مواقف شجاعه

الكاتب : نمرالكور   المشاهدات : 491   الردود : 5    ‏2003-08-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-04
  1. نمرالكور

    نمرالكور الشيخ محسن العولقي (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2003-07-17
    المشاركات:
    1,251
    الإعجاب :
    2
    الشيخ علي معور الربيزي

    احد المناضلين ضد قواة الاحتلال البريطاني في انتفاضة كور العوالق عام 1954م

    طلبه احد ا لضباط السياسيين البريطانيين مقابلته واتاه الضابط الى منطقته في حطيب

    فحاول البريطاني استمالة علي معور بشتى الوسائل فرفضها جميعها فقال له ماذا

    تستطيع ان تعمل بهذه الرصاصات لتي بحوزتك لا تستطيع ان تحارب بها بريطانيا العظمى

    فاجابه ابن معور قائلا كلمته المشهوره (والله ساحاربكم بتلك الرصاصات حتى يضحك النبي محمد في قبره) كلمات بسيطه من بدوي لا يقرأ ولا يكتب وفعلا اسقطت
    رصاصاته تلك احد طائرات بريطانيا العظمى وقال شاعرمنهم


    يالطائره علي بجنحانش === من ضوع معور لا يصيبونش

    لا ينذقونش في الخلا الخالي === حيث التخاتر ما يداوونش
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-04
  3. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    جميل القصة والبيتين اخي نمر الكور وهي من وحي التراث الذي يجب على الجميع المحافظة عليه والاهتمام به ...

    احييك واشكرك على الموضوع الجيد ....


    وياحياك الله عزيزي نمر الكور ......
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-04
  5. نمرالكور

    نمرالكور الشيخ محسن العولقي (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2003-07-17
    المشاركات:
    1,251
    الإعجاب :
    2
    اخي العزيز ابو عاهد :

    لا عدمناك اخ عزيز وغالي وكم اتمنى من كل الزملا في هذا المجلس المؤقر ان يدلي كل واحد بدلوه للبحث عن التاريخ والتراث وكما قال المثل ( تفنى الرجال ولا تفنى رسومها)


    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-05
  7. zizabdu_abdu

    zizabdu_abdu شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-07-28
    المشاركات:
    679
    الإعجاب :
    0
    رد على الاخ / نمر الكور

    اخي الفاضل / نمر الكور
    بعد التحية والتقدير
    جميلا ما كتبته وتشكر على التذكير بماضي الشجعان
    الذي اختفو في زماننا
    فهاذ البطل تلاقي الكثير من امثاله في ذالك الزمان
    ولا تجدهم في هذا الزمان الردي
    لك تحياتي ونطلب المزيد



    معى تحيات / ابو عمر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-05
  9. نمرالكور

    نمرالكور الشيخ محسن العولقي (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2003-07-17
    المشاركات:
    1,251
    الإعجاب :
    2
    خالص الشكر والتقدير لابو عمر وبجهودنا جميعا سوف نصل الى غايتنا وغايتنا ليست ذاتيه بل الغوص في اعماق التاريخ والتراث ليعرف الاحفاد من هم الاجداد

    اخوكم نمر الكور
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-06
  11. النافعي

    النافعي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-22
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    الى نمر الكور

    جميلة جدا تلك القصه
    وهي من واقع تراثنا
    وليس غريبا على اجدادنا
    الابطال تلك المواقف والحكم
    شكرا لك ونرجو منك المزيد
    والى الامام......شكرا
     

مشاركة هذه الصفحة