في اليوم الثالث من الشهر الثاني من ذي الهدنة

الكاتب : عبدالرشيدالفقيه   المشاهدات : 340   الردود : 0    ‏2003-08-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-07
  1. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    في اليوم الثالث من الشهر الثاني من ذي الهدنة

    استشهاد 9 وإصابة 328 وإقامة 3 بؤر استيطانية و 41 وحدة سكنية!!

    تقرير خاص:

    أكدت إحصائية فلسطينية صادرة عن مديرية الأمن العام الفلسطيني، أن تسعة فلسطينيين استشهدوا، وأصيب 328 مواطنين آخرين، من بينهم 95 طفلا، برصاص جيش الاحتلال الصهيوني، فيما اعتقل 331 مواطنا، خلال الشهر الأخير، الذي تبع إعلان الفصائل الفلسطينية هدنة مؤقتة مع قوات الاحتلال، لمدة ثلاثة أشهر.

    الخروقات الصهيونية للهدنة

    وأضافت الإحصائية، التي تناولت الخروقات الصهيونية للهدنة، التي أعلنت في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، أن تل أبيب استولت، منذ بداية الشهر الحالي، على 19 ألف و373 دونما من الأراضي الزراعية الفلسطينية، إضافة إلى تجريف حوالي 4000 دونما زراعيا، اقتلعت خلالها نحو تسعة آلاف شجرة.

    وأشارت إلى أن المستوطنين أقاموا ثلاثة بؤر استيطانية جديدة في الفترة ذاتها، على الأراضي الفلسطينية المحتلة، في الضفة الغربية، فيما أدخلت 41 وحدة سكنية جديدة إلى بعض المستوطنات هناك، فيما شق جيش الاحتلال خمسة طرق التفافية جديدة، حول مستوطنات في الضفة الغربية، بحجج أمنية مختلفة.

    وورد في الإحصائية أن جيش الاحتلال أقام 43 حاجزا وموقعا عسكريا جديدا، خلال الشهر الماضي، الذي أعقب الإعلان عن الهدنة، رغم الاتفاق الصهيوني الفلسطيني، على خفض عدد الحواجز في الضفة الغربية وقطاع غزة..

    وأضافت أن مبان فلسطينية تعرضت في الفترة ذاتها لعمليات قصف بالرشاشات الثقيلة، وصل عددها إلى أكثر من 300 مرة، فيما وقعت أضرار في 180 مبنى، بينها عدد كبير من المنازل".

    وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية، قد أعلنت نهاية الشهر الماضي عن هدنة لوقف إطلاق النار ضد الأهداف الصهيونية، مطالبة بانسحاب جيش الاحتلال من المدن الفلسطينية، ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني، ورفع الحصار المفروض على المناطق الفلسطينية، إضافة إلى وقف الاستيطان، وإطلاق سراح المعتقلين.
     

مشاركة هذه الصفحة