إسرائيل تسرب كميات كبيرة من المبيدات السامة لليمن

الكاتب : البكري   المشاهدات : 860   الردود : 12    ‏2003-08-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-03
  1. البكري

    البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,274
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    [TABLE=width:100%;][CELL=filter:;][ALIGN=center]مفكرة الإسلام : حذر تقرير أصدره متخصصون في الشئون البيئية في اليمن من المخاطر الناجمة عن تسرب كميات كبيرة من المبيدات والسموم الحشرية الإسرائيلية إلى الأسواق اليمنية مؤخرا .
    وأكد متخصصون إن عملية إدخال هذه المبيدات وهى من الأنواع الخطرة والسماح باستمرارها يعد جريمة كبرى ستلحق أضرارا فادحة بالأراضي الزراعية وستؤدى إلى نشر أمراض خطيرة بين أوساط السكان من بينها سرطان الدم والأمراض الجلدية .
    وأشار التقرير إلى تورط أوساط مسئولة في بعض الجهات النافدة إضافة إلى بعض رجال الأعمال باستيراد هذه المبيدات مما يؤدى إلى مخاطر كبيرة ويجعل من أسواق اليمن مفتوحة أمام استيراد مثل هذه الأنواع من المبيدات والسموم .
    وأوصى التقرير الذي تم بناء على تكليف من جهات عليا بسرعة معالجة الوضع الناجم عن تلك المبيدات وذلك من خلال إلزام المستوردين بإعادتها إلى البلدان التي تم استيرادها منها .
    يذكر أن وزارة الزراعة في اليمن كانت قد وافقت على طلبات تقدم بها عدد من رجال الأعمال لاستيراد هذه المبيدات والتي اكتشف فيما بعد انه تم استيرادها عبر احد الشركات وأنها مبيدات إسرائيلية خطرة ومعظمها انتهت صلاحية استعمالها ,,
    [/CELL][/TABLE]


    هذا نتاج الفساد وعدم وجود من يردع الذي قام بالتصريح للمستوردين

    والمصيبه الكبرى وبعد هذا التقرير سيتم اخماد الموضوع وكأن شي لم يكن


    كان الله في عونك ايه الشعب اليمني ما تدري من وين تحصلها

    وتحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-03
  3. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    لا حول ولا قوة الا بالله
    الكل طلع متواطىء وزارة الزراعة وزارة الصحة وزارة الداخلية و رجال الأعمال
    وبتطيح السموم في راس الشعب

    لعنش الله من حكومة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-03
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    السموم الموجودة في اليمن اكثر من ما تقوله يا بكري

    وشكرا على التحذير ولكن لا تتعب نفسك ماحد با يصدقك باليمن 000

    سوف يقولون لك من إسرائيل والا من الجن ههههههههههههههه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-08-03
  7. ehlaam

    ehlaam عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-08
    المشاركات:
    79
    الإعجاب :
    0
    لا الاه الا الله ولاحول ولاقوه الا بالله لم يبقي سوي السموم يستوردوها الي اليمن
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-08-03
  9. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    يبدو أننا شعب لديه مناعة خاصة ضد السموم ، توارثناها كابرٍ عن كابر ، من يوم أعرف نفسي ، ووعيت بما يدور حولي ، وأنا أسمع أنهم يرشوا القات بمسحوق البودر ، ويعلم الجميع أنه (مسحوق البودر) مضر بالصحة ، والعافية .. ومع ذلك كانوا يتعاطون القات المشَبَّعْ بتلك السموم ، وكأن شيئا ، لم يكن ..
    قبل فترة توفى 13 شخصا في مقيل واحد في محافظة حجة بسبب السموم المتنوعة التي وجدت في القات الذي تناولونه .. وكنت أظن أن الحكومة ستقيم الدنيا ، ولا تقعدها ، حتى يتبين لها الخيط الأبيض من الخيط الأسود كيف مات 13 إنسانا .. لكن خاب ظني ، فالحكومة ، اعتبرت موتهم .. عفوا (قتلهم) .. قضاءً ، وقدر .. والمسألة برمتها فيها نظر ..
    الله يعافيكم .. وعلى الجميع .. السلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-08-03
  11. البكري

    البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,274
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز / khalid 12


    صدقت عزيزي في قولك لعنش الله من حكومة فاسده


    أخي واستاذي العزيز /سرحان


    قولك هذا ((وشكرا على التحذير ولكن لا تتعب نفسك ماحد با يصدقك باليمن ))

    هذا هو الخطى الذي ارتكبة الشعب اليمني والذي جعل اللصوص يتمادوا

    في عملهم هذا والمثل يقول كثر الدق يفك اللحام

    الاخت / ehlaam

    نعم السموم التى تجعل جيوب السرق وسياراتهم منتفخه من التخمة


    الاخ العزيز / أبو لقمان

    الحكومة همها الوحيد والذي يشغل بالها هذه الايام أرضاء العم سام

    لكي تحافظ على العرش وهذا طبعا كما يفعل اصحاب الجلالة والملوك

    نسوا الشعب رغم ان الشعب اليمني ضل وما زال في عالم النسيان

    بانسبة لحكومتنا الموقره


    وتحياتي لكم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-08-03
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أي مناعة وأي بطيخ يا أبو لقمان.. نسبة كبيرة جداً من الشعب اليمني مصاب بأمراض السرطان وغيرها من الأمراض المعروفة والغير معروفة التي يعجز الأطباء اليمينيون عن تشخيصها بسبب هذه البيدات اللعينة , ولا يشخّص المريض إلا في مستشفيات عمّان أو القاهرة .
    من يتحمل مسؤولية هذا الإهمال ؟ والله أن كل مسؤول سوف يُسأل أمام الله وأولهم الرئيس , عن ما يجري من إهمال متعمد وعدم مبالاة مما يجري من تدمير وتحطيم للإنسان اليمني.

    الدولة لا يهما شيء سوى ملئ جيوبهم وجباية ضرائب القات.. أما صحة المواطن فلا تدخل ضمن أولويات اهتماماتهم .. هذا إن كان عندهم أولويات تتعلق بمصلحة المواطن!

    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-08-03
  15. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    اخي البرق اليماني موضوع السموم هذة مشكلة داخلية مش مهم يروح الشعب اليمني بستين داهية المهم مواقف الرئيس الثابتة و المشرفة في المحافل الدولية.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-08-03
  17. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أنت رأيك كذا يا خالد؟!! :confused: :confused:
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-08-03
  19. khalid 12

    khalid 12 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    4,047
    الإعجاب :
    2
    كلام مجازي يا اخـــي البرق اليماني
     

مشاركة هذه الصفحة