اتق الله ياسيف الفتنة .

الكاتب : الامير الضالعي   المشاهدات : 743   الردود : 4    ‏2001-07-07
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-07-07
  1. الامير الضالعي

    الامير الضالعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-07-02
    المشاركات:
    410
    الإعجاب :
    0
    يبدو انك ومما قرات في مواضيعك وان كنت قليل الالمام ، رجل دو طابع غروري تتعلم العلم للجدال فقط فقل لي بالله عليك هل خطر في بالك ان تكتب عن الاقصى مثلا وعن الخطر اليهودي الدي يتاخم بيوتنا وكم دعيت لاخوانك هناك ، اما ان كنت رجلا يحب العلم متفلسفا به فهو حجة عليك لا لك ، سكت النبي صلى الله عليه وسلم عن كثير من الامور التي انت تقاتل عن الخوض فيها ، فهل انت بعلمك هدا تصف النبي بالجهل والتقصير عن اتمام الدين ، اما بالنسبة لحججك فجعلها لمن يلحد وجود الله اصلا تكسب بها ثوابا كان تخرج ملحدا او مشركا بالله الى عبادته اما ان تزرع الفتن باسلوب متغطرس لا يخيل الى من يقرا كتاباتك الا انك انسان بك خلل ارجع لنفسك وحاسبها ليلا هل ماتقوم به هو لله فعلا ومن باب الغيرة .

    اترك العلماء وشانهم فقد نهى الله ان نسب الدين كفروا كي لايتعرضوا لله فمابالك تستهزء برجل ندر حياته لله وان كنت مختلفا معه فردد كلامه عليه ولست ملزما للاخد به ، لايجوز ان نتلفظ بكلمات مسيئة من باب الادب ، اما من باب كلامك فانك تجيد الاقناع الشيطاني باسلوبك المهاتري .

    هل نكون اضحوكة للاخرين نحن اهل السنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-07-07
  3. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    حسبك ربي.

    أولا: بالنسبة لقولك عن الأقصى فها أنت توقع نفسك في المهالك يا ذا، فأنا ممن يحذر ممن يفتي بالصلح الــــــــــــــــــــدائم مع اليهود اللعين، وأنا أحذر ممن يكفر الفلسطينيين لبقائهم في فلسطين وأمرهم بالخروج من فلسطين زاعمين أنه كتاب وسنة.

    أما القول الأول فهو لرئيس الوهابية المشبه ابـــــــــــــن بـــــــــاز وفتواه في الصلح الدائم مع اليهود بغير شرط أو قيد معروفة وهي لمصلحة من؟‍ أترك الاجابة لك.

    أما القول الثاني تكفير كل من بقي في فلسطين وأمرهم بالخروج منها، فهو لزعيم الوهابية في الأردن الألبــــــــــــــاني الذي شذ عن منهج الرسول وفتواه معلومة بأمر الفلسطينيين من الخروج من جرح الأمة المحمدية فلسطين، فلمصلحة من أفتى بذلك يا هذا؟‍‍ أترك الإجابة لك وحسبكم رب العباد.

    هيا أرنا دفاعك عن الأقصى وتبيين أهمية وحدة الصف على قلب رجل واحد. هيا.


    أما بالنسبة لقول بتكفير أو *** العلماء، فليت هذه النصيحة تقدمها للوهابية حيث أنت ترى بأم عينك ماذا يقولون عن جمهور علماء أهل السنة والجماعة فإذا جهلت أن البيهقي والنووي وابن حجر والباقلاني والجويني وصــــــــــــــــــــــلاح الدين الأيوبـــــــــــــــــــي ومحـــــــــــــــمد الفاتح من أئمة الهدى، فهذه مشكلة، وإن رضيت بما رضي به الوهابية بتضليل هؤلاء العلماء ألأجلاء بل بشتمهم أيضاً فهي مشكلة أخرى.

    يا هذا، يبدو أنك واقع في الأوهام والأحلام، وترد الحق باطلاً وترى الباطل حق. فهيا دافع عن علماء أهل السنة الآن واعطنا رأيك بالذي قال عنهم ما قال شتم وتضليل والعياذ بالله.

    كفاكم فضائـــــــــــــــــــــــــــــــــــح اتركوا التنطع واتبعوا فالحق أولى ونحن نبين الحق، والحق فالساكت عن الحق شيطان أخرس.

    والله من وراء القصد.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-07-07
  5. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    أخي سيف الله لاتهتم

    بكلام الضالعي فقد صدقت فيه نبوة فارس المجلس المتشرد. وعلى كل الأحوال ألا تراه يهرف بما لايعرف وإن من فتنه أن يريد أن يزج بنا في صراع مع الشيعة وما خلصنا بعد من تصفيت عقائدنا ثم ألا تراه يحرف الأية القرانية الله يقول( ولا تسبوا آلهة الذين كفروا) والضالعي يقول ولاتسبوا الذين كفروا وهو يعني ما يقول لأنه أستشهد بها في سياغ منع السب فسبحان الله كيف لمن هذا حاله أن يخوض في غمار ليس هو من رجاله عفا الله عنا جميعا ونسأله غفرانه.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-07-08
  7. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    قد رأيته متحمس متحمس للفلسطين.. لماذا لا أرى تعليق على يفعله الوهابية تجاه فلسطين، جرح أمتنا؟؟!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-07-08
  9. الامير الضالعي

    الامير الضالعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-07-02
    المشاركات:
    410
    الإعجاب :
    0
    الاخ سيف وابو الفتوح

    اود ان اشير في بداية حديثي لعدة نقاط وهي :
    عند دخولي لمجلسكم الميمون فانني اول ماكتبت انني لااملك التفقه بالدين على الشكل المطلوب ورحم الله امرء عرف قدر نفسه .
    واول مالفت نظري هو اسلوب المتناظرين وبالدلت ابو عبد الله اليمني وسيف الله ولم يعجبني اي احد منهم وهو ان كل واحد منهم كان يجهز على الاخر اجهازا .
    اما بشان تحريفي للقران اخي ابو الفتوح فانا لم ادكر النص القراني وانما اتحدث عن المظمون مع علمي المحدود ومنكم نستفيد .
    وبالنسبة لانني اجج نار الفتنة فاني اقول اعود بالله ان اكون كدالك وان كنت كدالك فادعوا لي بالخير .
    وبالنسبة لموضوعي المطروح فانني كدالك اقول كان من الاحرى وبالدات من ابو الفتوح ان يكون اكثر انصافا لي لا علي كونه يمثل صفوة هدا المجلس والمراقب عليه فكم كنت احتاج لكلمة عتاب يهمس بها في ادني مع احترامي العميق له .
    والمفارقة هنا هو اننا عندما نطعن ببعضنا ونهتك اعراض العلماء على الطرفين سواء، ليست بفتنة وهدا سؤال احتاج الى جواب عليه وبالدات من الاخ ابو الفتوح الا ادا كان يروق له دالك وبالدات على الوهابيين .

    اما بالنسبة للاخ سيف الله فانني اقدم اعتداري له ان كان هنالك تجريح من قبلي وانا اظن ان دالك قد حدث ورغم اختلافي الكلي على مضمون مقالاته الا ان دالك لايفسد للود قضية ، والعفو من شيم الكرام وانا كدالك على استعداد ان طلب مني مغادرة المنتدى باكمله في سبيل قبول اعتداري فانني مستعد دون تردد .

    والدي ارجوه منك ياسف الله ان تكون اكثر مراعاة لشعور الاخرين عندما تكتب عن الوهابيين قد لااكون من المتحمسين لدالك ولكن بدون نفاق هده المدرسة السلفية تعجبني حتى النخاع ولست ملزما بان ادخل الناس كلهم في دالك كما انهم ليسوا ملزمين بي كدالك .

    اما عن قضية فلسطين فانا لم اتحدث عن مقالات العلماء السلفين ممن تدعوهم بالوهابيين ولست انت من العلماء في الفريق الاخر لتضع نفسك مقارنة لهم وانما كان سؤالي اليس من الاحرى ان تكتب عن فلسطين وان كان هنالك لك راي بما قالوه هؤالء العلماء فقله وبلا تجريح لداتهم من باب الادب في الحوار .

    اكرر اعتداري لك اخي سيف الله وسوف اعلن دالك في موضوع رسمي .

    اما بالنسبة لك اخي ابو الفتوح فالرجاء ان تكون اكثر حيادا لان الموقع الدي انت تحتله في الرياده يتطلب دالك وان كنت مخطأ فانت مامور بتعديل الاراء التي لاتراها مناسبة دون تجريح وان كنت حتى لاتحب كل من ينتمي لهده المدرسة الوهابية سواء كان متدين او عام مثلي .

    خاطبوا الناس على قدر عقولهم وبشروا ولاتنفروا .

    وفي الختام جزاكم الله خير .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة