وصول وشيك لزوجة صدام للأردن..ورغد تتهم المقربين من والدها بالخيانة

الكاتب : noor_103   المشاهدات : 542   الردود : 2    ‏2003-08-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-02
  1. noor_103

    noor_103 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-07-18
    المشاركات:
    2,552
    الإعجاب :
    3
    وصول وشيك لزوجة صدام للأردن..ورغد تتهم المقربين من والدها بالخيانة
    عمان - خاص بـ : 2/8/2003








    اكدت مصادر مسؤولة فى عمان لـ ان زوجة الرئيس العراقى المخلوع صدام حسين المتواجدة حاليا فى سورية ستصل الى الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة بعد اعلان السلطات الأردنية موافقتها على استضافة ابنتى صدام رغد ورنا اللتين وصلتا الى عمان الليلة قبل الماضية بصحبة أطفالهما التسعة .
    وقالت تلك المصادر ان زوجة الرئيس صدام وابنته الثالثة حلا قررتا ان تحذوا حذو رنا ورغد فى التوجه وربما الاقامة الدائمة فى الأردن باعتبارها المكان . المناسب والآمن لهما .
    ومن ناحية اخرى ،قالت رغد صدام حسين التي لجأت وشقيقتها رنا الى الاردن الخميس ان والدها تعرض لالغدر من جانب مقريبن منه ما ادى الى سقوط بغداد في التاسع من نيسان/ابريل وذلك في مقابلة مع احدى القنوات الفضائية العربية .
    وقالت رغد صدام حسين مساء امس الجمعة للاسف الناس الذين وضع (صدام) ثقته بهم بشكل مطلق واعتبرهم يده اليمنى، فهمنا ان الغدر الرئيسي كان عن طريقهم.
    ووصفت انهيار النظام العراقي بانه حالة غدر قاسية جدا مضيفة لقد غدروا ببلدهم قبل ان يغدروا بصدام حسين وعائلته.
    واضافت رغد صدام حسين التي بدت في المقابلة تضع منديلا ابيض على رأسها وترتدي ثوبا اسود اللون عندما اكون في موقع يحتم علي الدفاع عن بلدي كرجل، يجب ان لا استسلم بسهولة .
    وقد لجأت رغد ورنا ابنتا الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين، اللتان كانت تختبئان في سوريا، الى الاردن الذي منحهما الحماية مع اطفالهما التسعة بعد ضوء اخضر من الولايات المتحدة.
    وروت رغد تفاصيل عملية سقوط بغداد وهروبها مع افراد من عائلتها فقالت هذه اللحظات شاهدتها بكل تفاصيلها، كنا في المنصورية في بغداد وكنت اتابع الاخبار من الراديو طوال الليل (ليلة سقوط بغداد) مع رنا (شقيقتها) والاولاد مضيفة تكونت عندي قناعة ان الامر كله انتهى.
    وروت ان والدي ارسل لنا سيارة من الحماية الخاصة ظهرا وكانت زوجة قصي والاولاد وكانت لحظات وداع رهيبة.
    وقالت رغد انها اجتمعت مع شقيقتيها رنا وحلا ووالدتها ساجدة في بيت على اطراف بغداد ولكن كانت انقطعت اي صلة تقريبا بالوالد واخوتي لان زمام الامور فلت.
    ووصفت علميات القصف التي تعرضت لها العاصمة العراقية وشدتها قائلة شاهدت بالعين الجيش ينسحب والجندي العراقي للاسف يتراجع والصواريخ تقع على بعد خمسين او مئة متر (من المنزل حيث لجأت العائلة) والبيت يهتز من شدة القصف.
    واضافت ان والدتها ساجدة التي يعتقد انها موجودة حاليا في سوريا قالت لنا تفرقوا وليختبيء كل بمكان الى ان نرى ما يكتب لنا الله.
    واضافت افترقنا من تلك اللحظة.
    وقد اعلن الخميس ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني وافق على استقبال ابنتي صدام حسين في الاردن لاسباب انسانية وبسبب الوضع الصعب في بلدهما.
    وجاءت رغد (34 عاما) ارملة حسين كامل مع اطفالها الخمسة وهم ثلاثة اولاد وبنتان (علي وصدام ووهج وحرير وبنان). اما رنا (32 عاما)، ارملة صدام كامل، فقد قدمت مع اطفالها الاربعة وهم ثلاثة اولاد وبنت (احمد وسعد وحسين ونبع).
    وكانت رغد ورنا لجأتا للمرة الاولى الى عمان في اب/اغسطس 1995 مع زوجيهما، حسين كامل حسن المجيد الذي كان وزيرا للصناعة، وشقيقه صدام كامل المسؤول عن حماية الرئيس العراقي، وحوالى ثلاثين من افراد عائلة المجيد اعلنوا انشقاقهم عن النظام.
    وبعد عودتهم الى العراق اثر حصولهم على عفو من الرئيس العراقي، تم تطليق رغد ورنا من زوجيهما اللذين قتلا على يد رجال صدام حسين مع عدد كبير من افراد عائلتهم في بغداد في شباط/فبراير 1996.


    منقووول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-02
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    الله يعينها .. ويسترها..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-03
  5. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    اختي الغاليه نور...
    هذا قليل من كثير سوف يتذوقه ابناء وبنات صدام ليعلموا كم عانى شعبهم من ويلات وليذوقوا العلقم...والله يمهل ولايهمل...ومصير صدام ات لامحاله..وكان الله في عون الجميع
    ولك التحايا المعطره بعبير الزهور..
     

مشاركة هذه الصفحة