فن التسول

الكاتب : almatari   المشاهدات : 306   الردود : 1    ‏2003-08-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-13
  1. almatari

    almatari عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-03
    المشاركات:
    110
    الإعجاب :
    0
    كما يتفنن اللصوص في أساليب السرقة والإختلاس والإبتزاز ولم يتركو للفقراء والمساكين والضعفاء مجالا للعيش الآمن فقد لجأ هؤلاء إلى وسائل عديدة للحصول على أقل نسبة من الكفاف الذي يحفظ بقاءهم ... لا كرامتهم .

    طفل و طفلة في احدى الجولات وقفا يسألان اخرجت عشرة ريال كانت في جيبي واعطيتها للطفلة وقلت لها اقتسماها معا قام الطفل وانتزع العشرة من الطفلة وفر هاربا وانا اشاهده جائت تبكي إلي وتشتكي ، قلت سدي انتي واخوك ، قالت هو ليس أخي ، اخرجت عشرة اخرى واعطيتها إياها ابتعدت قليل ثم جاء الطفل إليها وهما يضحكان ويقولان : ضحكنا عليك نحن اخوة .....!
    طفل آخر في جولة أخرى جائني يسأل لم يكن عندي شيْ اعطيه فأخذ يدعو لي واخرج عشرة كانت معه وقال إذا ما عندك شي خذ هذه لك ورماها في حجري وانصرف ...!
    لقد وضعني في موقف محرج ولو كان عندي آنذاك شيء له ما ترددت ... ورميت إليه عشرته وانصرفت وانا اتعجب من نصرفه وهو طفل يبلغ الثامنة .

    اطفال ونساء آخرون يقفون في الجولات ويحمولان علب الحلوى والعلك ( اللبان ) يعرضون بضاعتهم في عفة وأدب ... كل ذلك لأجل ماذا ؟

    ما الذي دفع هؤلاء وهؤلاء لا بتداع مثل هذه الأساليب ... ما الذي حملهم على الوقوف تحت لفح الشمس و زخات المطر و قرص البرد والرياح والغبار ...

    إنها امور كثيرة ابرزها ... كثرة اللصوص وكثرة فنونهم فوراء كل متسول ظريف يقف لص أكثر ظرفا منه .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-13
  3. ابن الاصول

    ابن الاصول قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    2,607
    الإعجاب :
    0
    [TABLE=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/2.gif);][CELL=filter: dropshadow(color=gray,offx=4,offy=4);][ALIGN=center][​IMG]
    اخي العزيز
    ماحصل معك قد حصل لنا جميعاً
    مثل هؤلاء يا اخي يعيشون ضروف صعبة مما يضطر ابائهم الى تركهم في الشوارع..ايضاً سؤالك يجب ان يوجه الى المسؤولين...اسال الله ان يعافينا مما ابتلى به بعض عباده
    تحياتي لك اخي الكريم
    ومشكور على موضوعك الرائع..والذي يحكي واقع نشوفه يومياً وامام اعيننا
    [​IMG]
    [/CELL][/TABLE]
     

مشاركة هذه الصفحة