البرلمان الأردني بدون طاعة الله ورسوله

الكاتب : الشنيني   المشاهدات : 401   الردود : 0    ‏2003-07-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-07-29
  1. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام: اضطر النواب الإسلاميون في البرلمان الأردني إلى إعادة تلاوة اليمين الدستورية بعدما اقر مجلس قضائي تحكيمي عدم دستورية اليمين التي أدلوا بها لدى انعقاد أولى جلسات البرلمان وقيدوا ولاءهم للملك والوطن بـ'طاعة الله ورسوله'.
    واضطر نحو 30 نائبا إسلاميا إلى إعادة تلاوة اليمين الدستورية في جلسة مجلس النواب أمس بعدما قرر المجلس العالي في المملكة الموكل تفسير أحكام الدستور وجوب تلاوة القسم بحرفيته من دون زيادة أو نقصان, علي ما نقلت المستقبل اللبنانية.
    وكانت الجلسة الأولى من اجتماعات المجلس النيابي الأردني في إطار الدورة غير العادية لمجلس الأمة [مجلسا النواب والأعيان] شهدت مشادات بين النواب ذوي التوجهات الإسلامية والليبراليين.
    وأصر النواب ذوو التوجهات الإسلامية، من كتلة نواب الإخوان المسلمين [17 نائبا] وغيرهم، على إضافة عبارة 'في طاعة الله ورسوله' إلى نص القسم الذي يتعهد فيه النائب 'أن أكون مخلصا للملك والوطن'.
    وتنص اليمين الدستورية على الأتي: 'اقسم بالله العظيم أن أكون مخلصا للملك والوطن وان أحافظ على الدستور واخدم الأمة وأقوم بالواجبات الموكولة إلي حق قيام'.
    وقال رئيس الوزراء الأردني علي أبو الراغب في معرض تبريره إلزام النواب الإسلاميين إعادة تلاوة القسم، أن هذا القرار يهدف إلى 'الحفاظ على مصلحة المجلس وحماية الدستور وحتى لا يكون هنالك طعون لقرارات المجلس وأعماله,,.
     

مشاركة هذه الصفحة