صحيفة بريطانية: عدد قتلى القوات الأمريكية في العراق 248 قتيل

الكاتب : النهاري2004   المشاهدات : 529   الردود : 4    ‏2003-08-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-06
  1. النهاري2004

    النهاري2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-02
    المشاركات:
    105
    الإعجاب :
    0
    أشهر ضابط أمريكي .. يطالب بإقالة ' الغبي' رامسفيلد بسبب ورطة العراق

    أشهر ضابط أمريكي .. يطالب بإقالة ' الغبي' رامسفيلد بسبب ورطة العراق

    مفكرة الإسلام : شن واحد من أشهر الضباط الأمريكيين وأكثرهم حيازة للأوسمة والنياشين هجوماً حاداً على سياسات الجيش الأمريكي في العراق، وحذر من أن القوات الأمريكية قد تجد نفسها مضطرة للبقاء في العراق لمدة 30 عاماً على الأقل .
    وطالب الكولونيل المتقاعد ديفيد هاكويرث بإقالة وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد لسوء تصرفه في حرب العراق ولغطرسته ، وقال: إن وزارة الدفاع قدرت كلفة بقاء الجيش في العراق ب 4 مليارات دولار شهرياً، لكنه يعتقد بأن الرقم الحقيقي لا يقل عن 6 مليارات .
    وأوضح هاكويرث أنه يتلقى يومياً مئات الرسائل الالكترونية والخطابات والفاكسات التي تشكو أوضاع الجنود الأمريكيين في العراق ، وقال الكولونيل المتقاعد إنه أنشأ موقعين على شبكة الانترنت لفضح المصير السيئ للجنود في العراق، أحدهما يحمل اسمه، والآخر باسم ' جنود من أجل الحقيقة' .
    واتهم وزير الدفاع رامسفيلد ونائبه بول وولفويتز بتقديم تقديرات سيئة عن الأوضاع قبل الحرب ، وقال: 'انهما صورا الحرب للشعب باعتبارها نزهة سهلة ستعقبها مواكب النصر التي ينثر أثناءها الشعب العراقي الجنود بالورود والأرز، ثم يعود الجنود مظفرين إلى وطنهم ' .
    وذكر أنه منذ البداية خالف تقديرات ' الغبي رامسفيلد.. لأن صدام حسين أعلن أنه سيقتدي بالزعيم الفيتنامي هوشي منه وبحركة طالبان ليخوض حرب عصابات ' ضد الوجود الأمريكي في بلاده .
    وكان الكولونيل المتقاعد هاكويرث قد اشتهر بسجله البطولي في حرب فيتنام، وزادت شهرته حين طُرد من الخدمة على إثر إدلائه بتصريح صحفي انتقد فيه إدارة الحرب في فيتنام.
    وقال في موقعه على شبكة “الانترنت” إنه يرى تشابهاً شديداً بين ما يحصل حالياً في العراق وتجاربه في فيتنام ، وزاد: إن أمريكا لم تكن قادرة مطلقاً على خوض حرب عصابات.
    وها هم العراقيون يثبتون ذلك للمرة الثانية. إن الجيش الأمريكي لا يتعلَّم من الماضي قط، بل يرتكب الأخطاء نفسها مرة تلو مرة ' ,,



    __________________
    gnam
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-06
  3. النهاري2004

    النهاري2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-02
    المشاركات:
    105
    الإعجاب :
    0
    حالات فقر الدم بين الجنود !!!!

    حالات فقر الدم بين الجنود



    فالس تشيرش، الولايات المتحدة (CNN) -- أعلن الجيش الأمريكي الاثنين أنه أرسل فريقين طبيين إلى ألمانيا والعراق للتحقيق في 100 حالة من فقر الدم ألمت بالجنود الأمريكيين العاملين في الخليج العربي.

    وقد توفي اثنان من الجنود المصابين بالمرض، فيما يخضع 13 آخرون لجهاز التنفس الاصطناعي.

    ووفقا للعقيد روبرت دفرياتس، رئيس الطب الوقائي في الجيش الأمريكي، فإنه حتى الثلاثاء، لم تسجل هناك أية صلة بين الحالات المصابة والأسلحة الكيميائية والبيولوجية.

    وقالت ليان كوكرال، متحدثة باسم العلاقات العامة التابعة للجيش، إن الفريق الأول، والذي يتكون من طبيب ومختص في علم الأمراض ومختص في الأمراض الانتقالية قد توجه إلى قاعدة تابعة للجيش الأمريكي في ألمانيا حيث يتم علاج تلك الحالات.

    وأرسل الفريق الثاني، الذي يتكون من طبيبين وأخصائي مختبرات طبية ومختص في علم الأمراض وآخر في الأمراض الانتقالية وكذلك مختص في علم الأحياء الدقيقة إلى العراق حيث ظهرت معظم الحالات المرضية.

    وقد ظهرت عدة حالات مماثلة بين الجنود الأمريكيين في الكويت وأوزباكستان وقطر.

    ومن المنتظر أن يعمد الفريق الذي توجه إلى العراق إلى فحص التربة والماء والهواء.

    وجاء في بيان للجيش الأمريكي "إذا قررت الفرق أن الحالات غير طبيعية بأي طريقة فسيقومون بإرسال توصيات للوقاية والتعديل في الإجراءات."

    ولم يعرف بعد سبب وفاة اثنين من المصابين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-06
  5. النهاري2004

    النهاري2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-02
    المشاركات:
    105
    الإعجاب :
    0
    (الله اكبر )فعلها خطيب ديالى وقتل أكثر من عشرين جندياً أمريكياً

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله

    مفكرة الإسلام : [ خاص ] طالب علم ذكي ونحيف وهادئ ، ولكنه خطيب جريء ومميز على مستوى محافظة ديالى ، يأتيه الشباب كل جمعة حتى يستمعوا لخطبه الحماسية والتي طالما أوقعته في مشاكل حتى مع النظام السابق . هذا باختصار وصفه من قِبَل محبيه وطلابه ، نام الناس على أنه معهم ، وأصبح الصبح وإذا هو ليس بين أيديهم ، ولكنهم استيقظوا على سلسلة انفجارات هزت بلدتهم مما جعل الناس يهرعون لمكان الصوت وكانت المفاجأة الكبرى ، دبابة محترقة ، وآليات مشتعلة ، وأكثر من عشرين جثة تعزل على جانب الطريق حتى توضع في السيارات السليمة ، وأما الطريق فقد تناثرت عليه أكثر من تسع آليات محترقة وبعضها حاملات للجنود ، فمالأمر ؟ ومالذي حدث ؟
    لقد كانت القافلات تمر على ديالى كل يوم في أوقات محددة في الساعات الاعتيادية مالم يكن هناك حدث ما ، وقد رصدها هذا الخطيب ومعه آخرون ، ثم قام بتلغيم نفسه أولاً ، وبعدها قام بالركوب على موتر سايكل حتى يتحرك فيه بسرعة ، وبدأ بتلغيم الطريق الذي ستمر عليه القافلة ، والذي يظهر من الوضع أنه لغم مسافة ليست بالبسيطة ، وهذا الذي جعل التفجير يكون كبيراً ، وكما يقول من رأى الحدث من بُعْد أنه انطلق بسرعة لما اقتربت القافلة من المنطقة ولكن قائد أحد الدبابات تعمد أن يلحق به ودهسه ولم يعلم أن هذا الرجل كان مفخخاً ، فاحترقت الدبابة بمن فيها ، ثم بدأ التفجير عن بعد ، وكانت الأصوات كالزلازل التي تهتز منها المدينة .
    وقد حاولت عائلة خطيب الجامع أن تأخذ جثته إلا أن القوات الأمريكية رفضت ذلك بحجة حاجتها للجثة لبعض الوقت ، وأعطتهم إياها بعد يومين ، وقد كان عجب الأهل أشد فالجثة غير متعفنة أبداً رغم ماحصل لها من تشويه ولعل انفجار الرجل تحت الدبابة ساعد في عدم تقطعه وتناثر أشلائه ، وكما يقول أحد خطباء الجوامع لديهم لمراسل مفكرة الإسلام : إننا لم نتوقع أنه يعمل كذا فقد كان سهلاً وليناً ولكن الأحوال صنعت الرجال . على حد قوله.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-06
  7. النهاري2004

    النهاري2004 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-02
    المشاركات:
    105
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله


    مفكرة الإسلام: أكدت صحيفة الجارديان البريطانية أمس أن الحجم الحقيقي‏‏ غير المعلن‏‏ لخسائر القوات الأمريكية في العراق يبلغ ‏248‏ قتيلا‏‏ وما بين أربعة وثمانية آلاف مصاب منذ بداية الحرب في مارس الماضي‏.‏
    وأشارت الصحيفة إلي أنه إذا استمرت عمليات المقاومة‏‏ وسقوط القتلي الأمريكيين بمعدلات كبيرة خلال الفترة المقبلة‏‏ فإن ذلك قد يحول دون إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي جورج بوش لفترة رئاسية ثانية‏.‏
    وقالت الصحيفة إن وزارة الدفاع الأمريكية لا تعترف‏‏ حتي الآن‏‏ إلا بمصرع‏166‏ جنديا‏‏ وإصابة‏827‏ آخرين منذ بداية الحرب‏‏ بينما يتجاوز الرقم الفعلي للقتلي والمصابين ضعف الأرقام الرسمية المعلنة‏
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-06
  9. المريسي مهدي

    المريسي مهدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    526
    الإعجاب :
    0
    عادة في الحروب الدول تكذب ثم تكذب ثم تكذب !!!! على شعبها وعلى البلد الذي احتلته .

    واذا كانت الخسائر مثلا عشرة افراد فهم يعترفون بواحد الى اثنين .بمعنى اخر يمكننا ضرب عدد خسائرهم في 4 او 5 حتى نحصل على العدد الحقيقي للقتلى.هم لو اعلنوا خسائرهم ستثير الراي العام ،وان انكروا اية خسائرفهذا سيثير شكوكا ويصعب تصديقه خاصة مع وجود اجهزة اعلام اخرى غير امريكية.والواقع هم لاينكرون كل خسائرهم حتى لايفقدوا مصداقيتهم امام شعبهم!! ولا يعلنون كل خسائرهم الحقيقية!! والخسائر التي يعلنوها لا تزيد عن 20% تقريبا مما يقع من حوادث.:):):):)
     

مشاركة هذه الصفحة