وحدتان فرنسيتان لأبحاث ديناميكية احتكاك الهواء وخفض ضجيج السيارات

الكاتب : arab   المشاهدات : 554   الردود : 1    ‏2003-07-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-30
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    افتتحت في الأول من يوليو (تموز) الحالي وحدتان فرنسيتان لاختبارات الهواء، والنواحي الصوتية الخاصة بصناعة السيارات، بمشاركة جان ـ مارتن فولز رئيس مجلس إدارة مجموعة «بيجو ـ ستروين» ولويس شويتزر رئيس مجلس إدارة مجموعة «رينو» والسيدة لورينس باي ـ جينيني مديرة معهد الدراسات الهندسية في المؤسسة القومية للفنون والقياسات (CNAM).
    ومن المقرر أن تقوم هاتان الوحدتان بمحاكاة مختلف الشروط الديناميكية والصوتية للهواء التي تتعرض لها مختلف السيارات. وهما تهدفان الى توفير نظم اختبار حديثة وفعالة وعالية الكفاءة لخدمة المهندسين في مجالات خفض استهلاك الوقود وتحسين النواحي الأمنية، اضافة الى تحسين النواحي الصوتية داخل السيارة مع خفض الضوضاء الصادرة منها.
    هذا ومن المقرر إجراء الاختبارات الخاصة بثلاثة مجالات رئيسية: الأول يتمثل في خفض قوة السحب (اندفاع الهواء المضاد أثناء تقدم السيارات) وما يتبعه من التأثير على استهلاك الوقود ومعدلات انبعاث ثاني اوكسيد الكربون في الهواء. أما المجال الثاني فيختص بخفض ضوضاء الرياح لتوفير راحة للركاب. وفي النهاية يستهدف المجال الثالث توفير الأمان للسيارات ولا سيما ضمان الثبات والتوازن مع الأخذ في الاعتبار تأثير الرياح الجانبية.
    وبلغت استثمارات هاتين الوحدتين أكثر من 36 مليون يورو حيث تم تمويل ثلثي المبلغ من قبل جهتي التصنيع الفرنسيتين بينما تم تمويل الثلث المتبقي من قبل السلطات العامة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-07-30
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    راااااااائع أخي arab..

    موضووع حلوو..
    تشكر..
     

مشاركة هذه الصفحة