إطلاق نظام البصمة البيولوجية في أكتوبر...اليمن

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 404   الردود : 4    ‏2003-08-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-07
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    قال وزير الخدمة المدنية والتأمينات حمود خالد الصوفي إن الوزارة تجري مفاوضات مع شركة ألمانية لتوريد متطلبات نظام البصمة والصورة البيولوجية الذي يأتي ضمن مشروع تحديث الخدمة المدنية.

    وأوضح الصوفي أن هذه الشركة التي رست عليها المناقصة تجرى معها مفاوضات مكثفة ومعقدة من أجل التنفيذ الحرفي للقرار الصادر عن المجلس الأعلى للخدمة المدنية والخاص باستخدام هذا النظام. وأضاف انه سيتم التوقيع على العقد مع الشركة خلال الأسبوع المقبل. ويتضمن العقد توريد متطلبات النظام والتحضير له خلال ثلاثة اشهر ومن المتوقع أن يبدأ العمل بهذا النظام نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل حسب الوزير الذي قال إن تنفيذ البرنامج سيعتمد على عنصر بشري كفوء وقادر على تنفيذ مفردات النظام بالشكل الأمثل وقال: نريد تنفيذ هذا النظام باعتباره خيارا علميا ووحيدا للتخلص من ظاهرة الاختلالات في الخدمة المدنية مثل الازدواج الوظيفي والتوظيف الوهمي، وأضاف: هذا يتطلب اختيار دقيق للعناصر البشرية التي سيتم تدريبها بشكل جيد لتنفيذ المشروع.

    ولم يستبعد الوزير امكانية الاستعانة بكادر أجنبي في حالة عدم توفر العنصر البشري اليمني، وقال: لا بأس من الاستعانة بكادر من الدول الشقيقة والصديقة، مشيراً الى أن هذا الكادر سيكون من حيث المبدأ تابعا لوزارة الخدمة المدنية لكن في حالة الحاجة يمكن الاستعانة بموظفي الجهاز الاداري للدولة.

    وبشأن برنامج التجديد والابداع أشار وزير الخدمة المدنية الى أنه يأتي ضمن مكونات مشروع تحديث الخدمة المدنية، ويهدف الى التخلص من حالة التفكير الجامد والنمطي حسب وصفه، وقال الصوفي: البرنامج يعتمد على تقديم نموذج جديد يبسط الاجراءات الادارية ويؤدي لتقديم الخدمات للناس في زمن أقل وبتكلفة أقل.

    وأوضح بأن الوزارة فتحت الباب لاستيعاب كل التصورات وتم رصد جائزة لأفضل وحدة ادارية تقدم مشروعاً لأي خدمة ادارية بتكلفة أقل ووقت أقل كما رصدنا جائزة لأفضل مدير مشروع وجائزة للموظف المثالي. ومن المتوقع أن يطلق خلال أسبوعين موقع خاص بالمشروع على الانترنت لتسهيل الدخول في المنافسة، وقال الوزير: نحن جاهزون للبدء به وكنا فقط ننتظر اقرار المشروع من قبل المجلس الأعلى للخدمة المدنية ليخرج في اطاره الرسمي واقراره من الحكومة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-07
  3. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    خبر جيد والمهم التطبيق .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-07
  5. باعبادابوعمار

    باعبادابوعمار عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-11
    المشاركات:
    534
    الإعجاب :
    0
    الاخ سرحان مشرفنا الفاضل السلام عليكم

    اننا نتطلع الى يمن مشرق واذا صدقت النيات فسوف يتم القضاء على نواحي كثيره من الفساد المالي ولكن يبق الفساد الوظيفي وشكرا لك على نشر الخبر وتواصلنا مع الوطن من الاخبار الطيبه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-08
  7. حذيفه بن اليمن

    حذيفه بن اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-06
    المشاركات:
    89
    الإعجاب :
    0
    وم المانع من الا ستعانه بالكادر الا جنبي ، حتى يهيئواانفسهم لمثل هكذ عمل منضم

    المهم يبداءو الخطوة الاولى ، في رحلة الميل..وللجميع التحيه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-09
  9. تأبط شرا

    تأبط شرا عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-25
    المشاركات:
    84
    الإعجاب :
    0
    خطوة جبارة ونأمل من خلالها السيطرة على الخدع التي تجري في الوزارة ونأمل ان تكون فكرة لكل المرافق الحكومية

    ويطبق منع الازدواج الوظيفي من فوق

    تأبط شرا
     

مشاركة هذه الصفحة