الى الاعضاء الجدد والقداما افيقوا من سباتكم

الكاتب : الشيبه   المشاهدات : 996   الردود : 15    ‏2003-08-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-05
  1. الشيبه

    الشيبه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-17
    المشاركات:
    1,749
    الإعجاب :
    0
    بعض الاخوان اما جدد على هذ المنتدى والبعض الاخر يحلوا له ان يخرج من الباب ويرجع من النافذه في ترديد بعض المواضيع بنفس الاسلوب وبنفس النمط والحزاوي والمرجوا من الاخوة الجدد والاعضاء السابقين ان يراجعوا المقالات والمواضيع الذي سبق ان تناولها المجلس وان لايطرحوها من جديد كفانا عناوين واسماء سارت السمة اَلمألوفة يتداولها الناس اعوام وسنسين وكانه ليس لنا غير تلك الاسماء والعناوين ..
    والمشكلة كلما ضاعت الامة بقيمها وعرضها وارضها وشرفها كلما جائت الينا مقالات تطبل وتزمر وتنافق وكأنه لاينقص الناس الاهذ الصنف من المقالات..
    يامهزلت الامم ياجاهل الشعوب يافقير ياحقير يامريض ياهزيل ماذا انت فاعل لتخرج نفسك من هذا الآصطبل الممنوح لك لتقول للعالم لقد خرج المارد من القمقم ان كنت فعلا تشعر انك قد خرجت من ؟؟؟؟
    ..
    وتقول لنفسك وللعالم من حولك جاء دور الانتصار دور العلم والمعرفة والنهضة والبناء والتعمير وليس
    دور البرع وما باليمن الاعلى كفاءبرع كفاءزوامل كفاء عسكر وشوش...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-05
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    نعم فان بعض المواضيع مكررة لعدة مرات ولكن لو بحثت عن السبب لوجدت بأن الجميع يدور حول دائرة المعاناة التي تزداد وطأتها يوما بعد يوم وتتباعد المسافات بين الفاقه ولجمها كما تتباعد المسافات بين الحاكم والمحكوم في اليمن 00

    إنها مناقشة لمواضيع يعتبرونها مرتبطة بصيرهم وإلا لما وجدت منهم كل هذا التكرار

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-05
  5. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0

    حرف من حروفك هذه ...

    نعم لا بد من إن نلتفت ..

    صادق الود

    الشعيبي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-06
  7. معين اليوسفي

    معين اليوسفي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-18
    المشاركات:
    338
    الإعجاب :
    0
    موضوع في محله

    وتحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-06
  9. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    انا اقول للأشخاص الذين لهم توجة سياسي معين او ظمن تنظيم وحزب يحاول الترويج لة انتم في المكان الخطاء.
    لقد ولى زمن الهوس السياسي و التبعية العمياء ولن يتبعكم احد هنا , و اذا تريدوا كسب مؤيدين فأذهبوا الى ارض الواقع واعملوا ندوات و محاضرات لأنة يوجد لكم مقر في اليمن بدلا من تكرار المواضيع في المجلس.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-06
  11. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    مشكلتنا التي لاحظتها في المجلس ليست هذه , المشكلة الأعم والأشمل أننا للأسف جميعاً بما فينا المشرفين نطرح المواضيع وندلو بها ونعترك ولا نخرج بأي حلول أبداً ولا قناعة فكل يدخل بقناعة ويخرج بها ولذلك ترى معظم الأعظى يجتر ما كتب لأنه لم يصل الى قناعة , وعليه : أتمنى أن لا نخرج من موضوع إلا بعد أن يقوم الجميع بالوصول الى نقطة التقاء ويقوم كاتب الموضوع بوضع خلاصة نهائية لما تم تداولة أما أن يجيب هذا ويعقب ذاك ويحرف هذا الموضوع 180 درجة فهذا هو حوار الطرشان ..

    تحياتي ..
    الشاحذي ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-06
  13. الشيبه

    الشيبه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-17
    المشاركات:
    1,749
    الإعجاب :
    0
    المصير ياخي سرحان عاوز جد واجتهاد جد يكون الانسان صادق في قرائته وكتابته
    ومجتهد ان يتابع ماقد كتب بهذ المنتدى وما قيل ويقال ومن ثم يرتقي بأجتهاده فيبدع بجديده بما ينفع الشعب الذي يشرفه ان يشارك في انقاذه من الوحل من الغرق عالم اكثر منا نضجا ووعيا غرقوا من المؤامرات الداخلية والخارجية وحلت بهم كوارث ومحن وكان للناس نصيب من هذه المساهمة الكارثيه البعض يطبل والاخر يصفق من اجل ضياع الجميع ناس هم امس الجاجة في الشفقة والرحمة والفقر والجوع تراه يهتف بالروح بالدم نفديك يا..... وليس باقي فيه لاروح ترفع
    ولادم ينفع ولايقدر يفدى احداً لانفسه ولاغيره وهذ مااقصد..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-06
  15. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    بصراحة ياشيبه اعذرني عنواني وعنوان المأسي للشعب اليمني هو الرفيق علي عبد الله صالح طال وماهو باقي على السلطة
    لان أكره هذا الرجل كارئيس لليمن ابدا انما اكره فيه عجزة عن مكافحة الفساد عن أستمداد قوته من قبيلته عن السكوت عن التلاعب في القضاء وفي القانون وفي مشاعر الشعب
    ومتى ماغير سياسته غيرنا عناويننا
    انشاء الله تكون هدايته في مسجد الصالح على يد الامام علي صالح عباد مقبل
    ودمت
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-08-07
  17. الشيبه

    الشيبه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-17
    المشاركات:
    1,749
    الإعجاب :
    0
    اخي الفاظل ليس لدي اعتراض على وجهت نظرك حول الفساد ومايحل بالعباد وانما لايجوز ان ننتظر حتى يغير الفساد نفسه فهذ مستحيل والاحسن ان نطور من تعاونا في القول والعمل حبه حبه حتى باسلوب النقد.؟.
    ياخي كل حوارنا في هذ المجلس من زمان لم يرتقي ان نوصل به الى اقناع بعضنا البعض اما لشدة الانيحاز الى الذات او عدم قدرتنا اقناع الاخر وعليه يجب ان نطور الكتابه فمثلا ان وجد من يعترض مقال ماء نحاول ان نعرف السبب المادي ان وجد او نقدم السبب المادي الراقي ليستساغ قبوله من الطرف الاخر وعندها ممكن ان نخرج بالحد الادنى من التوافق والذي لم يقتنع اليوم سوف يقتنع غدا لأن الوقت والحقيقة سوف تواجهه اينما ذهب واينما ولى وطالما اننا قد وضعنا اسلوب الأقناع بمادته الحقيقيه فلابد من الرجوع اليها وليس افظل منها..
    وكثيرا من الاخوة الذي نختلف نحن واياهم لم ينكروا عدم وجود الفساد واسباب الفساد وانما اسلوب نقد الفساد يجعلهم ينفروا اما لأن لهم اقرباء في الحكم او لأستفادتهم منه والحالتين يمكن ان نخرج منها ومعهم باسلوب توافقي يرضيهم ويرضينا لأن مستقبل الامم والشعوب ليس مربوط بأفراد او بحقبة زمنية ..
    وعلينا ان نطور من وعينا ونتدارك اخطائنا ونحاول ان نبتدي من جديد..
    سلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-08-07
  19. الصقير

    الصقير عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    136
    الإعجاب :
    1



    خالد


    مع احترامي وتقديري


    لست أنت من يضع النقاط على الحروف للغير أو يفرض التوجه المطلوب في المجلس


    انها ساحة سياسية ثقافية


    فلا تفرض وصايتك عليها واترك الأحدب لينام كما يريد فهو المسؤول عن الطريقة المريحة للنوم .


    مع الاعتذار لمن صاغ المثل القائل ( الأحدب يعرف كف ينام )


    تحياتي .
     

مشاركة هذه الصفحة