مـا سـرّ لقاءات قناة (العربية) مع الشخصيات العراقية ؟

الكاتب : البكري   المشاهدات : 280   الردود : 0    ‏2003-08-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-03
  1. البكري

    البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,274
    الإعجاب :
    0
    مـا سـرّ لقاءات قناة (العربية) مع الشخصيات العراقية ؟


    بسم الله الرحمن الرحيم
    ** أيها الأحبة ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

    ** إنفردت قناة (العربية) بأول لقاء مع مسؤول عراقي مشهور ، بعد سقوط النظام السابق ، وهو اللقاء الذي دارت حوله عدّة إستفهامات ، والذي كان مع وزير الإعلام العراقي (محمد الصحاف) قبل أكثر من شهـر ، وقد كان لقاءاً (بـاردا) و (غريباً) لا يستحق الهالة الإعلامية التي سبقته بإسبوع ولم يتحدث فيه الضيف عن شئ جديد أو مُثير ، بل بـدى على حال الضيف أنه مـُرغـم على هذا اللقاء (لقاء من غير نفس) ..!!
    ــ ( وقد كتبت موضوعاً عن هذا اللقاء ) .

    ** وقبل يومين إنفردت قناة (العربية) بلقاء مع إبنة صدام حسين (رغـد) ، والتي إنتقلت هي وأختها وأبنائهما إلى الأردن قبل خمسة أيام ، وكان لقاءاً غير متكافئ المستوى ومن طرف واحـد هو إبنة (صدام) ، والتي كانت قوية وواثقة وصريحة ألجمت المذيع بردودها ، وأرعبته بنظراتها !!
    ــ ( وقد كتبت موضوعاً عن هذا اللقاء )

    ** والقاسم المشترك في هذه الأخبار المنفردة وهذين اللقاءين هو كونهما عبر قناة (العربية) ومع شخصية عراقية بارزة ، لكنه إنفراد غير ((مـكـتـمـل)) وبائس ، وخاصة في اللقاء الأول على الأقل ، لأن قناة (أبوظبي) إستضافت (الصحاف) بعد ذلك ولكن كان لقاءا مختلفا بموضوعاته وأخباره ومنسقا ومرتبا ..!!

    ** كما أن قناة (العربية) تخصصت مؤخرا بنقل بيانات (صدام حسين) التي يُلقيها على الشعب العراقي والقوات العراقية ، كما أنها إنفردت مؤخرا ببعض الأخبار الجانبية عن مقتل (عدي وقصي) إبنيّ صدام حسين ، ونشرت صورهما قبل غيرها من القنوات العربية .

    ** والسؤال الذي دار في ذهني ، هو : لماذا قناة (العربية) بالذات ؟؟

    ** وقناة العربية هي قناة إخبارية جديدة برأس مال سعودي كويتي ، وإفتتحت قبل عدة أشهـر ، من أجل منافسة قناة (الجزيرة) القطرية ، (وهيهات هيهات) ، رغم أن إمكانياتها وقدراتها المادية والفنية كبيرة ، لكن (الإعلام) يحتاج إلى كوادر ((بـشـريـّة)) مؤمنة بالرأي الآخر أولاً وقبل كل شئ ..!! كما لا ننسى أن قناة (العربية) إنفردت ببعض اللقاءات والندوات مع بعض المسؤولين العراقيين في بعض القطاعات المختلفة ..

    ** ولا أجد إجابة على هذا السؤال سوى أن (نـفـوذ) أصحاب (القناة) وعلاقاتهم الأخويـّة مع (أمريكا) هي السبب الرئيسي في ذلك ، وإلا فإننا إعتدنا أن تكون الأخبار (الطازجة) والهامة من حظوظ قناة (الجزيرة) التي ذاعت شهرتها عبر الآفاق ، لكن (السحر) إنقلب على الساحر بالنسبة لقناة (الجزيرة) ، إذا علمنا أن المركز الإعلامي للقوات الأمريكية قد إنتقد قناة (الجزيرة) لأكثر من مرّة ، بل إنهم سبق أن منعوا مراسلينها من نقل بعض الأخبار أو إجراء بعض المقابلات ، كما سبق أن صرّح مسؤولين أمريكيين كبار مثل (وزير الدفاع الأمريكي) بعدم مصداقية قناة (الجزيرة) ، وبالتالي (حـرمـانـهـا) من مثل هذه المقابلات التي أجرتها قناة (العربية) ، للشخصيات العراقية في بادئ الأمر على الأقل ..!!

    ** وسمعتُ خبراً لا أدري عن مـدى صحته عن خلفيات لقاء قناة (العربية) بإبنة صدام حسين (رغـد) ، وهو أنها طلبت (جثتيّ) أخويها (عدي وقصي) وإبن عدي ، من أجل دفنهما ، وأن القناة عرضت عليها اللقاء أولا .. !! والله أعلم .

    ** وتظلّ قناة (العربية) لا تختلف في توجهاتها وأخبارها وسياستها عن سياسة وتوجهات حكومتي (******&******) ، ولن تنجح إلا بإستقلالها الحقيقي عن أيّ ضغوط سياسية داخلية وخارجية ، ولن تنجح إلا بالكلمة الحرّة والصادقة والشريفة ، وإحترام رأيّ الآخرين ، ونقل صوت الشارع .

    ** مـا رأيــكــم أنـتــم ؟؟

    منقول للكاتب /كـش مـلـك



    ** مـا رأيــكــم أنـتــم ؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة