المنتخب اليمني الاول يستعد للبطولات القادمه

الكاتب : khalid 12   المشاهدات : 524   الردود : 2    ‏2003-08-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-03
  1. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    خلت قائمة المنتخب الوطني لكرة القدم في تشكيلته الأولية الجديدة من عدد كبير من الأسماء البارزة على مستوى المنتخبات السابقة أو على مستوى منافسات الدوري العام في الموسم الحالي .

    أثارت هذه القائمة التي أعلن عنها مؤخراً الإتحاد العام لكرة القدم في مؤتمر صحفي عقده بصنعاء وتحدث فيه رئيس الإتحاد محمد عبد الله القاضي والمدرب العراقي حازم جسام الذي كلفه إتحاد الكرة لإعداد المنتخب للاستحقاقات القادمة في تصفيات كأس آسيا ودورة الخليج الكروية بعد أن فشل في استقدام مدرب عالمي من اوروبا أثارت الإستياء العام لدى الأوساط الرياضية والإعلامية خصوصاً وأنها خلت من أسماء مميزة في تشكيلة المنتخب الوطني السابقة أمثال الظهير أنور السروري والمدافع سالم سعيد والمهاجم عبد السلام الغرباني ولاعبي خط الوسط ناصر غازي وهاني عبد الرحمن وكذا بعض اللاعبين الذين برزوا بصورة قوية ولافته للنظر خلال هذا الموسم في منافسات الدوري وأهمهم مدافع وحدة صنعاء إبراهيم عوض الذي اعتبره النقاد والمتابعون أفضل مدافع في الدوري الحالي إضافة إلى وجود بعض اللاعبين المصابين في الفترة الحالية مثل لاعب الصقر شادي جمال .. وقد دافع جسام عن قائمته وأكد أنه لم يقفل باب المنتخب بعد وأن الفرصة لازالت قائمة من خلال متابعاته للدوري ومنافسات الكأس التي تبدأ آخر الشهر الجاري.

    سياسة الأمر الواقع

    وأعلن إتحاد القدم عن برنامج إعداد المنتخب الذي يتضمن إقامة معسكرات داخلية وخارجية في كل من قطر والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة أخرى لم يتم تحديدها بعد .. وكذا عدد من المباريات الدولية التجريبية في صنعاء قبل خوض تصفيات أسيا ودورة الخليج .

    ويبدو أن إتحاد الكرة اليمني الذي عانى من التخبط وعدم الاستقرار الفني بالنسبة للمنتخب الأول الذي تنتظره مهمتين قويتين قد سلم بالأمر الواقع ليعتمد اعتمادا كلياً على المدرب العراقي في هذه الفترة لاختيار عناصر المنتخب والبدء في إعداده بعد أن تأخر الأمر عدة أشهر نتيجة عدم الاستقرار على مدرب وكذا اعتذار المدرب الهولندي الذي كان إتحاد الكرة يعتبره أفضل صفقة تدريبية للكرة اليمنية ستكلفه راتب شهري يصل إلى أربعين ألف دولار .

    لقاءات تجريبية دولية

    وطلب المدرب العراقي حازم جسام إجراء عدة لقاءات تجريبية دولية قبل خوض التصفيات الآسيوية وذلك باستضافة منتخبات كل من لبنان في الثامن والعشرين من أغسطس وعمان في الرابع من سبتمبر وسوريا في الحادي عشر من نفس الشهر قبل التوجه إلى المعسكر الأخير في المملكة العربية السعودية وخوض منافسات تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا والتي تضم المنتخب السعودي مستضيف منافسات المجموعة بعد الاتفاق على ذلك بين الدول المشاركة ( ذهاباً وإياباً ) ومنتخب إندونيسيا ومنتخب رابع يتم تحديده بناءً على تصفيات المرحلة التمهيدية الأولى للتأهل إلى نهائيات آسيا .. وهي المجموعة السادسة التي تضم كل من بوتان ومنغوليا وغوام.

    كما طلب جسام أن يجري المنتخب الوطني بعد انتهاء تصفيات آسيا مباراتين في طريق الإعداد النهائي لدورة الخليج الأولى مع المنتخب الأردني في الثالث عشر من نوفمبر القادم والثانية مع المنتخب العراقي في العشرين من الشهر نفسه قبل التوجه إلى معسكر إعداد خارجي في دولة قطر وإقامة لقائين مع السد والاتحاد القطري بناءً على طلب المدرب ورؤيته للطريقة المناسبة لإعداد المنتخب .. على أن يقوم اتحاد الكرة من الآن بالتنسيق مع اتحادات الدول المذكورة لإجراء هذه المباريات في مواعيدها .

    وأوضح القاضي خلال المؤتمر الصحفي أن الاتحاد قد أقر هذا البرنامج بعد مناقشة المدرب الذي أعطاه كامل الصلاحيات في ضم أو استبعاد أي لاعب بناءً على ما يحدده المستوى العام للاعبين وصولاً إلى تشكيلة ثابتة تخدم رؤية المدرب .. مشيراً إلى أن اتحاده بصدد مواصلة البحث عن مدرب على مستوى عالمي بعد فشل الاتفاق مع المدرب الهولندي ( وليم رايس برنجن ) الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى اليمن

    وأضاف أنه في حال وصول مدرب جديد فإن برنامج إعداد المنتخب سيجري بالصورة التي تم وضعها حيث أكد جسام أن هذه البرنامج يمكن أن يتناسب مع إمكانيات وقدرات أي مدرب يعمل في اليمن.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-03
  3. بعجر حسن

    بعجر حسن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-07-23
    المشاركات:
    280
    الإعجاب :
    0
    معلوماتك من فين ؟؟؟

    الحقيقه انني شعرت بالدهشه وانا اطلع على موضوع الاخ خالد12 والسبب في ذلك ان الاخ خالد اورد معلومات غير صحيحه وبعضها قديمه ومر عليها اكثر من سنه فأخر مؤتمر مشترك للقاضي والمدرب حازم جسام كان قبل اكثر من ثمانيه اشهر ثانيا الاتحاد لم يفشل في استقدام مدرب جديد بل ان المدرب الاوكراني الجنسيه سيصل الاسبوع القادم اما التشكيله فهي نفسها والتي تم الاعلان عنها في تلك الفتره ولم يخرج منها غير رائد هيكل بدواعي عدم الانضباط وشادي جمال بسبب الاصابه وكما تعرف بان الباب لايزال مفتوح وقد انظم مؤخرا سالم سعيد وعلي النونو...... المهم ان اغلب ماذكر غير دقيق ولم نعلم به نحن اصحاب الشان فمن اين استقية انت هذه المعلومات ؟ ان شأالله سوف اوافيكم ببرنامج المنتخب خلال هذا الاسبوع حتى لا تكون لديكم معلومات غير صحيحه ولكم تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-04
  5. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    نشكرك على التصحيح وانتا تعرف مستقانا هي الصحف اليمنيه واتمني ان يكون ماطرحته صحيح ولك تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة