كلام موجه للضباعي واشكاله.

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 1,108   الردود : 15    ‏2003-08-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-10
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-11
  3. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    وانتهى كابوس الشيوعية المخيف .... فبعد رحلة دامت نحو 68 سنة انهار النظام الشيوعي في الاتحاد السوفيتي وحلفائه من دول شرق أوربا بعد ان اثبتت المبادئ الشيوعية فشلها كنظام سياسى واجتماعى , وبعد ان ذاق الشعب في ظلها مرارة الظلم والاستباد , فعلى مدار تلك السنوات الطويلة داست المبادئ الشيوعية على كل القيم والمبادئ الانسانية فحاربت الاديان وفككت الاسر وأحلت الزنا والدعارة وصادرت حريات الناس واحاطت المجتمع الشيوعي بسياج من حديد وفرضت على العزلة عن باقي الدول الاخرى واظطهدت الكتاب والمفكرين واغتصبت ملكيات الناس بدون وجه حق وزجت بالملايين الابرياء الى المنفى وظلمات السجون واقامت مقابر جماعية لكل من وقف في طريقها ،لقد كانت الشيوعية ذات يوم مجرد نظرية راودت تفكير وخيال فيلسوف يهودى ملحد هو كارل ماركس ثم اضحت ثم اضحت حقيقة واقعة بعد ما وجد فيها لينين وستالين وغيرهما من قادة الشيوعية سبيلا مغريا لقهر الشعوب بحجة الدعوة الى المدينه الفاضلة التي يتساوى فيها الناس ويذوب فيها الصراع بينهم !!!!!!!!

    ولم تكن فكرة الشيوعية فكرة خاصة بالروس وانما اراد الشيوعيين نشرها وبث سمومها في العالم بأسره .... فلم يكتف قادة الشيوعية بما سببوه من معاناة لشعوبهم وانما بادروا بنشر الفتن والضغائن في دول اخرى لفرض نفوذهم وسيطرتهم عليها وتكوين امبراطورية شيوعية كبرى
    وكانت اليمن الجنوبي حين ذاك الدوله الوحيده في الجزيره التي احتضنت الافكار الشريره والهدامه والتي تلقفها المتخلفون ان ذاك في عدن.
    اليهودي الذي اشعل فتيل الشيوعيه
    الفرق بين الشيوعيه ولاشتراكيه بسيط الاولى تهدف الى المشايعه بكل شيءوالثانيه تعني الاشتراك بكل شيء.. ويرجع مباديء الشيوعيه الى كارل ماركس ولد ماركس في بلده المانيه تسمى ترييه من ابويين يهوديين صاغ ماركس فلسفة الشيوعيه وكان ابرز ملامح النظام الشيوعي الذي وضعه ماركس هذا اليهودي قسم المجتمع الى طبقتين اساسيتين الطبقه العامله الكادحه وطبقة الاغنياء ومن خلال فكره بالغاء الطبقه الراسماليه وجعل المجتمع خدم لدى الدوله و قضى على الابداع الفكري والمنافسه لدى المجتمع
    ومن افكار لينين هذا الوقح ان قال ان الدين افيون الشعوب وان الحياه ماده
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-11
  5. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    11111111!!!!!!!!!!55555%%%%%

    kalam kalam kalam mahatha
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-11
  7. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    Re: 11111111!!!!!!!!!!55555%%%%%


    ارجوا ان تتمعن في الموضوع وتفهم مغزى الكلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-11
  9. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أخي خالد حدثتنا عن الشيوعية وهو كلام حق يعلمه الجميع , ولم تحدثنا عن الاشتراكية التي قارنتها مع الشيوعية فهل لحديثك بقية أم أنك توقفت هنا؟؟؟

    أنا أتابعك بشغف أرجو أن توضح الفرق بين الاشتراكية والشيوعية , ومن أين جاءت الاشتراكية؟؟ وهل هي أنواع أم نواع واحد؟؟ وما موقف الإسلام من الإشتراكية بعد أن أعطيتنا موقفه من الشيوعية؟؟

    هذا ولك خالص المودة .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-11
  11. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    يا أخوااان هذا كلام فاضي وليس وقته الان ...

    ماهي المناسبه حتى يأتينا خالد مهرول بكل مراجعه ومعلوماته هذه .. وهل هو القصد إستعراض كل مناهج دراسته في موسكو لإنه يبدو صاحب خلفيه دراسيه وليس معرفيه من طرحه .. أم إن اليوم يصادف ذكرى وفااات لينين او كارل ماركس ؟.. أو ذكرى وصول البلاشفه إلى قصر القيصر ..؟

    الشيوعيه أنتهت والاشتراكيه ولت ... ربما لاتزال باقيه براوائحها العفنه في بعض العقول الحجريه التي تفتقد مقومااات الاستمراريه والتجديد والأدميه ..

    حدثونا عن الدين جزاكم الله خيرا .. دين السماحه واليسر والخير والانسانيه ..
    وعضونا ( تهادوا ، تحابوا ) .. نورونا بنور القرأن الكريم وسنة المصطفى (ص) ..أدوا الواجب نحو الدين والوطن .. إن هذا لأفضل للجميع ... ولا داعي الخوض في نقاشااات في مواضيع ليس فيها فائده كهذه ..

    عزيزي
    الشاحذي .. رجائي لا تهتم بهذه الإطروحااات لإنها تفرق ولا تلم وليس فيها القصد شتم لينين او لعنه هو ومن تبنى هذا الفكر .. إنما القصد تجريح النفوس هنا في هذا المجلس المبارك وأي نفوس يقصد خالد إلا نفوس أناااس يكنون له الود رغم الاختلاف في الرأي ............ من هذاالمنطلق بانت حروف الاخ خالد سامحه الله مشوهه وعقيمه لايمكن لعاقل إن يتفاعل معها أو حتى مجرد المرور العابرعليها .. وإنت يا أبو أنس لا تشجي له حتى يسهب وبالأخير قد تكشف حقائق لانتمنى إن نعتقدها !


    أغلقوا هذه النافذه القذره جزاكم الله خيرا ..


    صادق الود
    الشعيبي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-11
  13. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    يااباعهد

    حيرتنا

    إذا كان كلام الأخ خالد عن الشيوعية موش مليان فليش تضيع وقتك في قراءته والتعليق عليه؟

    ورغم كلامك الودي للاخ خالد فإني لم اتوقع ان تستخدم كلمة اغلقوا وكلمة قذرة
    ياابا عهد.
    مثلك يؤمن بالحوار والرأي والرأي الاخر هكذا تعلمنا منك
    ولا ايه
    ياأخي دع مئة زهرة تتفتح
    ولعلنا إن لم نستفد من كلام الأخ خالد نستفيد من تعقيباتك عليه


    مع خالص التحايا المعطرة بعبق البن
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-11
  15. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    يا أخي الشاحذي الفرق بين الشيوعية و الأشتراكية كالفرق بين الصندل و الجزمة لا يوجد فرق بينهم الا ان الشيوعية اسم حركي للفكر الماركسي وجعلها اممية وقابلة للتمدد والأشتراكية الأسم التطبيقي و الممارسة الفعلية لأدوات الحكم وهي عكس الرأسمالية.
    اما عن موقف الأسلام, هذا حديث منقول من لفضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي
    الشيوعية مذهب مادي، لا يعترف إلا بكل ما هو مادي محس، ويجحد كل ما وراء المادة، فلا يؤمن بالله، ولا يؤمن بالروح، ولا يؤمن بالوحي، ولا يؤمن بالآخرة، ولا يؤمن بأي نوع من أنواع الغيب، وبهذا ينكر الأديان جملة وتفصيلا، ويعتبرها خرافة من بقايا الجهل والانحطاط والاستغلال، وفي هذا قال مؤسس الشيوعية كارل ماركس كلمته المعروفة: الدين أفيون الشعوب، وأنكر على الذين قالوا: إن الله خلق الكون والإنسان فقال متهكما: إن الله لم يخلق الإنسان، بل العكس هو الصواب، فأن الإنسان هو الذي خلق الله. أي اخترعه بوهمه وخياله.

    وقال لينين: إن حزبنا الثوري لا يمكن أن يقف موقفا سلبيا من الدين، فالدين خرافة وجهل.

    وقال ستالين: نحن ملحدون، ونحن نؤمن أن فكرة "الله" خرافة، ونحن نؤمن بأن الإيمان بالدين يعرقل تقدمنا، ونحن لا نريد أن نجعل الدين مسيطرا علينا لأننا لا نريد أن نكون سكارى.

    هذا هو رأي الشيوعية وزعمائها في الدين، ولهذا لم يكن غريبا أن نرى دستور الحزب الشيوعي ودستور الشيوعية الدولية يفرضان على كل عضو في الحركة الشيوعية أن يكون ملحدا، وأن يقوم بدعاية ضد الدين. ويطرد الحزب من عضويته كل فرد يمارس شعائر الدين، وكذلك تنهى الدولة الشيوعية خدمات كل موظف يتجه هذا الاتجاه.

    ولو صح جدلا أن شيوعيا أخذ من الشيوعية جانبها الاجتماعي والاقتصادي فقط، دون أساسها الفكري والعقائدي -كما خيل للبعض وهو غير واقع ولا معقول- لكان هذا كافيا في المروق من الإسلام والارتداد عنه، لأن للإسلام تعاليم محكمة واضحة في تنظيم الحياة الاجتماعية والاقتصادية ينكرها النظام الشيوعي إنكارا، كالملكية الفردية والميراث والزكاة، وعلاقة الرجل بالمرأة..الخ.. وهذا الأحكام مما علم بالضرورة أنه من دين الإسلام، وإنكاره كفر بإجماع المسلمين.

    هذا إلى أن الشيوعية مذهب مترابط، لا يمكن الفصل بين نظامه العملي وأساسه العقائدي والفلسفي بحال.

    وإذا كان الإسلام لم يجز للمسلمة أن تتزوج بأحد من أهل الكتاب -نصراني أو يهودي- مع أن الكتابي مؤمن بالله وكتبه ورسله واليوم الآخر في الجملة، فكيف يجيز أن تتزوج رجلا لا يدين بألوهية ولا نبوة ولا قيامة ولا حساب؟

    إن الشيوعي الذي عرفت شيوعيته يعتبر في حكم الإسلام مارقا مرتدا زنديقا، فلا يجوز بحال أن يقبل أب مسلم زواجه من ابنته، ولا أن تقبل فتاة مسلمة زواجها منه وهي ترضى بالله ربا، وبالإسلام دينا، وبمحمد رسولا، وبالقرآن إماما.

    وإذا كان متزوجا من مسلمة وجب أن يفرق بينه وبينها، وأن يحال بينه وبين أولاده، حتى لا يضلهم، ويفسد عليهم دينهم.

    وإذا مات هذا مصرا على مذهبه فليس بجائز أن يغسل، أو يصلى عليه، أو يدفن في مقابر المسلمين.

    وبالجملة يجب أن تطبق عليه في الدنيا أحكام المرتدين والزنادقة في شريعة الإسلام، وما ينتظره من عقاب الله في الآخرة أشد وأخزى (ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا، ومن يرتد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون).
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-08-11
  17. سامية اغبري

    سامية اغبري كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-08-06
    المشاركات:
    2,186
    الإعجاب :
    0
    احترام راي الاخرين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخوة في المجلس السياسي اعتقد ان هناك قضايا الان تستحق المناقشة بدلا من مناقشة الشيوعية والاشتراكية وبدلا من المهاترات تناقشوا بجدية وموضوعية والاختلاف في الراي لايفسد للود قضية كلنا ابناء وطن واحد
    الان العراق احتل من قبل امريكا وحليفتها بريطانيا الشعب العراقي يقتل وينكل به والشعب الفلسطيني ايضا ممكن تناقشوا هذه المواضيع وكيف ممكن نساند اخوتنا في العراق وفلسطين المحتلة اما ماركس ولينين والشيوعية لا تهمنا في شي المهم المواضيع الجادة والنقاش دون شتم وسب الاخرين
    سامية اغبري
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-08-11
  19. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    سامية اغبري

    عضو مبتدئ



    التسجيل: Aug 2003
    عدد المشاركات : 1
    مواضيع: 0
    تعقيبات : 1
    قراء مواضيعه : 2

    للتصحييح: الأغبري و ليس أغبري يا الضباعي
     

مشاركة هذه الصفحة