اخبار رياضيه

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 628   الردود : 2    ‏2003-08-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-06
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    "وقع الممثل العربي الوحيد في نهائيات كأس العالم للناشئين 2003 المنتخب اليمني في أقوى مجموعات البطولة والتي ضمت إلى جواره بطل أوروبا البرتغال ووصيف أمريكا الجنوبية البرازيل وبطل أفريقيا الكاميرون وذلك على حسب ما أفرزته القرعة

    ولاكن الكثير من المرقبين يعتقدون ان المنتخب اليمني سيكون مفاجئة البطوله لماللفريق من مهارات فرديه جيده وكذالك يجيدون تطبيق اللعب الحديث المعتمد على السرعة .

    قال جونينهو لاعب المنتخب البرازيلي لكرة القدم ان نجم الفريق رونالدينيو اعترف بان الهدف الذي احرزه في مرمى المنتخب الانجليزي واحرج حارس مرماه ديفيد سيمان بنهائيات كأس العالم لكرة القدم العام الماضي كان ضربة حظ.


    وتعرض سيمان لانتقادات بالغة لانه لم يحسن تقدير الكرة التي لعبها رونالدينيو من ركلة حرة لتفوز البرازيل ٢-١ في دور الثمانية بالبطولة في ٢١ يونيو حزيران.

    ولكن جونينهو لاعب المنتخب البرازيلي المحترف في ميدلسبره الانجليزي لكرة القدم قال في مقابلة مع صحيفة ذي اندبندنت نشرت في عدد يوم الثلاثاء ان رونالدينيو اعترف في غرفة خلع الملابس بعد المباراة التي اقيمت في مدينة شيزوكا اليابانية انه أخطأ في لعب الكرة.

    ونقل عن جونينهو قوله "قال (رونالدينيو) انه حاول لعب الكرة في الزاوية العكسية للمرمى ولكن كرته اتجهت الى الزاوية الاخرى.

    "لقد اخطأ في لعبها الا ان الحظ حالفه. في كرة القدم يحالفك الحظ في بعض الاوقات."

    وفازت البرازيل بكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها محققة رقما قياسيا بعد ان تغلبت على المانيا ٢-صفر في الدور النهائي.

    "منحت اللجنة التنفيذية في الفيفا بشكل رسمي القارة الأفريقية شرف استضافة كأس العالم عام 2010, وسترفض لأول مرة ترشيح أي بلد غير أفريقي للاستضافة.

    وقال رئيس لجنة العمل المكلفة بالإشراف على بيع بطاقات كأس العالم الأسكتلندي ديفد ويل إن "الجميع في اللجنة التنفيذية قد وافقوا على منح القارة الأفريقية شرف الاستضافة, وأنا شخصيا لا أستطيع أن أتقبل إقامة مونديال 2010 في أي قارة أخرى, لكن هذا لا يعني أبدا أن دولة جنوب أفريقيا هي التي ستنظم المونديال". بيد أن مصادر في الفيفا قالت إن الأخيرة هي الأوفر حظا "لأنها المكان الأفضل لإقامة المسابقة".

    من جانبه صرح رئيس الاتحاد الأوروبي السويدي ليونارت يوهانسون بأن جميع أعضاء اللجنة التنفيذية "اتفقوا على أن تقام كأس العالم 2010 في أفريقيا".

    من جهة أخرى حددت اللجنة التنظيمية في الفيفا الأول من يوليو/ تموز موعدا لإقامة مباراة الأوروغواي والبرازيل ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية التي كانت مقررة أصلا في 3 يونيو/ حزيران بعد استحالة إقامتها في هذا الموعد, كما استبعدت بورما من تصفيات مونديال 2006 الذي تستضيفه ألمانيا.

    بدأت مصر حملة الترويج لدعم ملف مصر لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2010، وقال علي الدين هلال وزير الشباب المصري إن مصر لن تألو جهدا في توظيف كل الموارد لتحقيق هذا الهدف حتى يدرك الرأي العام مدى جدية طلبنا،مصر لن تترك حجرا إلا قلبته.

    بدأت مصر حملة الترويج لدعم ملف مصر لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2010، وقال علي الدين هلال وزير الشباب المصري إن مصر لن تألو جهدا في توظيف كل الموارد لتحقيق هذا الهدف حتى يدرك الرأي العام مدى جدية طلبنا،مصر لن تترك حجرا إلا قلبته.
    وقال الوزير عندما تأتي لجنة التفتيش من الفيفا فإنها ستجد عملا ولن تجد كلاما مثل المدينة الرياضية التي يتم بناؤها في مدينة برج العرب ونادي البترول ومدينة مبارك وإستاد دمنهور الذي قالت عنه الشركة الفرنسية المسؤولة عن الملف انه قمة لا تحتاج لتعليق ثم إستاد الغردقة على مساحة 80 فدانا وكذلك التطوير الشامل الذي بدأ في إستاد القاهرة.
    وأضاف الوزير أننا بلد آمن بلا صراعات ومجتمع متماسك ومستقر خال من الأوبئة والأمراض، ولن نقول سنعمل لأننا قدمنا من قبل مونديالات في مختلف الألعاب، كرة قدم ناشئين ويد وطائرة، كما أن مصر أول بلد أفريقي دخل الفيفا لذا فهو الأحق بتنظيم الحدث العالمي.
    وأعلن هلال تشكيل لجنة عليا لمتابعة أعمال لجنة إعداد وترويج ملف تنظيم مصر للنهائيات برئاسته وتضم 12 عضوا، كما أعلن هلال تشكيل لجنة تضم تسعة أعضاء لإعداد وترويج ملف تنظيم النهائيات برئاسة محمد سعيد السياجي أمين عام الاتحاد المصري لكرة القدم، وتعنى هذه اللجنة بالتسويق وإعداد ملاعب المسابقة وشؤون الإعلام والإقامة والأمن والنقل والاتصالات ونظم المعلومات والصحة والسياحة والعلاقات الدولية والترجمة فضلا عن التنسيق مع الاتحادات الدولية واللاعبين والجاليات المصرية بالخارج والمراسلين الأجانب بمصر والاتصال بالشخصيات ذات الثقل الدولي.
    وتتنافس ست دول أفريقية على استضافة النهائيات هي مصر والمغرب وتونس وليبيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا، وقال هلال إن مصر ستبادر بالاتصال بالدول الأفريقية المنافسة في إطار التنسيق العربي، والملف المصري سيكون جاهزا قبل 15 سبتمبر المقبل لتقديمه إلى الاتحاد الدولي قبل الموعد المحدد وهو 30 سبتمبر، وذلك قبل وصول اللجان الفنية المختصة من الفيفا لمعاينة المواقع والاطلاع على الاستعدادات وتقييم العمل.

    سلوفانيا 3 0 مالطا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-06
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    تسلم خلود 12 على هذا النقل ونتمنى من منتخبنا ان يحقق هذه المفأة.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-07
  5. الفارس الاحمر

    الفارس الاحمر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    1,042
    الإعجاب :
    0
    تشكر اخ khalid 12 على المجهود والنقل المتميز ولك تحياتي ......
     

مشاركة هذه الصفحة