اعتقاد التمساح=========================

الكاتب : التمساح   المشاهدات : 1,359   الردود : 23    ‏2003-08-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-12
  1. التمساح

    التمساح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    682
    الإعجاب :
    0
    اولا اشهد ان لا اله الا الله0

    ثانيا: امن بما جاء به رسول الله 0

    ثالثا: ان الله خالق كل شئ وان القران كلام الله0

    رابعا: اشهد ان الصحابة عدول الا من تكلم عنهم التاريخ بان لهم يد في محاربه الله ورسوله وال البيت0

    خامسا: امن بان الدين لا ياخذ الا بالعلم 0
    سادسا : اومن بان القران قد جاء باللغة العربية المفهومة لنا وهو لغة اهل الجنة 0
    سادسا : اومن في القضا والقدر خيره وشره0

    سابعا: اومن بان الله ختم هذه البشرية برسول الاعظم محمد صلله عليه وسلم 0

    ثامنا:اومن بان الله ليس كمثله شئ وهو السميع البصير 0

    تاسعا:اومن بان الله كامل في صفاته وهو ليس كمشله شئ والا نخوض في هذا ونومن كما جاء في الكتاب والسنة الصحيحة0

    عاشرا:اومن بان التقليد والتشدد في الدين هو التفرقة وننقص الحكمة في فهم الدين0

    والكلام كثيييييييييييييييييير في هذا الاعتقاد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-12
  3. اسماعيل

    اسماعيل عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ..
    اوافقك على اغلب ما ذكرت لكن بالنسبة لهذه النقطة :رابعا: اشهد ان الصحابة عدول الا من تكلم عنهم التاريخ بان لهم يد في محاربه الله ورسوله وال البيت0


    فالمعروف اخي ان الصحابة عدول في الرواية بالإجماع كما قال النووي والسيوطي في تدريب الراوي :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-13
  5. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    صدقت يا إسماعيل ... الصحابة عدول ولا مجال للتاريخ في تصنيفهم طالما أن الله قد نزههم والرسول قد نزههم فنقول للتاريخ الذي شابه الكثير من الخلط والتطرف والتعسف والمغالطات ... قف جانباً ... فكلام الله فوق كل شيء وكلام المصطفى يمحق كل شيء ...

    يا تمساح ...
    الصحابة هم خير القورن .
    والصحابة هم الصحابة فجئني بمثلهم ...

    معاوية الذي في نفسك عليه شيء لو حكمنا اليوم لكان كما أبي بكر الصديق في عهده. ولا ندع خلافاتهم توهمنا بأن بينهم حق وباطل بل هي خلافات يكفي أن نفتي فيها بما قال عمر بن عبد العزيز رحمه الله أم أن عمر بن عبد العزيز ليس من التاريخ ..

    تمساح ..
    يا أخي ...
    لم يطلب منك أحد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-13
  7. التمساح

    التمساح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    682
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    الاخ الشاحدي هذا طلبك:




    alshahidi

    عضو متميّز




    التسجيل: Apr 2003
    عدد المشاركات : 665
    مواضيع: 34
    تعقيبات : 631
    قراء مواضيعه : 3642


    ما هذا يا تمساح ... تدعونا إلىما تخالفنا فيه ...
    دع الظاهر وشأنه ....
    وانبذوا هذه الخلافات جانباً , وبين موقفك يا تمساح من الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين حتى لا نظلمك كما شعرنا أن الظاهر ظلمك .... بين موقفك أخي الكريم ما لم فعليك بما تستحقه إن كنت كما قال الظاهر ....

    أخي الظاهر ...
    أرجو أن لا ترد الآن حتى يبين التمساح موفقه من اتهاماتك الموجهة إليه وحتى يتبين لنا الموقف ... الرجاء عدم الرد لحين البيان ...


    أبو أنس













    تمساح









    ك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-13
  9. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أخي التمساح أنا لم أطلب منك إلا جزئية بسيطة - يرحمك الله - وهي التي علق عليها الأخ إسماعيل وذكرتها لك لأنني شعرت بأن لديك فيها غبشاً ...
    وانظر في أي موضوع كان كلامي موجهاً إليك ..
    ومع ذلك لا مشاحة من البيان ...
    وأنت إلى الآن لم تؤكد ولم تنفِ ...

    أرجو أن تؤمن أيضاًَ أن صحابة رسول الله عدول وأن ما شجر بينهم لا يقدح عدالتهم ولا يحق لنا أن نغلب فريقاً على آخر وأن نلتزم بما قاله عمر بن عبد العزيز "تلك دماء قد عصم الله يدي منها فلا أحب أن أخوض بلساني فيها" أو كما قال ...

    فهذا هو المعتقد الذي يجب أن يسود طالما ودعوتك في ظاهرها تدل على (التجميع لا التفريق) فهذا الباب من أبواب التفريق ...
    هذا ولك مني التحية ..
    وشكراً على التبيين ....
    أخوك الشاحذي ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-13
  11. التمساح

    التمساح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    682
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

    الاخ الكريم الشاحدي ان الكلام قد طال فيه مد وجزر اذا اخي نتسامح ونوصل الى المعرفة الحقيقة بدون جرح الاخر سوا ان تكلمنى على الاولين او الاخرين اهم شئ ان المتكلم يوضح سيرة من يتكلم عنه هذا اعتقادي اخي والا تاخذ عني زلة الكلام او الفهم الاخر اي فهم الجاهل ومشاركاتي خير دليل :


    اخيك المحب لكل الناس :

    تمساح
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-13
  13. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أنا لم أجرحك بشيء ...
    ومع ذلك عفى الله عما سلف ...
    لكن ارجو أن تكون قد اقتنعت بالفكرة التي أحببت إيصالها ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-13
  15. DEDO

    DEDO عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    1,553
    الإعجاب :
    0
    اخي التمساح ...
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم ...((اذا ذكر صحابتي فأمسكوا)) يعني نحن ما لنا الحق في تميز الصحابه ولا تقسيمهم ولا تجريح بعضهم .... اذ ان الصحابه هم اتباع الرسول وهو بشر طبعاً مثلنا ... ولكن ليس لنا الحق في تجريحهم ولا غيره ....
    وانا راح اعطيك اسباب لذلك ...
    منها انه اذا نحن بدئنا نجرح في بعض الصحابه ما راح ننتهي وراح ينتهي بنا الامر الى تظليل كل الصحابه والعياذ بالله تعالى ..... لاننا كلنا نعرف ان الصحابه بشر وان لهم ما لنا في الحياة يعني نحن نخطئ وهم يخطؤون ... فنجد انفسنا خظئنا كل الصحابه وبدعناهم .. لذلك نحن نصون السنتنا .... وايش راح تستفيد لما تجرح او تسب اي صحابي او اي انسان ...
    ان شاء الله تكون وصلت رسالتي .... وشكراً اخي التمساح ...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-08-13
  17. الظاهر

    الظاهر عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    116
    الإعجاب :
    0
    قال الامام أبو زرعة – رحمه الله – ( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فـاعـلم أنه زنديق ، وذلك أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – عندنا حق والقرآن حق ، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم - وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطـلـوا الكتاب والسنة والجرح بهم أولى وهم زنـادقـة ) رواه الخطيب في الـكفـايـة ( ص97) وابن عساكر في تاريخه (38/32) .

    ويستحق شرعا التعزير كما فعل الخليفة عمر بن عبدالعزيز رحمه الله فعن :

    -إبراهيم بن ميسرة : ( ما رأيت عمر بن عبدالعزيز ضرب إنساناً قط إلا إنساناًَ شتم معاوية فضربه أسواطاً ) ().

    وقال عبدالله بن أحمد : ( سألت أبي عن رجل سب رجلاً مـن أصحـاب الـنبي – صلى الله عليه وسلم – قال أرى أن يضرب ، فقلت : له حد . فلم يقف على الحد إلا أنه قال:يضرب وما أراه على الإسلام ).

    وقال رحمه الله : ( ومن انتقص أحداً من أصحاب رسول الله أو أبغضه لحـدث كان منه أو ذكر مساويه كان مبتدعاً حتى يترحم عليهم ويكـون قـلبه لهم سليماً ) .

    وقال الفضل بن زياد : سمعت أبا عبدالله وسئل عن رجل انتقص معاوية وعمرو بن العاص أيقال له : رافضي ؟ قال إنه لم يجتري عليهما إلا خبيئة سوء ما يبغض أحد أحداً من أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – إلا وله داخلة سوء .

    وسئل المعافى بن عمران : أين عمر بن عبدالعزيز من معاوية بن أبي سفيان فغضب من ذلك غضباً شديداً وقال : لا يقـاس بأصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أحد ، أما معـاوية صاحبه وصهره وكاتبه وأمينه على وحي الله - عز وجل - .

    وقيل للإمام أحمد هل يقاس بأصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم – أحد ؟ قال معاذ الله قيل : فمعاوية أفضل من عمر بن عبدالعزيز ؟ قـال أي لعمـري ، قـال النبي - صلى الله عليه وسلم - " خير الناس قرني " .

    وعليه فاني ارفع امره الى مشرفي المجلس الاسلامي ليتمّ طرده منه ، فأوزاره في النيل من الصحابة ثابته في مشاركاته وليس كما زعم

    فممّا قاله في الطعن والنيل من الصحابي الجليل معاوية وابوه رضي الله عنهما وارضاهما
    ( معاوي الذي قاتل اليد اليمنى للرسول علي بمنزله هارون من موسى الا انه لانبي بعد الرسول

    اما معاوي فقد حارب الامام علي وقتل من جيشه المئات وما قام بالحرب الا وهو يكرة الامام على
    لا يوجد ادنى مقارنة بين الامام على ومعاوي الذي اسلم وفي نفسه شئ هو وابوه )

    هكذا يستهزئ بصحابي جليل ويلمزه بقوله ( معاوي ) وكنت اول مره ظننت انه كتبها خطأ ولكن عندما كرّرها علمت انها مقصودة من هذا الرجل عليه من الله مايستحق

    ولقد رددت عليه ، وقلت له أهذا الشئ الذي في نفس معاوية وابوه رضي الله عنهما أعلمه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ام لم يعلمه ؟

    فاذا كان علمه ، فماهو الدليل الذي يدل على ذلك ؟
    واذا لم يعلمه ، أفعلم التمساح شيئا لم يعلمه رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    الا ان المدعو تمساح لم يجاوب ، ولكن يشاغب على منهج ( والغوا فيه لعلكم تغلبون)


    وذكرت له الحديث ( ما من الانبياء نبي الاّ كان حقّا عليه أن يدلّ امته الى خير مايعلمه لهم ، وينذرهم شرّ مايعلمه لهم ) بمعناه .

    فهل سيؤمّن على الوحي وهذا الشرف العظيم من لم يكن اهلا لذلك ؟

    وهل سيثني على من أعلمه ربه انه سيسود ويسوس المسلمين ويحكمهم ، الاّ ان يكون راضيا عنه وعن دينه ؟


    فقد علم المصطفى صلى الله عليه وسلم عن أمره وأوحى اليه ربه جلّ وعزّ انه سوف يحكم وان امر الاسلام اثناء حكمه يكون عزيزا ، كما جاء في الحديث الذي رواه الامام مسلم بن الحجاج القشيري عن جابر بن سمرة‏.‏ قال‏:‏

    ( دخلت مع أبي على النبي صلى الله عليه وسلم‏.‏ فسمعته يقول ‏(‏إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة‏)‏‏.‏ قال‏:‏ ثم تكلم بكلام خفي علي‏.‏ قال فقلت لأبي‏:‏ ما قال‏؟‏ قال ‏(‏كلهم من قريش‏)‏‏

    وفي رواية (عن جابر بن سمرة‏.‏ قال‏:‏

    دخلت مع أبي على النبي صلى الله عليه وسلم‏.‏ فسمعته يقول ‏(‏إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة‏)‏‏.‏ قال‏:‏ ثم تكلم بكلام خفي علي‏.‏ قال فقلت لأبي‏:‏ ما قال‏؟‏ قال ‏(‏كلهم من قريش‏)‏‏.‏

    وفيه عنه رضي الله عنه (قال‏:‏

    سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول ‏(‏لا يزال أمر الناس ماضيا ما وليهم اثنا عشر رجلا‏)‏‏.‏ ثم تكلم النبي صلى الله عليه وسلم بكلمة خفيت علي‏.‏ فسألت أبي‏:‏ ماذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏؟‏ فقال ‏(‏كلهم من قريش‏)‏‏.‏

    وفي رواية في صحيح مسلم ايضا عنه رضي الله عنه قال (انطلقت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعي أبي‏.‏ فسمعته يقول ‏(‏لا يزال هذا الدين عزيزا منيعا إلى اثني عشر خليفة‏)‏ فقال كلمة صمنيها الناس‏.‏ فقلت لأبي‏:‏ ما قال‏؟‏ قال ‏(‏كلهم من قريش‏)‏‏.‏ )




    فأنت بين أمرين اما ان تسلّم بهذه الاحاديث الصحيحة بإجماع اهل العلم بالحديث وإجماع اهل السنة واما ان تردّه ، فيعرفك الناس من انت ؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-08-13
  19. التمساح

    التمساح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    682
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

    ايها الظاهر لاتظن ان كلامك يؤثر فيني ابدا بل كلامك كله ظنون فهذا كلام ظنون فقط اما انت مريض نفسيا او مجنون من الذين خرجوا من السجون لانهم الان واعوذ بالله من هذا كثير من المتشددين صاروا كثيرين الظن والوسوسة فانت اذا رجل يجوز فيك التجريح :

    اولا: لاتجيد فهم الكلام :

    ثانيا:يحمل الظن والوسوسة:

    رابعا: قليل الفهم :

    خامسا: متكبر مغرور :
    سادسا :هو من اهل الفرق المتشددة التي تميل الى التكفير:
    سابعا: لايجيد استخدام الدليل على مسائل الاخر وهي دليل لخصه :
    الظاهر انت باطن غير اسمك لان الظاهر له باطن:

    تمساح
     

مشاركة هذه الصفحة