ارتفاع ضحايا حادث يافع إلى تسعة ... هل من تعليق ؟؟؟

الكاتب : د/رشاد الشرعبي   المشاهدات : 903   الردود : 11    ‏2003-07-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-31
  1. د/رشاد الشرعبي

    د/رشاد الشرعبي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-04
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    ارتفاع ضحايا حادث يافع إلى تسعة، وأهالي المنطقة يحرقون منزل القاتل بعد إخراج الأمن لأسرته .. القاتل لم يكن له أي خلافات مع أي طرف، وينتمي للمؤتمر الشعبي العام، والأهالي يدعون الإعلام لتجنب
    الصحوة نت : تي قار : يهر : الحوطة : خاص:

    علمت الصحوة نت أن عدد ضحايا حادث الاعتداء على المركز الصيفي في منطقة (يهر) بيافع قد ارتفع إلى 9 قتلى بعد وفاة أحد الجرحى صباح اليوم الخميس.
    وقالت مصادر طبية في مستشفى لحج العام للصحوة نت أن جميع الذين أصيبوا بطلقات نارية قد توفوا باستثناء طفل في السابعة من عمره أصيب بجراح ضمن عشرة طلاب كانوا مجتمعين في حلقة تعليمية صباح أمس الأربعاء في مسجد تي قرى بمديرية يهر، بيافع.
    وقال مراسل الصحوة نت المتواجد في تي قار بمديرية يهر حاليا أن أهالي القرية أحرقوا صباح اليوم الباكر منزل القاتل، بعد أن أخرجوا أولاده منه، ووصف المنزل بأنه عبارة عن غرفتين فوق بعض كان يسكنها القاتل مع أسرته المكونة من خمسة أشخاص.



    وقال عدد من وجهاء المنطقة أن إحراق المنزل جاء تلبية لطلب أولياء الدم الذين يشعرون بصدمة كبيرة جراء الحادث، ونسب لعدد من أولياء الدم أنهم طالبوا بحقهم العرفي في معاقبة القاتل استنادا إلى عرف قبلي في المنطقة يتيح للمتضرر الانتقام من القاتل، وهو مايسمى في العرف القبلي "يوم البراءة من القتل، او اليوم الأبيض".
    غير أن جهود أهالي المنطقة أسفرت عن اتفاق بعدم تعريض أبناء القاتل للاذى ، واستجابة لدعوة من عبدالخالق بن شيهون عضو مجلس النواب عن الدائرة الذي دعا الأهالي مساء في بيان اصدره امس ونشرته الصحوة نت إلى "الوقوف مع أبناء مرتكب الجريمة الشنعاء،" حتى نحميهم من أي صدمة نفسية، ناتجة عن ما ارتكبه أباهم من جرم فلا تزر وازرة وزر أخرى".
    وقال مراسل الصحوة نت : أن دورية الأمن التي وصلت مساء أمس الى المنطقة نقلت أسرة القاتل من المنزل مع أثاثهم قبل أن يحرق الأهالي المنزل.
    إلى ذلك استغربت مصادر محلية لمراسل الصحوة نت مانسب لأجهزة السلطة المحلية عن صراع سبب الجريمة، وأن القاتل كان إماما للمسجد قبل أن يقصيه الإصلاحيين، واعتبرت المصادر هذه المعلومات محاولة لمضاعفة ماتعيشه المنطقة من صدمة.
    وأكدت أن القاتل "لم يسبق له أن حاضر أو خطب أو كان إماما لأي مسجد طيلة حياته".
    وحول ماقيل أنه "ينتمي للحزب الاشتراكي" قال مراسل الصحوة نت أن أهالي المنطقة لا يريدون سماع مثل هذه الأقوال التي لم تكترث لمصابهم، وقال المراسل في اتصال هاتفي "القاتل وجدت مع بطاقة انتماء للمؤتمر الشعبي العام، وهو أساسا ضابط في الأمن السياسي"، غير أن الأهالي يطالبون أجهزة الاعلام والسلطة المحلية أن ""تتعامل مع قضيتهم بروح المسئولية الوطنية، وأن لا تحاول اثارة قضايا لا وجود لها".
    ونسب المراسل لعدد من الأهالي قولهم "القتلى أبنائنا وقتلوا مع أستاذ لهم كان يعلمهم القران، وهم لا ينتمون لأي حزب، بل إن من بين من استهدفوا أقارب للقاتل وكان من بينهم ابنه الأكبر"، وأضاف الأهالي "ومن الآباء من ينتمي للإصلاح ومنهم من ينتمي للاشتراكي ومنهم من ينتمي للمؤتمر، ولكنهم جميعا أصيبوا مثلهم مثل كل أبناء المنطقة والبلاد عموما".
    وتمنى الأهالي أن "تجد مصيبتهم اهتماما لدى قيادة البلاد وبخاصة السلطات المحلية بما لا يؤجج الخلافات ويعمق الجراح".
    وكانت عدد من وسائل الإعلام قد نسبت إلى الجهات الأمنية والسلطات المحلية في المنطقة قولها أن القاتل ينتمي للحزب الاشتراكي، فيما نقل موقع المؤتمر الشعبي العام "مؤتمر نت" أن "معلومات أولية لنتائج التحقيقات الأمنية في حادثة مقتل ثمانية طلاب في مخيم صيفي لطلاب الإصلاح بمديرية يهر يافع محافظة لحج تشير إلى أن الدوافع وراء هذه العملية هي خلافات شخصية على خلفية صراع حزبي يعود إلى شكل من أشكال النفوذ السياسي الذي يخدم بعض الجوانب المتطرفة"
    وأوضح مصدر أمني في يافع لـ (المؤتمر نت) -طلب عدم الكشف عن اسمه- أن التحقيقات لا تزال جارية مع القاتل محسن يحيى منصر وأن المعلومات الأولية تكشف عن وجود خلافات شخصية بينه وبين بعض الأشخاص على خلفية صراع حزبي سابق.
    وكان فرع الإصلاح بمحافظة لحج دعا أهالي المحافظة عامة، والمديرية خاصة إلى استلهام تعاليم الدين الإسلامي ونصوص ادستور والقانون ومصلحة الوطن التي تقتضي توثيق عرى الأخوة وإشاعة روح المحبة والتسامح والإخاء ونبذ العنف والتطرف والإرهاب، كما دعا في بيان نشرته الصحوة نت الجهات المعنية للإضطلاع بدورها وتوفير الأمن للمواطنين وكشف دوافع هذه الجريمة وإنزال العقوبة المستحقة قانوناً بحق هذا السفاح وكل مجرم تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المواطنين واستهداف أرواحهم

    الاخوة المشاركين في المنتدي ارجو مناقشة الموضوع من حيث:-
    1- دوافع القاتل
    2-هل للقتل طابع سياسي ولو من بعيد
    3-هل نحن امام تطرف جديد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-31
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    دوافع القتل تأتي من خلال المعيشة..والغلا..
    وتأتي أيضاً : من العاطلين عن العمل ..
    ---------------------------------------------
    هل للقتل طابع سياسي..نعم._بدون تفاصيل_
    --------------------------------------------
    قد نكون أمام تطرف جديد..


    والله أعلم..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-07-31
  5. د/رشاد الشرعبي

    د/رشاد الشرعبي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-04
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    أخي المدمر ارجو التفصيل في هل للقتل طابع سياسي ؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-07-31
  7. الهلالي

    الهلالي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-09-17
    المشاركات:
    414
    الإعجاب :
    0
    اخواني الاعزاء دعونا من التكهنات التحقيق لم يكتمل مع القاتل لم يتضح اي دوافع الى الان وكما يقول المثل ياخبر بفلوس بكره بلاش الصبر ياشباب وستتضح الامور
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-07-31
  9. Dr ahmed omerawy

    Dr ahmed omerawy مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-06
    المشاركات:
    3,485
    الإعجاب :
    0
    لا حول و لا قوة إلا بالله ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-07-31
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    شعب جاهل حكومة فاسدة !
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-07-31
  13. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    إنا لله وإنا إليه راجعون


    لا تستبقوا التحقيقات .......


    تمهلوا ....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-07-31
  15. ابو امين

    ابو امين عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    407
    الإعجاب :
    0
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-08-01
  17. محمد هرم يافعي

    محمد هرم يافعي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-30
    المشاركات:
    230
    الإعجاب :
    0
    انا اؤكد ان دوافع القتل لازالت خافيه واستبعد الدوافع السياسيه هذا اولا
    واما التطرف فلا يجد بالشكل المطروح او ما يعنيه البعض0 وانما هناك صحوه ارجو من الاخوه عدم الافراط في كلمة التطرف ومعرفة الفرق بين الصحوه والتطرف مع اني اجد لهم العذر في ذلك خاصتا ونحن عشنا فتره حكم طويله كاد البعض ان ينسا بعض من جوانب دينه رغم محاسن النظام في جوانب كثيره0 ونحن الان امام صحوه جديده ومطالبون جميعا ان نكون منصفين لانفسنا اولا مع احترامي للرأي الآخر شكرا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-08-01
  19. تأبط شرا

    تأبط شرا عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-25
    المشاركات:
    84
    الإعجاب :
    0
    من يقوم بمثل هذه الأعمال ليس أكثر من مختلف عقليا

    ويا كثرهم في المجتمع والسبب هو القهر الذي يعاني منه الأفراد
     

مشاركة هذه الصفحة