اخبار المجاهدين في العراق من منبر الفاروق

الكاتب : الهيال   المشاهدات : 524   الردود : 1    ‏2003-08-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-08
  1. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    المقاومة تتحدى القوات الأمريكية وتعلن بدء بعلميات الهجومية على مستوى أوسع.



    تبعث كتائب وسرايا وألوية المقاومة العراقية المتمثلة من المجاهدين من جهة والوطنيين من جهة أخرى في صد الإحتلال الغاشم على العراق أرض الخلافة الإسلامية أيام بني عباس ، وترحب بكل من ينضم اليهم لنيل شرف الدفاع عن الدين والوطن ضد الحملة الصليبيية الجديدة .

    وبسبب التعتيم الإعلامي المفروض على عمليات المقاومة من قبل الإعلام العالمي عامة والإعلام الغربي خاصة ، وما الإعلام العربي الا بوقا من أبواق الإعلام الغربي الا من رحم رب العالمين، وهم قليل ، بارك الله في جهودهم ونقول لهم سيروا على بركة الله ولا تخافوا في الله لومة لائم فانتم الأعلون وهم الخاسئون.

    وبهذه المناسبة ولصعوبة توصيل الأخبار اليومية للمقاومة الى العالم ، نوجه اليهم من هذا المنبر ببعض ما تصلنا من أعمال المقاومة الباسلة للمجاهدين في ساحات الوغى العراقية في صد المحتليين الأمريكيين والبريطانيين وتكبيدهم الخسائر المادية والبشرية والنفسية ، ولا تتوقف المقاومة الا أن يخرج آخر محتل من أرض العراق ، والله أكبر ولله العزة وللمؤمنين.



    مراسل المنبر بين المجاهدين في عملية عامرية الفالوجة



    أفاد مراسل منبر الفاروق الإخباري في العراق أن رتلا عسكريا أمريكيا قد تعرض لهجوم من قبل المجاهدين في منطقة عامرية الفلوجة وكانت على شكل عبوات متفجرة احكمت من بعد ، وأسفر الهجوم الذي وقع عن إصابة سيارتين بأضرار جسيمة . وكالمعتاد تم تكتيم الخبر وحجم الخسائر الكبيرة التي لحقت بالرتل التي تعرض للتفجيرات الشديدة وانسحب المجاهدين بعد تفجير العبوات من منطقة قريبة وقد سميت هذه العملية باسم أحد المجاهدين الذي قتل في العمليات الاحقة ، وحرصا منا لعدم نشر اسمه ولا كتيبة التي قامت بالعملية لحين اكتمال أفراد الكتيبة مع الكتائب والسرايا الأخرى كيد واحد في ضرب العدو بالقوة والتحدي . ونسأل الله تعالى أن يثبت أقدام المجاهدين وينصرهم على عدوهم.

    وقد أصيب اليوم أيضا جنديان أميركيان على الأقل بجروح عندما أطلقت المجاهدون قذيفة صاروخية آر بي جي 7 على مركز للشرطة في مدينة الفلوجة التي تبعد 50 كلم غربي بغداد في أحدث هجوم للمقاومة، ونقل الجنديان المصابان في عربة إسعاف.وردت القوات الأميركية بإطلاق النار عشوائيا مما أدى إلى إصابة فتاة في الرابعة عشرة من عمرها بجروح, وذكرت مصادر طبية أنه تم إجراء جراحة للفتاة لكن حالتها ما تزال خطرة.




    مقتل مقاول أميركي في تكريت



    قتل مقاول مدني أميركي يعمل بالعراق عندما انفجرت شحنة ناسفة أسفل سيارته شمالي مدينة تكريت.

    واعترف ضابط في الجيش الأميركي إن الهجوم استهدف قافلة لقوات الاحتلال مكونة من خمس شاحنات كانت تتجه من بغداد إلى تكريت التي تبعد 193 كلم شمالي العاصمة. وأضاف أن المقاول الذي لم يذكر اسمه توفي بعد أن نقل إلى مستشفى ميداني في إحدى القواعد العسكرية الأميركية القريبة لتلقي العلاج.

    ويعمل القتيل مع شركة "كيلوج براون آند روت"، التابعة لشركة "هاليبرتون" النفطية العملاقة في هيوستن. وكانت الشركة المذكورة فازت بالعقود الرئيسية لإعادة إعمار العراق وأفغانستان، وهي الشركة السابقة لنائب الرئيس الأميركي ديك تشيني.


    البحث عن الوهم في الدجيل



    تشن قوات أميركية تدعمها المروحيات حملة تمشيط واسعة في منطقة الدجيل بالقرب من مدينة بلد, التي تبعد نحو 45 كلم شمال بغداد, بحثا عن الرئيس العراقي صدام حسين والموالين له. وقالت مصادر عسكرية أميركية إن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة عراقيين بينهم أربعة مشتبه بأنهم من رجال المقاومة في المناطق التي يغلب عليها السنة إلى الشمال من بغداد.



    مجلس المنافقين يناقشون اختيار الوزراء


    باشر مجلس الحكم ( النفاق ) الانتقالي اليوم مناقشاته لاختيار من سيتسلمون مناصب وزارية وفقا لمواصفات الأمريكيية. وقال المنافق عضو المجلس موفق الربيعي "سنناقش الآلية التي سنتبعها في اختيار الوزراء (المنافقين) وهل سيكونون من السياسيين أو من التكنوقراط وما مواصفاتهم"، ولم يكن متأكدا مما إذا كان سيتم اختيار الوزراء هذا الأسبوع. وقال المنافق عادل عبد المهدي المسؤول في المجلس الأعلى للثورة الإسلامية إنه يتعين أن يكون الوزراء أكفاء ويتمتعون بسلطة فعلية ويمثلون النسيج الاجتماعي لا مجرد "دمى". واصفا نفسه بلسان حاله .



    عناصر المرتزقة المسمى بجيش العراقي يتدربون في كركوك



    بدأت أول دفعة من عناصر من الذين باعوا أنفسهم قبل أوطانهم وانخدعوا لمطالب الأمريكية وبدأوا بتشكيل من الدمى الوهمية القليلة بمسمى الجيش العراقي الجديد بدأوا تدريباتهم في أحد المعسكرات بالقرب من مدينة كركوك. ونقل المنافقون الجدد تحت حماية أميركية مشددة خشية حدوث عمليات مقاومة أو هجمات. وسيستغرق تدريب المجموعة الأولى من المتطوعين البالغ عددها 400 شخص فقط مدة شهرين.

    وتتوقع القوات الصليبية أن يتم تدريب 12 ألف جندي في الجيش الجديد بحلول نهاية هذا العام. ويقول الخبراء العسكريون الأميركيون إن عدد مجندي الجيش العراقي سيبلغ 40 ألفا فقط نهاية العام 2004.



    افتتاح سجن النظام السابق وتحويل العراق الى سجن كبير .



    افتتحت الشرطة العسكرية العراقية اليوم في بغداد أبواب سجن بغداد المركزي وهو نسخة معدلة من سجن أبو غريب الذي أعيد طلاؤه وتبدل اسمه. ويأتي افتتاح السجن وتنظيم جولة للصحفيين العرب والأجانب في إطار ما تصفه سلطات الاحتلال بإقامة نظام جديد للعدالة في دولة أصبحت نموذجا لانعدام القانون.

    وقالت ناطقة عسكرية أميركية إن قوات الاحتلال تعتقل حاليا حوالي 5000 سجين عراقي بينهم أسرى حرب وسجناء الحق العام ومجرمون وموالون للرئيس السابق اعتقلوا في الغارات الأخيرة.
    و في بغداد أيضا أن جنديا أميركيا قتل يوم أمس وجرح آخرون لدى انفجار عبوة ناسفة في سيارة عسكرية من نوع هامر بمركز شرطة المثنى في منطقة زيونة جنوبي شرقي بغداد.



    قذائف الأنبار وسامراء تكبد العلوج خسائر فادحة



    تعرضت القوات الأميركية في مركز الشرطة بمدينة سامراء من قبل المجاهدين لهجوم بقذائف صاروخية من نوع آر بي جي 7. وكانت قوات أميركية أخرى في الخالدية بمحافظة الأنبار قد هوجمت في وقت سابق بقذائف آر بي جي. وقال المتحدث باسم تلك القوات إن العملية لم تسفر عن وقوع إصابات بين الجنود، لكن شهود عيان قالوا إن الهجوم كبد القوات الأميركية خسائر.

    وأثار قيام القوات الأميركية بدهم بعض المنازل بحثا عن المهاجمين استياء كبيرا لدى السكان الذين خرجوا في تظاهرة عفوية. ورفع المتظاهرون العلم العراقي فوق مسجد الخالدية الكبير وسط المدينة ثم أضرموا النار في إحدى سيارات الشرطة بعد هروب من فيها مذعورين خوفا من مواجهة الأهالي الغاضبين.


    المداهمات المستمرة في تكريت والهدوء تسبق العاصفة


    وكانت قوات أميركية شنت الليلة قبل الماضية غارات عدة على مواقع في مدينة تكريت مسقط رأس الرئيس العراقي صدام حسين، واعتقلت عددا من الذين تشتبه في أنهم موالون له. وقامت فرقة المشاة الأميركية الرابعة تساندها مدرعات برادلي القتالية بتفتيش المنازل واستجواب ساكنيها في مدينة تكريت, كما دهمت مواقع في مدن أخرى. وأدت هذه العملية إلى اعتقال العشرات من المواطنين بينهم اثنان من كبار المسؤولين في النظام السابق. ويعتقد الأميركيون في العراق أن صدام حسين سيعود إلى معقله تكريت ليشهد نهايته حيث أكد ضباط أميركيون أن أسره أو قتله مسألة وقت. وقال أحد القادة في الفرقة الرابعة للمشاة التي تطارد الموالين لصدام في منطقة تكريت "أعتقد أن تكريت ستشهد المواجهة الأخيرة لأنه لم يعد يعرف إلى أين يلجأ".



    أبي صيدا المدينة المجاهدة أخرى



    في أحدث هجوم للمقاومة العراقية ضد الاحتلال الأميركي، قال شهود عيان أن دورية عسكرية أميركية تعرضت فجر اليوم لهجوم بالقذائف الصاروخية في منطقة أبى صيدا شمال مدينة بعقوبة الواقعة شمال شرق العاصمة بغداد. ولم يوضح شهود عيان ما إذا كان الهجوم أسفر عن سقوط أي خسائر بشرية، فيما لم يرد أي تأكيد من جانب القوات الأميركية لهذا الهجوم.



    بعقوبة مدينة البطل امام مسجد الذي قام بأول عملية جهادية



    وقام المجاهدون بهجوم على القوات الأمريكية في بعقوبة مدينة امام مسجد الذي قام بأول عملية جهادية ضد قوات الإحتلال بتفجير الآليات العدو العديدة وبعد أن قام أحد المدرعات بدهسه وكان رحمه الله قد فخخ نفسه بالمتفجرات أدى الى تفجير المدرعة ومن فيها والحمد لله والمنة وتقبله الله شهيدا ولا نزكي على الله أحدا، أسفر الهجوم الثاني استهدف مدرعة أميركية في بعقوبة أمس عن إصابة جنديين أميركيين بجروح حالة أحدهما وصفت بأنها خطيرة.



    طريق مطار كابوس الأمريكان



    قال جنود أميركيون إن سيارة مدنية انفجرت لدى مرورها فوق شحنة ناسفة مزروعة على طريق مطار بغداد الدولي أسفر عن إصابة سائقها بجروح خطيرة. وقال متحدث باسم الفرقة المدرعة الأولى إن الانفجار ربما نجم عن لغم أرضي. ولم يستبعد أن تكون القوافل العسكرية الأميركية التي تستخدم الطريق بانتظام هي المستهدفة، وأضاف "أنه احتمال وارد". وعلى الفور أغلقت القوات الأميركية الطريق مما تسبب في اختناق مروري ومنعت الصحفيين من الوصول إلى موقع الحادث. وقتل جندي أميركي الخميس الماضي وأصيب ثلاثة آخرون عندما مرت سيارتهم فوق لغم أرضي في الطريق إلى المطار.

    كما لقي جندي أميركي مصرعه أمس في هجوم استهدف قافلة عسكرية شرق بغداد، في حين قتل جندي آخر وجرح ثلاثة آخرون في هجوم وقع شمالي العاصمة العراقية. على الصعيد نفسه احترقت مدرعتان أميركيتان تماما في بعقوبة بمحافظة دِيالى، وقتل أو أصيب من كان فيهما من الجنود الأميركيين.

    وقتل العشرات من الجنود الأميركيين في هجمات على قوات الاحتلال الأميركي منذ أن أعلنت واشنطن انتهاء الحرب في الأول من مايو/ أيار الماضي. كما قتل عدد من المدنيين العراقيين في هجمات أو لوقوعهم في مجال النيران المتبادلة بين مهاجمين عراقيين.



    نذكركم بالدعاء
    أيها المسلمون إننا نلح عليكم دوماً بأن تلحوا على الله بالدعاء على أمريكا ومن عاونها في عدوانها على المسلمين ، فاسألوا الله تعالى في كل حين أن يدمر الله أمريكا وأن يجعل تدبيرها تدميراً لها ، وأن يرينا فيها يوماً يشفي الله به صدور المؤمنين عاجلاً غير آجل إنه ولي ذلك والقادر عليه .


    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-08
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    مشكووووووووووور..
     

مشاركة هذه الصفحة