قرار مرير ونمقته ولكن لابد مما ليس منه بد

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 636   الردود : 7    ‏2003-08-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-16
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    خطة بدأت تتبلور في اليمن وهي السير قدما بلإخلاء (25.000) خمسة وعشرين ألف وظيفة يشغلها الغير يمنيين وأغلبها في شركات النفط والشركات الاستثمارية ومجالات التعليم الدنيا 0

    تلك الخطة على ما يبدو بدأت تظهر للعلن بعد أن قامت الحكومة بالاستغناء عن 5000 خمسة آلاف مدرس عربي ليشغل مناصبهم جزء من صفوف اليمنيين العاطلين عن العمل وهذه والله لا نؤيدها ولا نشجعها كون العرب في اليمن يعتبرون في بلدانهم ولكن لابد مما ليس منه بد فهناك المواطن العاطل وهناك الأفواه الصغيرة التي تحلم بقطعة خبز من رب أسرة اسودت الدنيا في وجهة وهو ينتظر لعل وعسى الله يهب له باب رزق لإطعام تلك الأفواه الجائعة والتي أدمت القلوب من النظر إلى ملامح وجوهها المغبرُة والجافة من شدة العوز والفاقه ونظراتها التي تشق الأفق بحثا عن إطلالة الأب أو الأم وبيده كسرة خبز من عناء تعب يوم طويل من الشقاء والمكابدة 000

    نكرر ونقول 0000

    لابد مما ليس منه بد
    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-16
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي سرحان
    لاتفرح اكثر من اللازم
    المسألة وما فيها ان حكومتنا غير الرشيده تفكر في التوفير اكثر مما تفكر في المساكين الذين يعانون من البطالة. يعني شطارة لااكثر ولااقل.
    فبعد ان انضجت الشمس جلود هؤلاء وهم يبحثون عن عمل فحكومتنا على يقين بانهم سيرضون بالفتات المتبقي من موائد الحيتان الكبار.
    ومسألة اخرى تتمثل في مدى الكفاءة والتأهيل التربوي لمن ينتظر التحاقهم بسلك التدريس. فما لم يكن هؤلاء مؤهلون فإن اليمننة هي جناية اخرى من جنايات الحكومة غير الرشيدة على الأجيال. ولنتذكر تجربة الزج بطلاب الثانويات فيما سمي بخدمة التدريس الإلزامي في مدارس التعليم الأساسي حيث كان الأمر كالمثل القائل "عمياء تزين مجنونه"
    والتحربة مع هذه الحكومة غير الرشيدة - وانا لااعني باجمال فما هو إلا موظف وانما اعني الرئيس الحقيقي لكل الحكومات - اقول ان التجربة تعلمنا ان لاننظر الى القرارات بمعزل عن دوافعها ونتائجها؟

    مع خالص التحايا المعطرة بعبق البن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-16
  5. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    لابد مما ليس منه بد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-16
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    صح النوم يامخربش
    ايه هو اللي لابد منه
    مش تعرف الحكاية الأول
    ولا انت دائما يضربوك في صنعاء وتستقضي في ذمار
    حرام عليك ياراجل
    ذنبهم ايه اهل ذمار
    والراجل الطيب سرحان

    على فكرة انته استلمت جائزة العوبلي الذهبية ولا لسه؟!

    مع خالص التحايا المعطرة بعبق البن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-16
  9. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    اخي المجنون العجوز تايم..
    الموضوع يحكي عن اقصاء مجموعه من العرب من وظائفهم واحلال مواطنين يمنيين مكانهم وهذا المفترض ان يُعمل به منذ فتره طويله حيث بهذه الخطوه صرنا ننهج او بمعنى اصح بدأنا كبدابه نهج(اليمننه) مثلما يطلق عليها في السعوديه(السعوده)..

    فهمت ياتايم او ازيد..
    لك التحايا المخربشه..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-16
  11. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    موش كنت تقولي من الأول
    انا كنت فاكر انها خربشه في خربشه
    الله يسامحه الأخ سرحان
    على العموم حصل خير
    وروح دور على عود القات اليابس
    واقرأ الرساله الجديده تبعك من ...

    سلام ياخربشة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-16
  13. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    وهل البديل بنفس كفاءة الاخوة العرب ، أنا أعرف مدرسين يمنيين ما يصلحوا لشئ ولا يعرفوا ما هو التدريس وفي المناطق الشمالية أصبحنا نترحم على أيام المدرسين العرب عندما نرى أنتاج مدرسونا .
    الحقيقة نحن ضد أحلال المواطن اليمني في مهنة التدريس الا بعد أختبار وتدريب بشرط أن لايبقى الا الاصلح أما في النواحي الاخرى فهناك عمالة يمكن إحلال مواطنون مكانها ، هذا اذا كان القصد هو الانسان الغلبان كما ذكر أحد الاخوان لكن الخوف أن الغرض هو التوفير فقط.


    سـلام.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-16
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخوة جميعا أشكركم على إثراء الموضوع
     

مشاركة هذه الصفحة