مباراة الغد لمنتخبنا للناشئين الامل في الله ثم في عمالقتنا الصغار؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 698   الردود : 6    ‏2003-08-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-16
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    وزير الشباب والرياضة هنأهم بالمستوى الكروي المشرف أمام البرتغال
    غداً نجوم منتخب الأمل يواجهون الكاميرون بأمل التأهل
    صحيفة هلسنكي : ناشئو اليمن مفاجأة كأس العالم .. والحكم الأوزبكي ساعد البرتغاليين على الفوز !


    "السبت, 16-أغسطس-2003" - فنلندا/ الثورة/ معاذ الخميسي
    يواجه غدا الساعة الخامسة والنصف منتخبنا الوطني للناشئين المنتخب الكاميروني في اللقاء الثاني بنهائيات كأس العالم للناشئين لكرة القدم .. وهو اللقاء الذي يدخله منتخبنا بأمل التأهل إلى دور الثمانية بعد أن خسر المباراة الأولى أمام المنتخب البرتغالي 4/3 وقدم مستوى طيبا أرعب أبطال أوروبا وكشف عن حقيقة التطور الكروي اليمني الذي وصل الى مجاراة ملوك الكرة العالمية وتهديدهم بالخسارة لولا الحظ والتدخل الظالم للتحكيم
    الأكوع يهنأ اللاعبين بالمستوى المشرف .
    بعد مباراة أمس الأول حرص الأستاذ عبدالرحمن محمد الأكوع وزير الشباب والرياضة على التواصل مع بعثة منتخب الناشئين والاطمئنان على اللاعبين هاتفيا وتهنئتهم لما قدموه من عرض كروي راق وتمكنهم من التقدم بهدفين خلال الشوط الأول ومجاراتهم لأقوى المنتخبات الأوروبية التي تمتلك لاعبين ذا مهارات فنية عالية وأجسام وأعمار تفوق لاعبينا بكثير .
    وطالب الوزير اللاعبين بالاستمرار في تقديم عروضهم المشرفة وان لا يكون للخسارة أي تأثير عكسي على معنوياتهم كونهم قدموا الأداء المتميز ولم يخسروا بل فازوا بإعجاب كل من تابعهم وشاهدهم يتفوقون ميدانيا على بطل أوروبا .
    القاضي .. لن نطالبكم أبداً بأكثر من المستوى
    الأستاذ محمد القاضي رئيس الاتحاد غادر الملعب أمس الأول برفقة اللاعبين وحرص صباح أمس أن يكون معهم منذ الصباح وان يلقي فيهم كلمة قبل تناول وجبة الغداء مؤكدا فيها على ما قدموه من مستوى كروي ممتع ومتميز استحق إعجاب وارتياح كل من شاهده سواء في فنلندا أو اليمن أو الدول العربية والآسيوية والأجنبية .
    وخاطبهم القاضي بالقول : يجب أن لا تفكروا بخسارة مباراة البرتغال لأنكم قدمتم فيها ما عليكم ونحن لن نطالبكم أبدا بأكثر من المستوى المشرف أما النتيجة فحساباتها نتركها لأجواء المباراة والاهم التركيز على كيفية مواصلة إبداعكم الكروي الذي أبهرتم به الجميع وانتم تواجهون لاعبين هم أبطالا لأوروبا يفوقونكم جسما وسناً ولكنكم تفوقتم عليهم أداء ومستوى وأشار القاضي الى ما تخلل شوط المباراة الثاني من تواضع في المستوى مقارنة بالشوط الأول وطالب اللاعبين بتجاوز تلك السلبية في المباراة القادمة مؤكدا انهم اصبحوا في أنظار الجميع نجوماً لا يقلون شأناً عن المنتخبات الأخرى ..
    احتجاج رسمي على حكم المباراة
    بعد مباراة الأمس قدم الأستاذ محمد القاضي رئيس الاتحاد احتجاجا رسميا للجنة المنظمة للنهائيات بخصوص الظلم الفادح الذي تعرض له منتخبنا من قبل الحكم الاوزبكي ارمتوف الذي أدار المباراة وأعاد احتساب ضربة الجزاء ثلاث مرات حتى تأكد ضياعها .. وكذلك طرد لاعبنا ونجم منتخبنا اكرم الصلوي دون وجه حق وبعد أن ظهر كنجم وحيد وبارز في المباراة .. وستنظر اللجنة المنظمة في الاتحاد الدولي "الفيفا" في الاحتجاج في اجتماعها اليوم السبت .
    رغم الحزن .. الإصرار يلفهم .
    لاعبو منتخبنا صباح أمس ظهروا متأثرين من النتيجة التي لم يستحقونها ولكنهم وعدوا بتجاوزها إن شاء الله في المباراتين القادمتين .. ورغم علامات الحزن على وجوههم إلا أن الإصرار يلفهم لتقديم مستوى طيب امام الكاميرون ومواصلة عروضهم المتميزة .
    الإدريسي .. جاريناهم ولم نمتص حماسهم
    كابتن المنتخب النجم عبده الإدريسي تحدث في لقاء اللاعبين برئيس الاتحاد بالقول .. نحن كنا الأفضل بكل المقاييس في الشوط الأول.. ومع دخولنا الشوط الثاني كان هناك نوع من الفتور ولده الاطمئنان وبعد أن سجل في مرمانا هدف برتغالي أحسينا بالخطر وجارينا البرتغاليين في اللعب واستنزفنا جهدا كبيرا لم نتمكن بعده من الحفاظ على النتيجة وكان المفترض أن نمتص حماس البرتغاليين بهدوء وان نحافظ على مرمانا ..
    صحيفة هلسنكي الفنلندية : اليمن "مفاجأة" كأس العالم . والحكم ساعد البرتغاليين ..
    الصحيفة الفنلندية "هلسنكي" وهي إحدى الصحف المشهورة تناولت في صفحتيها الرياضيتين تحليلا عن المباريات .. وذكرت أن المنتخب اليمني للناشئين شكل مفاجأة النهائيات العالمية بما قدمه من مستوى متطور وكبير أمام بطل أوروبا "المنتخب البرتغالي" ..
    وجاء بين السطور . اليمنيون أتعبوا البرتغاليين بالأداء المتميز .. والمنتخب اليمني كان لغزا للجميع والمباراة أجابت عن كثير من الأسئلة لحل اللغز وظهر ناشئو اليمن فريقا متميزا يستحق الاحترام وان تضع له المنتخبات ألف حساب.
    وتناول التحليل .. التحكيم السيء في المباراة بالاشارة الى أن الجميع استغربوا اعادة الحكم لضربة الجزاء ثلاث مرات كون تحرك اللاعبين على خط الـ 18 امرا عاديا يحدث في كل المباريات ولم يحدث من سابق إعادة ضربة الجزاء ثلاث مرات .
    وأكد الصحافي الفنلندي الذي قام بتحليل المباراة أن الحكم الأوزبكي ساعد البرتغاليين على تحقيق الفوز أمام نجوم اليمن.
    تقاطيع من مونديال العالم
    * الأستاذ محمد منصر وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد ظل بجانب اللاعبين ما بين الشوطين وبعد المباراة .. وكان له دور في تحفيزهم ورفع معنوياتهم .
    * النجم عبدالاله شريان وزميله سامي جعيم .. بحالة صحية جيدة وسيلعبان المباراة القادمة .
    * الأستاذ حافظ معياد على تواصل دائم أولاً بأول مع اللاعبين وتواصله الهاتفي المستمر يشكل جانبا معنويا كبيرا لإعتبار ما يكنه اللاعبون للحافظ من ود واحترام وتقدير ..
    * من يشاهد لاعبي الكاميرون والبرتغال والبرازيل سيدرك فعلا حجم المبالغة التي نمارسها مع بعضنا البعض في تهويل أعمار لاعبينا !!
    * تعادل الكاميرون والبرازيل .. منح لاعبينا فرصة جديدة للمنافسة على التأهل .. ولِمَ لا !؟
    * كثيرون ظلوا على تواصل مع المنتخب واللاعبين في المباراة السابقة ومنهم الشيخ حسين الأحمر وأحمد العيسي ولهم الشكر.
    * الشاب اليمني خالد الأشرف الخليفي يتواجد مع اللاعبين ويسهل لهم كثيراً من المهام لإجادته اللغة الفنلندية نطقا وكتابة .. وأمس أمدنا بتفاصيل تحليل المباراة في صحيفة هلسنكي .. وهو من أبناء محافظة شبوة يعيش والده في فنلندا منذ عشرين عاما .
    اليوم أربع مواجهات
    تقام اليوم أربع مباريات في المجموعتين الأولى والثانية وعلى النحو التالي :
    المجموعة الأولى :
    الصين * كولومبيا / هلسنكى
    فنلندا * المكسيك / هلسنكى
    المجموعة الثانية :
    استراليا * نيجيريا / توركو
    الارجنتين * كوستاريكا * توركو


    نتمنى ان يحالفهم الحظ وان لايشوب المباراة اي شائب يعود بالضرر على عمالقتنا الصغار وان يعوضو ما فاتهم وان يبذلو قصار جهدهم كي يتأهلو الى دور ال 8 باذن الله.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-16
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    راي اليوم
    عزاؤنا الوحيد!!


    "السبت, 16-أغسطس-2003" - خالد السودي
    * صحيح أن منتخبنا الصغير خسر مواجهة الافتتاح.. لكنه كسب احترام العالم .. فهذا المنتخب الصغير أعاد للكرة الآسيوية اعتبارها بعد ما خسر المنتخب الكوري الجنوبي أمام الولايات المتحدة الأمريكية واهتزت شباكه ست مرات.
    * ولا ننكر الفارق الهائل والبون الشاسع بين مستوى كرة القدم في أوروبا ومثيلتها في آسيا.
    فكرة القدم في أوروبا علم ينتصر لقيم التخطيط والمتابعة والاهتمام وفي معظم الدول الآسيوية لاتزال كرة القدم تخضع لمزاج الهواية وهنا تكمن عوامل الرضى عن النتيجة المشرفة أمام البرتغال .
    * هل كان رأي أكثر المتفائلين على أن الأخضر الصغير قادر على هز شباك بطل أوروبا ثلاث مرات .. وهل كنا نتوقع ذلك العرض الكروي الممتع والمقنع خلال 55 دقيقة من عمر المباراة.
    * بالطبع لا .. وعلى الطرف الآخر من المعادلة الصعبة يمكن القول اننا فرطنا بفوز غال .. ونصر ثمين .. بسبب خطة غير واضحة المعالم في الشوط الثاني واخطاء دفاعية أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها قاتلة ما حقة.
    * وفوق هذا وذاك رمت بنا الأقدار "والفيفا" إلى يد الحكم الاوزبكي ارمتوف ربشان "ربشه الله دنيا وآخرة" ذلك الحكم الذي وصفه المعلق التونسي المتألق حازم التريكي بكونه "كارثة على كرة القدم ومونديال الناشئين".
    * وأي كانت اسباب الخسارة التي رسمت ملامح الحزن على كل الشفاة..فإن مواجهتي اسود افريقيا وملوك كرة القدم هما الأهم على خارطة المنافسات .
    * لن نطالب منتخبنا بمعجزة في أول مشاركة عالمية له.. ولكن العروض المشرفة والخروج بماء الوجه هدف يجب الوقوف أمامه .
    وأمام الكابتن أمين السنيني فرصة كبيرة للتفكير واعداد خطط كروية تتناسب مع إمكانيات لاعبينا الصغار في ضوء مشاهدته لمباراة البرازيل والكاميرون.
    * ونقول لنجومنا الصغار "ماقصرتوا" في المواجهة الأولى وان شاء الله في قادم المباريات .. وعلينا الاعتراف أن منتخبنا وقع بين ثلاثة منتخبات كل منها مرشح للفوز بكأس العالم وعلينا قبول النتائج مهما كانت.. وإذا خسرنا مواجهة البرتغال أو أي مواجهة قادمة .. فإننا بكل تأكيد كسبنا الفريق القادر على تحقيق إنجازات كروية ترفع الرأس في المستقبل القريب أنه عزاؤنا الوحيد..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-16
  5. البكري

    البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,274
    الإعجاب :
    0
    نسأل الله لهم التوفيق

    وقلوبنا معهم

    وشكرا لكم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-16
  7. النعمــــــان

    النعمــــــان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2001-08-26
    المشاركات:
    5,305
    الإعجاب :
    544
    لا ,, يهمنا الفوز ليش ؟ ابطالنا يختلفوا على الاْخرين باْيش املنا كبير فيهم بعد الله سبحانه وتعالى .. الله اكبر,
    منصورين ان شاء اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-17
  9. بنت يافع

    بنت يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-08
    المشاركات:
    656
    الإعجاب :
    0
    أخي الفاضل / ابن اليمن .. بوركت
    وجزاك الله خيرا أخي الفاضل ولأهتمامك نشر الأخبار الرياضية الطازجة

    ولكن أرجووووووووك وبسرعة متى المباراة بالضبط ؟؟
    يعني كما ذكرت الساعة 5 .. يعني خمسة ايش بالضبط
    ارجو التعليق مساءا أم صباحا وحدد التوقيت
    حسب جرينتش وتوقيت مكة المكرمة
    أرجو الرد سريعا جدا

    سلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-17
  11. وليد اللحظة

    وليد اللحظة عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-09
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    المباراة الساعة الخامسة والنصف بتوقيت السعودية ..

    يعني بتوقيت جرينيتش 14.30
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-17
  13. بنت يافع

    بنت يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-08
    المشاركات:
    656
    الإعجاب :
    0
    مشكور أخي الفاضل / وليد اللحظة .. وجزاك الله ألف خير
    بس في أي قناة عربية سوف تعرض المباراة ؟
    أرجو الرد.
     

مشاركة هذه الصفحة