الأندية العربية تواجه اختبارا صعبا في ربع نهائي أبطال أفريقيا اليوم

الكاتب : arab   المشاهدات : 428   الردود : 1    ‏2003-08-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-09
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    نيقوسيا ـ أ.ف.ب: تخوض اندية الاسماعيلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري والترجي التونسي اختبارات صعبة في الجولة الاولى ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم المقررة في الايام الثلاثة المقبلة.
    ويحل الاسماعيلي واتحاد العاصمة ضيفين على اسيك ابيدجان العاجي واتلتيكو الانغولي على التوالي، الاول ضمن المجموعة الاولى، والثاني عن المجموعة الثانية، فيما يستضيف الترجي كانون ياوندي الكاميروني ضمن المجموعة الثانية. ويلعب أيضا انيمبا النيجيري مع سيمبا التنزاني ضمن المجموعة الاولى. وكانت القرعة التي سحبت في 10 يوليو(تموز) الماضي في القاهرة اوقعت الاسماعيلي في المجموعة الاولى الى جانب اسيك وانيمبا وتسيمبا، والترجي واتحاد العاصمة في المجموعة الثانية الى جانب اتلتيكو وكانون ياوندي. ويأمل الاسماعيلي في الدفاع عن سمعة الكرة المصرية في المسابقة بعد خروج مواطنه الزمالك حامل اللقب في ثمن النهائي امام تسيمبا. وسيحاول الاسماعيلي تحقيق نتيجة ايجابية خارج ارضه او العودة بنقطة التعادل لمتابعة مشواره بنجاح.
    ويدرك الاسماعيلي جيدا صعوبة مهمته خصوصا انه سيواجه اسيك ابيدجان حامل اللقب عام 1998 وبطل الكأس السوبر الافريقية عام 1999. ولا تخلو مهمة اتحاد العاصمة من صعوبة خلال مواجهته لاتلتيكو الانغولي.
    وكان اتحاد العاصمة قد بدأ استعداداته للمسابقة بمشاركته في بطولة الاندية العربية الثانية التي اقيمت في القاهرة الشهر الماضي وحقق خلالها 3 تعادلات مع الزمالك المصري والشرطة العراقي والكويت الكويتي على التوالي بنتيجة واحدة 1 ـ 1، وفوزا على الجيش السوري 4 ـ 1 دون ان ينجح في بلوغ دور الاربعة. ويضم اتحاد العاصمة اكثر من لاعب دولي سيكونون ركيزته الاساسية في حملته الافريقية في مقدمتهم المخضرم بلال دزيري والحارس هشام مزاير ومحمد حمدود ومنير زغدود وفريد جحنين وصانع الالعاب حسين عشيو والهداف منصف ويشاوي. ويسعى الترجي حامل اللقب عام 1994 ووصيف بطل عامي 1999 و2000 الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتخطي عقبة كانون ياوندي في الجولة الاولى لرفع معنويات لاعبيه في باقي منافسات المسابقة التي اعتاد على لعب دور طلائعي فيها في السنوات الست الاخيرة. ويتوفر الترجي على الاسلحة اللازمة لكسب الرهان والذهاب بعيدا في مسابقة هذا الموسم وهو يملك من الخبرة واللاعبين المتمرسين ما يكفي للمنافسة على اللقب خصوصا بعد غياب منافسه القوي الزمالك حامل اللقب. في المقابل يحاول الفريق الكاميروني الدفاع عن سمعة الكرة الكاميرونية على الصعيد القاري باعتبارها بطلة افريقيا عامي 2000 و2002 وعلى الصعيد العالمي باعتبارها وصيفة لكأس القارات الاخيرة في باريس.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-09
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    مشكوووووووووور...

    وتحياتي لك..
     

مشاركة هذه الصفحة