دعوة لجرافات الحزب الحاكم !!

الكاتب : عبدالرشيدالفقيه   المشاهدات : 275   الردود : 1    ‏2003-08-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-12
  1. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    محمود ياسين


    المنتحرون: مرة أخرى ... وبالطبع هذا تكرار بالنسبة للفارغين وهم يعتقدون أنفسهم على درجة من العمق، يريدون قراءة أشياء تضيف إلى أفكارهم الخطيرة .. ذلك أن من ينتحر هو إنسان يائس من روح الله وشخصية ضعيفة .. أما المشتغلون بعلم النفس فيدركون جيداً أن هذه حالات صالحة لإنجاز بحث علمي ومن ثم الحصول على درجة علمية.
    أما هذا الرجل البدين فقد مضغ واحداً من أغصان قاته المتميز وتجشأ قائلاً: على مِهْ يقتل نفسه، هذا أهبل.
    وهناك وجهة نظر خطيرة لحميد شحرة «بدل مايقتل نفسه، كان يقتل واحد ثري وينهبه»، ومع أن هذه الصحيفة تقاوم أفكار العنف جملة وتفصيلاً إلا أن فكرة شحرة جديرة بالاهتمام.



    تبقى لدينا وجهة نظر المنتحرين، والوصول إليها مستحيل .. ذلك أن أحدهم لم يكتب قائمة بأسباب انتحاره ولم يخبر أحد أصدقائه بالسبب الذي دفعه لانهاء حياة لم تعد جديرة بأن تعاش .. ثم إنه لم يكن يملك الوقت الكافي للخوض في شئون فلسفية .. لقد تعب .. تعب حدّ الهلاك. ومات آلاف المرات دون أن يسمع أحد غرغرته. فوجد أن المثل القائل: «ضربة بالمهب ولا عشر بالقبقبي» هو الطريقة الناجعة لإنهاء الألم.
    أظنه انتحر هرباً من الموت، وهذه في اعتقادي وجهة نظر ملائمة تعفي الجميع من المسؤولية ليتحمل «ضعف الشخصية» المسؤولية عن اغتيال المئات من أبناء سبأ وحمير ومذحج .. هم أصلاً كانوا فرساناً فأُهينوا .. ثم أهينوا .. ثم أهينوا، ولم يجدوا لهم غريماً، فظن كل منهم أنه أهان نفسه ولم يتمكن من احتمال هذه الفكرة، وبالتالي وجد في نفسه غريماً فانتقم منها .. ولأجل الأمانة فالمؤتمر الشعبي لم يرسل فريقاً من النفسيين الأشرار لتنويم هؤلاء المساكين مغناطيسياً وإقناعهم بإهانة أنفسهم ومن ثم الانتقام منها. لا لا. ثم أننا لسنا في انتخابات لنظلم المؤتمر ونحمله تبعات موجة الانتحار المرعبة .. هو فقط يقوم بمسؤولية كحزب حاكم يسعى لتربية الشعب ضمن فلسفة أخلاقية تعلم كل يمني كيف يعتمد على نفسه موش على دولة المؤتمر .. هم يريدون شعباً يعتمد على نفسه حتى لاتبقى الدولة تعتمد على المعونات الخارجية .. ثم إنه لايليق إطعام أبناء سبأ وحمير من أموال الصدقات مابالك بصدقة نصراني.
    أنا هذه الأيام على درجة عالية من الموضوعية والبعد عن مزايدات المعارضة .. ولا أدري كيف استيقظت وعدت إلى صوابي لأشعركم ظلمتُ المؤتمر في السابق .. لأجدني الآن وبكل شجاعة أدعو صقور الحزب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-12
  3. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    بقية الموضوع ...

    أنا هذه الأيام على درجة عالية من الموضوعية والبعد عن مزايدات المعارضة .. ولا أدري كيف استيقظت وعدت إلى صوابي لأشعركم ظلمتُ المؤتمر في السابق .. لأجدني الآن وبكل شجاعة أدعو صقور الحزب الحاكم لهدم بيوت الانتحاريين بالجرافات. .
     

مشاركة هذه الصفحة