صنعاء تستضيف بطولة غرب اسيا للكرة السلة الجمعة القادمة.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 484   الردود : 1    ‏2003-08-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-05
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,909
    الإعجاب :
    703
    الزمان/ الجمعة القادمة

    المكان/ الصالة الدولية بالعاصمة صنعاء

    الحدث استضافة بلادنا .. لبطولة غرب آسيا لكرة السلة
    .... ودارت الأيام ..وأزف الوقت .. ولم يتبق سوى ثلاثة أيام لانطلاق العرس السلوي الآسيوي .. لبطولة غرب آسيا الخامسة لكرة السلة .. التي تستضيفها بلادنا بمشاركة ست دول عربية..

    لم يتبق سوى القليل .. لإعلان الخطوة الأولي لبدء ما راثون التنافس السلوي .. الآسيوي .. في ضوء اقتراب ساعة الصفر .. ومع انتهاء كافة التدريبات .. للاستضافة من كل نواحيها .. فاللجان التي شكلها اتحاد كرة السلة .. عملت دون كلل أو ملل .. بل شكلت .. خلية نحل كل يعمل حسب ما هو مرسوم .. ومحدد . لأجل الترتيب والإعداد . بما يكفل ، وضع الأمور في نصابها .. حرصا على عدم ظهور أي عراقيل .. ولذلك .. فان اللجان حتى الآن قد أكملت بما يوازي 90 % من كل الترتيبات الخاصة بالبطولة .

    تداريب مكثفة

    في ذات الوقت .. يواصل نجوم منتخبنا الوطني للناشئين لكرة السلة تداريبهم اليومية ..في معسكر هم الداخلي الأخير في العاصمة بروح معنوية عالية .. بقيادة المدرب الجزائري/ فوزي بالبكري .. يخضعون فيه لجرعات تدريبية مكثفة . تتمحور بين التلقين على التكنيك والتكتيك .. والاستقرار على طرق لعب متنوعة ..مع الحرص على وصول اللاعبين الى مستوى لياقي وبدني مطمئن .. يكون له الدور في أن يكون للاعبينا .. دور بارز في البطولة..

    ووسط اهتمام قيادة الاتحاد ..وحرصها على تلبية كل الاحتياجات للمنتخب ..بما يساهم في عملية الاستقرار ووصول نجومنا الى درجة عالية من التدريب .. في ذات الاتجاه .. يعملون على عدم الضغط على نجومنا .. أو زيادة المطالب ..بضرورة تحقيق البطولة ..بقدر ما يكون .. الرغبة في تقديم أداء مشرف يكون العامل الأول .. نحو خطوات أخرى في البطولة .

    نجوم منتخبنا الوطني للناشئين يلفهم الحماس الكبير ويتمتعون بثقة كبيرة في إمكانياتهم . ويتطلعون الى أن يكونوا .. عند مستوى الطموحات .. والثقة .. ويعملون على تحقيق نتائج مشرفة وكبيرة ..

    إنهاء كافة الترتيبات

    على الصعيد ذاته .. تم إنهاء كافة الإشكاليات التي كانت تهدد انطلاق البطولة .. فتم التغلب على مشكلة متر * متر .. الظاهرة في أرضية الصالة . كما تم تخطيط الصالة الدولية .. بخطوط لعبة كرة السلة برتقالي + احمر .. بعد أن حرص كافة أعضاء الاتحاد على ضرورة إنهاء هذه المشاكل مبكرا ويظهر بوضوح أن تواجدهم المكثف ..ومتابعة كل صغيرة وكبيرة بما يكفل إنهاء كل الترتيبات.

    تجهيز مركز إعلامي

    بالمقابل حرصت اللجنة الإعلامية التي شكلها اتحاد كرة السلة على وضع كافة التدريبات النهائية وتسهيل مهام الزملاء الإعلاميين الذين سيغطون منافسات البطولة حيث تم تجهيز مركز إعلامي يحتوي على جهاز فاكس وقاعة خاصة لكتابة تحليلات المباريات وتجهيز قاعة لعقد مؤتمرات صحافية للمدربين.

    بلإضافة الى مقاعد خاصة بالإعلاميين .. وذلك من اجل تهيئة الأجواء المناسبة للإعلاميين للمتابعة .. والتحرك من اجل تنفيذ مهامهم الصحافية.

    نقل فضائي.

    الفضائية اليمنية سيكون لها وجود فاعل لتغطية البطولة حيث سيتم نقل مباراتين في اليوم .. بالإضافة الى مشاركة قناة LBC اللبنانية في نقل مباراة واحدة فقط.

    إجراء القرعة

    الدول المشاركة في البطولة أكدت وصولها حسب الموعد .. ماعدا سوريا .. الذي ينتظر وصول التأكيد .. من جهة ثانية سيتم يوم غد إجراء القرعة وذلك بحضور مندوبي المنتخبات المشاركة وأمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة السلة ..

    اللساني يلتقي بالناشئين

    التقى الأخ/ حسين اللساني .. وكيل وزارة الشباب المساعد..ومعه الخضر العزاني رئيس اتحاد كرة السلة .. أمس .. لاعبي المنتخب الوطني للناشئين لكرة السلة .. والمنتخب الرديف .. الذين يواصلون استعداداتهم لخوض منافسات بطولة غرب آسيا التي ستنطلق الجمعة القادمة في العاصمة صنعاء.

    وقد حث اللساني كافة اللاعبين .. بضرورة .. تقديم أداء مشرف .. يعكس بالتالي .. المستوى الحقيقي للتطور الذي تشهده اللعبة في بلادنا ..

    مؤكدا للاعبين .. أن قدراتهم وإمكانياتهم لا تقل عن اي منتخبات أخرى .. ولكن على اللاعبين أن يتسلحوا بالعزيمة والإصرار والرغبة في تحقيق إنجاز جديد للعبة .. خاصة والبطولة تقام في بلادنا .

    واستعرض وكيل وزارة الشباب المساعد .. أثناء حديثه مستوى اللعبة .. في الماضي .. وكيف أصبحت .. في مقارنة أوضحت بجلاء. القفزات النوعية للعبة ..

    وأشاد بجهود الخضر العزاني رئيس الاتحاد " إبن اللعبة " الذي استطاع تحقيق تطور في مستوى اللعبة وإنجازات كبرى خارجية.
    نتمنى لمنتخبنا التوفيق والنخاح في هذه التصفية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-06
  3. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اخي الكريم

    ذلك سيكون رافدا للرياضة اليمنية

    وتعزيزا لطموحتها للدخول للعالمية من اجل رفع اسم اليمن عاليا


    تحياتتي
     

مشاركة هذه الصفحة