جهم) تكشف تفاصيل إيقاف وفدها الذي التقى رئيس الجمهورية بداية الشهر الجاري،

الكاتب : الصقر الجارح   المشاهدات : 1,099   الردود : 12    ‏2003-08-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-16
  1. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    تأكيداً لمتابعات الصحوة نت.. (جهم) تكشف تفاصيل إيقاف وفدها الذي التقى رئيس الجمهورية بداية الشهر الجاري، وتستنكر الاستقواء بإمكانات الدولة

    الصحوة نت - خاص

    حصلت الصحوة نت على بيان صادر عن قبيلة جهم - كبرى قبائل خولان -، كشف البيان عن الاعتقالات التي تعرض لها مشائخ القبيلة عقب لقائهم رئيس الجمهورية بداية الشهر الجاري، وقال البيان: "إن اللقاء كان تلبية لدعوة رئيس الجمهورية والمطالبة بقتلة الشيخ العميد صالح عباد الزايدي". وأوضح البيان أنه ما إن تم دخول المشائخ قصر الرئاسة حتى تم اعتقالهم وتجريدهم من سلاحهم الأبيض، ثم اعتقال مرافقيهم الذين بقوا خارج بوابة الرئاسة وعددهم يزيد على الأربعين وتجريدهم من سلاحهم الشخصي، وقتل الشيخ الشاب ناجي بن ناصر الزايدي وجرح نجل الشيخ فيصل محمد الزايدي"
    وأضاف البيان: "إن الاعتقالات والمداهمات قد توالت ليلا ونهارا على أبناء القبيلة ليلا ونهارا وشملت حتى المرضى والمعوقين داخل المستشفيات"
    وذكّر البيان بمقتل أكثر من ثلاثين من مشايخ وأفراد قبائل خولان وهدم أكثر من 25 منزلا في صدامات القبيلة مع الدولة منذ العام 1978، متهما قبيلة سنحان (التي ينتمي إليها رئيس الجمهورية) بالاستفادة من إمكانات الدولة والاستقواء بالقوات المسلحة والأمن لتصفية حسابات قديمة..



    وقال البيان" لقد استبشرنا بتولي الأخ علي عبدالله صالح حكم اليمن لكي يكون أبا وأخا لكل قبيلة.." واختتم البيان التأكيد على المساواه في الحقوق والواجبات واحترام النظام والقانون إلا أنه شدد على أن القبيلة لن تعتبر دماء أبنائها الأرخص ولن توجه بنادقها إلى المغلوب على أمرهم من أفراد القوات المسلحة والأمن"
    البيان الأخير يؤكد ما نقلته الصحوة نت في وقت سابق عن مصادر قبيلة أن تصاعد ملاحقات وزارة الداخلية لآل الزايدي مرتبط بمشادة حدثت بين مشائخهم وبخاصة "محمد الزايدي" المعتقل حاليا، وبين الرئيس علي عبدالله صالح، بداية الشهر الجاري أثناء لقاء جمع الطرفين في محاولة للوصول إلى حل لمقتل الشيخ صالح عباد الزايدي على أيدي قوات حكومية الشهر قبل الماضي.
    وتابعت المصادر أنه وعقب صدور الأوامر بإيقاف مشائخ آل الزايدي المتواجدين في اللقاء كمحاولة للسيطرة على الخلاف حدث خلاف لم يعرف سببه بين حراسات قصر الرئاسة والحراسات المرافقة للمشائخ التي كانت خارج أسوار قصر الرئاسة. الخلاف أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عدد غير معروف، من الطرفين. وهو ما ضاعف التوتر بين الجانبين، حيث تشهد العاصمة ملاحقات مستمرة حتى اليوم بين أجهزة الأمن وال الزايدي دعت الى "ملقى قبائل خولان استجابة لدعوة قبيلة جهم لحل المشكلة خوفا من تصاعدها" حسب المصادر القبلية للصحوة نت..
    يذكر أن قبائل جهم كبرى قبائل خولان في مأرب كانت قد صعدت قضية العلاقة المتوترة بين قبيلة الزايدي والسلطات المركزية في صنعاء، عندما خرجت في اجتماعها الأحد الماضي بمنطقة صرواح بمأرب باتفاق يقضي بعقد ملتقى شامل وكبير لمجوعة قبائل بكيل اليمنية.
    وأشارت المصادر إلى أن الملتقى الذي جمع قبائل جهم ناقش قضية ما تعتبره تلك القبائل "تعنت الدولة بشأن القتلى والأسرى من قبيلة الزايدي وتصاعد الملاحقات الأمنية ضدهم".
    وكانت الاجهزة الامنية قد قامت بداية الشهر الجاري بضبط عدد من الاشخاص مسلحين من بيت الزايدي في خط الستين الجنوبي بالعاصمة صنعاء وقالت مصادر في وزارة الداخلية ان بعضهم حاول الفرار وقام بأطلاق النارعلى رجال الامن واشارت الى ان اثنين منهم قد اصيبا بجروح وتم نقلهما الى المستشفى للعلاج 00 كما تم احالة الباقين للتحقيق..










     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-16
  3. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    03/08/2003م هو تاريخ إعتقالهم!

    17/08/2003م هو تاريخ اليوم ولا زالوا في السجن !!



    ســلام.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-16
  5. بو يمن

    بو يمن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-14
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    2
    هل قبائل خولان من ضمن بكيل؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-16
  7. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    قبيلة خولان نعم من بكيل..................... المعروف ان خولان ما بتتفقش مع اي حد ولها مشاكل مع قبايل كثير من بكيل او من غير بكيل وال الزايدي حالفه ان اولادها ما يموتوا الا بالقتل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-17
  9. بو يمن

    بو يمن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-14
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    2
    أشكرك على التوضيح أخ(ت)ي غصن قات غيلي. هناك قبائل أخرى يطلق عليها اسم خولان لا أدري إن كانت كذلك تنتمي إلى بكيل. هذا ما نقلته من موقع المركز الوطني للمعلومات:
    الأخيرة (خضلم) هي التي نتكلم عنها حاليا علي و اسم خولان يرتبط بها عادة.

    بو يمن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-17
  11. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    يجب أن يكون هناك حد لغطرسة القبيلة اليمنية بشكل عام بأي مكان وأي أرض ..

    حين يكون هناك إجتماعا مع الرئيس يجب أن يكون النقاش ذا درجة مختلفة وليس شوارعيا أو من منطلق أن لي قبيلة خلفي فالدولة أقوى من القبيلة بكل الاحوال ..

    أنا أؤيد ماقام به الرئيس في مثل هذه الحالة ... فربما يكون هناك حد لتنفذ القبيلة وجبروت الغرور القبلي ....

    وعلى القبائل الحدودية أن تعي أن لا أحد بين الحكومة اليمنية أو الدولة بشكل عام وبينهم كما كان في السابق من دعم من الخلف ...

    وأعتقد أن المشكلة رغم أني قرأتها من مصادر القبيلة أو متعاطفة معها كما هو في هذا المقال وغيره سابق فإن مشائخ القبيلة هو المخطئون حيث قام شيخهم بالتهجم كلاميا على الرئيس ومن حق الرئيس منع هذا العبث ... ثم هل من الممكن أن يقوم الحرس الخاص بالقصر الجمهوري بإطلاق النار مباشرة على المرافقين خارج القصر وأخذ سلاحهم وحبسهم دون أن يقاوم ابناء القبيلة ....

    علينا أن نكون واقعيين رغم إختلافنا مع الحكومة ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-17
  13. صـرواح

    صـرواح عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    2
    الإعجاب :
    0
    الحــــــــــــــقـــيقـــه حول خلاف جهم والريس

    خلاف جهم ورئيس الجمهوريه صالح للباحث عن الحقيقه سببه اغتيال الشهيد الشيخ العميد صالح عباد الزايدي اثناء عودته من مطار صنعاء الدولي واصابة ثلاثه من مرافقيه وعلي رأسهم نجله الاكبر الملازم ناجي وبتورط مسؤلين كبار في الدوله وراء اغتيال الشيخ الزايدي وعلي اثر هذا الحادث الاجرامي تطور الخلاف بين مشايخ قبيلة جهم ورئيس الجمهوريه ومن ماهو جديربذكر ان مشايخ قبيلة جهم وافراد القبيله ادو القسم علي قبر الشهيد بانهم لن يتهاونو في من كان السبب في اغتيال احد زعماء القبيله .ولذلك قام الرئيس بحتجاز المشايخ وعدم اطلاق صراحهم الا بضمانات تجاريه وقبليه من حدوث اي انتقام وهذه هي الحقيقه .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-17
  15. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    شكراً لك اخي صرواح على هذا التوضيح واشكر كل الأخوان الذين عقبو او مرو بالموضوع تحياتي وتقديري للجميع ؛؛؛؛؛

    أخوكم //// الصقر الجارح
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-08-18
  17. صـرواح

    صـرواح عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    2
    الإعجاب :
    0
    اخ سمير من قال لك انهم تهجمو علي الرئيس هو من بادر بتهجم عليهم ولا كان منهم سو الدفاع عن انفسهم واما بنسبه لتهجم الحرس علي المرافقين في الخارج فهذا امر طبيعي من زمرة العصابه التي تحكم البلد ولا بد انك لا تعيش في اليمن والا كنت تعرف همجية الحرس وغيرهم واما بنسبة لتسليم سلاحهم فقد قاتلو وقتل الشهيد ناجي ناصر وجرح اخر فما كان منهم الا ان يسلمو للأمر الواقع لكي يحافضو علي من بقي اعذرني اخ سمير لا بد انك لا تعرف واقع اليمن وهمجيته ولا تقل اني متعاطف ولكن انا اعرف همجية الحرس وغيرهم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-08-18
  19. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    حياك اخي الكريم صرواح توضيح ممتاز وكل واحد يدلو برأية ولآ يحتج على رأي الآخرين الآ في حالة تبرير موقفة او بيان اي لبس في الموضوع واعتقد ان كل يمني عارف ما ينفعة وما يضرة ومن اصدقائة من اعدائة تحياتي لكم جميعاً
     

مشاركة هذه الصفحة