أسباب عدم عودة كبار المسئولين السابقين في الاشتركي

الكاتب : المحلل السياسي   المشاهدات : 1,493   الردود : 24    ‏2003-08-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-08
  1. المحلل السياسي

    المحلل السياسي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-08
    المشاركات:
    126
    الإعجاب :
    0
    قد يقول البعض أن مثل هذا الموضوع قد تكرر مرات ومرات , لكن هذاهو قدرنا كيمنيين أن لا نخرج من دائرة الخلافات على خلفية الحرب الأهليه في عام 1994م .
    عوده الى الموضوع :
    السبب الرئيسي والأول في عدم عودة المسئولين السابقين في الحزب الاشتراكي أو بالأصح كبار المسئولين في الدوله قبل حرب94م هو مطالبتهم باسقاط التهم الموجهه إليهم من قبل المنتصر في تلك الحرب أي إسقاطها من أساسها وإبطال تلك الأحكام , لإن العفو فقط يعني أنهم سيبقون من أصحاب السوابق في البلاد على إثر ذلك لا يكون لهم الحق في العمل حتى فراشين في المكاتب الحكوميه أو الأهليه عدا المشاركه في العمل السياسي مستقبلاً من دون رضى الحاكم , أي أن الحكم سيبقى عصى يسخدمها مستقبلاً الرئيس الحالي أو سواه ضدأياً من هولاءالذين صدر الحكم في حقهم , وكما هو معروف أنها أحكام تصل الى حد الإعدام بسبب تهمة الخيانه العظمى .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-08
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    كلام معقول ومنطقي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-08
  5. المريسي مهدي

    المريسي مهدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    526
    الإعجاب :
    0
    هذا سبب وهنالك اسباب اخرى ايضا.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-08
  7. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-08
  9. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    مكرر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-08
  11. azaal12

    azaal12 عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-11
    المشاركات:
    192
    الإعجاب :
    0
    سيضل الانفصاليون وان عادو فى مزبلت التاريخ ..

    السلام عليكم ...
    اولا احيي الجميع
    واود التعقيب على الاخوة الذى يبقونى اجمالا حول سبب عدم عودة الاشتراكيو الانفصال والعمالة .
    اولا انا استغرب وكثير ممن يفقهوا فى الشان اليمنى تداول الكثير هنا من الاخوة وتسائلهم عن شلة حكمة البلد فى غفلة من التاريخ وكممت ابناء شعبناء طيلة ال 30 عام ولم يسجل لهم اى عمل مشرف طيلة فترة حكمهم هل الاخوة مهمسين بتلك الوجوة البائسة والغير وطنية ام هل لايوجد من ابناء الامة من يستطيع حتى المعارضة للسلطة فليذهبوا الى الجحيم نحن نعرف كيف كناء منذو العام 68م وحتى العام 90 وكيف صرناء وخاصة بعد 94 فى اشياء لايستطيع المطبلون ان يحجبوها عن اعين الناس هناك الكثير والكثير من المنجزات وانا هنا ليس بصدد سرد تلك الانجازات لان الوقت لايسمح وايضا اعلم ان ن يضعوا نضارة سوداء على اعينهم انما يعمون بصيرتهم ام الغير فلا 0
    لاكننى هنا اخش فى سبب عدم عودتهم وهم من تباكوا على الوطن بعيد الرحيل اكرر بعيد ذالك لانهم بعد استقرارهم فى امكنة اقامتهم المتفرقة راوا بام اعينهم كيف هى الامور تدار من قبل حكام تلك البلدان الذين نذروا انفسهم لامتهم وواوطانهم ثم لان رغد العيش الذى احيطوا بة كان شى مذهل لهم فمثلا انت غير عندما تحمل بطاقة صراف وتصبح من المليونيرات غير ماكنت عندما تبحث يمينا وشمالا عن بعض من نقود لاغطاء مالى ولا رصيد بنكى لهاء ..
    يا اخوان كفوا عن السؤال عن تلك الشلة الفاسدة التى جلبت التخلف والدمار لوطنها وامتها اولائك لا يصلحوا حتى شوكى دار عند تاجر من تجار الخليج والماضى اثبت ذالك قطعا .
    ثم ان الغالبية العضماء منهم يمتلك تجارة الجملة واعتقد الكثير يعلم هذا ..
    اذا اتركوا تجار الانفصال ينعموا بثروتهم ..
    كنت فى استراليا ووجدت البعض من حواشيهم وقد حصل على الجنسية الاسترالية وتسالت قلت لماذا لاتعود الوطن قال انا مطلوب قلت اليس العفو العام قد شمل الكبار فلماذا انت وانت لست ممن فى قوائم المطلوبين قال بصريح العبارة ياخى هل تعتقد اننى ساجد ما هو هنا ء فى اليمن اليمن بلادى واستطيع العودة لها فى زمان لاكننى الان هنا افضل .... قلت واين الوطنية والقضية التى تدعون بها وانكم تبحثون عن اصلاح وليالى ملاح ؟ قال يا اخى سيبناء هذة كانت لغتناء على بسطاء البلد 0
    اذا يا اخوان هذا الشبل من ذاك الاسد ؟؟
    فيقوا وارجوا ان نتناول مواضيع الساعة سوا يمنيا او عربيا واسلاميا واتركوا الخبز لخبازة وشكرا للجميع ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-08
  13. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    وقد ضهر من صحت هذ الكلام خطاب الرئيس في 7يوليو حينما تفشكر وقال انهم فئه باعوا انفسهم للشيطان اي بعلاقتهم مع السعودية والذي لو افترضنا ذلك صحيح فيكون هو قد باع نفسه للشيطان حين اتى الى كرسي الحكم بعد مقتل الحمدي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-10
  15. المحلل السياسي

    المحلل السياسي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-08
    المشاركات:
    126
    الإعجاب :
    0
    الإخوه
    سرحان
    مهدي المريسي
    المدمر
    أزال
    أبوعصام


    في الحقيقه أنا ممن لم تستهويهم سياسة الإشتركيين ومبادئهم الضاله في ما مضى والى يومنا , ولكن نقول عفا الله عما سلف ولنطوي صفحة الماضي... ولا نبقي لعدونا الجديد وهو العدو الأمريكي باب للدخول الى الشأن اليمني بحجة ما تسمى بالمعارضه وهولاء هم المعنيون في الموضوع أصحاب السوابق إن أبقي وضعهم كما هو.... , من هنا قد يجد الأمريكان وسيله لزعزعة إستقرار اليمن إن لم ترضخ الحكومه اليمنيه لبعض مطالب الإداره الأمريكيه بخصوص تصحيح الوضع في المنطقه وفي المقدمة بالطبع إجتثاث المنظمات دات التوجه الإسلامي في اليمن وفي المنطقه عموماً .

    أقول إن لم يتلافى الرئيس علي عبدالله صالح أمرهم .... من الان فلن تجدي الحلول.... إن وقع الفاس في الراس كما يقول المثل اليمني , وما أظن إلا إن الكثيرين منهم قد أُطروا... في خدمة المخابرات المركزيه الأمريكيه من السابق وحتى من قبل حرب 94 مع ظننا أيضاً أنه يوجد مثيلهم في السلطه حالياً من الإشتركيين ومن سواهم في المؤتمر والإصلاح ... وسوف يكونون طابور خامس لخدمة أعداء الوطن .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-08-10
  17. المريسي مهدي

    المريسي مهدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    526
    الإعجاب :
    0
    لوافترضنا جدلا وعاد علي سالم البيض والعطاس (البيض لن يعود اصلا)وغيره من قادة الجنوب ماالذي سيتغير ..؟؟
    طالما السلطة المجللة بالقوة وبالدستور والقوانين التي فصلتها على مقاسها لاتريد التغيير ولا التطوير بل تريد ان تبقى مثلما كانت منذ ان اتت الى السلطة قبل ربع قرن واشعلت حرب 94 تحت مسمى الوحدة من اجل تنفيذ رغباتها السادية ومن اجل ان تحكم مثلما تشاء .
    هي تريد ان تستأنس بعودتهم اولا حتى لايطالبون بالانفصال بدعم من قوى خارجية وبرغبة شعبية قد تضهر وتقوى في اي وقت خاصة والوحدة لم تعطي بعض فئات الشعب الا الفقر والجوع والاهانة.ثانيا الرئيس يريد اعطاء شرعية لحكمه ولتهيئة ولده من بعده.

    هنالك من يبالغ او يظن ان عودتهم قد تؤدي الى ان يعودوا يمارسون العمل السياسي مثلما كان قبل حرب 94 ويتحدون الرئيس والمؤتمر هذا لن يكون مسموح به من قبل السلطة القائمة ،ومن ثم سيقومون بمحاربة الفساد واقامة دولة القانون والنظام تحت حكم علي عبدالله صالح واهل سنحان ..!!ولست ادري كيف يفكر هؤلاء هل يظنون ان الحزب الاشتراكي لديه عصاء سحرية لتحقيق هذا الغرض ؟؟!وفوق هذا مامدى قوته وكم من فئات الشعب بدأت تتجه بأبصارها نحوه ؟؟ وكيف يمكن تحقيق مثل هذه الاهداف.

    الامل كبير في الشعب فقط.!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-08-11
  19. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0

    ابتدأت جادا

    ولكن للأسف سرعااان ما غيرة المسار عكس العقاري في تحليل محصور بين قوسن أو أدنئ .. أنانيا وربما هازلا .........


    الذي في الخارج يا عزيزي هم قيادة اليمن الحديث .. يمن السلام والوئااام ..


    المفترض إن الشعب يسندهم وأقصد قيادة اليمن الحديث ومحققي الوحده السلميه البيضاء في 90م .. يسندهم في وضع اليوم لكي ينتشل نفسه من تحت أقداام الحكام الطائفيين والفاسدين ولكي يجنب اليمن شرور التأمر الخارجي >> ذلك السند المدفوع بالإيمان بحق المواطنه المتساويه وإن حصل وكما نأمل ونعول فهو لمصلحةاليمن ومستقبل اليمن يا سيدي ..


    أتريدهم يعودوا إلى الشارع أم ينضموا إلى سرايا النجده والمن المركزي ..


    عليك إن تعي يا محلل يا سياسي .. إن البيض ومن لف لفه هم قلب حدث الوحده النابض وإلى الابد .. الوحده بدستورها ووإتفاقياتها ووثيقة عهدها .. ,غن لا خير لليمن إلا بعوده كامله لكل الصقور اليمنيه من المنفى إلى القمه في تسيير دفة حكم اليمن الحديث .. يمن مايو الاغر ..


    أضف لإتجاهااات تحليلك وتعمقك إن المحللين أصحاب أفق وظرة بعد وحياااد وأمانه إن كنت كما تدعي .. مع إني إشك إنك لم تصمد إلى الجوله القادمه في تحليلات كهذه .......


    كن منصفا .. جزاك الله خيرا


    صادق الود


    أنا ..
     

مشاركة هذه الصفحة