خبرين غريبين

الكاتب : فدوة القدس   المشاهدات : 307   الردود : 2    ‏2003-08-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-08-02
  1. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام : قال مسؤولون يوم الجمعة إن الجيش الأمريكي أرسل فريقا من الخبراء الطبيين إلى العراق للتحقيق في سلسلة من حالات الإصابة الغامضة بالإلتهاب الرئوي بين الجنود الأمريكيين مع وفاة اثنين وإصابة أكثر من 100 آخرين .
    وأضاف المسؤولون أن الجنرال جيمس بيك الجراح العام للجيش أرسل طبيبين وأربعة خبراء آخرين إلى العراق وطبيبين آخرين إلى مركز لاندشتول الإقليمي الطبي في ألمانيا حيث عولج بعض الجنود بعد نقلهم جوا من العراق.
    وقالت لين كوكرال المتحدثة باسم بيك والقيادة الطبية للجيش: 'إنه التهاب رئوي. السؤال هو: ما هو السبب؟'
    وأضافت أنه ظهرت أكثر من 100 حالة بين الجنود الأمريكيين في منطقة العراق منذ بداية مارس من بينها 15 كانت حالتهم خطيرة جدا بشكل استدعى نقلهم إلى المستشفى لوضعهم على أجهزة تساعدهم على التنفس.
    وقالت إن من بين هؤلاء الخمسة عشر توفي جنديان وشفي عشرة وما زال ثلاثة في المستشفى.
    وأضافت أن معظم هذه الحالات كانت بين جنود في الجيش ولكن واحدا على الأقل من جنود مشاة البحرية أصيب بالمرض أيضا.
    وأوضح المسؤولون أن الفرق التي أرسلت إلى العراق وألمانيا تسعى إلى الوصول إلى خيط مشترك محتمل. والجنود الذين أصيبوا بالالتهاب الرئوي كانوا موجودين في مناطق مختلفة وجاءوا من وحدات عسكرية مختلفة.
    وحدثت هذه الحالات أيضا بشكل متقطع على مدى خمسة أشهر ولم تحدث كلها مرة واحدة.
    وقالت كوكرال إنه لم يتم اكتشاف عنصر معد مشترك بين كل هذه الحالات مثل بكتريا أو فيروس.
    وأضافت: 'لا يوجد دليل يشير إلى أن وراء ذلك أسلحة كيماوية أو بيولوجية أو سموم بيئية '.
    وزعمت ان الخبراء استبعدوا أيضا احتمال أن يكون سبب ذلك مرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد [السارس] ,,
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-08-02
  3. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    الخبر الثانى

    مفكرة الإسلام: كشف مصدر عسكري وثيق بوزارة الدفاع الهولندية عن تفشي مرض غامض يشتبه عدد من الخبراء في أنه ناتج عن فيروس الالتهاب الرئوي الحاد المعروف باسم 'سارس' بين القوات الهولندية المتمركزة في المناطق الجنوبية العراق.
    وأكد المصدر وفقاً لما نشرته صحيفة 'ميامي هيرالد' أن الأعراض ظهرت أولا على أحد الجنود وتمثلت في حالة إعياء تام وعدم قدرة على الحركة، وارتفاع في درجة الحرارة المصحوبة بالإسهال والقيء، ثم فجأة وخلال ساعات قليلة انتشرت العدوى بين 120 ضابطاً وجندياً من عدد الجنود الهولنديين البالغ عددهم 1100، مما أثار حالة من الذعر والفزع.
    وأوضح المصدر أنه تم نقل عدد من المصابين إلى المستشفيات في المنطقة، فيما قامت البعثة الطبية الهولندية بأخذ عينات من الدم والأمعاء لتحليلها بغية التوصل إلى سبب الإصابة، مشيرا إلى إرسال عينات إلى معامل التحليل المتقدمة في هولندا لتحديد الأسباب.
    ورغم أن كل الأعراض التي ظهرت على الضباط والجنود الهولنديين المصابين تتشابه مع الأعرض التي يسببها فيروس 'سارس' القاتل، إلا أن متحدثاً رسمياً باسم وزارة الدفاع الهولندية رجح أن تكون الإصابات نتيجة لارتفاع درجة الحرارة التي تصل في جنوب العراق إلى 50 درجة مئوية، مشيرا إلى أن طبيعة أجساد الهولنديين لم تعتد على الحرارة المرتفعة.
    واستبعد المتحدث أن يتم نقل المصابين إلى هولندا إلا إذا ثبتت خطورة الإصابات وعدم وجود أدوية علاجية في العراق، مشددا على أن البعثة حملت معها أدوية لعلاج ضربات الشمس وأدوية لعلاج الإصابات بأمراض المناطق الحارة...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-08-02
  5. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    مشكوورة على هذه الأخبار ...

    تحياتي لك..
     

مشاركة هذه الصفحة