقيقيا للاميركيين، وأشارت الصحيفة الى أن العراق الذى يصوره التقرير لا وجود له الا على صفحاته أما على أرض الواقع فالامر مختلف فالجنود الاميركيون يموتون، كما قد يؤدي نقص الطاقة الكهربائية الى أحداث شغب علاوة على ضرورة التعامل بجدية أكبر مع التهديدات الارهابية ضد المدنيين.

    وذكرت الصحيفة فى افتتاحيتها امس أنه ظهرت بالطبع مؤشرات ايجابية لكن تحقيق النجاح فى العراق يتطلب المزيد من الوقت والمليارات من الدولارات علاوة على تضحيات حقيقية والتظاهر بغير ذلك يحمل مخاطر حقيقية فى حال تحرر المواطنين من الوهم.

    وقالت الصحيفة انه فى خضم الانباء المتواترة عن استمرار انعدام الامن وانهيار الخدمات الاساسية والتقدم السياسى البطيء الذى يتطلب مثابرة وجهدا متصلا يضع البيت الابيض اشارات مهمة فى التقرير عن أوضاع امنية أفضل وتحسن فى الخدمات الاساسية وديمقراطية متصاعدة.

    وأضافت «نيويورك تايمز» أنه فى الوقت الذى يتباهى فيه التقرير بزيادة الدعم الدولى للولايات المتحدة فى العراق فان واشنطن مازالت تجاهد لتجميع الدول الراغبة فى الاشتراك بقوات عسكرية لحفظ السلام دون دور متصاعد لسلطة الامم المتحدة هناك.

    وأرجعت الصحيفة معظم المشاكل الحالية الى ميل الادارة الاميركية لتصديق ما تريد تصديقه أكثر من التقديرات الحقيقية للامور حيث بالغت فى الدلائل الخاصة بامتلاك العراق لاسلحة غير تقليدية وبعلاقته بتنظيم القاعدة فيما قللت من شأن احتمالات التشوش والفوضى فى بلد أجهدته سنوات الحروب والعقوبات والديكتاتورية.

    كما أساءت الادارة الاميركية تقدير مدى صبر العراقيين للاستسلام لحالة التمزق فى مرحلة ما بعد الحرب تحت سلطة جيش احتلال. وقالت الصحيفة ان هذه المؤشرات لم يكن لها صدى واضح فى تقرير البيت الابيض.

    واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول «انه على أرض الواقع الفعلى فان هناك مؤشرات ايجابية ظهرت مؤخرا تعكس فهما اكثر تطورا لدى الادارة الاميركية للعراق» مطالبة بأن يعكس تقرير البيت الابيض القادم هذا الواقع الفعلى لا أن يعكس خيالات وتطلعات . ا. ش.



    أنباء عن موافقة 4 دول عربية على إرسال قوات للعراق

    التاريخ : 18/06/1424

    ايلاف: علمت (إيلاف) من مصدر دبلوماسي عربي في القاهرة أن هناك أربع دول عربية على الأقل، عرف منها حتى الآن قطر والكويت والإمارات العربية، قد وافقت بالفعل علي إرسال قوات حفظ سلام إلى العراق، مشيراً إلى أن الدبلوماسية الأميركية نجحت في التوصل إلى اتفاق مع هذه الدول العربية لارسال قواتها ضمن قوة حفظ السلام الدولية، خاصة بعد صدور قرار مجلس الأمن الأخير.

    وأضاف المصدر أن قرار مجلس الأمن سيكون وفق قراءة واشنطن مبرراً سياسياً دولياً لإرسال قوات متعددة الجنسيات إلى العراق، وموضحاً أن هذا القرار سيجري التعاطي معه باعتباره اعترافاً أممياً بمجلس الحكم الانتقالي، وإيذاناً ببدء التعامل الدولى الرسمي معه، وبالتالى ارسال بعثة من الأمم المتحدة إلى بغداد، لافتاً إلى أن واشنطن لن تتوقف طويلاً أمام القراءة الفرنسية للقرار.

    وتوقع المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه، ان تشارك الدول العربية بقوات تقدر بنحو عشرة آلاف جندي بصفة مبدئية، للعمل تحت مظلة الأمم المتحدة، وبالتنسيق مع قوات التحالف الأنكلو ـ أميركية، موضحاً أن القوات العربية سوف تكلف بمهام حراسة وتأمين المرافق والمنشآت العراقية الهامة، وذلك لضمان عدم تعرضها لاعتداءات أو تخريب، الأمر الذي يهدد البنية التحتية للبلاد.



    صادرات العراق النفطية وصلت مليون برميل يوميا وأمريكا تشدد على تفردها بالتحكم فيه

    التاريخ : 18/06/1424

    مفكرة الإسلام : وصل إجمالي النفط العراقي المصدر يوميا في الوقت الراهن إلى حوالي مليون برميل يوميا . ونقلت إذاعة صوت ألمانيا عن سامر غضبان القائم بأعمال وزير النفط في العراق أنه أمكن في هذه الأثناء استئناف تصدير النفط العراقي بنسبة ستين في المائة ممّا كان عليه قبل الحرب وهو ما يعادل قرابة 700 ألف برميل يوميا عبر ميناء البصرة بالإضافة إلى ما يتراوح بين مائتين وثلاثمائة ألف برميل عبر خط كركوك-تركيا . وذكرت الإذاعة أن مسؤولا تركيا أعلن أنّه أمكن استئناف ضخ النفط عبر هذا الأنبوب أيضا . وأكدت الإذاعة من جهة أخرى أن القيادة العسكرية الأمريكية شددت على قواتها البحرية للعمل على منع تهريب النفط العراقي عبر مياه الخليج خاصة بعد ضبط شاحنة لتهريب وقود الديزل في الأسبوع الماضي .،.


    ]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-18
  3. بحر الجود

    بحر الجود عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    97
    الإعجاب :
    0
    الله أكبر
     

مشاركة هذه الصفحة