من المسئول عن هذا الخطر على الأطفال؟

الكاتب : الصقر الجريح   المشاهدات : 274   الردود : 0    ‏2003-08-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-13
  1. الصقر الجريح

    الصقر الجريح عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0
    أطفال المحمول
    الاطفال الاكثر تعرضا للخطر
    يحمل مئات الالاف من الاطفال الصغار الهاتف المحمول الذي قدمه لهم أولياء أمورهم في تجاهل تام للنصائح الطبية بهذا الشأن.

    وكشف بحث حديث عن أن طفلا من بين كل تسعة أطفال في سن الخامسة يحمل هاتفا محمولا. ويتوقع البحث أن يصل العدد إلى طفل من بين كل خمسة عام 2006 لتصبح الهواتف المحمولة الاكثر انتشارا بين هذه الفئة من المستخدمين.

    وقال تقرير بشأن أمان الهاتف المحمول إنه بينما لا يوجد دليل على كونه مؤذيا فان الاطفال لا يجب أن يستخدموه إلا في الحدود الدنيا.

    وأوضح التقرير أن ذلك راجع إلى كون مخ الطفل في طور النمو وعظام جمجمته رقيقة الامر الذي يجعل من السهل على موجات الراديو الصادرة عن المحمول اختراقها.

    وتقول شركات المحمول إنها لا تستهدف جمهورا دون سن السادسة عشر رغم أن بعض منتجاتها المتعلقة بالمحمول مثل نغمات رنين الهاتف تجذب الاطفال.

    وكشف البحث الذي صدر مؤخرا عن أن 80 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين الخامسة والتاسعة كانت لديهم هواتف محمولة في عام 2000، وقد ارتفع العدد في العام الحالي إلى 400 ألف.

    غير أخلاقي

    وقال جوش دالويل، وهو مشارك في هذا البحث: "إن استهداف صناعة المحمول للاطفال عمل غير أخلاقي".

    ويقول البروفيسور كولين بلاكمور، وهو من جامعة أوكسفورد ومتخصص في دراسة التأثير الاشعاعي للمحمول: "إن على الاباء أن يكونوا حذرين بشأن السماح للاطفال الصغار باستخدام المحمول".

    وقال البروفيسور بلاكمور: "إنه لا يوجد دليل على مضار المحمول حاليا ولكن لابد من اتخاذ اجراء احترازي لان المحمول تكنولوجيا حديثة والعلم مازال يتطور".

    وأضاف أن الاطفال يجب ألا يتجاوزوا الحد الادنى للاستخدام، ومن الافضل استخدام رسائل المحمول المقروءة بدلا من الحديث فيه حيث أن ذلك سيقلص من كمية الاشعاع الذي يتعرضون له.
     

مشاركة هذه الصفحة