لماذا تثيرون الفتنة

الكاتب : بلبل   المشاهدات : 814   الردود : 6    ‏2001-07-06
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-07-06
  1. بلبل

    بلبل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-06-30
    المشاركات:
    471
    الإعجاب :
    1
    اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بعد تحية ملؤها التقدير والاحترام
    اريد ان اهمس في اذانكم باعتباري اخ لكم في العقيدة الاسلامية اولا والعروبة ثانيا
    سادتي لقد فرق الكفار هذه الأمة بإثارة عدد من المسائل الغيبية التي لا مجال لليقين فيها
    وقد تمكن المتقدمون من أهل السياسة من استغلال المخالفة وتسييسها كل حسب توجهاته الدينية والسياسية
    اخواني انا لا ألوم الذي يقول الاستواء معلوم والكيف مجهول والسؤال عنه بدعة
    لأن فهمه وصل عند هذا الحد فهو مسلم
    وكذلك لا أرى من يفسر الاستواء بحسب معناه اللغوي
    مع الحفاظ على التنزيه للذات الإلهية قد حاد عن جادة الصواب
    يا سادتي لم تكن هذه المسائل موجودة في زمنه صلى الله عليه وسلم
    لكن الفلسفة والعلوم الكلامية قد أثرت وبالتالي هذه النقاشات من أثرها
    اخواني اليس في المجلس الديني ما يمكن نقاشه غير ذات الله وصفاته وابن تيمية وابن عبد الوهاب
    اليس في المجلس الديني ما يمكن نقاشه غير هذه المواضيع التي تعصف بالأشعرية إلى الهاوية وتلقي بالماتريدية إلى الجحيم وتقذف بالوهابية إلى خبر كان
    وأما انا فسيقال معتزلي صاهر اشعري فأنجب ماتريديا بغطاء وهابي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-07-06
  3. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    أحييك يا أخي واضم صوتي الى صوتك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-07-06
  5. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله اخي بلبل. بارك الله فيك. بالنسبة للاستواء، نحن ما نقوله للمشبهة هو أن يقولوا الله اسنوى على عرشه كما أخبر ليس كما يخطر للبشر وهذا قول الإمام أحمد، معنى هذا أن الله استوى بلا كيف ولا تشبيه، الكيف والأين مرفوع. أما المشبهة، فتنسب لله الجهة حيث أن كانت معدومة، وتقول أن الله ساكن السماء حيث كان بدونها قبل أن تكون، وتقول الله قاعد على العرش والعياذ بالله. جالس في السماء. وهذا عين التشبيه والتحريف والكفر والعياذ بالله .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-07-06
  7. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    يا سيف إ تق الله ليس في كلام القوم ما ذكرت هل تستطيع أن ترشدنا
    الى الكتب التي حوت مثل هذا الكلام غاية الامر أنهم يثبتون لله ما أثبته لنفسه من غير تشبيه ولا تمثيل وهو منهج السلف كما ترى

    والمسكله ليست في المنهج المشكله في الاسلوب في الشده على المسلمين،في غظ الطر ف عن ظلم الطغاه وعبث المفسدين والمتجبرين
    ونقل المعركه الى صفوف المسلمين وإلهائهم بهذا الجدل العقيم

    هذه هي المشكله ( فلا يستفزنك الذين لا يعلمون)

    أنا لن أكون ضدك ولن أكون وللكنني أعمل بقوله صلى الله عليه وسلم.:
    ( أنصر أخاك ظالما أو مظلوم)

    فابادر الى تصحيح خطئك نكون جميعا معك والله الموفق
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-07-07
  9. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    نعم يا شهاب.. هذا الذي كنت انتظره منك أن تطلب الدليل بدلاً من الجدال في جهل.

    وباختصار الاختصار، أنا ذكرت فقط خمسة مسائل خالف فيها ابن تيمية اجماع العماء وما أبرزت رأيك مثلاً في الذي يقول بقناء النار وبأزلية العالم وبالجلوس والقعود والعياذ بالله..


    أما بالنسبة لمسألة الجلوس والعياذ بالله، فيقول ابن تيمية في كتابه مجموع الفتاوى في المجلد الرابع في الصفحة 374 يقول ما نصــــــــــــــــــه: "إن محمداً رسول الله يجلسه ربه على العرش معه".

    والعياذ بالله من الكفر والتشبيه والتجسيم. الآن ما رأي الشهاب الشهاب؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-07-07
  11. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    الى سيف الله
    أولا أنا أغفر لك أتهامي بالجهل ....ولعلمك أنا لم أدعي العلم حتى تجردني منه ..ثم ما هي المسائل التي أفتيت فيها خطاء...كل ما في الامر أنني أنكرت عليك حدتك و سبك للعلماء
    واثانيه ذكرت أن ابن تيميه قد خالف الاجماع في نحو ستين مسأله غير أنك لم تذكر هنا سواء مسألة الجلوس لذالك نطلبك بايراد باقي المسائل مع ذكر الكتب الموجودة بها ،من باب ابينه على المدعي ، وليس من باب التحدي فليس لمثلي ان يتحدى عالما مختص مثلك ، ومع اننا لسنا من أهل الاختصاص في هذا الفن غير أننا نستطيع أن نميزبين الحق والباطل . وفي هذه المسأله سوف نراجع الكتاب الذي ذكرت ونعقب عليك ....مع أنني لا أرغب في الجدال و بالذات في العقيده لان هذه القضيه لم يحسمها أئمة هذا الفن منذ ثلات عشر قرنا من الزمن فما بالك بالشخ سيف الله والشيخ أبو عبدالله
    وكليهما نستعيعن عليه بالله ، ونكل أمرهما اليه سبحانه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-07-07
  13. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    اخ الشهاب، أنا لم أعن بك أنك الذي تجادل جهلا إنما قلت بدلا من أن نجادل في جهل، نكون منصفين باحثين عن حقائق. هكذا.

    ثانيا أنا لست بعالم، أنا طالب علم كما ينبغي ان نكون كلنا.

    ثاثلاً، كنت منتظر من أحد أن يقول اعطني الدليل والمصدر، لذا أعطيت الدليل الأول والمصدر والصفحة والمجلد ونص العبارة. فلما يأتي الرد، أسرد لكم مصدر كــــــــــــــــــــــل المسائل التي ذكرناها. نحن لم نأتي من وراء قراءة الجرائد ولا المجلات ولا الكتب، انما تعلمنا من أهل علم ووصلنا الى ما هدانا الله إليه ونحن على يقين ولله الحمد أن جمهور أمة محمد لم تقع في ضلال أبدا كما أخبر نبيها وفهمنا من حديث الرسول فيما رواه البخاري رضي الله عنه عن بلاد نجد حيث قال منها الفتن والزلازل.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة