مــــــــــــدرم من (((المنصورة محافظة عدن)))

الكاتب : مـــــدْرَم   المشاهدات : 582   الردود : 3    ‏2003-08-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-08
  1. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,314
    الإعجاب :
    1,592
    بسم الله الرحمن الرحيم


    الأخوة الكرام الأعضاء
    في جميع أقسام المجلس اليمني الحبيب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وبعد يوم الأربعاء 6/7/2003 قادرت مدينة جدة في تمام الساعة الواحدة ظهراً
    على متن خطوط شركة مكة للنقل الدولي ( العيسائي )
    وتوصلناء منطقة الحدود نقطة السعودية(الطواب)في تمام الساعة الواحدة ليلاًولم تاخذ منا الإجرائات سوى
    ساعة ونصف الساعة
    وتحرك بنا الباص لمسافة (500) متر فقط لا غير على ما أظن
    ووصلنا إمام الخشبه المشهوره والذي يقف بجوارها عدد خمسه من الجنود
    تدل مظاهرهم بأنهم من مناطق مختلفه عيونهُم فيها نوع من النظرات
    اللتي توحي بأنهم يرون بأن اليمن ساعي بقيادة الأوفياء إلى هدم تلك البوابةوالقيام بشي بديل ينافس الجار الذي لا يبعد سوى (500) متر فقط
    والذي تقف جنوده على أرض مجهزة بأحدث التكنلوجيا
    والوسائل الحديثه
    وعندما مر الباص بجوار الجنود اليمنيون
    كُنت راكب في المقعدة اللتي تطل على الجانب الذي يتمركز فيه الجنود
    ورد عليا السلام برفع الأيادي كُلهم ورديت عليهم السلام
    ولو ما إنني على متن الباص والمسافة بعيده بين الجمارك وبوابة الدخول لطلبت من السائق الوقوف لكي أطرح بوسه على كُل جبهه من جباههم السمراء الذي أحرقها جو تلك المنطقة الجافة والحاره
    المهم
    بعد ذلك دخلنا الجمارك ولاحظت بأن الأرصفه القديمه ما زالت هيا هيا
    ولم يتغير شي سوى الموظفين
    وفعلاً ما قصرو أنجزونا وباسرع من الجار الذي مرينا من عنده
    وبعد ذلك توجهنا إلى مدينة الحُديدة عروس الغرب اليمني من الشمال
    ولؤلؤة البحر الأحمر
    وفعلاً كما توقعت لم تزل الحُديدة هياهيا شحاتين على الأرصفه عُرات الأبدان
    شوارع تقدر تحكم على منظرها بأنها شوارع وكائن البارحها أنتهت فيها حرب
    طاحنه بين فئات متقاتله
    وبعد ذلك واصل السائق السوري الأصل في رحلته بنا حتى وقف بنا في مدينة
    الجراحي ونزلت من الباص وما هيا إلى ثواني حتى رئيت نفسي مُحاط
    بمجاميع أقدر أقول (12) فرد هذا يقول لي يا عمي أنا بدون غداء وهذا يقول لي
    يا عمي والله عندي خمسه أخوان وثلاث خوات ووالدنا متوفي
    وهذهٍ إمرئه بالستين تقول لي هبلي يا ولدي أنا جويعه الله يديك من خيره الواسع
    وعدت للباص لعدم وجود صرف محلي في جيبي
    حتى العمله السعودية فئت الخمسه أو العشره أو الريال لا توجد معي
    وعندما عُدت إلى الباص كانت إبنتي العروسه الذي رسمتُ في مُخيلتها بأن
    اليمن أجمل من السعودية تقول لي يا والدي ما تزعل لو طلبت منك شي قُلت
    لا أطلبي أنا بو الرجال
    قالت وبكل بساطه يا والدي في مثل سمعته في السعودية يقول
    قلت لها ويش يقول قالت يقول المثل (عنوان البيت بوابته)
    وعرفت بان البنت اللتي أغريتها بحلاوة وجمال بلادي تسئلني وتوجه لي هذا الكلام حتى أفهم إنني وعدتها بأن أخليها ترى وطن الوالد ووطن الأجداد
    ووطنُها ووطن أبنائها ووقفت حائراً أمام سؤال إبنتي
    قلتُ لها يا إبنتي العزيزه هُناك مثل أخر قالهُ أحد الشُعار المشهورين
    قالت أيش قال يا والدي قُلت يقول
    (بلادي وإن جارت عليا عزيزةُ وأهلي وإن جارُ عليا كرامُ
    وكان هذا الكلام الذي قلته لإبنتي فقط مجرد خروج من الموقف الذي طرحتني فيه
    وبعد ذلك طلبت من أحد الركاب بأن يأتي لي برزمه قات من قات تلك المنطقه المشهور .
    ولم يقصر أتا لي برزمة قات عالية الجوده
    ولم يرجع لي من الميت الريال السعودي سوى 1500 يمني وطلبت من المرئه
    العجوز وقلت لها وأنا واقف على باب الباص تعالي قالت مرحبا يا ولدي
    قلت لها هذه الفلوس قسميها بينش وبين هاؤلا الأطفال قالو جزاك الله خير يا عمنا
    وواصلنا الرحله إلى مدينة الجمال الطبيعي مدينة تعز العزيزه
    ولم اخرج من الباص كوني مدكي
    والباص لم يوقف بها سوى نصف ساعة فقط على ما أظن
    وواصلنا الرحله عبر الشريجه والعند ولحج حتى توصلنا إلى المنصوره
    حيث المحطه الأخيرة للشركة الناقله
    وما شاهدتهُ في كل المناطق اللتي عبرتها هواهوا نفس المنظر
    في مدينة المنصوره سوى مباني حديثه ولكن نصفها يبان بأنه أبنا بطريقه عشوائيه والمهم والأهم إنني لم أرىأي تجديد او تحديث لدولتنا المباركه
    الشمال من الوطن على ما تركه الإمام والجنوب من الوطن على ما تركه
    الأستعمار هذا هوا أخيكم مدرم قد شرح ما شاهدة عينه
    والرجاء عدم الحش عند الحكومه من أجل لا يلقون علينا القبض
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    من المنصوره ( الجمهورية اليمنية)
    وللمعلوميه ابو علي جواله ما يرد ولم ألقاه إلى حين كتابة هذا الموضوع
    والأن الساعه متأخره وأنا أريد العوده للمنزل
    والكريم الغالي (شمر يهر عش أشكره على ما جادة بٍه قريحته
    من كلام وقفت حائراً إمام حلاوته أشكره من كُل قلبي
    ولي مع موضوعة وقفه أخرى
    ومن هنا أودعكم على أمل اللقاء بكم غداً
    والسلام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-08
  3. نمرالكور

    نمرالكور الشيخ محسن العولقي (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2003-07-17
    المشاركات:
    1,251
    الإعجاب :
    2
    اول المرحبين بك يا اخي مدرم من ابنا العوالق واقول اهلا بك الى وطنك ومسقط راسك واتمنى ان تقضي اوقات سعيده بين الاهل والاصدقا

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-08
  5. عمر السقاف

    عمر السقاف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,674
    الإعجاب :
    0
    اهلا بك اخي في بلدك دمت ذخرا لبلد يشتاق الى امثالك
    اخوك د.عمر السقاف
    دمت محبا تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-03-13
  7. السيف المسلول

    السيف المسلول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-15
    المشاركات:
    2,214
    الإعجاب :
    0
    سُبحان من يحيي العظام وهي رميم


    لآ إله الاّ أنت سُبحانك إنّي كنت من الظالمين
    لآ إله الاّ أنت سُبحانك إنّي كنت من الظالمين
    لآ إله الاّ أنت سُبحانك إنّي كنت من الظالمين
    لآ إله الاّ أنت سُبحانك إنّي كنت من الظالمين
    لآ إله الاّ أنت سُبحانك إنّي كنت من الظالمين

    لآ إله الاّ أنت سُبحانك إنّي كنت من الظالمين

    لآ إله الاّ أنت سُبحانك إنّي كنت من الظالمين
    لآ إله الاّ أنت سُبحانك إنّي كنت من الظالمين

    لآ إله الاّ أنت سُبحانك إنّي كنت من الظالمين
    لآ إله الاّ أنت سُبحانك إنّي كنت من الظالمين

    والسّلام عليكم
     

مشاركة هذه الصفحة