نانسي عجرم ...بين الشهاده والشِهاده ..!!

الكاتب : نجم اليمن   المشاهدات : 427   الردود : 4    ‏2003-08-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-09
  1. نجم اليمن

    نجم اليمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-04-28
    المشاركات:
    444
    الإعجاب :
    0
    اعتقد جازما أن حفل الجوائز الذي تسلمت فيه مطربة العدمية العربية نانسي عجرم جائزة أفصل ( بالصاد) مغنية فيديو كلاب قد حاز على نسبة مشاهدة فاقت عرض فيلم ( مزعج ) عن فلسطين تلطفت أحدى القنوات العربية بعرضه ، كما حاز خبر وفاة الممثلة الفرنسية ( ماري ترينتينيان) عن 41 عاما –ياحرام- على انتباه ملايين المعجبين (من البقر) في أنحاء العالم ، وعفوا ! لم استخدم مصطلح البقر جزافا فهو مما يزعج الهندوس أصلا ، والشيء بالشيء يذكر هنا حيث اعترض أحدهم على وصف صديقه للبعض من الناس بالبقر قائلا له : يا رجل عيب ولا يجوز وغير ممكن ولابد وإلا فلا … فقال له صديقه تعال وأنظر ، فقام الرجل ووقف فوق عربة الخضرة وصاح في الناس المتجمعين في السوق بصوته الصاخب الجهوري قائلا : قال عليه السلام من وصل لسانه الى أرنبة أنفه دخل الجنة ! فقام الجميع بإخراج ألسنتهم محاولين إيصالها لأنوفهم ، فنزل عن العربة وقال لصاحبه : ألم أقل لك أنهم بقر ؟!

    ومع عدم إقرارنا بالمفهوم البقري لصاحبنا بالطبع ، إلا أن 4200 أسير يضربون في 6 سجون إسرائيلية لا يوازي الاهتمام الأمريكي الحيواني بإطعام أسود صدام حسين المسكينة ، بحيث أن الخبر الفلسطيني أصبح في ذيل الأخبار ومن باب رفع العتب ، كما أن مخططات غول الاستيطان وغول قضم الأراضي عبر السور ( الواقي- الأمني-الأفعواني-العنصري-سور برلين) كما تعددت وتنوعت تسمياته لم تنل من سكينة الأمة التي تقف بخشوع منحية الرأس على مدرجات جرش أو قرطاج منبهرة براقصة عجيبة أو مطرب منتكس ، ثم تتمايل مع أصوات المغنين ، وتتراقص أقفيتهم مع قرعات طبول الأمة .

    في جلسة عصف فكري !! ضمت مجموعة من حشاشي الأمة تساءلوا عن كيفية التخلص من السور العنصري الذي سيقضم أراضي فلسطينية -في الغرب مساحتها 1328 كم2 ، وفي الشرق ، أي الأغوار، مساحتها 1237 كم2 أي بما إجماليه 45,3 من مساحة الضفة الفلسطينية ) وبعد جدل وجهد ترافق مع سحابات الدخان الأسود قال كبيرهم بعد أن اعتدل في جلسته : يجب أن نستورد ألف إلى ألفين فيل ونوزعهم على طول الحدود الجديدة ، ونهجم بها على السور فنحطمه كما فعل أبرهة الأشرم ؟! فقال جاره بعينين ناعستين : ولكن الخوف هنا أن تتدخل العناية الإلهية فترجمنا السماء بحجارة أبابيل (أباتشي) من سجيل .

    إن انصراف انتباه العمق العربي الى قضايا أكثر عمقا! أصبح واضحا ، بحيث أن الكلام في هذا الموضوع بات باعثا على الاشمئطاز ( مزيج من الاشمئزاز و قرعات الطبول ) ، فلا موت الأديب عزت الغزاوي أو الشاعر محمد القيسي يقارن بوفاة ماري الفرنسية ، أو أخبار رزان المغربي المؤمنة بالحب كما تقول ؟! ولا صرخات فلاحي محافظة طولكرم الذين ضاعت أراضيهم في قرن (العدالة المطلقة) و(الحرية الشاملة) ، مع صرخات المعجبين المهووسين المتمايلين مع صوت وجسد آية العرب ومصباح الهدى ورفعة الأمة ، والأعجوبة الفنية ، ذات الشفاه المنفوخة الذهبية نانسي عجرم .

    لقد عبر الأخ العزيز محرم البرغوثي عن عمق المأساة التي يعيشها الناس في بلادنا والذين انصرف انتباه البعض منهم قسرا عن قضايا الوطن الكبيرة الى حد المطالبة-ولو تهكما- بإعادة حاجز سردا إلى ما كان علية بوجود المحتلين خدمة لأصحاب العربايات ، وبائعي الخضار والبوظة ، وكل شيء بشيكل ، وسائقي السيارات غير المرخصة ، ومشاة الريجيم ، والمشاكسين والمتحركشين والبصاصين ، وملوك الطوش من زعران الأمة الذين كانوا يستفيدون من انتصاب الحاجز في وجه الناس وقلوبهم ، فيما أثنى الأخرون -ممن يحتفظ الأخ محرم بتواقيعهم كما سابقيهم وكما يقول- على إزالة الحاجز (المحسوم ) اللئيم ، وفي الحالتين تحول انتباه الناس وعمق قضاياهم إلى ما يحدث تغيرا ولو بسيطا في المسار القاتل للحياة اليومية التي أصبحت سجنا ماديا ونفسيا وعصبيا في خضم آلاف العوائق والمشاكل والحواجز والمآسي ، التي لا تلقى من أمة كنا جزء منها إلا التفاتة قصيرة في خبر عاجل ، أو في ثواني المرور الآمن بين قنوات ( الديجيتال) الألفية ، والتي استقرت تأسر القلوب المتعبة ، وتصنع العقول المرهقة ، وترسم حقيقة العمق العربي ! المطلوب في طلّة( اللوك) نانسي عجرم وصويحباتها من الحريم ، دون التأثر بشهيد سقط في النصيرات أو في مداهمات مرعبة في الخليل ، أو اعتداء على الأرض والبشر في سلفيت أو غيرها من الشمال إلى الجنوب بات جزء من حياة لا تمثل رغبة لأحد ، ولا تتمناها حتى لأعدائك .

    بكر أبو بكر

    بكر أبوبكر : مهندس ، كاتب وأديب فلسطيني يقيم في رام الله ، وهو مسؤول مدرسة الشهيد ماجد أبوشرار لإعداد الكوادر ، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني

    ...
    ..
    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-09
  3. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    انه اخر الزمااااااااان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-09
  5. نجم اليمن

    نجم اليمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-04-28
    المشاركات:
    444
    الإعجاب :
    0
    بالفعل اخي الهيال
    بلاد المليون فنان
    ...
    !!!
    !!
    !
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-09
  7. نجم اليمن

    نجم اليمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-04-28
    المشاركات:
    444
    الإعجاب :
    0
    بالفعل اخي الهيال
    بلاد المليون فنان
    ...
    !!!
    !!
    !
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-09
  9. ابن الاصول

    ابن الاصول قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    2,607
    الإعجاب :
    0
    [TABLE=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/3.gif);][CELL=filter:;][ALIGN=center]الله يستر
    ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
    تحياتي لك اخي العزيز
    [/CELL][/TABLE]
     

مشاركة هذه الصفحة