من هم الهاكرز ؟

الكاتب : helal   المشاهدات : 682   الردود : 10    ‏2003-08-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-08
  1. helal

    helal عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبعد سؤال يتكرر كثيراً ولكن من منا يستطيع معرفة من هم الهاكرز هل هم الذين يخترقون الاجهزه اما هم المدمرون للسيرفرات ام هم مخترقي المواقع ام هم مخترقي الايميلات انهم كل هؤلاء نعم كل هؤلاء هم الهكر ولكن اصبحت هذه العمليات تتوسع مما زاد التخصص في الهاكرز واصبح منهم فؤائد كما ان لهم اضرار من تلك الانواع:

    1- هكرز من جهاز الى جهاز .

    2- هكرز للبرامج .

    3-هكرز للقنوات الفضائية .

    4- *** للايميلات والمواقع .

    نعم اصبحت تخصصات وتفرعات ان الهكرز علم ولا يستهان به

    حيث اننا نعلم مدى خطورطتها الا اننا يمكن الاستفاده من هذا العالم ولقد كان اشهر من دخل هذا العالم عدة اشخاص منهم كيفن ميتنيك

    لقد بدء منذ الثمانينات هذا الشخص وبدء عالم الهكرز

    منذ ذاك الوقت بعد ضهور المودم والذي جعله يتسلط على الاغنياء والمشاهير ولن اقول قصته ولكن كان هذا الشخص الامريكي

    من اللمع من ظهر على ساحة الهكرز حيث تمكن من اختراق شبكة الهاتف عن طريق الكمبيوتر وبعدها اعتقل كيفن عام 1983 من قبل الشرطة بعد ضبطه يحاول استخدام كمبيوتر الجامعة لاختراق شبكة وهي التي عن طريقها يستطيع الوصول الى البنتاجون والقصه تطول مع هذا الشخص العبقري .ARPA net اما الشخصيه العبقريه الاخرى فهو جستين بترسن ذاك الشخص الذي كان يخترق اعقد الشبكات حيث اخترق اغلب الشبكات المعقده وكذلك سرق البيانات والبطاقات الائتمانيه وغيره من عمليات السطو عن طريق الكمبيوتر ولن اطيل مع هذه الشخصيه ايضاً هذا فقط للذكر بعض الاسماء الكبيره في هذا المجال وفي المره القادمه سوف اذكر انشاء الله اهم الطرق التي تساعد على الاختراق وكيفيه تلافيها واهم البرامج التي يستخدمها الهكر للختراق الاجهزه وكذلك اختراق المواقع واخيراً اتمنى ان اكون وفقت في ذكر مقدمه بسيطه عن هذا الموضوع

    اما النقطه الاخرى

    الحماية من الهكرز

    للحماية من الهاكرز والكراكرز عليك القيام بالاتي :

    التأكد من خلو جهازك من ملفات الباتش .. للقيام بذلك لديك عدة طرق:ء

    أسهلها انزال برامج اصطياد الباتشات أو برامج مكافحة الفيروسات ويمكنك الحصول عليها من اي موقع معروف للبرامج الحمايه منها مثلاً لا للحصر موقع الطويل

    أو الطريقة اليدوية .. وهي بفتح الريجستري ايديتور ومسح الملفات المشكوك بها(راجع صفحة النصائح)ء

    تنزيل أحد برامج صد الهكرز:ء



    اذا كنت متصلا بشبكة الانترنت وأردت معرفة ما اذا كان هنالك شخص يقوم بالتجسس عليك فكل ما عليك هو القيام بالتالي:د

    اذهب الى قائمة (إبدأ) أي Start

    اختر الأمر (تشغيل)أيRun

    (OK )ثم اضغط على الزر (موافق)أوcommandواكتب في المربع الأمر

    سظتهر لك نافذة دوس أو ما يسمى ب Dos Prompt

    ثم اضغط الزر ادخال statnet -n اكتب الامر

    Foreign Address بعد القيام بذلك ستظهر لك جدول مكون من عدة أحدها هي الخانة

    اذا كتب في هذه الخانه رقم اي بي مغاير لرقم الايبي لديك اذن .. فهو رقم اي بي الشخص المخترق

    تنظيف الجهاز من ملفات التجسس والباتشات

    اما عن هذه النقطه فهي الاهم طبعاً وابي اذكركم ان وجود ملف واحد للباتش او ما نسميه بترجوان فهو يسهل على الهكر دخول الجهاز لا محاله ووالي عنده
    ملف واحد **** مثل الي عنده ملفات **** او ملفات التجسس وما بينهم فرق لكن النصيحه الي انا
    اعيدها واكررها دايم من المفترض انك ما تستقبل ملفات من اشخاص ما تعرفهم او حتى تعرف انهم من اهل التهكير علمتني الانترنت ما اثق في احد
    لان بعضهم يبين لك انه مسالم وهو يبي العكس يعني سمني شكاك لكن المثل يقول من خاف سلم والشي الثاني
    لا تفتح بريد لك وانت مو عارف المرسل من يكون اذا ما تعرفه لا تفتح الايميل خير شر اما عن الطريقه الثالثه الي ممكن يوصلك الترجوان او ما يسمى
    ملف التجسس هي عن طريق زيارة المواقع المشبوهه او التابعه للهكر وعلى فكره انا انصح بعدم تعلم التهكير لانه هو الاول والاخير الي ممكن يتجسسون عليه
    وعلى قولة المثل كما تدين تدان .



    الطريقة
    عندك طرق للتخلص من هذه الملفات واسهلها هي استخدام برامج الازاله
    للباتشات او برامج البحث عن الترجوانات
    التي تقوم بازالتها ثم ترتيب الريجستري الذي به تختبئ الملف المراد
    وهي اسهل الطرق بين الطرق الاخرى للازاله وهناك الطريقه الاخرى وهي

    *تروح لموجه الدوس DOSوتكتب
    c:\windows\dir patch
    وتضغط انتر
    اذا حصلت ملف الباتش على طول تسوي له حذف
    c:\windows\delete patch*
    او بطريقة اخرى
    *تروح لموجة الدوس او تشغيل وتكتب الامر الاتي
    regedit
    وبعدين بتطلع لك شاشة الريجيستري
    وبعدين اختر
    HKEY_LOCAL_MACHINE
    وبعدين
    SOFTWARE
    وبعدين
    MICROSOFT
    وبعدين
    WINDOWS
    ثم
    CURRENT VERSION
    تجيك قائمة ملفات كثير البحث بيكون في ثلاث

    ملفات بس الي هي


    run
    RUN ONCE
    RUN SERVICE


    تفتح كل ملف منها ويجيك على اليمين ملفات ابحث عن الاتي


    PATCH.EXE او EXPLO32اوserver.execاو:\windows\Expl32.exe او Explorer32
    وعندما تجد احد الملفات الاتية قم بحذفة وذلك بوضع الفارة علية

    وبالزر الايمن وتختار
    DELETE


    وبعدين تسوي اعادة تشغيل
    وعلى فكره هناك برامج للتقفيل المنافذ المتاحه للتجسس حاول ان تجدها
    وهي جداً فعاله للاغلاق المنافذ سواءً للبرنامج الصب سفن او الباكوفيرز او سيرف نت او
    ايضاً النت بوس

    ********************
    م.هلال
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-08
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    راااااااائع,,,

    معلومات قيمة..

    ومشكووووووور..

    تحياتي لك..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-08
  5. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    راااااااائع,,,

    معلومات قيمة..

    ومشكووووووور..

    تحياتي لك..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-08
  7. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    راااااااائع,,,

    معلومات قيمة..

    ومشكووووووور..

    تحياتي لك..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-10
  9. helal

    helal عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    تحياتي أخي المدمر
    شكرا لمرورك

    لك مني خالص الود
    أنشاء الله تعم الفائدة الجميع
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-11
  11. ابن الاصول

    ابن الاصول قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    2,607
    الإعجاب :
    0
    [TABLE=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/21.gif);][CELL=filter: shadow(color=limegreen,direction=135);][ALIGN=center]ممتاز اخي
    المزيد من مواضيعك الرائعة
    تحياتي
    [/CELL][/TABLE]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-15
  13. dala3

    dala3 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-14
    المشاركات:
    33
    الإعجاب :
    0
    بصراحه
    جهود ممتازه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-17
  15. helal

    helal عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    61
    الإعجاب :
    0
    الاخوه الكرام شكرا على مروركم
    لكم خالص ودي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-04-10
  17. محبة العلم

    محبة العلم عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-10
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    لااله الاالله محمدرسول الله

    جزاك اللة خيرا اخي هلال على هذا التوضيح الرائع للهاكرز
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-04-10
  19. ياسرالحفيظي

    ياسرالحفيظي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-11-08
    المشاركات:
    471
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تسلم اخي العزيز helalالله يبارك فيك
    معلومات قيمة منتضرين منك اكثر في هذا المجال
    مشكوووووووووووووووووووووووور
     

مشاركة هذه الصفحة