إلى من انتسب :-( ؟!!

الكاتب : أحمــ(A.T)ــــد   المشاهدات : 711   الردود : 4    ‏2001-07-06
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-07-06
  1. أحمــ(A.T)ــــد

    أحمــ(A.T)ــــد عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-06
    المشاركات:
    53
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    تجرد من الهوىو قل، إلى من انتسب

    أأكون إباضياً، و أنسب إليها نسبة إلى عبد الله بن إباض
    أم أكون حبشيا و أنتسب إلى عبد الله الحبشي
    أو أكون إسماعيلياً و أنتسب إلى إسماعيل بن جعفر الصادق
    أكون أشعريا و أزعم أني أنسب لأبو الحسن الأشعري ؟
    أم أكون شيعيا و أنتسب للإئمة و أناصر أهل البيت؟
    ترى! أكون زيديا و أنتسب إلى زيد بن علي
    و لماذا لا أكون معتزلا و أنتسب إلى واصل بن عطاء؟
    أو أكون ماتريديا و أنتسب إلى أبو منصور الماتريدي؟

    قد احتارت لدي المسالك و لم يبق إلى مسلك واحد
    هو المسلك الوحيد و الطريق المبين

    أنتسب إلى رسول الله و صحابته
    نعم
    أنا على سنة رسول الله وصحابته

    أنا منكم يا أهل السنة و الجماعة، أنا منكم

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ""افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة فقال الصحابة من هي يا رسول الله؟ قال من كان على مثل ما أنا عليه و أصحابي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-07-06
  3. Sunni[salafi]

    Sunni[salafi] عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-06
    المشاركات:
    33
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-07-06
  5. الأزهري

    الأزهري عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-05
    المشاركات:
    235
    الإعجاب :
    0
    أيها الإخوة الكرام ، ما أسهل الدعاوى ، وقد قال تعالى : (( ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام )) .

    وقال تعالى : (( قل هل ننبؤكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا )) .

    فيا أيها الأخ الكريم ، أنا هنا في منتدى أقدر أن أقول فيه ما أشاء كما تلاحظ ، ومع هذا لست ممن يحبون العنف والشدة ، فما كان الرفق في شيء إلا زانه ، وقد بدا لي من كلامك أن الأشاعرة ليسوا أهل السنة ، بل وساويتهم مع غيرهم من أهل البدع ، ثم اخترت مذهب الفرقة الناجية بزعمك ، فمن أين لك بارك الله فيك ألا تكون مخطئا في ظنك ؟؟؟ وأنا نحن على الحق دون غيرنا ؟؟؟ فهلا استوفيت النظر والبحث ؟؟ .

    لقد ذكرت حديث الفرقة الناجية ، وقد تركت سوقه بالألفاظ الوارة ، فالوارد أنهم ( السواد الأعظم ) و ( الجماعة ) و ( الجماعات ) وحتى اللفظ الذي ذكرته ليس هو هكذا ، بل هو طويل وفيه السواد الأعظم راجعه إذا أردت ، وكل هذا يفسر أن السواد الأعظم هم الجماعات وهم الملتزمون بما عليه الرسول وأصحابه ، وهو لصالحنا وليس لصالح غيرنا لأننا نحن السواد الأعظم ، يقول الألباني في شريط العلو المشهور :
    (( (( فقد ذهبت المعتزلة ، وتبعتهم الأشاعرة ، ثم لحقهم في ذلك جميع المسلمين الذين هم اليوم على وجه الأرض ، إلا قليلا منهم ، وهم أهل الحديث ، فالمعتزلة والأشاعرة وأكثر المسلمين اليوم ينكرون أن يكون الله تبارك وتعالى فوق مخلوقاته كلها ، بل يصرحون بأن الله عز وجل في كل مكان ... )) إلخ كلامه ، وهو يريد ان أكثر الناس لا تؤمن بالعلو كما يقول به هو ، وهذا اعتراف منه بأن السواد الأعظم ليسوا على اعتقاده ، بل على اعتقاد الأشاعرة ، وخلط المعتزلة في الموضوع مجرد تمويه .

    أما من يدعي السنة فهم كثير حتى الرافضة يقولون نحن أهل السنة !! في البالتوك اليوم غرفة لهم بهذا الاسم الشيعة هم أهل السنة !!! .

    فنحن انتسبنا للأشعري لا تقليدا له بل لأن أصوله مؤسسة على الكتاب والسنة :

    قال الإمام الحافظ الكبير إمام أهل الحديث في عصره أبو القاسم علي بن الحسن بن هبة الله بن عساكر الدمشقي الأشعري الكبير في كتابه (( تبيين كذب المفتري .. )) ص362 :
    (( ولسنا ننتسب بمذهبنا في التوحيد إليه على معنى أنا نقلده فيه ونعتمد عليه ، ولكنا نوافقه على ما صار إليه من التوحيد لقيام الأدلة على صحته ، لا لمجرد التقليد ، وإنما ينتسب منا من انتسب إلى مذهبه ليتميز عن المبتدعة الذين لا يقولون به …. )) إلخ كلامه رحمه الله .

    قال الإمام الحافظ قامع المبتدعة أبو الفرج ابن الجوزي في ( دفع شُبَهِ التشبيه .. ) ط الكليات الأزهرية ص8 ردًّا على المشبهة :
    (( وقد أخذوا بالظاهر في الأسماء والصفات .. ولم يلتفتوا إلى النصوص الصارفة عن الظواهر إلى المعاني الواجبة لله تعالى ، ولا إلى إلغاء ما توجبه الظواهر من سمات الحَدَث ، ولم يَقْنَعُوا بأن قالوا : ( صفة فعل ) حتى قالوا : ( صفة ذات ) ، ثم لما أثبتوا أنها صفات ، قالوا : ( لا نحملها على توجيه اللغة ، مثل ( يد ) على معنى نعمة وقدرة ، ولا ( مجيء وإتيان ) على معنى بِرٍّ ولطف ، ولا ( ساق ) على شدة ) ، بل قالوا : ( نحملها على ظواهرها المتعارفة ) !! ، والظاهر هو المعهود من نعوت الآدميين .. ثم يتحرجون من التشبيه ، ويَأْنَفُون من إضافته إليهم ، ويقولون : ( نحن أهل السنة ) !! ، وكلامهم صريح في التشبيه ، وقد تبعهم خلق من العوام ، وقد نصحت التابع والمتبوع ، فقلت لهم : يا أصحابنا ، أنتم أصحاب نقل واتباع ، وإمامكم الأكبر أحمد بن حنبل رحمه الله يقول وهو تحت السياط : ( كيف أقول ما لم يُقَل ؟ ) ، فإياكم أن تبتدعوا في مذهبه ما ليس منه ، ثم قلتم في الأحاديث : ( تُحْمَل على ظاهرها ) !! ، وظاهر القدم الجارحة ، فإنه لما قيل في عيسى عليه الصلاة والسلام : ( روح الله ) ، اعتقدت النصارى لعنهم الله تعالى أن لله سبحانه وتعالى صفةً هي روح وَلَجَت في مريم !! ، ومن قال : ( استوى بذاته المقدسة ) فقد أجراه سبحانه مجرى الحِسِّيَّات !! ، وينبغي أن لا يُهْمَل ما ثبت به الأصل ، وهو العقل ، فإنا به عرفنا الله تعالى ، وحكمنا له بالقِدَم ، فلو أنكم قلتم : ( نقرأ الأحاديث ونسكت ) ، لما أنكر أحد عليكم ، وإنما حَمْلُكُم إياها على الظاهر قبيح )) اهـ كلام ابن الجوزي ، وكان سيفا مسلولا على أهل البدع رحمه الله تعالى .

    قال الإمام المجتهد شيخ الإسلام بدر الدين بن جَمَاعة الكِناني الشافعي في كتابه ( إيضاح الدليل ) ط1/دار السلام ص93 :
    (( ومن انتحل قول السلف ، وقال بتشبيه ، أو تكييف ، أو حَمْلِ اللفظ على ظاهره مما يتعالى الله عنه من صفات المحدثين ، فهو كاذب في انتحاله ، بريء من قول السلف واعتداله .. )) اهـ .

    ونرجوا المعذرة .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-07-07
  7. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    لا فض الله فوك يا أزهري أحسنت قولا وفعلا.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-07-08
  9. الأزهري

    الأزهري عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-05
    المشاركات:
    235
    الإعجاب :
    0
    أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يتقبل منا ، وأن يعفو عنا ، وإلا فيا خسارتنا .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة