ممثل وسفير العرب في نهائيات كأس العالم للناشئين في فنلندا منتخب اليمن يبدأ المشوار أم

الكاتب : amery22   المشاهدات : 698   الردود : 5    ‏2003-08-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-10
  1. amery22

    amery22 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-01-05
    المشاركات:
    887
    الإعجاب :
    239
    ممثل وسفير العرب في نهائيات كأس العالم للناشئين في فنلندا منتخب اليمن يبدأ المشوار أمام بطل أوروبا البرتغال الأسبوع المقبل
    حالة قلق وترقب في الشارع اليمني والحكومة تقف خلف لاعبيها وتعدهم بمكافآت مجزية عند التأهل للأدوار التالية
    صنعاء: ريام محمد مخشف
    تكتسب مشاركة منتخب اليمن للناشئين لكرة القدم في نهائيات كأس العالم للناشئين التي ستقام بالعاصمة الفنلندية هلسنكي خلال الفترة من 13 الى 30 أغسطس الحالي أهمية كبيرة للرياضة كرة القدم باليمن بشكل خاص، والكرة العربية بشكل عام، على اعتبار ان المنتخب اليمني الممثل والسفير الوحيد للكرة العربية في هذه التظاهرة العالمية الضخمة.
    وعن طريق هذا المنتخب اليمني وصيف بطل آسيا، والذي استحق بكل جدارة التأهل الى المونديال العالمي دخلت الكرة اليمنية لأول مرة في تاريخها السجل العالمي من أوسع أبوابه. وتتطلع الجماهير اليمنية والعربية بترقب وشوق ولهفة لما سيقدمه ممثل العرب منتخب اليمني للناشئين لكرة القدم الأسبوع المقبل في مشواره الرسمي بنهائيات كأس العالم للناشئين التي تفتتح في العاصمة الفنلندية هلسنكي الأربعاء بمشاركة أفضل ستة عشر منتخباً عالمياً يمثلون قارات العالم الست بلقاء الافتتاح الذي يجمع المنتخب الفنلندي المضيف مع نظيره الصيني ثالث آسيا في إطار المجموعة الأولى في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.
    ويخوض منتخب اليمن أولى مبارياته في هذا المحفل العالمي الخميس 14 اغسطس بمدينة تامبرا التي تبعد عن العاصمة الفنلندية هلسنكي 180: أمام بطل أوروبا المنتخب البرتغالي ضمن المجموعة الثالثة، والتي وصفت بالحديدية وتضم إلى جانبهما منتخب البرازيل ثاني أمريكا الجنوبية ومنتخب الكاميرون بطل إفريقيا، وكلها منتخبات تنتمي إلى مدارس كروية عالمية ذات إنجازات وتاريخ وعراقة وتتفوق على الكرة اليمنية الطموحة بمراحل طويلة.
    واللقاء الذي يترقبه كل عشاق الكرة اليمنية وكثير من العرب ومتابعي مسيرة المنتخب اليمني الصغير الذي يعد الفريق الغامض الوحيد في البطولة، سيثبت بلا شك بأن الكرة اليمنية بدأت تخطو بثقة واقتدار نحو العالمية، وسيعمل لها الف حساب كل المنتخبات المنافسة في المسابقات والمشاركات العربية والإقليمية المقبلة. وكانت مسيرة المنتخب اليمني للنهائيات ناجحة بكل المقاييس برغم الصعوبات والتحديات والعقوبات الآسيوية التي اعترضت مشواره الى هذه النهائيات، وقدم عروضا ونتائج جيدة حازت إعجاب المتابعين والمراقبين العرب في النهائيات الآسيوية بالإمارات في سبتمبر (ايلول) الماضي، وكان قاب قوسين او أدنى من إحراز اللقب الآسيوي الأول في تاريخ الكرة اليمنية لولا ضربات الترجيحية حولت مسار كأس آسيا شرقاً نحو كوريا الجنوبية لتكتفي الكرة اليمنية بفضيات البطولة، ووصافة آسيا كأول إنجاز تاريخي تحققه الكرة اليمنية بعد أن كان مجرد صعود منتخب الناشئين اليمني نهائيات كأس آسيا يعد إنجازاً يمنياً كبيراً بحد ذاته، ناهيك عن بلوغ الكرة اليمنية العالمية وتأهلها الى نهائيات فنلندا وتمثيله للعرب وحيداً منفرداً بعد أن واجهت الفرق العربية من آسيا وأفريقيا صعوبات شديدة في بلوغ هذه النهائيات. الى ذلك أعرب المدرب الوطني الكابتن امين السنيني مدرب المنتخب اليمني عن امله بان يضع لاعبيه بصمات واضحة في نهائيات كأس العالم المرتقبة، وخاصة وان القرعة وضعتنا في المجموعة الحديدية. ووصف السنيني في اتصال هاتفي للشرق الأوسط من أسبانيا حيث يقيم المنتخب المعسكر الأخير قبل المشاركة في المونديال، المجموعة التي يقع فيها منتخبه بـ«المجموعة القاتلة»، لكن في نفس الوقت اشار الى ان لاعبيه لديهم الحماس والعزيمة والإصرار على تقديم مستوى مشرف يرفع من اسهم الكرة اليمنية في الملاعب الدولية، متمنيا بأن يستفيد لاعبيه من المباريات الدولية والمعسكرات الخارجية التي بدأت من روسيا ومروا بهولندا وانتهاء بأسبانيا من الخبرات والإمكانيات التي يتمتع بها لاعبي تلك الدول العريقة في كرة القدم، ولاسيما بأن المنتخب استطاع تحقيق فوزا ثمينا ومعنويا جدا على نظيره الاسباني امس وهو احد المنتخبات الكبيرة والمشارك في كأس العالم، مبينا أن الفوز في هذه المباراة سيشكل دفعة قوية للاعبيه لتقديم عرض مشرف للكرة اليمنية والعربية كوننا الممثل والسفير الوحيد للعرب في النهائيات.
    ومن جانبه اكد اللاعب عبده علي الادريسي كابتن المنتخب اليمني للناشئين ان معنويات اللاعبين في خوض منافسات المونديال مرتفعة، وخاصة بعد خوضهم عدد من المباريات التجريبية والمعسكرات الداخلية والمشاركات الخارجية، منها الدورة الدولية التي اقيمت في روسيا في مدينة بطرسبرج في يناير الماضي وحقق فيها المنتخب المركز الخامس وتوج الادريسي كأحسن لاعب في البطولة وكذلك المباريات التي اجراها في هولندا، واستطاع المنتخب من خلالها الفوز في المباريات الاربع، بالاضافة الى الفوز التاريخي الذي حققناه امس على المنتخب الاسباني والذي يعد البروفة الاخيرة قبل المشاركة في النهائيات. وأشار الى ان اللاعبين استفادوا من هذه المباريات التي ساعدتنا على الاحتكاك وكسب المزيد من الخبرات والمهارات من اللاعبين الأوروبيين. وأعرب الادريسي عن أمله بأن يقدم المنتخب المستوى الجيد والذي تتطلع اليه الجماهير اليمنية والعربية. ويرى النقاد والمتابعين الرياضيين بأن استعدادات المنتخب للنهائيات كانت جيدة وممتازة. وأشار الناقد الرياضي المعروف محمد سعيد سالم بأن المجموعة التي وقع فيها المنتخب اليمني، والتي اعتبرها (نارية) ربما يستطيع المنتخب من خلالها تحقيق المفاجآت غير المتوقعة.. كونه سيلعب بحماس كبير ومعنويات مرتفعة جدا، لأن المنتخبات القوية تخلق دافعا لكل المنتخبات التي معها لتقديم كل ما عندها من طاقات وإمكانيات في سبيل فرض وجودها معهم. وأكد سالم على ان المنتخب لا يزال لدية الحماس والطموح لتحقيق مستوى أفضل ونتائج مشرفة ترفع من أسهم الكرة اليمنية في المحافل الدولية. وهذا ما لاحظناها في استعدادات المنتخب الجادة والمكثفة والتي بدأت من وقت مبكر من بعد التأهل الى كأس العالم ما يقارب اكثر من عام بقيادة مدرب مقتدر ووطني هو امين السنيني الذي استطاع ان يتعامل مع اللاعبين في الجانب النفسي اولا ثم الجانب الفني. وطالب سالم مساندة الجماهير اليمنية للمنتخب في المونديال العالمي في فنلندا وذلك من خلال تسهيل عملية توصيل جماهير الى فنلندا بالتعاون مع رجال المال والأعمال الشركات ووزارة الشباب والاتحاد اليمني لكرة القدم. يذكر ان الاتحاد اليمني لكرة القدم برئاسة محمد القاضي عضو البرلمان قد عمل على توفير كافة الإمكانيات والمستلزمات المتعلقة بإنجاح مشاركة من منتخب بلاده في النهائيات، وخصص ميزانية كبيرة لذلك تقدر بمليون ونصف المليون دولار، الى جانب انه اتاح الفرصة لعدد كبير من الإعلاميين الرياضيين والشخصيات الاجتماعية والاعيان لمرافقة المنتخب ومساندته ودعمه في مشواره في المونديال العالمي المقبل.

    منقول(عن جريدة الشرق الأوسط)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-10
  3. DEDO

    DEDO عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    1,553
    الإعجاب :
    0
    ربنا ان شاء ينصر منتخبنا...
    ان على كل شيء قدير ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-10
  5. وليد اللحظة

    وليد اللحظة عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-09
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    ربنا يوفقهم ان شاء الله

    عندي سؤال هل البطولة مشفرة أم مفتوحة وهل القناة اليمنية الفضائية بتنقلها ..!!؟

    اللي أعرفة ان الــــــART أخذت حقوق البث لهذة البطولة (( لعنة الله على صالح كامل ..)) بس فيه واحد من الشباب قال لي ان القناة اليمنية الفضائية راح تنقل مباريات اليمن فقط ..!! هل هذا الكلام صحيح ..!؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-11
  7. amery22

    amery22 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-01-05
    المشاركات:
    887
    الإعجاب :
    239
    بناء على توجيهات وزير الإعلام وتلبية لرغبة جمهور الرياضة
    المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون تنهي إجراءات نقل مباريات كأس العالم للناشئين


    "الإثنين, 11-أغسطس-2003" - الثورة
    أنهت المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون إجراءات فتح اعتماد المبلغ المخصص للشركة الناقلة لمباريات كأس العالم للناشئين الذي سيشارك فيها منتخبنا الوطني للناشئين ممثلاً للعرب والقارة الآسيوية وتنطلق مبارياتها وفقاً للجدول الخاص بمباريات الدور الاول لمنتخبنا الوطني للناشئين.
    المنتخبات
    اليمن * البرتغال
    اليمن* الكاميرون
    اليمن * البرازيل
    اليوم والتاريخ
    الخميس 14/8/2003م
    الاحد 17/8/2003م
    الاربعاء 20/8/2003م
    الوقت
    6.5
    6.5
    6.5
    الملعب
    تامبرا
    تامبرا
    تامبرا
    ويأتي شراء حقوق بث مباريات منتخبنا الوطني للناشئين بناء على توجيهات وزير الإعلام الأخ حسين ضيف الله العواضي وحرصه الدائم على تلبية رغبات الجمهور الرياضي ، وسوف تنشر الثورة البرنامج الكامل للدور الأول للبطولة وكذا باقي الأدوار.



    منقول
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-11
  9. وليد اللحظة

    وليد اللحظة عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-09
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    مشكور وماقصرت
    بــــــس الفضائية اليمنية بتنقل المباريات ولا . لا ...!؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-11
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    703
    نسال الله له التوفيق والنجاح وان نسعد بنجاحه.
     

مشاركة هذه الصفحة