عقيدة صلاح الدين الأيوبي المجاهد

الكاتب : سيف الله   المشاهدات : 1,096   الردود : 15    ‏2003-08-06
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-06
  1. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله رب الكائنات، الموصوف بكامل الصفات، والصلاة والسلام على سيد السادات، محمد وءاله وأصحابه الطيبين وأزواجه الطيبات، وبعد

    قال الله تعالى: (إن الدين عند الله الإسلام).
    وقال تعالى: (ولله المثل الأعلى).
    وقال رسول الله: (لا فكرة في الرب).

    فديننا مبني على العقيدة، وهي أصل الدين. العقيدة هي أصل الدين. ولما نقول العقيدة معناه عقيدة أهل السنة التي تتضمن معرفة الله وصفاته، ما يليق في حقه، وتنزيه الله عما لا يليق في حقه.

    وعقيدة أهل السنة تنزيه الله عن مشابهة المخلوقات.

    وعقيدة السلطان المجاهد صلاح الدين الأيوبي رحمه الله (589 هـ) عقيدة أهل السنة الحقة، التي تنزه الله عن الشبيه والمثيل. وهو كما وصفه أصحاب التراجم: "شافعي المذهب، أشعري الاعتقاد"، وقد كان له اعتناء خاص بنشر عقيدة الإمام الأشعري رحمه الله فقد قال السيوطي في الوسائل إلى مسامرة الأوانل (ص/ 15) ما نصه: "فلما ولي صلاح الدين بن أيوب أمر المؤذنين في وقت التسبيح أن يعلنوا العقيدة الأشعرية، فوظف امؤذنين على ذكرها كل ليلة الى و قتنا هذا) اهـ أي إلى وقت السيوطي المتوفى سنة 911.اهـ


    ويقول الشيخ محمد بن علان الصديقي الشافعي ما نصه:

    "فلما ولي صلاح الدين بن أيوب وحمل الناس على اعتقاد مذهب الأشعري أمر المؤذنين أن يعلنوا وقت التسبيح بذكر العقيدة الأشعرية التي تُعرف بالمرشدية فواظبوا على ذكرها كل ليلة" اهـ.

    ولما كان للسلطان المذكور هذا الاهتمام بعقيدة الأشعري ألف الشيخ الفقيه النحوي محمد بن هبة الله رسالة في العقيدة وأسماها "حدائق الفصول وجواهر الأصول " وأهداها للسلطان فأقبل عليها وأمر بتعليمها حتى للصبيان في المكاتب، " وصارت تسمى فيما بعد "بالعقيدة الصلاحية".

    ومما جاء في هذه الرسالة كما بينا في مقال سابق:

    و (صانـع الـعـالـم لا يحويه قـطر ) تعالى الله عن تشبيه قد كـان مـوجـودا. ولا مكـانـا وحكمه الان على ما كانا سبحانه جـل عن المكان وعز عن تغيرِ الزمان فـقـد غـلا وزاد فـي الغلو من خصه بجهة العلو وحصر الصانع فـي السماء مبدعها والعرش فوق الماء وأثـبـتـوا لذاته التحيزا قد ضل ذو التشبيه فيما جوزا

    ولا يستغرب هذا الاهتمام البالغ من السلطان صلاح الدين الأيوبي رحمه الله تعالى فإنه كان قد نشأ على هذا الاعتقاد منذ كان في خدمة السلطان الملك العادل نور الدين محمود بن زنكي بدمشق، فحفظ صلاح الدين في صباه عقيدة ألفها له قطب الدين أبو المعالي مسعود بن محمد بن مسعود النيسابوري وصار يحفّظها صغار أولاده، فلذلك عقد جميع سلاطين بني أيوب الخناصر وشدوا البنان على مذهب الأشعري واستمر الحال جميع أيامهم وانتقل إلى أيام السلاطين المماليك ثم إلى سلاطين بني عثمان رحمهم الله تعالى إلى وقتنا هذا.

    ولما كان أهل السنة والجماعة هم حرَّاس العقيدة الحقة والمدافعين عنها والداحضين لشبه المشبهة والمجسمة الذين انكسروا أمام الحجج القاطعة التي يوردها أهل الحق، ولمّا كان الوهابية أتباع محمد بن عبد الوهاب الذي خرج من نجد من الفِرق التي تدعو إلى عقيدة تشبيه الخالق بالمخلوق كوصف الله بالجلوس والاستقرار على العرش ونسبة الجهة والمكان والأعضاء والجوارح لله عزَّ وجل والعياذ بالله من الكفر، عمدوا إلى التضليل والطعن بعلماء أهل السنة والجماعة وبالأخص علماء التوحيد، حتى وصل الأمر بالوهابية إلى تعليم الناس أن هؤلاء العلماء كفار عند أهل السنة، فقالوا بعد أن ذكروا أن الجهمية ينفون أسماء الله ما نصه (1): "وتبعهم على ذلك طوائف من المعتزلة والأشاعرة وغيرهم، فلهذا كفّرهم كثيرون من أهل السنة" انتهى بحروفه. أنظر كتابهم المسمى "فتح المجيد": باب من جحد شيئا من الأسماء والصفات: (ص/ 353)، مكتبة دار السلام- الر ياض، ط أولى 13 4 1 ص- 992 1 ر.

    وهذا الكلام لعبد الرحمن بن حسن حفيد محمد بن عبد الوهاب مؤسس بدعة المذهب الوهابي، ذكره في كتابه المسمى "فتح المجيد"، وهذا دليل على أن الوهابية يضللون علماء المسلمين من الأشاعرة وغيرهم منذ مائتي سنة تقريبا، وزعمه أن أهل السنة كفروا الأشاعرة كذب وزور وبهتان فإن أكثر علماء الحديث والفقه والتفسير والتجويد واللغة وغيرهم من الأشاعرة. ودعاة الوهابية على هذا الانحراف في سب علماء الأمة، فهذا صالح ابن فوزان الفوزان أحد أبرز دعاتهـم يقول ما نصه في كتابه المسمى"من مشاهير المجددين في الإسلام ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب" على زعمه :(ص/ 32) طبع و نشر الرئاسة العامة لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد- السعودية (طبع عام 1408 هـ) وهذا يعني أن مجلس الافتاء عندهم يتبنى الطعن وذم علماء الأمة. يقول ما نصه:

    "والأشاعرة والماتريدية خالفوا الصحابة والتابعين والأئمة الأربعة في كثير من المسائل الاعتقادية وأصول الدين فلم يستحقوا أن يلقبوا بأهل السنة والجماعة" انتهى بحروفه.

    وقال زميله محمد بن صالح العثيمين وهو من أبرز دعاة الوهابية أيضا عندما قيل له: "- سؤال: النووي وابن حجر نجعلهما من غير أهل السنة والجماعة؟- قال! العثيمين: فيما يذهبان إليه في الأسماء والصفات ليسا من أهل السنة والجماعة- سؤال: بالإطلاق ليسوا من أهل السنة والجماعة؟- قال العثيمين: لا نطلق " انتهى بحروفه أنظر كتاب "لقاء الباب المفتوح": (ص/ 42) دار الوطن- الرياض، ط أولى 1414هـ..

    قلنا: علماء أهل السنة من الاشاعرة والماتريدية الذين انتشروا في أنحاء الأرض لتعليم الناس عقيدة أهل الحق منذ ألف ومائة سنة تقريبا لا يعلم عددهم على الحقيقة إلا الله تبارك وتعالى، واذا أردنا أن نجمع أسماءهم فقط مع تعدد فنونهم إن كان في العقيدة أو الحديث أو الفقه أو التفسير أو غير ذلك لجاء ذلك في مجلدات كثيرة. ولو عُمل بقول الوهابية بتضليل كل ماتريدي وأشعري في عقيدته لانقطع سند العدالة بيننا وبين السلف الصالح الذي يزعم الوهابية أنهم ينتسبون إليه.

    فان كان هؤلاء يقولون عن النووي وابن حجر وغيرهما من الأشاعرة والماتريدية إنهم على البدعة والضلالا والكفر، فلا عجب بعد ذلك إذا وَصفوا الشيخ العلامة المحدث الفقيه الشيخ عبد الله الهرري المعروف بالحبشي بما وصفوا به علماء المسلمين لكونه على منهج هؤلاء العلماء في نشر عقيده أهل الحق. وعلى مقتضى كلام الوهابية فالمجاهد صلاح الدين الأيوبي الذي دافع عن بلاد المسلمين ونصر المظلومين يكون من المبتدعة الضالين لأنه أشعري المعتقد، فلم تسلم من ألسنتهم الأموات ولا الأحياء، وإلى الله المشتكى واليه المصير.



    نسأل الله السلامة.
    انظر أخي المسلم، وتمعن بما تقرأ...!

    والله من وراء القصد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-08
  3. المفتش

    المفتش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-05-23
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيكم يا شيخ سيف الله .

    ونحن إن شاء الله تعالى على نهج محرر الأقصى صلاح الدين الأيوبي رضوان الله عليه ونهج العلماء الكرام ورثة الأنبياء .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-09
  5. خادم عمر

    خادم عمر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-26
    المشاركات:
    320
    الإعجاب :
    0
    باركك الاله يا اخي الغالي سيف الله ..

    الله يحسن اليك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-09
  7. الظاهر

    الظاهر عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    116
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله ، وبعد :

    فقد رأيت عنوان هذا الموضوع ، وظننت أن صاحبه يريد انتقاد عقيدة الامام المجاهد صلاح الدين الايوبي ، كونه على عقيدة الاشاعرة المخالفة لعقيدة اهل السنة والجماعة ، فأعرضت عن القراءة ، لانه لافائدة من ذكر ذلك ، ولعلّ ربه غفر له ، وابدل سيئاته حسنات بماقام به من جهاد الصليبيين وهزيمتهم بل وطردهم من ديار الاسلام ،

    الاّ اني فوجئت أن الكاتب من منتحلي عقيدة الاشاعرة بل هو من فرقة الاحباش المنحرفة والتي بينها وبين الاشاعرة بون شاسع
    ويريد الترويج لها كون أحد الابطال المسلمين وقع في شئ من عقيدة الاشاعرة التي يريدون التمسح بها وانهم على مذهبهم !،
    وهم أبعد مايكون عنهم ، على أن عقيدة الاشاعرة عقيدة باطلة منحرفة عن عقيدة اهل السنة والجماعة .

    فذكّرني هذا بالروافض الذين يريدون نشر عقيدتهم الباطلة كون (حسن نصر الله وحزب الله) يعتقدونها وهم ممن يقاتل اليهود ، فأرادوا استغلال عواطف الناس لنشر عقائدهم الباطلة
    ( تشابهت قلوبهم )

    ولاأريد الرد على هذا المبطل تفصيليا حول عقيدة الاشاعرة لمعلومية فسادها وقد رجع عنها من ينتسبون اليها وهو ابو الحسن الاشعري ثم ألّف كتاب ( الإبانة)، ورجع الى مذهب اهل السنة والجماعة وذكر انه على طريقة الامام احمد بن حنبل في الاعتقاد .

    الاّ ان هؤلاء المبطلين لايزالون على الباطل ، وينكرون استواء الله على عرشه كما جاء به القرآن في ستة مواضع ( الرحمن على العرش استوى) وللأئمة ردود كثيرة عليهم منها كتاب الامام الذهبي ( العلو للعلي الغفّار) يرد فيه على باطلهم .

    وكونه على عرشه استوى دون تكييف ولاتشبيه ، ولاتعطيل ولاتحريف فذلك تصديق بما جاء عن الله في كتابه وتكذيبا للاشاعرة الذين يحرّفون صفاته ، فأهل السنة يثبتون الصفة بلا تشبيه ولاتعطيل ولاتحريف ولاتأويل ، اما الاشاعرة فشبّهو ابتداء فلما ارادوا ان يخرجوا من هذه الورطة حرّفوا ، فتقلّبوا في الضلال ( قل من كان يريد الضلالة فليمدد له الرحمن مدّا)

    وما جاء في تلك الرسالة هو نفي ماجاء عن الله من استوائه على عرشه ( تعالى الله عما يقول الظالمون علوّا كبيرا)
    وليس في اثبات صفات الله تشبيها كما ذكرنا بل هذا ماعليه اهل الاسلام طيلة القرون المفضلة كما جاء عن ابن سيرين قال (كنا وخمسمائة من التابعين متوافرين يمرّون صفات الله بلا كي)
    وقولهم أن ذلك يلزم حصر الصانع وانه جالس ... انما هو من تشبيهاتهم التي وقعوا فيها ففروا منها الى التحريف .

    وقد كذبوا على اهل السنة
    فأتحدّى هذا المبطل ان يثبت لي كذبه الاثيم
    وما ذكره عن الشيخ الفوزان والشيخ العثيمين من تخطئتهم لمنهج الاشاعرةهو حق ، وما افتراه عليهم من انهم يكفرونهم محض اختلاق يدل على بهتان هذا الجاهل وضحالة علمه بل غزارة جهله وكثرة افترائه ، عليه من الله مايستحق .

    اما الاحباش الذين يدعو اليهم هذا المبطل فهم معروفون في لبنان بالباطل والانحراف والشرك وهذا شئ من اعتقادهم في الرفاعي :

    سبعة اعتقادات يعتقدها الاحباش في الرفاعي .........

    1- يعتقدون ان شيخهم الرفاعي يحيي ويميت .. فيأكل السمكة ثم يجمع عظامها وينفخ فيها فتعود فيها الروح ...

    2- يعتقدون ان شيخهم يحمي اتباعه في حياتهم وبعد مماتهم ويدخلهم الجنة امامه ... (في كتاب قلادة الجواهر )...

    3- يعتقدون ان شيخهم الرفاعي يطلع على المكتوب والمقدور , فيجعل الشقي سعيدا ....

    4- يعتقدون ان السموات والارض صارتا في رجل شيخهم الرفاعي كالخلخال ....
    (كتاب طبقات الشرعاء )...

    5- يعتقدون بأن الله يعطي اولياءه كلمة (كن)... فيستطيعون خلق ما يشائون ... يروون عن شيخهم الرفاعي انه قال ( واذا صرف الله لولي في الكون المطلق , صار امره كأمر الله تعالى , اذا قال لشيئ كن فيكون )....

    6- يعتقدون بأئمة الشيعة , ويعتقدون بأنهم مخلوقات وأجسام نورانية ....
    ويعتقدون أن أمامهم الرفاعي هو الامام الثالث عشر ...

    7- يجعلون قبور أئمتهم قبلة .. ( يقول شيخهم الرفاعي : صح عند اهل الهدى التوجه الى مقابرهم , أذ هي الباب لدفع كل الاقدار , والسلم لبلوغ الانصار )...

    ***********************************************************************
    ويقولون انهم لا تأثر بهم النار ولا تحرقهم ....
    ويروى ان احد الشباب كان مع احد شيوخ الاحباش .. في احدى احتفالاتهم وكانوا قد اوقدوا نار كبيرة ... فقال له الشاب .. ياشيخ نريد ان نرى هل انت منافق ام مؤمن ... الق نفسك في هذه النار حتى نستيقن من ديننا !! ... فقال انا لا استطيع الان ... فقال له الشاب من يستطيع .. قال ربما شيوخنا ...
    *********************************************************************
    ويروون عن رسول الله حديث ... من اكاذيبهم ...

    يقولون ان رسول الله صلى الله عليه وسلم طلب من الله ثلاث مسائل فاجاب اثنتين و رد واحدة ...
    الاولى انه من دعا الله تحت قبة ان يغفر له .... فأجابه الله ...
    الثانية انه من دعا الله في قبر ان يستجيب له .. فأجابه الله ...
    والثالثة ان رسول الله طلب من الله ان يدخله جهنم .... فقال له الله سبحانه ... لا كيف ادخلك فيها .. ان ادخلتك النار .. صارت النار حشيشا أخضر !!



    وهذه شهادة من احد علماء لبنان حيث اجريت معه هذه المقابلة :

    أسئلة حول الأحباش في مقابلة مع احد علماء لبنان :

    ما هي أهم عقائد الحبشي؟

    يدين الحبشي بالعقيدة الماتريدية الأشعرية. وهو لم يشتهر لمجرد كونه أشعريا. ولكن تميز لأنه يدعو على الأقل الى عقيدة وان كانت باطلة. ومسألة العقيدة مصروف النظر عنها في أوساط العمل الاسلامي. فجاء الحبشي وملأ الفراغ العقدي، ولكن ملأه بعقيدة باطله هي خليط من شرك التصوف وحقد التشيع وطعنه في الصحابة، وما يشترك التصوف والتشيع فيه من الاستغاثة بغير الله والغلو في الأئمة والصالحين واعتماد الخرافات والروايات المكذوبة. وعنده من تأويلات الجهمية والمعتزلة الشيء الكثير. وفيه من جبر الجهمية الجبرية. وقد أحيا الضغائن القديمة بين أهل الكلام والجدل وبين أهل الحديث. وهو من أكثر من عرفت في التحايل على الله يقلب الحق باطلا بالحيلة ويظن أنه صار وليس كذلك. كما قال تعالى (وما يخدعون الا أنفسهم وما يشعرون)


    هل تصنفه مع أهل السنة؟

    هو من أهل البدعة ولعل هذا الوصف لا يغضبه لأنه يرى تقسيم البدعة الى حسن فليأخذها على أحسنها! اللهم الا أن كان يرى أن البدعة مذمومة مطلقا فهذا أمر آخر؟! نعم: من اجتمع فيه تشيع سب الصحابة وخيالات وبدع التصوف وتأويلات الجهمية وجبرهم فهو شر أهل البدع ولا يجوز التحفظ من وصفه بأنه مبتدع. س - لماذا يركز الأحباش على ابن تيمية وسيد قطب ومحمد بن عبد الوهاب لأنهم من رواد الصحوة الاسلامية وكان لهم الأثر في تقويم المسيرة الاسلامية وتفويت الطريق على أهل البدع والتصوف. فلا بد من مهاجمتهم والحط عليهم. فمحمد بن عبد الوهاب كان له أثره في تطهير الجزيرة العربية من الشرك والبدع. وشيخه ومدرسته التي تلقى منها هو موسوعة الاسلام ابن تيمية رحمه الله وكان لسيد رحمه جهودا في تفويت الفرصة على من أرادوا قصر الناس على الاشتراكية الهدامة. س - من هم وراء هذه الفرقة لم يعد خافيا أن هناك جهات باطنية تقف وراء هذا الدعم. اذ لا يمكن التصديق بأي حال أن (جمعية خيرية) خرجت من مجتمع يعاني من الفقر والحرب تستطيع أن تقيم فروعا كثيرة لمدارسها وتنشىء المراكز ومحطات الاذاعة داخل لبنان وخارجه وتنشر الدعاة في أنحاء العالم وتتكلف تغطية نفقاتهم وسفرهم الدائم من غير أن تكون مدعومة دعما هائلا. وبقي أن نعلم أن كل هذا الدعم مقابل أن تسلط هذه الفرقة لسانها على عقيدة أهل السنة الحقة وتزيد من مهانة وذل أهل السنة في لبنان. وتعمل على تشويهها ما استطاعت لأن عندها من الباطل ما يتوافق مع الباطنية. فالتأويل لوثة باطنية والتصوف يعتمد على ما يسمونه بعلم الباطن أو (العلم اللدني) وسب الصحابة من أهم مبادىء الباطنية والاستغاثة بأضرحة الأولياء معروف عند الباطنيين باسم (مزارات الأئمة). فهي فرصة ذهبية للباطنية أن يدعموا فئة ظاهرها السنة وحقيقتها مخلفات عقائد الباطنيين.

    س - سمعنا أن بعض الجهات تدعي أن للحبشي أصولا يهودية؟

    ليس عندي أي دليل حتى الآن على أن الرجل يهودي الأصل ولا يجوز القول بغير علم. والذين يذهبون الى ذلك يتعجلون ويتكلمون بلا علم ولا دليل. والمطلوب انصاف العدو قبل الصديق. فهذا الرجل مفتون زائغ ومثل هذا في الأمة كثير وليس الزيغ والفتنة قاصرين على اليهود فقط. وعنده من خصال اليهود ما جعل الآخرين يشكون في أصله. مثل كثرة الطعن في العلماء والتشنيع عليهم وبث الحقد والكراهية والمخاصمة والقتال بين المسلمين، أضف الى التحايل على الله لتحريم المباح واباحة المحظور، كقوله بعد اباحة الحيلة " فهذه حيلة يراد بها التخلص من الحرام" (بغية الطالب 257) وكذلك تحريف كلام الله حيث قلب (على العرش استوى) وجعلها (على العرش استولى) مثلما قلب اليهود (حطة) الى (حنطة).

    س - ما مدى خطر هذه الفرقة الجديدة على الصحوة الاسلامية ؟

    لست أخاف على الاسلام من هذه الفرقة فان الله حافظ دينه مهما أوتيت هذه الفرقة من دعم وتمويل وقد قال تعالى (ان الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يُغلبون) ثم هذه الفرقة لا تساوي شيئا بالمقارنة مع الفرق الأخرى كالجهمية والمعتزلة والفلاسفة والصوفية. ومع ذلك بقي الاسلام واندرست هذه الفرق الباطلة. ويبقى أن علينا أن نعمل لنكون الأداة التي يمحق الله بها هذا الباطل. وأبشركم بأن عامة الناس يبغضونهم لما يروا فيهم من الغلظة والاستعلاء وفرض العقيدة بالقوة والمسارعة الى تولي الذين كفروا.

    س - هل هم جمعية دينية؟ أم فرقة صوفية؟

    هم نزعة سياسية وليسوا جمعية دينية وان كانت جمعيتهم تتكلم باسم الدين وليسوا جمعية صوفية وان كانوا يدندنون حول التصوف وقد أسسوا مجلسا يجمع الطرق الصوفية في لبنان وأنشأوا فرقة كبيرة للأناشيد تصطحب معها عدة الموسيقى من مكان لآخر لتطرب الناس (دينيا). * وانما هي فرقة يراد بها شق الصف المسلم وتحبيب العلمانيين ودعاة القومية والشعوبية الى الناس وتقريبهم الى المسلمين وتسويغ مبادئهم الهدامة (شرعيا) والتصدي بقوة لمن يقف في وجه العلمانيين والحاكمين بغير ما أنزل الله. كيف نصدق أنهم جمعية دينية وهم لا يزالون يقيمون الحفلات في الفنادق التي تكلف الملايين على شرف النصارى وغيرهم وتكريمهم ووصفهم بالمواطنين الشرفاء! ما عهدنا جمعية دينية اسلامية تهتم بالنصارى وتكرمهم وتجمعهم على الموائد لتسب الجماعات الاسمية أمامهم مثلما يفعل الأحباش اليوم. س - ما آخر أخباره العلمية؟ ألف الحبشي كتبا عديدة منها صريح البيان واظهار العقيدة السنية بشرح العقيدة الطحاوية. وآخر كتبه كتاب المقالات السنية بكشف ضلالات ابن تيمية حوالي 300 صفحة يجمع فيه كل ما قال خصوم ابن تيمية ضده. وهو يفتي بكفره وخروجه عن ملة الاسلام.

    س - هل تصنفه مع علماء الحديث بعد مطالعتك كتبه؟

    ان الهالة التي صبغه بها أتباعه والضجة الاعلامية والغلو الذي يغلون به فيه جعل الناس يظنون فيه أنه محدث عصره، وهو ليس كذلك فانه كثيرا ما يورد الحديث ولا يحكم على درجته بل ربما دافع عن الضعيف وأخفى ضعفه وهذا كثيرا ما يوجد في كتبه. وليس في مصنفاته شيء في تحقيق الأحاديث والحكم عليها على النحو الذي نجده في عمل محدث عصره الشيخ ناصر الدين الألباني.

    س - ما موقفه من علماء عصره؟

    له مواقف كثيرة مع علماء عصره تجد فيها الحقد الدفين وسوء الخلق ويكفيك أن تعلم أنه يدعي بأن محمد بن عبد الوهاب كان يؤتى له بمن يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم فيأمر بقتله. ويصفون سماحة الشيخ ابن باز بأنه أعمى البصر والبصيرة. وأن سيد سابق بأنه مجوسي وأن الألباني كافر، وقد حكموا بكفر أكثر العلماء ولم يسلم من تكفيرهم الا القليل.

    س - أي العلماء يحوز على اعجاب الحبشي؟
    من وافق هواهم كالسبكي والكوثري والحصني والنابلسي والنبهاني والصيادي و(محي) الدين ابن عربي وغيرهم ممن عرف بعضهم بالتعصب الشديد وبعضهم الآخر بالخرافة والخيال الصوفي وبعضهم الآخر بالزندقة والردة.

    س - هل صدر أي رد من الأحباش على كتبك؟

    حتى الآن لم يصدر لهم أي رد علي وآمل إن فعلوا أن يردوا على النقاط المهمة التي أبطلت فيها أصول مذهبهم وأنا أتحداهم أن يفعلوا وهم لن يفعلوا لأني ولله الحمد والفضل والمنة أتيت على مذهبهم من القواعد بما لا يستطيعون دفعه وكيف لا وهم ينتسبون الى الاشعري اسما فقط. ولا علاقة لهم في الحقيقة بالحال التي انتهى اليها الأشعري رحمه الله. ولو قارنوا عقيدتهم بما رواه الحافظ ابن عساكر في كتابه (تبيين كذب المفتري) عن نهاية حال الأشعري في الاعتقاد لوجدوا هناك فرقا كبيرا ولتبين لهم ان ردود الأشعري في كتبه الأخيرة على المعتزلة تصلح اليوم لتكون ردودا على أشاعرة وماتريدية اليوم .

    س - ما الأثر الذي تركه هذا الرجل على المسلمين اليوم ان هذا الرجل المريض قد نشر وباء التأويل وفساد العقيدة من تأويل وتصوف واستغاثة بغير الله وطعن في العلماء وتقليد أعمى. وحزب المسلمين أحزابا شتى، ولذلك فإن كثيرا من عائلات المسلمين قد تفككت أواصرها ووقعت كثير من حالات الطلاق بين الناس في لبنان فحال انتماء امرأة الى جماعته فانها لا تعود ترضى بزوجها الا بأن يذعن ويوالي هذه الجماعة واذا لم يوافق وقع الطلاق وربما هربت بعض النساء المتزوجات مع بعض الأحباش وتخلين عن أولادهن لأنهن لم يعدن يرضين بأزواجهم غير (المتحبشين). وهذا يحدث باقرار الحبشي واقرار احدى كبار تابعاته وتسمى (الحاجة دعد) وهي تدبر أحباشا ذكورا بدائل لمن تتحبش من النساء عن أزواجهن غير المتحبشين. س - وماذا على صعيد المساجد في لبنان هل ما زال فتنة المساجد وصراعاتها نعم ان المساجد لا تزال تعاني من الصراعات مع أن كثيرا من عامة المسلمين أخذوا زمام مبادرة حراسة المساجد بعد غض المسؤولون الطرف عن الأحباش (قطاع طرق المساجد). غير أن الأحباش قد وسعوا دائرة هذه الفتنة ونقلوا خارج لبنان الى أوروبا وأمريكا وأستراليا. ففي رمضان الماضي أرادوا السيطرة على أحد أكبر مساجد سيدني بأستراليا (مسجد الامام علي) وحاصروا المسجد هناك وألقي القبض على أحدهم متلبسا بجريمة التفجير حيث أمسكوا معه قنبلة مولوتوف أراد القاءها في صحن المسجد. وفي ألمانيا ضربوا في المسجد أحد المصلين لاعتراضه عليهم. وفي الدانمارك كان شيخهم يعطي درسا عن ميزة الطريقة الرفاعية وزعم أن مما من الله به على أهل الطريقة الرفاعية أنهم ينامون في الأفران بين النيران المشتعلة ولا تؤثر بهم. فقام أحد المسلمين واسمه (فياض) وقال للحبشي ان هذا كلاما غير مقبول، واذا كان صحيحا فلماذا لا تذهبون الىاسرائيل بكراماتكم فهل عند اسرائيل الا النار التي تزعمون انكم تحتملونها؟ ثم قال له : ولئن كان كلامك صحيحا فأنا سأشعل عودا من الكبريت وأضعه على ثيابك وسأرى ان كانت ثيابك تحترق أم لا. فأجابه الحبشي بأنه لم يبلغ بعد مقامات القوم وكراماتهم فقيل له: فاذا كنت أنت المخضرم في الطريقة ومعدود من كبار أولياء الطريقة لم يحصل لك شيء من ذلك فما أبعدنا نحن عنه فما الحاجة لتعليمنا اياه؟ فما كان من اتباع الحبشي الا أن رصدوا له في الطريق بعد خروجه من المسجد وأمسك به تسعة منهم وأسعوه ضربا واهانة. وهاتان الحادثتان تؤكدان اتهامي لهم من قبل بأنهم هم (فتانوا المساجد) المشوشون على المصلين وعلى عباد الله. وهم يستحقون على ذلك أقسى أنواع العقوبة لقلة أدبهم في بيوت الله، إننا نجد النصارى اكثر احتراما لكنائسهم من هؤلاء للمساجد. س - كيف ترى مستقبل هذه الفرقة؟ أنظر اليها كما أنظر الى الفرق الأخرى التي كان لها فورة ثم خمدت وماتت وبقي الاسلام. انا جدا متفائل بالرغم من كل هذا هذا النشاط عند هذه الفرقة وبالرغم من الدعم الهائل المسخر لها فانها لا بد أن تسقط في شر أعمالها وينالها الخزي والسقوط مهما تحصنت بأعداء المسلمين وهي الآن ليس لها رصيد شعبي فالناس يكرهونهم ويحتقرونهم لموالاتهم اعداء المسلمين ولسوء خلقهم وجبروتهم. وأرى أنه كلما ازدادت الأمة تعلما لدينها ورجوعا الى السنة ومنهج السلف الصالح كلما عجل ذلك بانحسار موجة الأحباش واضمحلالهم. س - كيف تتعامل الحركات الأخرى مع هذه الفرقة؟ ما جعل الناس يلتفون حول الاحباش أنهم طرحوا مسألة العقيدة وإن كانت باطلة. والناس في تعطش لمعرفة عقيدتهم. بينما الحركات الأخرى تؤخر العقيدة وترى طرحها سببا في حدوث الفرقة والانقسام في الصف المسلم وكأن العقيدة عامل في تفرق المسلمين. ولما جعلوا العقيدة في المرتبة الرابعة أو الخامسة في مناهجهم لم يستطيعوا الوقوف أمام الأحباش. وصاروا يبحثون عن بعض الفتاوى المشاعة عن الحبشي في الفروع ويسلطون الضوء عليها. فتنقلب المسألة حجة عليهم لا لهم.

    س - هل طالبتم الحبشي بالمناظرة؟

    نحن طالبناه بالمناظرة في مكة فذهب الى السويد والدانمارك يبحث عنا هناك ووزع المنشورات على المساجد تفيد بأنه على استعداد للمناظرة. ولست أدري ألعله يتوقع أن يجد العلماء متمركزين في تلك البلاد؟! ان العلماء موجودون ومتوافرون. لقد طالبه الألباني وغيره بجلسة مناقشة فتهرب بعد أن كان وعد بالمجيء فلماذا يبحث عنهم في السويد وألمانيا والدانمارك؟ أم أنه يريد بذلك لفت أنظار العامة المساكين اليه هناك ونشر الدعوة بينهم؟ لقد كنت ألح على أحد كبار أتباعه (قراقيرا) قبول المناظرة فكان يتهرب ويطلب من اصحابه أن يخبروني بأنه مسافر فاتصلت به واذا بي أفاجأ بأنه غير مسافر ولما التقيت به أخيرا طالبته بمناظرة علنية فاعتذر وقال بأنه لا يرغب بذلك وأنه يكتفي بجلسة تعارف. فهؤلاء يرجون من الله أن يوفقهم لمناظرة حزب التحرير أو غيرهم ممن لا علم عندهم ولا عقيدة ولا منهج أو على الأقل ممن يوافقونهم على اعتقادهم الأشعري الماتريدي. اذ أن هذه القواسم المشتركة في الاعتقاد تكون دائما حجة للأحباش. فانه اذا وافقهم على التأويل والتوسل غير المشروع والتصوف فعلى ماذا ينتقدهم وفيماذا يناظرهم؟ أما أن يقفوا أمام علماء أهل السنة فهم لا يرغبون بذلك. وقد وافق بعضهم على المناظرة ثم وقع في الخزي والذل.

    س - بماذا تنصح الآخرين حول موضوع هذه الطائفة؟

    أدعوهم الى مساعدة اخوانهم مما يواجهون هذه الطائفة بما يستطيعون من بناء المعاهد الاسلامية وغيرها. فان العلم دواء هذا المرض.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-09
  9. الظاهر

    الظاهر عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    116
    الإعجاب :
    0
    يا مفتّش : لاتغترّ بهذا الاثيم
    انما يضع لك السمّ الزعاف مع العسل .
    انتبه حفظك الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-09
  11. خادم عمر

    خادم عمر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-26
    المشاركات:
    320
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههه

    "" الظاهر """

    الاسم : وهابي ..
    العنوان : ابي لهب ..
    المرجع : كوبي بست ..
    درجة العلم : 0
    الصنف : من الفقريات ..
    الهواية : الضغط على الماوس الذر اليميني وخصوصا باب الكوبي ...
    المرجعيات العامة : الوهابية 100\100
    سيناريو وحوار : الفراغ ..
    تاليف : المنقطع السند ...
    اخراج : الشياطين ..

    ام على قلوب اقفالها .....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-09
  13. DEDO

    DEDO عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    1,553
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ....
    يا شباب نحن لازم نتمسك بعقيدة اهل السنه والجماعه الصحيحه وما تاخذنا المشاعر والاحاسيس الى بطل من ابطال المسلمين ...
    صح نحن نحب صلاح الدين ونعتبرة من ابطال الامه ولكن عقيدته لنا معها وقفه ....
    وكذلك حزب الله مثل ما ذكر الاخ الظاهر .... هم يروجون للمعتقد الشيعي باسم انه الاسلام وما يعرفون انهم اسأوا الى الاسلام بمعتقدهم ..

    فارجوا التنبه........
    وجزاكم الله خير ...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-09
  15. الظاهر

    الظاهر عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    116
    الإعجاب :
    0
    سلمت يمينك F-5

    انظر الى كلام الخادم

    يدلّ على مبلغه من الادب ‍.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-08-09
  17. خادم عمر

    خادم عمر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-26
    المشاركات:
    320
    الإعجاب :
    0
    انت الذي تتكلم عن الادب ؟؟؟!!!!!!!!!!!!

    الادب بواد وانت في واد غيره ...

    انت لست سوى ارعن متملق متفلسف متنطع لا يعرف من القران الا رسمه ومن الاسلام الا اسمه

    هل تريد ان اريك الادب بزعمك الذي تنتحله يا " ارسطو " ؟؟؟؟

    الظاهر

    عضـو



    التسجيل: Jul 2003
    عدد المشاركات : 63
    مواضيع: 8
    تعقيبات : 55
    قراء مواضيعه : 678


    سيف الشيطان :

    عقيدته اشعرية مخالفة لعقيدة الصحابة رضي الله عنهم ، بل هو من فرقة الاحباش المنحرفة وقد رددت عليه في موضوعه ( عقيدة صلاح الدين الايوبي)

    والرجل كالروافض يحب ان يصطاد في الماء العكر ، فيذكر بعض الائمة الذين زلّت اقدامهم في بعض الامور إذهم ليسوا معصومين ، كي ينفق على الناس مايعتقده من عقيدة فاسدة ، كفعل الروافض الذين يمجّدون حسن نصر الله كونه يقاتل اليهود ، لتسويغ عقيدة الرفض عند العاطفيين .

    وكنت ظننت المفتّش يوافقه عن غير قصد ، لكن تبيّن لي من مشاركته هذه انه يشاركه في الاثم والعدوان .

    يا اخي الاصمعي : سلمت يمينك ، لقد عرفت مقصد الآثمين
    وقد رددت عليهم في ذلك الموضوع فانظره ثمّ.

    (((((هل هذا ادب يا كذاب ))))))

    ام على قلوب اقفالها
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-08-09
  19. الظاهر

    الظاهر عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-19
    المشاركات:
    116
    الإعجاب :
    0
    لمّا تعرف ان فرقة الاحباش فرقة شيطانية ، تعرف أن مايقولوه انما هو وحي الشياطين ( وان الشياطين ليوحون الى اوليائهم ليجادلوكم ولئن اطعتموهم انكم لمشركون )

    والمواضيع التي كتبتها ونقلتها عن اكبر مدرستين في العالم الاسلامي (هيئة كبار العلماء) و( الازهر الشريف) إذ يحذرون من طائفتكم وفرقتكم الضالة لأكبر دليل على أن ماجئتم به من ضلال لم يأتي به أحد من المسلمين .
    ولاأكرر فالمواضيع ماثلة امامكم .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة