شاركوا في حل مشاكل اليمن

الكاتب : المطرd   المشاهدات : 1,184   الردود : 27    ‏2003-08-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-04
  1. المطرd

    المطرd عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    98
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نلاحظ المواضيع الداعية إما لإزاحة السيد الرئيس او إستفتاء ومداخلات ومراهنات على إن كان سيستقيل في الموعد المحدد ام لا وهناك بعض المواضيع التي تتسأل إن كان يعد نجله للخلافة من بعده وأنا واحد ممن طرحوا هذه المواضيع والتسألات

    والموضوع اليوم الذي اطرحه للمناقشة امم الاخواة القراء هو :
    مالذي يستطيع الشعب اليمني ان يعمله للمساعدة في إخراج اليمن من البؤرة التي هي فيها الان من:
    الفساد الاداري
    الفساد المالي
    البطالة في اواسط الشباب اليمني
    المشكلة التعليمية التي تواجهها المدارس الإبتدائية والمتوسطه
    تزييف الإنتخابات
    شراء صوت الناخب اليمني
    التدهور الامني في اليمن

    وللإخواة القراء كل الحق التحدث في بعض المشاكل التي يرونها قائمة في اليمن

    ولكم كل الشكر والمودة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-04
  3. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    اخي محمد المطري
    اول مرة اشوف واحد في المجلس اليمني يسأل سؤال يفيد البلد
    وصدقني اخي محمد بأنة ولا واحد بيجاوك صح, كلهم يا بينزلوا سب في الدولة او بيستغل الموضوع لأهدافة السياسية او النزعة المناطقية او الأنفصالية او بيسقطها لأسباب خارجية, وبالأخير بيرميها على غيرة ويقول برئت ذمتي لله.


    الله يعين الأرض على بلواها
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-04
  5. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    اول مشكلة اخي محمد هي المشكلة التعليمية بكافة مراحلها العمرية و الوظيفية:

    العملية التعليمية:
    هناك تعليم مباشر او تلقيني يتلقاة الفرد عند الدراسة او على شكل دورات تدريبية و تعليمية عند الموظفين او من خلال النشرات و وسائل الأعلام لكافة افراد المجتمع.
    يجب ترسيخ مفهوم العلم من اجل العلم و افادة المجتمع و الشخص المتعلم من خلال عمل دورات للمدرسين لتنبية الطلاب من خطر أهانة العلم و حصرة في قالب أكاديمي بحت دون أسقاط العلم على كافة مناحي الحياة, و مكافئة المعلمين المتميزين وعدم مساواتهم بمن هم اقل مستوى, يجب على الأدارة التعليمية ان تتبع خطين الأول هو مبداء العقاب الحازم اذا اخطى الطالب لان العدوى تنتشر بسرعة البرق و الثاني مبدا الثواب و هو تمييز الطلاب المتفوقين عن غيرهم و التعامل معهم بطريقة تختلف عن الفاشل و عزل الطلاب الجيدين عن الغير جيدين او الغير جادين من الجادين او المنظبطين من غير المنظبطين.
    يجب ان لايكون المنهج الدراسي مجرد حشو فكري او حفظ قصائد فيجب التركيز على 3 مواضيع الرياضيات و العلوم و الغة الأنجليزية الدين( شرح الدين بطريقة مبسطة) اما غيرها مواد قليلة الدرجات و من الممكن ان ينجح الطالب بالفهم العام
    ثم ان تكون القاعة الدراسية مهيئة بطريقة ملائمة تساعد الطالب في الأستيعاب و الفهم .........نحن نريد طلاب يفهمون لا يحفظون .........................................
    اما بالنسبة الى الموظفين في كل القطاعات المدنية او العسكرية يجب ان يتضمن العمل دورات و محاظرات في مختلف جوانب الحياة لنضمن لهم الأستفادة لأنهم يمثلون القدوة لأبنائهم, فيجب ان يتعلموا كيف يصلون الى الحياة السوية بعيدة عن الغلوا و فن التعامل مع الناس و التشدد على النظافة و تعليمهم بان البس الجميل ليس عيب و غيرها لنتاكد بان المجتمع كافة يسير في الأتجاة الصحيح

    واتمنا من الجميع المشاركة في هذا الموضوع الهام جدا.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-04
  7. almohannad

    almohannad عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-27
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    حكم بني مطر في سوقهم

    فعلا انان اشكرك على السؤال والواجب ان الانسان يصلح نفسه قبل انتفاد الغير
    وانا متأكد من اللذين يسبو الدوله الان انهم لو كانو في مكانها لعملو أكثر وكل المعارضه اليمنيه موظفين ولكن عد عز الدين اضرط من اخيه والامل في الجيل القادم وعلى الله الركون ....ولكن لا يمنع هذا من الانتقاد الهادف والمعارضه الصالحه لكشف اماكن الاخطاء لتجنبها ......لانه ما يقشي المسؤولين حقنا من عند الفندم منزل كل واحد في مكانه يفعل ساع حين قال المثل حكم بني مطر في سوقهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-04
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الأخ محمد المطري

    لن تُحل جميع المشاكل التي طرحتها.. إلا بصدق نوايا المسؤولين , وإذا وجد الرئيس والوزير والمدير الذي يتمنى أن يصل إلى منصب رفيع ليس من أجل منفعته الشخصية , ولكن من أجل خدمة وطنه وشعبه.. عندها تأكد أن هذه المشاكل المطروحة وغيرها من المشاكل التي عانينا ولا زلنا نعاني منها ستزول , وننتقل إلى الأفضل.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-04
  11. ربيع اليمن

    ربيع اليمن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    الاخ/ محمد المطري

    حقيقةً موضوع يستاهل الكتابة عنه ولكن دائماً ما نلاحظه في الاوساط الشعبية من القيل والقال أن السبب دائماً هو علي عبدالله صالح ؟ لماذا وهو فرد واحد وكيف يستطيع ان يغير إلى الاحسن وأنا أستطيع أن أقول لك أن السبب الحقيقي هو الشجرة اللعينة والابتعاد عن كتاب الله وسنة رسوله المصطفى محمد إبن عبدالله الصادق الامين..... من صميم قلبي أتمنى للجميع الهداية والتوفيق ولرئيسنا بإن يعينه الله ويوفقه....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-04
  13. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    الأخ المطري ، سلمك الله

    يقول رسول الهدى صلى الله عليه وسلم : إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ مانوى .. الخ الحديث ..
    .
    والحديث لا يحتاج إلى شرح فهو واضح وضوح الشمس .. ولكم أن تتصوروا معي ( نية ) هذا الرجل الذي يدفع أكثر من مليون ريال رشوة كي يُعَيَّن قاضيا في محكمة ما ، ولم يتيسر له إلا أن يصبح كاتبا فيها ، حتى يتيسر تعيينه قاضيا في محكمة جديدة ، أو يموت أحد القضاة فيستبدل به ..
    إن الوظائف التي لها علاقة مباشرة بالجمهور يتسابق إليها الجميع ، والذي يدفع أكثر يفوز أخيرا .. إن جميع موظفي الدولة من أصغرهم إلى أكبرهم قد بيتوا النية (إلا من رحم ربي) على أن يحلقوا يَبَسْ (بدون الترطيب بالماء) لكل مواطن له لديهم مشكلة .. ويستوي في ذلك الموظف العادي ، والعسكري ، والأكاديمي .. والضحية هو المواطن .. فتجدهم يسلخون القاتل والمقتول ( أهله ) .. وأعرف شخصا قُتِل أخاه (يرحمه الله) قبل أكثر من 18 شهرا ، قد خسر أكثر من مليون ونصف المليون ريال كي تتحقق العدالة في القاتل ، وخرج الحكم بإعدامه (القاتل) ، من قبل 3 شهور ، ولم ينفذ وسأترك لفطنتكم السبب ..
    وأخيرا .. ما أريد أن أصل إليه هو أن النيات لدى غالبية المواطن اليمني مبيتةٌ على فعل الفساد .. وإلا هل نتوقع العدلَ من قاضٍ وصل إلى القضاء بغير العدل ..
    .
    على الجميع .. السلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-04
  15. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    اخي محمد المطري
    سأختصر عليك الرد في عنوان واحد يحمل معاني دقيقه وواسعه لن اخوض فيها ولكن :
    يجب ان نكون دوله ذات مؤسسات كما قال الاخ الرئيس ؛؛ ولكن يجب على الاخ الرئيس ان يضع رؤساء او مسئولي هذه المؤسسات بحيث ينطبق ان ( الرجل المناسب في المكان المناسب) ؛ لا ان تكون مؤسسات يرأسها فاسدين ؛ وبالتالي وجودها وعدمها سواء بسواء .

    السياسه الفرديه لا تجدي شيئا والسياسه اقصد بها السياسه الداخليه اذا كانت تعتمد على مؤسسات ؛ فهذا يعني انها سياسه علميه تقوم على اسس وبحوث ومعايير ودراسات علميه في تحديد الداء وتحديد الدواء له . وهنا سر كامن للنجاح .

    الاخ خالد :
    لقد وقفت طويلا وانا احاول ان اجمع في يدي كيف يمكننا بناء مجتمع متقدم . فوصلتني جميع الخيوط الى ما ذكرته انت وهو التعليم . ولكن مع الايام حاولت التركيز أكثر فوجدته من خلال وضع الرجل المناسب في المكان المناسب .
    فالرجل المناسب في مجال ما هو الذي يتيح لهذا المجال ان يبلغ مداه في تحقيق ااهدافه .

    تحياتي لكم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-08-04
  17. نبض اليمن 2003

    نبض اليمن 2003 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    1,116
    الإعجاب :
    0
    هذا هو الكلام الصحيح
    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-08-04
  19. المطرd

    المطرd عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    98
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اشكر الاخوة المشاركين في هذا الموضوع الذي نأمل ان يكون محوراً لإمطار الفكر التي تساعد اليمني العادي على فهم ولو الشي القليل عن كيفية المشاركة الفردية للشخص العادي في بناء اليمن المجروح الذي يتألم من كثر جروحه الدامية

    ولكم الود
     

مشاركة هذه الصفحة