طلاس يؤكد دعم بلاده لحزب الله

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 942   الردود : 0    ‏2003-08-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-10
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]القاهرة - دافع وزير الدفاع السوري العماد مصطفى طلاس عن "المقاومة" التي يقوم بها حزب الله اللبناني غداة التحذير الاميركي الى سوريا ولبنان بعد هجوم حزب الله على مواقع اسرائيلية.

    وقال طلاس في تصريحات نشرتها اليوم السبت صحيفة "الشرق الاوسط" العربية ان "المقاومة حق مشروع كما قلنا دائما ومن هذا المنطلق ننظر الى المقاومة الوطنية اللبنانية وحزب الله والانتفاضة في فلسطين".

    واضاف ان "اسرائيل واميركا والعملاء في الداخل يسعون لان نقبل باي تسوية يفرضها العدو الصهيوني علينا، تسوية تنال من حقوقنا الشرعية".

    وقد هاجم حزب الله الذي تدعمه بيروت ودمشق وطهران مواقع للجيش الاسرائيلي في مزارع شبعا انتقاما لقتل اسرائيل احد كوادره.

    ولم يعلق طلاس على هذا الهجوم.

    كما ندد الوزير السوري بالاتهامات الاميركية للرياض بدعم الارهاب.

    وقال ردا على سؤال حول الحملة الاجنبية ضد المملكة "من الغرابة بمكان ان تكون السعودية التي تعاني من الارهاب مسؤولة عن دعم الارهاب".

    واضاف ان "اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة الاميركية يسعى دائما لاظهار العرب عموما بأنهم اعداء للولايات المتحدة اذ لا يروق لهذا اللوبي ان يرى علاقات حسنة بين السعودية واميركا".

    وفي نهاية تموز/يوليو نشر الكونغرس الاميركي تقريرا بشأن هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001 طلبت الادارة الاميركية عدم نشر 28 صفحة منه تكشف، بحسب مصادر متطابقة في الكونغرس، بالتفصيل عمليات تمويل سعودية لنشاطات ارهابية وتشكك في تعاون السعودية مع الولايات المتحدة في محاربة تنظيم القاعدة.

    وردا على سؤال حول مخاطر انتشار القوات الاميركية في العراق قال طلاس "يجب ان لا ننسى ان قوات الاحتلال الاميركي هي قوات اجنبية لا تهدد العراق فحسب وانما تهدد كل دول الجوار عسكريا".
    .
     

مشاركة هذه الصفحة