تواصل مسلسل الانتحارات في اليمن

الكاتب : ابو شامه   المشاهدات : 321   الردود : 1    ‏2003-08-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-11
  1. ابو شامه

    ابو شامه عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-24
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    الصحوة نت - تقرير خاص

    تمكن أهالي قرية ديرجدان بمديرية الزهرة في محافظة الحديدة من إنقاذ شاب يدعى عبده بهكلي يبلغ من العمر 25 عاماً كان يحاول الانتحار وذلك بعد أن ربط عنقه في سقف منزله وقد تم إسعافه إلى مستشفى المعرس ولا يزال في حالة لا وعي ، ويقول مقربون من الشاب أنه كان قدألمح إلى عملية الانتحار وذلك بعد أن فقد والده عقله وأصبح يعول أسرة فقيرة لم يتمكن معها من تحقيق حلمه في الزواج .
    أما في المنصورية فقد عثر الأهالي في قرية اللجام على المواطن سالم عمر أحمد 60 عاماً منتحراً في جذع شجرة كما أثبتت تقارير الطبيب المختص ويتردد في صفوف الأهالي بأن المنتحر قد نصب عليه مبلغ من المال وهو في السوق كان لا يملك غيره ، ويعول أسرة فقيرة وحيث وجد نفسه عائداً إلى أسرته بلا مصاريف ولا طعام أسلم روحه إلى جذع شجرة ليموت منتحراً .
    علي صعيد آخر توفيت الفتاة التي كانت قد أشعلت في نفسها النار الأسبوع الماضي داخل المستشفى وتكون بذلك الحالة الرابعة في عملية الانتحار التي شهدتها محافظة الحديدة خلال الأسابيع القليلة الماضية .



    وتاتي هذه الحوادث ضمن مسلسل طويل لانتحارات عديدة شهدتها محافظات الجمهورية خلال الايام القليلة الماضية كان اخرهااقدام الشاب عبده على التنوبي على قتل نفسه شنقاً في منزله في مدينة المحويت .
    وأفادت التقارير الأولية للبحث الجنائي أن التنوبي قد أقدم على الانتحار دون معرفة للأسباب ،
    بالاضافة الى اقدام شاب اخر في امانة العاصمة يدعى وديع محمد سيف البالغ من العمر 26 سنة على الانتحار شنقاً في إحدى العيادات الطبية التي كان يعمل فيها في شارع حدة بامانة العاصمة صنعاء .
    وكذا اقدام المواطن سليم البحري - 30 عاما على الانتحار بعد أن أشعل النار في جسده في سجن مديرية حرض، مما أدى إلى وفاته في وقت لاحق بالمستشفى السعودي بمدينة حجة.
    وكان احد المواطنين في محافظة صنعاء قد لقي حتفه بعد ان قام بصب البارود على اثاث منزله واشعال النار فيه ثم تفجير قنبلة يدوية كانت بحوزته.
    الجدير ذكره أن عدد حالات الانتحار التي تم رصدها منذ عام 1995م وحتى عام 2002م في اليمن بلغت 1211 حاله انتحار ، ويعتقد علماء النفس والاجتماع أن أسبابها ظروف اجتماعية واقتصادية و نفسية ودينية ، حيث احتلت أمانة العاصمة المرتبة الأولى إذ بلغ عدد الحالات المسجلة 124 حالة ، وفي محافظة عدن37 حالة ، وفي الضالع28 حالة ، وتعز 24 حالة، والحديدة 20 حالة، وأبين 19 حالة ، وشبوة 14 حالة ، ولحج 13 حالة ، وحجة10 حالة،وعمران 9 ، وإب7 ، وحضرموت 4 ، وحالتان في كل من صعده ، الجوف ، وواحدة في كل من محافظات مأرب والمهرة والبيضاء .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-11
  3. ابو شامه

    ابو شامه عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-24
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    في أحدث حالتي انتحار: تراكمت عليه الديون فأطلق النار على نفسه..أرغمت على الزواج فألقت بنفسها في بئر القرية.. عشر حالات انتحار بالحديدة في أسابيع قليلة


    الصحوة نت: عبدالحفيظ الحطامي

    شهدت محافظة الحديدة - مجددا - حالتي انتحار خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أطلق المواطن "نجيب اليوسفي" (35 عاما) النار على نفسه مما أدى إلى وفاته في الحال,
    وقالت مصادر مطلعة للصحوة نت: إن اليوسفي الذي يعول أسرة في مديرية الجراحي كان يشكو من تراكم الديون عليه، وإفلاس (البوفية) التي تمثل مصدر رزقه الوحيد.
    على ذات الصعيد أقدمت فتاة في العشرين من عمرها في مديرية الجراحي بإلقاء نفسها في بئر القرية بعد أن أرغمت على الزواج من شخص لا ترغب فيه.



    وبهذا تكون حالات الانتحار التي شهدتها المحافظة قد بلغت عشر حالات في الأسابيع القليلة الماضية ومعظم الضحايا من النساء..
    عل صعيد آخر شهدت بيت الفقيه - هذا الأسبوع - حادثة مروعة هزت مشاعر المواطنين، وذلك بعد قيام شخص من (قرية المجاملة) على ذبح شقيقته بعد زواجها بثلاثة أشهر ورمى بها في بئر القرية، بعد أن رفضت الفتاة الزواج من شخص لا ترغب فيه وتزوجت بآخر، ولاتزال القضية في نيابة بيت الفقيه فيما يقبع والدها وشقيقها في سجن المديرية.
     

مشاركة هذه الصفحة