من هو عبدالله الهرري الحبشي ؟

الكاتب : الظاهر   المشاهدات : 886   الردود : 5    ‏2003-08-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-09
  1. الظاهر

    الظاهر عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    116
    الإعجاب :
    0
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
    >
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-09
  3. اسماعيل

    اسماعيل عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    حبل الكذب قصير :eek:
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-09
  5. الظاهر

    الظاهر عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    116
    الإعجاب :
    0
    ما أقصره ، لقد كشفكم ربي ، وكشف باطلكم ، ويكفينا فتوى كبار هيئة العلماء ، وتبرؤ الازهر الشريف منكم .

    الحمد لله ، الحمد لله

    الحق ابلج والباطل لجلج .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-09
  7. خادم عمر

    خادم عمر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-26
    المشاركات:
    320
    الإعجاب :
    0
    ان الاحباش يتبعون علماء اهل السنة والجماعة فمن تتبع انت يا كذاب يا زنديق؟



    وهاك نبذة من اسماء علماء اهل السنة والجماعة الذين يتبعهم الاحباش لتعرف انك انت الزائغ عن الحق ليسوا هم ولعل في هذا ما قل ودل



    علم القراءات:
    ابن الجزري أبو عمرو الداني. شهاب الدين القسطلاني. الشاطبي. أبو شامة المقدسي.
    التفسير:
    القرطبي. النسفي. الخازن. الرازي. الآلوسي الأب. البيضاوي.
    علوم القرءان:
    الزركشي. الراغب الأصفهاني. الماوردي. الكافيجي.
    الحديث:

    الدارقطني. الإسماعيلي. ابن حجر العسقلاني. السيوطي. ابن عساكر. الدمياطي. البيهقي. ابن حبان. البرهان الحلبي. ابن الصلاح.
    التوحيد:
    أبو الحسن الأشعري. الماتريدي. إمام الحرمين. المتولي. الآمدي. عز الدين ابن عبد السلام. هبة الله المكي. البيجوري.
    الفقه:
    السبكي. النووي. الرافعي. البلقيني. زكريا الأنصاري. الشبرملسي. الفاكهي. الطرطوشي. ابن الجوزي. ابن عابدين. الشيخ نظام. الكاساني. الغنيمي.
    أصول الفقه:
    ابن الحاجب. القرافي. البيضاوي. علاء الدين البخاري. البزدوي. ابن الهمام.
    السيرة النبوية:
    علي بن إبراهيم الحلبي. ابن سيد الناس. يوسف النبهاني. القاضي عياض اليحصبي.
    التاريخ:
    السخاوي. ابن خلدون. ابن الأثير. الخطيب البغدادي. سبط ابن الجوزي. الفاسي. التاج السبكي. ابن قاضي شهبة.
    التصوف:
    القشيري. الغزالي. الرفاعي. الجنيد. الشيخ زروق. محمد أمين الكردي. أبو نعيم الأصبهاني.
    تعبير الرؤيا:
    عبد الغني النابلسي. ابن المقري.
    الخلاف:
    الدبوسي الحنفي. الشيرازي. القدوري. ابن المنذر.
    اللغة:
    الزبيدي. أبو حيان الأندلسي. الفيومي. الفيروزآبادي. ابن منظور.
    والآن فلنذكر طائفة من القادة والمجاهدين واصحاب السياسة الأشعريين:
    الوزير نظام الملك. القائد المجاهد نور الدين زنكي. فاتح القدس الناصر صلاح الدين الأيوبي. فاتح القسطنطينية السلطان محمد الفاتح. أغلب قادة الدولة الأيوبية والمملوكية والسلجوقية والموحدية والعثمانية.

    ظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظظ
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-10
  9. الظاهر

    الظاهر عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    116
    الإعجاب :
    0
    هؤلاء العلماء بريئون منكم براءة الذئب من دم يوسف
    الاّ غلاة الصوفية فأنا معك
    اما الجنيد وابونعيم والغزالي فهم ايضا برءاء منكم

    ولم يبتدع الجنيد رحمه الله ماابتدعتموه ، ولو كان حيّا لقاتلكم فهو امام هدى كما قال اهل العلم ، نعم كان زاهد ا متقشّفا لكنه على السنة ، ولم يكن صاحب طرق شركية
    وكذلك ابونعيم رحمه الله

    اما الغزالي فقد رجع عن ولوغه في علم الكلام والفلسفة، وكان يلازم صحيح البخاري أخر عمره فمات والبخاري على صدره

    وكذلك الرازي فقد رجع عن علم الكلام كما في كتابه (اقسام اللذات) فقال :

    نهاية إقدام العقول عقال ** وأكثر سعي العالمين ضلال

    وأرواحنا في وحشة من جسومنا ** وحاصل دنيانا أذى ووبال

    ولم نستفد من بحثنا طول عمرنا ** سوى أن جمعنا فيه قيل وقالوا

    لقد تأملت الطرق الكلامية والمناهج الفلسفية؛ فما رأيتها تشفي علىلا ولا تروي غليلا ورأيت أقرب الطرق طريقة القرآن‏.‏ اقرأ في الإثبات‏:‏ ‏{‏الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى‏}‏ ‏[‏طـه‏:‏5‏]‏ ‏{‏إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ‏}‏ ‏[‏فاطر‏:‏10‏]‏ واقرأ في النفي‏:‏ ‏{‏لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ‏}‏ ‏[‏الشورى‏:‏11‏]‏ ‏{‏وَلا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْماً‏}‏ ‏[‏طـه‏:‏110‏]‏ ومن جرب مثل تجربتي عرف مثل معرفتي )ا هـ‏.‏


    ويقول الآخر منهم‏:‏ (لقد خضت البحر الخضم وتركت أهل الإسلام وعلومهم وخضت في الذي نهوني عنه والآن إن لم يتداركني ربي برحمته فالويل لفلان وها أنا أموت على عقيدة أمي )ا هـ‏.‏

    ويقول الآخر منهم‏:‏( أكثر الناس شكا عند الموت أصحاب الكلام‏)

    وقول أحدهم مقرّا بالحيرة التي وصلوا اليها جرّاء خوضهم في الكلام والفلسفة والابتداع :

    لعمري لقد طفت المعاهد كلها ** وسيرت طرفي بين تلك المعالم

    فلم أر إلا واضعا كف حائر ** على ذقن أو قارعا سن نادم


    قال الامام الشافعي رحمه الله :

    (حكمي في أهل الكلام أن يضربوا بالجريد، ويطاف بهم في العشائر، ويقال: هذا جزاء من ترك القرآن، وأقبل على الكلام)

    وقال رحمه الله محذّرا من ابراهيم بن الامام اسماعيل بن علية ، وكان قد تلبّس بشئ من علم البدع :

    ( ابراهيم ضالّ وقف بباب الضوالّ يضلّ الناس )

    ولمّا جاءه ابراهيم يعوده عند الموت ، قال له الشافعي : ( من أنت ؟ قال : ابراهيم ، قال الشافعي : لارحمك الله الاّ ان تتوب ).

    كيف لو يرى الامام الشافعي هؤلاء المخذولين وقد انتسبوا اليه لتسويغ باطلهم ؟

    نعوذ بالله من الخذلان .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-10
  11. خادم عمر

    خادم عمر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-26
    المشاركات:
    320
    الإعجاب :
    0
    الحقيقة انه اثبت بالدليل القاطع انك جاهل من العيار الاول والدليل نقل قولم للامام الشافعي رضي الله تعالى عنه بعلم الكلام .........

    اذهب يا جاهل ودع الجهله الذين يعلمونك ما يعني كلام الشافعي واي علم كلام يذمه ؟؟؟

    اما نسبت الخذلان يا مخزول البصر والقلب فاياك ان تهرب قبل ان تطلع على زعيم جهلائكم بما قال ولك مني زرفة انف انت ومن تتبعهم :

    بعض العلماء الذين قاموا بالرد على ابن تيمية، وذكروا معايبة ومخازيه، ممن عاصروه أو جاؤوا بعده، ولا ندّعي حصراً لهم، فإذا وجد قاريءٌ في كتاب أن واحداً من العلماء قد رد على ابن تيمية ونحن لم نذكر اسمه فليعذرنا، لأننا سنذكر البعض وليس الكل.

    فمن العلماء الذين ردوا على ابن تيمية أو ناظروه :

    1- القاضي بدر الدين محمد بن إبراهيم بن جماعة الشافعي قاضي القضاة الشافعية في عصر ابن تيمية.

    2- القاضي محمد بن الحريري الأنصاري الحنفي قاضي القضاة الحنفية في عصر ابن تيمية.

    3- القاضي محمد بن أبي بكر المالكي قاضي القضاة المالكية في عصر ابن تيمية.

    4- القاضي أحمد بن عمر المقدسي الحنبلي قاضي القضاة الحنابلة في عصر ابن تيمية.

    وقد حُبس بفتوى موقعة منهم سنة 726 هـ، كما هو موجود في :

    * كتاب عيون التواريخ للكتبي([1]).

    * نجم المهتدي ورجم المعتدي لابن المعلم القرشي([1]).

    5- الحافظ ابن دقيق العيد المتوفى سنة 702 هـ.

    6- الفقيه المحدث علي بن محمد الباجي الشافعي المتوفى سنة 714هـ، ناظره في اربعة عشر موضعا وأفحمه([1]).

    7- القاضي صفي الدين الهندي المتوفى سنة 715 هـ([1]) .

    8- الفقية محمد بن عمر بن مكي المعروف بابن المرحل المتوفي 716 هـ.

    9- المؤرخ الفخر ابن المعلم القرشي المتوفى 725 هـ، في :

    * كتاب نجم المهتدي ورجم المعتدي.

    10- القاضي كمال الدين ابن الزملكاني المتوفى سنة 727 هـ، ناظره ورد عليه برسالتين([1]).

    11- معاصره الشيخ أحمد بن يحيى الكلابي الحلبي المعروف بابن جهبل المتوفى سنة 733 هـ، في :

    * رسالة في نفي الجهة عن الله تعالى([1]).

    12- الشيخ عمر بن أبي اليمن اللخمي الفاكهي المالكي المتوفى سنة 734 هـ، في :

    * التحفة المختارة في الرد على منكر الزيارة.

    13- الشيخ عيسى أبو الرّوح الزواوي المتوفى سنة 743 هـ :

    * رسالة في مسألة الطلاق.

    14- المفسر أبو حيان النحوي الأندلسي المتوفى سنة 745 هـ، في كتابه :

    * تفسير النهر الماد من البحر المحيط([1]).

    15- معاصره الحافظ الذهبي المتوفى سنة 748 هـ، في كتابيه :

    * بيان زغل العلم والطلب.

    * النصيحة الذهبية.

    16- القاضي محمد السعدي المصري المتوفى سنة 750 هـ، في :

    * المقالات المرضية في الرد على من ينكر الزيارة المحمدية، حيث إن ابن تيمية قال لا يجوز شد الرحال لزيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، كما نقل عنه ذلك ابن حجر الهيتمي في الفتاوى الحديثية، وولي الدين العراقي في الأجوبة المرضية، وتاج الدين السبكي في طبقات الشافعية.

    17- الحافظ المجتهد تقي الدين السبكي المتوفى سنة 756 هـ، رد عليه في كتبه :

    * الاعتبار ببقاء الجنة والنار.

    * الدرة المضية في الرد على ابن تيمية.

    * شفاء السقام في زيارة خير الأنام، وغيرها.

    18- الحافظ صلاح الدين العلائي المتوفى سنة 761 هـ.

    19- تلميذ ابن تيمية المؤرخ ابن شاكر الكتبي المتوفى 764 هـ.

    * في كتاب عيون التواريخ.

    20- القاضي المفسر عز الدين بن عبدالعزيز بن محمد بن جماعة المتوفى سنة 767 هـ.

    ام تريد اكثر يا جرموز
     

مشاركة هذه الصفحة