اليوم الاربعاء 13/8/2003م تبداء انطلاقة كاس العالم للناشئين.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 513   الردود : 0    ‏2003-08-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-13
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    702
    الأربعاء, 13-أغسطس-2003" - فنلندا/ الثورة/ عبدالسلام السودي
    تتجه انظار العالم مساء اليوم إلى العاصمة الفنلندية هلسنكي حيث افتتاح بطولة كأس العالم للناشئين لكرة القدم تحت سن 17 عاماً في نسختها العاشرة باقامة الحفل الافتتاحي ثم جراء اربعة لقاءات في المجموعتين الأولى والثانية..
    وتلتقي فنلندا البلد المضيف مع الصين في لقاء الافتتاح كبداية لانطلاق المونديال العالمي الصغير الذي يشارك فيه 16 منتخباً ويتبعه لقاء المكسيك وكولومبيا من نفس المجموعة..
    وفي مدينة توركو الفنلندية تلتقي من المجموعة الثانية الارجنتين واستراليا ثم كوستاريكا ونيجيريا.. وتواجه اليمن البرتغال يوم غدٍ الخميس الساعة الخامسة والنصف بتوقيت صنعاء "نفس توقيت فنلندا"..
    مباريات تجريبية
    أجرى المنتخب الكاميروني أحد فرق مجموعتنا مباراة تجريبية ودية مع المنتخب الكوري "المجموعة الرابعة" وخسر الكاميرون هذا اللقاء بثلاثة أهداف للاشيء في المباراة التحضيرية على ملعب لامينين بمدينة تامبرا مساء الأحد الماضي.. وقد شهدت هذه المباراة مجموعة كبيرة من البدائل والتجارب التكتيكية التي استطاع بها المنتخب الكوري أخذ مركز الصدارة بجدارة وأحرز مهاجموه الخطرين ثلاثة أهداف رائعة في المرمى الكاميروني..
    وفي المقابل خسر الكوريون مباراتهم الودية مع منتخب فنلندا للناشئين بهدفين مقابل لاشيء في إطار استعدادات الفريقين للمونديال العالمي.. وبالمناسبة الكوريون معسكرون في فنلندا من بداية الشهر الحالي..
    البرازيليون خاضوا لقاءات ودية عديدة مع فرق ومنتخبات امريكا الجنوبية وقد استطاعوا التغلب على فرق ساوباولو وفاسكودي جاما وفلامنجو بنتائج ايجابية قبل وصولهم يوم أمس الأول إلى فنلندا .. وكذلك هو البرتغال القوي بطل أوروبا الذي مر بمرحلة استعداد جيدة..
    الصين إلى الدور الثاني
    في لقائه مع إحدى الصحف الفنلندية قال المدرب الصيني ليوتشامنج بأنه سيحاول الصعود بفريقه إلى الدور الثاني رغم صعوبة مجموعته على حد تعبيره والتي تضم المكسيك وكولومبيا وفنلندا..
    واضاف: لدي أكثر من عشرين سنة خبرة في تدريب لاعبين شباب وأنا اعرف أن لهؤلاء اللاعبين الصغار عوامل نفسيه مهمة جداً في إنجاز النتائج وسأذكرهم بأنهم في موقع ليس متوقعاً منهم ولابد من إشعارهم بأنه ليس هناك ما نخسره..
    أمام البرتغال
    ومن المتوقع ان تلعب البرتغال بطريقة 4-4-2 والاعتماد على لاعبي الاطراف الذين يصنعون الكرات العرضية لمهاجميهم الخطرين "اديلنوفريتاس، وماريوزاس، وساليزو، ومارسيوسوسا".. وهم مهاجمون على درجة عالية من التفتح وبتوجيه المدرب "فيولانت" ستسعى البرتغال لمفاجئة اليمن في الدقائق الأولى من اللقاء.. لكن الكتيبة الخضراء بقيادة الكابتن أمين السنيني قد فهمت الدرس جيداً من مباراتهم مع اسبانيا التي لم تكن نتيجة اللقاء معهم مقياساً لقوتنا أوضعفهم ..ويشدد الكابتن أمين على أن الدفاع يبدأ من الهجوم عند هجوم الخصم المرتد فيبدأ المهاجمان سامي جعيم وعبدالاله شريان عند الارتداد ثم الوسط عند بناء هجمة أو كسر أخرى .. ولابد أن تكون المساندة من الظهيرين قوية عبر لاعبي الوسط أكرم الصلوي وعبده الادريسي وكذلك صانع الألعاب العماري.. وعند بناء الهجمة من أحد الأطراف يكون المهاجمون جاهزون لأي كرات عرضية "أرضية أو عالية" وربما الارضية أفضل لتميز دفاعات الخصم بالطول الفارع الذي من السهل عليهم التعامل مع الكرات العرضية العالية .. ويؤكد مدرب المنتخب في كل محاضراته النظرية على ضرورة الضغط على حامل الكرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه.. بينما التخلص من الضغط يكون بدقة التمرير وسرعة الحركة..
    التشكيلة الاساسية
    في تصريح خاص لـ"الثورة" أعلن الكابتن أمين السنيني التشكيلة التي سوف تلعب في مباراتنا الأولى أمام البرتغال على النحو التالي: محمد ابراهيم الحراسة وسيم القعر وعلي رمضان ومهند راجح وياسر البعداني في الدفاع.. وفي الوسط أكرم الصلوي وفؤاد العادي ومحمد السلاط وعبده الادريسي ويأتي في الهجوم عبدالاله شريان وسامي جعيم..
    لقطات من الحدث
    تسكن المنتخبات الأربعة للمجموعة الثالثة "اليمن ، البرتغال، الكاميرون ، البرازيل" في نفس الفندق "سكاندك روزندال" بمدينة تامبرا الفنلندية ويتدرب المنتخب البرازيلي على نفس ملعب منتخبنا بينما يتدرب البرتغال والكاميرون على ملعب آخر..
    تسأل المنتخبات المشاركة عن المستوى المعيشي للاعب كرة القدم اليمني والوضع الاقتصادي عموماً.. ويعتقد بعض اللاعبين البرازيليين أن اللاعب ابراهيم حسن أحد لاعبيهم ..
    يشهد ملعب تدريب منتخبنا وصول عدد كبير من الجاليات العربية المختلفة خاصة العراقية والصومالية وكذلك بعض المسلمين الفنلنديين الذين يتوافدون على الملعب لمشاهدة تدريبات منتخبنا .. ويقول البعض بأنه من الصعوبة دخول ملعب المباريات الرسمية نتيجة لارتفاع اسعار التذاكر الذي قد يصل إلى مئة يورو أي ما يعادل واحد وعشرون ألف ريال يمني (21.000) ريال.
    للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم لبطولات الناشئين اقرار اللعب على العشب الصناعي.. وسيخوض منتخب الأمل لقائه مع الكاميرون على ارضية صناعية طبيعية التعشيب ..
    يلبس منتخبنا اللباس الأخضر كاملاً في مباراتيه الأولى والأخيرة من الدور التمهيدي ويلبس اللباس الابيض كاملاً في مباراته الثانية أمام الكاميرون.
    بالاضافة إلى الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية تم اعتماد جائزة لافضل ثلاثة لاعبين من البطولة حسب تصويت اعضاء اجهزة الاعلام المعتمدة في يوم المباراة الأخيرة.. وكذلك اعتماد جائزة للهدافين الثلاثة ..
    يرأس لجنة التنظيم لهذه البطولة السيد جاك أي وارنر من توباكو ويعمل نائباً له السيد أوجي جانجي من اليابان وعضوية فهد العبسي من عمان وحيدر هاشم من لبنان..
    بينما يعمل كابتن الأهلي المصري السابق الكابتن شطة في اللجنة الفنية بالاتحاد.
     

مشاركة هذه الصفحة