حقيقة الوهابية

الكاتب : أبو شجاع   المشاهدات : 753   الردود : 4    ‏2001-07-05
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-07-05
  1. أبو شجاع

    أبو شجاع عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-05
    المشاركات:
    1
    الإعجاب :
    0
    ألحمد لله مكوّن الأكوان ، الموجود أزلاً وأبداً بلا مكان، والصلاة والسلام على أفضل خلق الله محمّد عليه الصلاة والسلام. أمّأ بعد...
    اعلمو بارك الله فيكم إن من أعظم البر وأفضله التعاون في نشر عقيدة أهل الحق عقيدة أهل السنة والجماعة التي تـناقلها المسلمون خلفاً عن سلف ، جيلاً عن جيل ، هذه العقيدة بما أنها هي أصل الدين التي لا يحصل النجاة في الآخرة إلا بها ، التعاون عليها أعظم المهمات ، ونحن والحمد لله دعاة إليها ، ندافع عنها بالبيان والأدلة النقلية والعقلية ، وهذا من أفرض الفروض. قال الفقهاء : يجب أن يكون في المسلمين من يقوم بهذا أي من باب فرض الكفاية بمعنى أنه إن خلا قطر ممن يقوم بهذا فكل أهل ذلك القطر عصاة ، فنحن اليوم من الذين يقومون بذلك الفرض العظيم ، بينما تدعو فئات من الناس إلى الضلال إلى خلاف ما كان عليه الصحابة ومن تبعهم إلى عصرنا هذا . والرد على الوهابية في عصرنا هذا فرض لأنهم خطر على المسلمين إذ انهم يتكلمون بكلامنا ويتزيون بزينا ولكنهم دعات على ابواب جهنم من استمع اليهم رموه فيها! لا فرق بينهم وبين اليهود في العقيدة إذ ان اليهود يقولون ان الله مستلقي على العرش والوهابية يقولون ان الله جالس على العرش والله يقول ليس كمثله شيء!! فما الفرق بين اليهودي الذي يقول هذا والنصراني الذي يقول أبانا الذي في السماء وبين الوهابية الذين يقولون ان الله جالس على العرش؟!! هؤلاء يشبهون الله بخلقه وينسبون الى الله المكان والجهة!! و- قالَ الحَافِظُ البَيْهَقي في كتابِ ألأسْماءِ والصِّفاتِ : " إِسْتَدَلَّ بَعْضُ أَصْحابِنا في نَفْيِ المكانِ عَنِ الله بِقَوْلِ النَّبيِّ صلّى الله عليه و سلَّم : "أنتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَيْءٌ، وأَنْتَ الباطِنُ فَلَيْسَ دونَكَ شَيْءٌ"، و إذا لَم يَكُنْ فَوْقَهُ شَيْءٌ ولا دونَهُ شَيْءٌ لَم يَكُنْ في مكان" .
    ولو كان الله بذاته في جهة فوق كما يزعم الوهابية فما معنى قوله صلى الله عليه وسلم: سبحانك أنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء.
    ولو كان الله فوقنا بالمكان، كما يزعم الوهابيّة، لكنا نحن دونه ولا شك, وقد نفى هذا الرسول عليه الصلاة والسلام والرسول عليه الصلاة والسلام أحق وأصدق من الفيلسوف المجسم ابن تيمية الحراني الذي قال في كتابه مجموع الفتاوى ، في المجلد الرابع السطر الرابع بصفحة 374 : ومحمدٌ رسول الله يُجلِسُهُ ربّه معه على العرش!!!!
    هؤلاء الوهابية يأخذون الآية " الرّحمن على العرش استوى " على ظاهرها من غير تأويل مع العلم أنّه لو أرادوا حمل الآيات على ظاهرها لكان الله بذاته معنا بدليل قوله وهو معكم أينما كنتم!! فإن قالوا بأنه معنا بعلمه - وهذا صحيح - فإنهم عندها يكونون ممن يؤولون! فلما لا يتمسكون بالآية المحكمة الجامعة لكل هذا وهي ((((((( ليــــــــــــــــس كمثـــــــــــله شـــــــــيء)))))))))
    و قال الله تعالى: "وهو الذي في السماء إله وفي الأرض إله"، ماذا سيفعلون بهذه الآية حسب منطقهم الفاسد؟!! هل سيقولون أن الله يسكن في الأرض؟!!!! فاذا اخذوا هاتان الآيتان على الظاهر بطل قولهم ان الله يسكن السماء او جالس على العرش!! و إن اولوا هاتان الآيتان ولم يؤولوا قول الله تعالى الرحمن على العرش استوى، فهذا تحكّم ويصدق عليهم قول الله تعالى في اليهود: أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض؟!!
    وقد قام الإجماع على هذا بأن الله ليس في جهة من الجهات بل هو خالق الجهات وسبحانه وتعالى لا يتغير فكما صح وجود الله بلا مكان قبل خلق المكان فإن وجوده صحيح عقلا وشرعا أيضا بلا مكان بعد أن خلقه أم ماذا يقولون في قوله تعالى: وخلق لكم ما في السموات والأرض جميعا منه.
    وهذه الآية دليل على تنزيه الله عن المكان, وأيضا قوله تعالى: فإن الله غني عن العالمين؛ دليلٌ على أنّ الله موجود بلا مكان ولا يحتاج له!! ولا يسكن السماء ولا يحتاج لها!! ولا يجلس على العرش ولا يحتاج له!!! لأنّ المكان والسماء والعرش من جملة العالمين وربّنا عزّ وجلّ يقول: فإن الله غني عن العالمين !! فالحقيقة والحق يا أحبابنا هو ما جاء في كتاب الله في سورة آل عِمران الآية 97 وليس الحق ما جاء في كتاب ابن تيمية المُسمّى مجموع الفتاوى في المجلد الرابع السطر الرابع بصفحة 374 !! والحقّ أيضاً ما قالَ سَيِّدُنا الإمامُ عليّ رضيَ الله ُعَنْهُ وَكرَّمَ وَجْهَهُ :" كانَ الله ُو لا مكان وهُوَ الآن على ما عَلَيْهِ كان " رواهُ أبو منصور ألبغدادي في كتابِ ألفَرْقِ بَيْنَ الفِرَقْ. وقال ايضا إنَّ الله َخَلَقَ العَرْشَ إِظْهاراً لِقُدْرَتِهِ وَلم يَتَّخِذْهُ مَكاناً لِذاتِهِ " رواهُ أبو منصور ألبغدادي في كتابِ ألفَرْقُ بَيْنَ الفِرَق بعدَ أَنْ نَقَلَ الإجْماع على تَنْزيهِ الله ِعَنِ المكان.
    هؤلاء الوهابية أسسوا دينا جديداً، فلهم عقائدهم الخاصة ومبادئهم الخاصة التي يمشون عليها، يدّعون أنهم سلفيون وأنهم متمسكون بالكتاب والسنة والصواب أنهم متمسكون .............................. ونحن، أهل السنة والجماعة، ننصح المسلمين بالحذر من هؤلاء وعدم مصاحبتهم ومجالستهم ومؤاكلتهم و نحن بريئون منهم ومن أفعالهم ومعتقداتهم الفاسدة. وليُعلم إن الإمكانيات المالية التي بين أيدي الوهابيين وأمثالهم إمكانيات ضخمة جداً وهم يعملون من خلال بعض الصحف والمجلات ونشر الكتب والكتيبات مجاناً وبناء المدارس والمساجد والمستشفيات وهم يستغلّون الظروف الإجتماعية الصعبة وحالة الفقر الشديد المنتشر من أجل أن يجلبوا الناس إلى عقائدهم ...........
    ولكننا وبفضل الله سبحانه وتعالى نتصدى لهم ولتحريفاتهم ولبدعهم بالدلائل القاطعة والحُجج الساطعة والبراهين الدامغة. الوهابية، بالعلم يُحجّون وبه يُفحمون، لا حُجّة لهم ولا دليل إلاّ العِناد وقبيح الكلام، وصدق من قال لهم : قبيح الكلام سلاحُ اللئام!! والكوبُ ينضَحُ بما فيهِ!!
    تنتسب هذه الفرقة ا إلى رجل يُدعى محمد بن عبدالوهاب الذي خرج منذ ما يقرب من مائتي سنة، من نجد الحجاز من حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: هناك الزلزال والفتن وبها يطلع قرن الشيطان. رواه البخاري ؛ وقد كان في بداية أمره من طلبة العلم في المدينة، على ساكنها أفضل الصلاة والسلام، وكان أبوه رجلاً صالحاً من أهل العلم وكذا أخوه الشيخ سليمان.
    وكان والد هذا الرجل ومشايخه يتفرسون فيه أنه سيكون منه .......مما يشاهدونه من أقواله وأفعاله ونزعاته في كثير من المسائل، وكانوا يوبخونه ويحذرون الناس منه، فحقق الله فراستهم فيه، لما ابتدع ما ابتدعـه مـن ......وخالف فيه أئمة الدين، وتوصل بذلك إلى تكفير المسلمين.
    فمن اعتقاداته الفاسدة التي خالف فيها الأمة المحمدية تحريم شد الرحال لزيـارة قبـر رسول الله صلى الله عليه وسلم الكريم، وعقيدة التجسيم في الله والتحيز في جهة، وحرم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وكان ينهى عن الصلاة عن النبي صلى الله عليه وسلم ويتأذى من سماعها، وينهى عن الإتيان بها ليلة الجمعة، وعن الجهر بها بعد الأذان على المآذن ويؤذي من يفعل ذلك، ويعاقبه أشد العقاب وربما قتله، وكان يقول: إن الربابة في بيت الخاطئة (الزانية) أقل إثماً ممن ينادي بالصلاة على النبي على المآذن، ويُلبِّس على أصحابه بأن ذلك كله محافظة على التوحيد، راجع كتاب روضة المحتاجين لمعرفة قواعد الدين ص284.
    ومن أقبح ..... أنه كان ينتقص النبي صلى الله عليه وسلم كثـيراً، بعبارات مختلفة، ويزعم أن قصده المحافظة على التوحيد، فمنها قوله إنــه صلى الله عليه وسلم طارش، والطارش في لغة أهل الشرق - هو - المرسل من قوم إلى آخرين، فمراده أنه صلى الله عليه وسلم حامل كتب، أي غاية أمره أنه كالطارش الذي يرسله الأمير أو غيره في أمر ليبلغهم إياه ثم ينصرف، وكان أتباعه يقولون ذلك بحضرته وهو يُظهر لهم الرضى، قال له واحدٌ منهم: عصاي هذه خير من محمد لأنها ينتفع بها في قتل الحية ونحوها ومحمد قد مات، ولم يبق فيه نفع أصلاً وإنما هو طارش وقد مضى، ولا شك أن - هذا الكلام - كفر بالإجماع. المصدر السابق ص285، وتكفير من يدعو الله متوسلا ًبالنبي كقول الداعي الموحد: اللهم بجاه حبيبك محمد يسر أمري، و بذلك يكون الوهابية الأنجاس قد جعلوا اللواط والزنى وأكل الخنزير وشرب الخمر أخفّ من التوسل بالنبي والعياذ بالله!!
    أما في هذه الأيام .....................زعيمهم حتى إنهم كفروه وهم لا يشعرون أو يشعرون ويكابـرون، فأصبحوا فرقاً تكفر بعضها بعضاً، فحرّموا قراءة القرءان على الميت وحرموا التلقين وقول العامي في الجنازة " وحدوا الله "، وزعيمهم الألباني اليوم أوجب على أهل فلسطين أن يخرجوا منها (جريدة اللواء التي تصدر في الأردن و الصادرة يوم 7/7/1993) وأفتى بإزالة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم من موضعه بحجة أنه صار داخل الحرم، وحرّم صلة الأرحام في أعياد المسلمين وقال إنها بدعة (عدد جريدة اللواء التي تصدر في الأردن و الصادر يوم 7/7/1993). أما ابن باز، فقد أجاز الصلح الدائم مع اليهود بلا قيد ولا شرط وزعم أن هذا يوافق الكتاب والسنة، كما نشرت ذلك عنه الصحف والمجلات ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بعد صدور نص الفتوى الباطلة عن مكتبه الخاص. وممن ذكر نص كلامه جريدة "نداء الوطن" اللبنانية العدد 644 وجريدة "الديار" اللبنانية العدد 2276 بتاريخ الخميس 22/12/94 والجريدة المسماة "المسلمون"، ولقد فرح جداً بهذه الفتوى أخوه وزير خارجية اليهود شمعون بيريز حين ذاك وطالب العرب والمسلمين بأن يحذوا حَذْوَه, وذكرت ذلك الصحف ومنها جريدة "السفير" اللبنانية بتاريخ 23/12/94 وكذلك جريدة "التليغراف" الأسترالية العدد 2754 -
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-07-05
  3. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    أيها الاخوه .............................

    أنا أطلب من أبو الفتوح التدخل وحذف عبارات التكفير والسب فهذا غير جائز شرعاوعرفا وقانونا.

    ياإخوان للحق والعدل إسألوا عنهم الاستاذ عبد المجيد الزنداني (عن هولا العلماءالذين ذكرهم ،وكذلك الشيخ القرضاوي وسترون ما يقولان لكم عنهم رغم هجوم السلفيين عليهم وخصوصا القرضاوي ولكنهم علماء ولا بد أن ينصفوا خصومهم ولو كانوا ممن يسبونهم

    ليعلم الجميع أن الفريقين مندسين ( من يدعون السلفيه اليوم ومن يدعون أنهم من أهل السنه والجماعه) فأحذروا الفريقين وأنفضوا ايديكم عنهما جميعا......وبعد العودة من السفر نبين عقيدة الطرفين بانصاف
    وهي عقائد حق وصواب إنشاء الله وجوهر الخلاف إن هولا يريدون التوحيد
    واولئك كذلك وأصل الخلاف أن السلف يثبتون لله الصفات من غير تأويل
    ولا تعطيل والخلف يعتمدون التأويل هروبا من التجسيم في إطار اللغة العربيه ، غاية الامر انهما منهجان في العقيده وكلا الفريقين من أهل السنه والجماعه وجنود إبليس من الفريقين هم المبتدعه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-07-05
  5. الودعاني

    الودعاني عضو

    التسجيل :
    ‏2001-07-05
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    الوهابية منسوبة إلى الشيخ الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله المتوفى سنة 1206 هـ ، وهو الذي قام بالدعوة إلى الله سبحانه في نجد ، وأوضح للناس حقيقة التوحيد والشرك ، ودعا الناس إلى توحيد الله وإفراد العبادة له سبحانه ، وترك التعلق على أصحاب القبور ، ممن يسمون بالأولياء ، ودعاؤهم من دون الله والاستغاثة بهم والاستعاذة بهم والنذر لهم ، وهكذا من يتعلق بالجن أو بعض الأشجار والأحجار ، وأوضح للناس هو وأتباعه من العلماء : أن هذا هو الشرك الأكبر ، وكان ذلك في منتصف القرن الثاني عشر الهجري ، إلى أن توفي رحمه الله في التاريخ المذكور ، وساعده في ذلك ونصر دعوته الإمام محمد بن سعود رحمه الله ، جد الأسرة المالكة اليوم من آل سعود ، وناصر دعوته وقام بها كل من لديه علم بما بعث الله به نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم من الهدى ودين الحق ، فانتشرت دعوته رحمه الله في نجد وملحقاتها ، وأيدها علماء السنة في نجد والحجاز واليمن ، وفي مصر والشام والعراق ، والهند وغيرها .

    وحقيقتها هي الدعوة إلى ما بعث الله به نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم من توحيد الله ، والإخلاص له ، وتحقيق شهادة أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، وذلك بالإخلاص لله ومتابعة رسوله صلى الله عليه وسلم ، وترك ما عليه عباد القبور والأولياء من دعوة غير الله والاستغاثة بغير الله والذبح والنذر لغير الله ، وعاداها وأنكرها الجهال الذين لم يعرفوا ما بعث الله به رسوله صلى الله عليه وسلم من الهدى ودين الحق ، أو من نقلت لهم على غير حقيقتها ممن جهلها أو تعمد الكذب عليها .

    والشيخ محمد رحمه الله وأتباعه الذين ناصروا دعوته ، كلهم يحبون أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين ساروا على نهجه عليه الصلاة والسلام ، ويعرفون فضلهم ، ويتقربون إلى الله سبحانه بمحبتهم والدعاء لهم بالمغفرة والرحمة والرضا ، كالعباس بن عبد المطلب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبنائه ، وكالخليفة الرابع الراشد علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، وأبنائه الحسن والحسين ومحمد رضي الله عنهم ، ومن سار على نهجهم من أهل البيت في توحيد الله وطاعته ، وتعظيم شريعتيه ، كما أن الوهابية يسيرون على منهج السلف الصالح من الصحابة رضي الله عنهم وأتباعهم بإحسان في العقيدة والقول والعمل ، ويبغضون من خالف سيرتهم ، وخرج عن نهجهم من سائر الطوائف ، وهذا هو الحق الذي يجب على كل مسلم أن يسير عليه ، ويعتقده ويدعو إليه ، كما قال الله سبحانه (( لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا )) .


    (( قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ )) وقال سبحانه (( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )) .

    وقال النبي صلى الله عليه وسلم : [ خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ] الحديث متفق عليه وكان صلى الله عليه وسلم يقول في خطبته :

    [ أما بعد فإن خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل بدعة ضلالة ] أخرجه مسلم في صحيحه . وقال عليه الصلاة والسلام : [ عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة
    ضلالة] .
    والأحاديث في هذا المعنى كثيرة . ومما ذكرنا يعلم السائل وغيره أن الوهابيين وهم أتباع الشيخ محمد ابن عبد الوهاب رحمه الله الذين ناصروا دعوته وساروا عليها ، وأوضحوها للناس ، ليسوا مبتدعة ، وليسوا ينصبون العداوة لأهل البيت

    أو يتنقصون النبي محمدا عليه الصلاة والسلام ، بل هم على طريقة السلف الصالح ، من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وأتباعهم بإحسان ، وهم يحبون رسول الله صلى الله عليه وسلم محبة صادقة أعظم من محبتهم لأنفسهم ووالديهم والناس أجمعين ، عملا بقوله صلى الله عليه وسلم : لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين

    ولما قال له عمر رضي الله عنه : لأنت أحب إلي من كل شيء إلا من نفسي ، فقال :

    لا يا عمر حتى أكون أحب إليك من نفسك فقال له عمر رضي الله عنه لأنت أحب إلي من كل شيء حتى من نفسي فقال له صلى الله عليه وسلم الآن يا عمر أي قد تم الإيمان وكمل لكونه صلى الله عليه وسلم أحب إلى كل مؤمن من نفسه . ومن أدلة صدق المحبة اتباعه صلى الله عليه وسلم ، والتمسك بما جاء به ، والحذر مما يخالف ذلك ، لقول الله عز وجل (( قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ )) .


    ، نسأل الله العافية والسلامة .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-07-05
  7. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    إلى الودعاني وأبو شجاع

    إخواني الكرام الرجاء مراجعة موضوع الحد المسموح كما يرجوه أخوكم أبو الفتوح واعلموا هداني الله وإياكم أن الحق أبلج وأوضح من الشمس في رابعة النهار ولكن على قلوب أقفالها؟؟؟؟؟؟؟

    معذرتا منكما عن بعض التعديلات لما يتعلق بالسب والإتهام الغير لائق للأخرين وارجو ان لا يتكرر ذلك.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-07-06
  9. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    نشكر الأخ شجاع بارك الله فيه، ونشد على يدي الحبيب أبا الفتوح.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة